PDA

View Full Version : هل أدوات التحليل الفني المنتشرة على الإنترنت فعالة؟

sherif hussein
03-22-2020, 22:33
السلام عليكم أعضاء و زوار منتدى فوركس العرب الكرام

.................................

في وقتنا الحالي تنتشر على مواقع الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي مجموعة كبيرة

من الدعايات لعدد من المؤشرات واستراتيجيات التداول وبرمجيات التداول الآلي. التي يدعي

أصحابها أنها لا تخطئ أبدا وتحقق أرباح مضمونة بنسبة 100%

في الواقع ،،، غير ممكن على الإطلاق وللأسف هناك كثير من المحتالين يستغلوا المتداولين

المبتدئين والجدد في المجال لبيع مثل هذه الأدوات والتي قد تسبب في كثير من الأحيان

خسائر غير محمودة لكن هذا لا يمنع وجود أدوات واستراتيجيات حقيقية تساعد المتداولين

في استثماراتهم، وتوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد

لهذا السبب على المتداول أن يكون يقظ و واعياً بقدر المستطاع، ففي حال لم يكن لديه الوقت

الكافي لمتابعة الشاشة وتحليل الأسعار، واحتاج أن يشتري مثل هذه البرمجيات والإستراتيجيات، أن

يبحث بشكل دقيق وأن يتعرف على المصادر الحقيقة والتي تكون غالبا شركات

موثوقة لها اسمها في السوق و زمن طويل من الخبرة

يبقى الأفضل من وجهة نظري هو أن يجتهد المتداول على نفسه حتى يصل لدرجة من الخبرة بحيث يكون قادر على وضع استراتيجية التداول
الخاصة والبدء باستثمارات ناجحة

دمتم سالمين ،،، بالتوفيق

faymes
03-22-2020, 22:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
اعتقد بان التحليل الفني للعملات غير كافي وحده حيث يجب ايضا وضع التحليل الاساسي حيث انه يعتمد على الاخبار الاقتصاديه و السياسية المهمة التي تعتبر المحرك الرئيسي لسوق الفوركس

amrelkomy
03-22-2020, 22:54
من المعروف أن نجاح الإستثمار في الأسواق المالية يعتمد بدرجة أساسية على قدرة المتداول على توقع اتجاهات وتحركات الأسعار الحالية والمستقبلية للأصول المالية التي يتم تداولها، والدخول في صفقات وفقا لذلك لكن من المعروف أيضا أن تحركات الأسعار للأصول المالية المختلفة سواء كانت أزواج عملات أو أسهم أو سندات أو مؤشرات لا تخضع لمعادلات رياضية يتم إيجاد حل لها ومن ثم توقع تحركات الأسعار وفقا لذلك في الحقيقة طريقة تحليل الأسواق المالية والتوقع بشأن الإتجاه مختلفة تماماً فمنذ بدء الإستثمار المالي والتداول في سوق الفوركس وحتى وقتنا الحالي يتم تحليل الأصول المالية المختلفة اعتمادا على طريقتين وهما التحليل الفني والتحليل الأساسي سنخصص هذا المقال للحديث عن التحليل الفني

ابوفؤاد
03-22-2020, 23:06
اخي الكريم هناك نقطه اساسيه لابد من تعلمها و هذه النقطة هو انه لا يمكن أن يقوم شخص ما ببيع طريقه يربح بها كطريقة جيدة لأن الأمر ببساطة لو ان هذه الطريقه تنجح معه تماما لن تجده يقوم بعملية بيعها لان بكل بساطه ما سوف يجنيه من المتاجرة الخاصة به بطريقته يغني عن بيع هذه الطريقة ولكن دائما هناك مستهدف من عملية بيع الاستراتيجيه او الاكسبرت فليس من الضروري ان يكون من يبيع الطريقه او الاكسبرت هو نصاب ولكن ربما هو يستهدف ان يصل الى ما نسميه عمليات cashback على العملاء المنضمين تحت رابطه فهو يساعد المتداولين حتى يكونوا من الرابحين وبالتالي تستمر عملية دخول عموله من خلال عملائه لفتح صفقات ناجحه وربما أن رأس المال لديه غير كافي ليحقق منه أرباح جيدة وتعد هذه أحد الطرق الربح من الفوركس بدون المتاجرة إذا لابد على المتداول الذي يبحث عنه مؤشر او اكسبيرت يعمل من خلاله ان يتحري السبب من وراء عرض وبيع هذا المؤشر او الاكسبرت وليكن دائما هناك ميزان في عقلك لوزن الأمور ووضعها في النصاب الصحيح حتى لا يتم النصب عليك وتعود وتشتكي لأن النصاب دائما يبحث عن طمع الضحية.

Mahmoud abuzaid
03-22-2020, 23:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم يسعندي ويشرفني أن أقوم بالرد علي الموضوع الهام بالنسبة للتحليل الفني يدور حول كلمة واحدة بس منين اقدر ادخل صفقاتي و منين أقدار أخرج من صفقاتي

mody ana
03-23-2020, 00:21
ادوات التحليل الفني كثيرة جدا ويمكن الربط بين اكثر من اداة ليس المهم في الاداة ولاكن المهم في تطبيقها لاثبات مدي نجاحها وهل هي فعاله ام لا

mohsin555
04-07-2020, 23:45
تخضع لمعادلات رياضية يتم إيجاد حل لها ومن ثم توقع تحركات الأسعار وفقا لذلك في الحقيقة طريقة تحليل الأسواق المالية والتوقع بشأن الإتجاه مختلفة تماماً فمنذ بدء الإستثمار المالي والتداول في سوق الفوركس وحتى وقتنا الحالي يتم تحليل الأصول المالية المختلفة اعتمادا على طريقتين وهما التحليل الفني والتحليل الأساسي سنخصص هذا المقال للحديث عن التحليل الفني

مصطفي السيد
04-08-2020, 00:30
اخي الكريم رغم ان البرمجيات المجانيه الموجوده علي النت والتي تستخدم في التداول الالي غالبا غير ذات فائده الا ان بعض البرمجيات المدفوعه قد تفيد ولكن علي العموم انا افضل الاعتماد علي النفس في التعلم والتحليل ومحاوله اكتساب الخبره التي تؤهلنا لمستوي افضل

Eslam Mohammed Helal
04-08-2020, 01:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حسب رؤيتي الشخصيه جميع ادوات الحليل الفني ناجحه ولكن بنسبة فهي ليست ناجحه فى جميع الصفقات وجميع الاوقات وجميع الازواج وتزداد نسبة النجاح كلما زاد اتقانك للادوات التى تستخدمها واختيارك لادوات مناسبه لما تفضله من اسلوب تداول وماهو مناسب لشخصيتك ووقتك وقدرتك على المتابعه والتداول
يمكنك ايضا زياده فرص النجاح من خلال اختبار الادوات المستخدمه على الحساب الديمو وتسجيل نسب نجاح الصفقه والدمج بين الادوات المختلفه للوصول لافضل نسبه ممكن واستخدام ادارة راس المال لحماية راس مالك حينما تتعرض لنسبه الخسائر الحتميه فى اي صفقه
باختصار كل الادوات تحتوي على نسبه نجاح وزياده نسبه النجاح يعتمد على اختيارك واتقانك لتوليفه الادوات المستخدمه فى التحليل الفنى والدمج بينها واتقانها جيدا بالاضافه الى ادارة راس المال بالطبع

ابوعلى
04-08-2020, 07:57
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم اكيد ادوات التحليل الفنى اكيد بتكون فعاله بس انت لازم تتعلم وتجرب انت الكلام ده على نفسك ان كان فعال معاك معاك ولا لا ربنا يوفق الجميع ان شاء الله

mohsin555
04-08-2020, 15:14
المعروف أن نجاح الإستثمار في الأسواق المالية يعتمد بدرجة أساسية على قدرة المتداول على توقع اتجاهات وتحركات الأسعار الحالية والمستقبلية للأصول المالية التي يتم تداولها، والدخول في صفقات وفقا لذلك لكن من المعروف أيضا أن تحركات الأسعار للأصول المالية المختلفة سواء كانت أزواج عملات أو أسهم أو سندات أو مؤشرات لا تخضع لمعادلات رياضية يتم إيجاد حل لها

ashraf aly
04-08-2020, 15:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
في الحقيقه يوجد الكثير من طرق التداول والاستراتيجيات والمؤشرات الكثيره الموجوده على الانترنت ولكن اخي عليك بان تختار الاستراتيجيه و طريقه التداول التي تتناسب مع شخصيتك فليس كل الطرق والاستراتيجيات الموجوده على الانترنت تصلح لك لانه يوجد فروق فرديه بين الافراد فاذا اردت ان تنجح معك طريقه التداول او الاستراتيجيه يجب ان تتناسب مع شخصيتك في التداول و عليك ان تقوم بالاضافه على الاستراتيجيه التي تستخدمها ومن الافضل ان تقوم انت بصناعه الاستراتيجيه التي تستخدمها حتى تعرف نقاط القوه ونقاط الضعف في هذه الاستراتيجيه وبالتوفيق لك

doaa sary
04-09-2020, 16:23
اخى الكريم التحليل الفنى له كذا طريقه ومؤشرات واكسبيرتات منقدرش نجمع ان كل الطرق ناجحة او فعالة
الطبيعى اننا بنجرب عدة طرق او استراتيجيات على الحساب التجريبى واكتر طرق مناسبة ومربحة بنشتغل بيها على حسابنا الحقيقى مفيش قاعدة محددة ان طريقه افضل من غيرها

Amro alkekani
04-12-2020, 13:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم اعتقد ادوات التحليل الموجود ما هى الاى وسيلة تساعد على التوقع السعر الصحيح فى الوقت القريب ويجب ابضا ادارة راس المال الصارمة وعلى العموم الفوركس يعتمد على التحليل الفنى والاساسى والصبر وادرة راس المال الذى لا يكون فى لذلك ان اقول ان هى احد انواع المقامرة هذا من وجهة نظرى لانها مثل ضربة الحظ يكون العمل فيها وانا شصخيا لا اعمل بها اتمنا ان تكون الفكرة وصلت اليكم انشالله
اتمنا التوفيق الى جميع اعضاء المنتدى
تقبل مرورى

sayed11
04-12-2020, 14:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بص هاقول لك على حاجه دي بتنفع مع ناس وما تنفعش مع ناس يعني مثلا انا جربتها ما نفعتش معي خالص او بمعنى اصح مستوى فيهاش هو دوت اللي مخلي في اكثر من نوع تحليل في السوق الموضوع باختصار اللي الموضوع ينفع معي وما ينفعش معك انا لما جربت التحليل الفني ما فيهاش معي خالص انا ما اقدرش اشتغل فيه مستحيل بالنسبه لي انما صديق اللي انا اعرفه ما بيعرفش يستغربه سبحان الله بيكسب انا عن نفسي جربت انواع تحليل كثير جدا اقدر اقول ان هم كلهم كويسين ما فيش حاجه فيهم وحشه الوحش بيكون في اختيارك او ان انت مش عارف تعمل ايه او ان انت مشتت يعني لما تكون مبتدئ بتكون قدامك مليون طريقه تشتغل بها فانت فعلا هاكون مش طب اختار انهي واحده في التشطيب هيخليك تعمل كده يعني انا مثلا في الاول كان قدامي اكثر من طريقه كنت باشتغل بخمس ست ترقص مع بعض عليها مش نافعه وبخسر اشتغل بطريقه واحده لو خسرت معه صفقه واحده ابدا دور على غيرها وكثير من الاخطاء الكلاب نوع فيها زي دي من الاستراتيجيه لقسم الصفقه تبقى وحشه وغالبه لما بتيجي يخسر رب تكون الخساره دي الصوره جامده مش بسبب الاستيراديه بتكون بتاع بالنت ملتزم تش بطريقه دخول الاستراتيجيه اللي انت حاططها يعني مثلا قال لهم احد مبتدئ بيسالني باقول لك كلمني بصوتك عندك واحد اثنين ثلاثه كله دائما بيسال سؤال واحد ايه افضل طريقه تحليل طب يا جماعه لو في افضل طريق كلنا هانشتغل بها ما حدش هيكون عارف افضل طريقه ويسيبها انا باقول له عندك واحد اثنين ثلاثه اربعه خمسه والله فيهم و كويسين معي يشتغل مكتوم ومش خلاص وبعض الناس بتقول لي انت ليه مش عايزين نتعلم واحد انت ليه محتكرين الموضوع لوحدكم انتوا انتوا انتوا طب ازاي يعني انا انا المفروض اني اعمل ايه انا عايز افهم ان ما ينفعش اقولها لك الموضوع مش سر الموضوع علشان في حاجه في حاجات لازم انت تشوفها بها وتشوفها بعينيك على الشارت في حاجات انت لازم تفهم برده ما بيصدق لازم انت تشوفها بعينك عشان تتعلم انا مهما حكيت لك ومهما قلت لك عمرك ما تتعلمها لازم تبص و تشوفها بعينيك الاغلب ما بيحبش يصدق اللي باقول له عليه يقول لي علمني الطريقه اللي انت بتشتغل بها هو اللي ماشي الطريقه واحد اثنين ثلاثه يقول لي ما فيش طريقه اسهل مندي في ارجع واقول له ان الطريقه اللي تنفع معي ما تنفعش معك وهكذا والاثريه ما بيصدق وش كل واحد له طريقته في التحليل ممكن اكون انا باشتغلبي الفيبوناتشي وانت بتشتغل الفيبوناتشي بس انت لك طريقه وانا لي طريقه

e_magdi
04-12-2020, 15:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
اهلا بيك اخي الكريم ,
من وجهه نظرى ليست كل الأدوات المنتشرة على الانترنت على المواقع فعالة بنسبة 100 % ويجب أن يقوم المتداول باستخدام
أدوات التداول المعروفة لدة أغلب المتداولين والتى نسبة نجاحها فى التحليل الفنى جيدة لتجنب استخدام اى مؤشر غير معروف يسبب الخسارة
. وشكرا على مشاركتك بهذا الموضوع
فموضوعك هام ومفيد وننتظر منك نشر المزيد من الأسئلة والمواضيع الجديدة والهامة لافادة الجميع في منتدي فوركس العرب .
ربنا يوفقنا جميعا . تقبل مرورى