PDA

View Full Version : الهامش (Margin)

sheheshehe
12-28-2013, 14:58
يتعبر هذا الفرق هو الاكثر اهمية بين الاسهم والعقود المستقبلية ،حيث يتم تداول جميع العقود المستقبلية بنظام الهامش،والذي عادة ما يكون اقل من 10%من قيمة العقد .ومن متطلبات هذا الهامش (Margin)القليل ان تتم مضاعفة رأس المال بالاقتراض ، حيث تكون حركات السعر الصغيرة نسبيا في أي اتجاه ذات تاثير اكبر على نتائج التداول بشكل عام. ولذلك ، من الممكن جني او خسارة مبالغ كبيرة من المال بشكل سريع عند تداول العقود المستقبلية .وبمعني أخر، أذا تحرك السعر هبوطا او صعودا بنسبة 10%يتضاعف ربح او خسارة التاجر ، وذلك لان التاجر يحدد هامش (Margin)يساوي 10%من قيمة العقد .وبسبب تضاعف تاثير حركات الاسعار حتى في الاسواق الصغيرة .يجعل عامل مضتعفة رأس المال بالاقتراض من اسواق العقود المستقبلية أسواقا سريعة التغير في حركتها في بعض الاحيان وذلك بعكس ماهي عليه في الحقيقة .فعلى سبيل المثال، عندما يقول شخص بانه –خسر-في اسواق العقود المستقبلية ،اذكر بان الخسارة فيمتها 10% في المقام الاول .ومن وجهة نزر التحليل الفني ، يتسبب عامل مضاعفة رأس المال بالاقتراض في تزايد اهمية التوقيت في اسواق العقود الاجلة اكثر من اسواق الاسهم كما يكون تحديد توقست نقاط الدخول والخروج بشكل صحيح عملية حرجة في تداول العقود المستقبلية ، كما انها عملية اكثر صعوبة من تحليل السوق،ولهذا السبب،لايمكن الاستغناء عن مهارات التداول باستخدام التحليل الفني للتجاح في تداول العقود المستقبلية .

galal saber
12-28-2013, 15:03
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين شرج ممتاز مشكوووور اخى بارك الله فيك واتمنى التوفيق لكل افراد المنتدى

fatma abdelhay
12-28-2013, 15:17
تمام ياشى تشكر على موضوعك الممتاز ده وتعريفك عن الهامش بجد شكرا لك وان شاء الله كل الاعضاء الجدد يستفيدو ويعرفون جيدا ماهو الهامش وبالتوفيق لك وللجميع

xled1996
12-28-2013, 15:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم علي الموضيع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

harimeche
03-27-2014, 22:20
الســــــــلام عيكم ورحمة الله

يا أخ !!!

دائمـــا تبدأ المواضيع من وسطهــا

حاول البداية بمقدمة ونضم موضوعك

أكثر لكي يجدب الكثر ولكي يستفيد

منه الأعضاء

ahmed2014
04-08-2014, 19:29
**اللهم بك استعين وعليك اتوكل , اللهم ذلل لي صعوبة امري وسهل لي مشقته وارزقني من الخير كله أكثر مما أطلب واصرف عني كل شر ـ رب اشرح لي صدري ـ ويسر لي امري ياكريم .
**اللهم يسر لي الخير حيث كنت وحيث توجهت , اللهم سخر لي الارزاق والفتوحات في كل وقت وساعة ويسر علي كل صعب وهون علي كل عسير واحفظني بما ينزل من السماء ومايخرج منها ومايرى عليها ياكريم .
** ربي اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي

fido
07-11-2014, 21:43
بوركت اخي على هذا الطرح
احسن الله اليك اخي و نفع الله بك و شكر الله لك يارب

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

maroki
06-22-2015, 20:28
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك وجزاك خيراً واسأل الله
ان يغفر لك ويرحمك ويرضى عنك،
ويتقبل منك، ويدخلك الجنة، وينجيك من النار

alimed
09-28-2015, 17:22
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك واثابك جنة الفردوس
احسنت احسن الله اليك
ونفعك الله بما كتبت ونفع بك

mohammad alkhwaldeh
09-29-2015, 18:16
شكرااا لك اخي على هذاا الموضووع الرائع اتمنى ان تعم الفائده على الجمييييع
مشكووور اخي على جهودك واتمنى ان تستمر في الافاده لهذا المنتدى الجميل والاكثر من راااائع شكراااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااا جيلاااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اا

mohammad alkhwaldeh
09-29-2015, 18:16
شكرااا لك اخي على هذاا الموضووع الرائع اتمنى ان تعم الفائده على الجمييييع
مشكووور اخي على جهودك واتمنى ان تستمر في الافاده لهذا المنتدى الجميل والاكثر من راااائع شكراااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااا جيلاااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اا

arkantos
01-16-2016, 03:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أشكرك أخي الفاضل على هذه المعلومات الفعالة و المتكاملة حول العقود المستقبلية بنظام الهامش
واصل علي حذا النحو يا أخي و موفق ان شاء الله تعالى.

torkhan mohamed
02-27-2016, 23:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى على الموضوع الجميل
واتمنى منك دائما الافاده لنا والله يجازيك كل خير واتمنى لك التوفيق
وبارك الله فيك وجزاك خيراً والسلام عليكم ورحمه الله

AboMoZo
03-09-2016, 15:17
جزاك الله كل خير علي طرح هذا الموضوع المفيد
شكراً جزيلاً لك و بإنتظار جديد مواضيعك فلا تحرمنا من الفائدة
تمنياتي بالتوفيق والسداد

minoch
04-19-2016, 22:12
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك واثابك جنة الفردوس
يـا رَبْ لئن سألتني عن ذنبي يوم القيامة ، لأسألنك عن رحمتك ...
و لئن سألتني يا رب عن تقصيري ، لأسألنك عن عفوك ...

ashrafbek
04-23-2016, 14:39
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
اشكرك جزيل الشكر علي موضوعك الاكثر من رائع
وانتظر منك ومن جميع اعضاء هذا المنتدي الجميل الفائدة المتبادلة دوماً
تقبل خالص الود والتقدير واهديك باقة من الورود العطرة

AYA.M
05-08-2016, 21:30
شكراً جزيلاً لك طرحك لهذا الموضوع الجميل
اسعدني التواجد بهذا المنتدي الرائع فأشكركم علي الجهد المبذول واتمني دوماً الافادة للجميع
تمنياتي لكم بالنجاح الدائم

جمال صادق
05-08-2016, 23:19
لا اعتقد انة من الممكن التداول باستمرار دون النظر الى الطرق التى يتحرك بها السوق و اعتبار ان السعار قد تفاجئنا بالتحركات العريضة

basem adel
05-08-2016, 23:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لكل اعضاء المنتدى الافاضل والمحترمين اما بعد اشكرك يا اخى الكريم على تلك المشاركة المفيدة والتى تنم عن رغبة منك فى افادة الاخرين وارجو دوام التوفيق لك وكذلك المزيد من المشاركات

nour83
05-12-2016, 22:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير رزقك حبه ورضاه وانعم عليك بمغفرته ورحمته

lascars
02-20-2017, 02:30
السلام عليكم و ورحمة الله و بر كاته
بارك الله فيك اخي على الموضوع و هذه المعلومات الهائلة و القيمة حول الهامش ، وتحليلك مميز ، نرجو منك المزيد ليستفيد الجميع و شكرا

santa-dz
02-20-2017, 19:56
السلام عليكم
شكرا جزيلا لك اخي الكريم
واتمنى لك دوام التميز و التقدم وارجو افادتنا بالمزيد من ابداعاتك ومعلوماتك القيمة