PDA

View Full Version : ماذا يحدث إذا بقيت الصفقة مفتوحة خلال الليل؟

rakan2019
03-17-2020, 15:40
عند الاحتفاظ بصفقة مفتوحة خلال الليل فإنها تخضع للتعديل اما اضافة واما خصم. يعتمد هذا التعديل على نوع الصفقة التي تمتلكها (سواء تم شراؤها أو بيعها) وعلى أسعار الفائدة بين البنوك ذات الصلة (بالإضافة إلى التكلفة). للحصول على معلومات مفصلة حول ما سبق، يرجى مراجعة شروط التداول لدينا.

moniem elaribi
03-18-2020, 00:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا أخي الفاضل على الموضوع القيم و متألق
كلامك صحيح بقاء صفقة مفتوحة يترتب عليها تعديل اما فائدة لصالحك او ضددك حسب نوع صفقة و يعتبر بقاء صفقة عند افتتاح سوق الخميس اي في منتصف الليلة أربعاء اسوء من باقي ايام تكون فائدة مضاعفة و تحياتي اليك أخي الفاضل و تقبل مني مروري

Nada2000
03-18-2020, 01:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم.
مشكور اخى على هذه المعلومة. فعند ثبيت الصفقه فانها يتم فرض عليها عموله من قبل البوكر ويتم التعديل على حسب اسعار الفائده والأمور التى تشابه هذا.
اتمنى للجميع المكسب المستمر وان تكونوا بصحه وسلامه يارب العالمين

engomar612
03-18-2020, 02:45
موضوع جميل واسمح لى باضافة تلك النقطة

هناك نوع من الحسابات وهى الحسابات الاسلامية والتى لاتفرض رسوم تبييت على الصفقة
ل تقريبا 14 يوم
يعنى الصفقة ممكن تبقى مفتوحة 14 يوم بدون ان يتم حساب رسوم تبييت او فايدة علها
وطبعا اتعمل النوع ده من الحسابات للعملاء الذين يطبقون الشريعة الاسلامية فى تعاملاتهم

RAHIME DZ
03-18-2020, 03:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
رسوم التبييت و هي اخي الكريم من الفوائد التي تأتى بالمبيت الصفقة و كما ذكر الأخ أن في الحسابات الإسلامية لا توجد تلك الرسوم فهي فقط عمولة صغيرة و قد حرمه شيوخ المفتيين هادا النوع من الفوائد
تقبلو مروري موفقين

egypt3030
03-18-2020, 03:31
موضوع استمرار الصفقة مفتوحة لأكثر من يوم هو يخص فقط الاشخاص الذين لا يملكون حساب اسلامي في الشركة
ولكن هذه ليست مشكلة في الوقت الحالي لان الشركات وعلي رأسهم شركة انستافوركس تقدم للعميل امكانية فتح حساب حقيقي اسلامي

mody ana
03-18-2020, 20:05
لا يحدث شيء اذا بقيت الصفقه مفتوحه طوال الليل ولاكن كن حذر ان تترك صفقاتك وتذهب للنوم دون وضع امر وقف الخسارة لاكن لا تعلم الي اين سوف يذهب السوق

doaa sary
03-18-2020, 20:19
اخى الكريم عند تبيت الصفقات لن يحدث اى شيئ فى الحسابات الاسلامية
اما الحسابات الغير اسلامية بيكون فى فوائد تثبيت تسمى سواب او كوميشن وغالبا بتكون بالسالب وبتبتدى الساعه 12 ليلا
فا الافضل لما نعمل حساب فى شركة وساطة نختار نوع الحسابى اسلامى ودة اللى مش حرام لان الاخر فية شبهه

Mahmoud Rashwan
03-18-2020, 20:42
السلام عليكم ورحمه الله
اخي الكريم عند تبييت الصفقات ليوم آخر لم يحدث اي شئ في الصفقات الا إذا كان حسابك غير إسلامي فتفرض عليه ما يسمي بالسواب او عمولة التبييت وهي ممكن فعلا أن تأتي بالموجب او السالب علي حسب الزوج بيع او شراء وتعاملاته مع البنك وتفرض بعد الساعة ١٢ ليلاً ، أما اذا كان الحساب إسلامي فهذا يعني انه لم يفرض أي غرامات او رسوم علي اي صفقة حتي ولو ظلت مفتوحة اسبوع وأكثر لذلك فغالبيتنا عندما يفتح حساب في أحدي شركات الوساطة يختار حساب إسلامي حتي يتجنب كل هذا العبئ.
تحياتي للجميع