PDA

View Full Version : انتقادات لثقافة دول الخليج في دعم السلع والخدمات

Yacine23i
12-28-2013, 20:23
قال وزير النفط والغاز في سلطنة عُمان الاحد في تحذير رسمي نادر على الطلب المتزايد، ان برامج دعم السلع والخدمات، بما فيها المنتجات النفطية والطاقة الكهربائية، تتسبب في هدر كبير للطاقة في أنحاء الخليج، مهدداً اقتصادات المنطقة
وأسعار مصادر الطاقة مدعومة بشكل كبير في دول مجلس التعاون الخليجي الستة، مما يعطي حوافز ضعيفة للسكان السريعي النمو باستخدامها بشكل معتدل سواء في السيارات أو تكييف الهواء على مدار الساعة .

ونتيجة لذلك، تعد السعودية سادس اكبر مستهلك للنفط رغم انها في المرتبة العشرين من حيث أكبر الاقتصادات، وهي من بين دول مجلس التعاون الخليجي الاقل كفاءة في استخدام الطاقة على صعيد العالم. وشهدت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان بالفعل صادرات الغاز الخاصة بهما تتقيد بسبب تضخم الطلب المحلي.

وقال وزير نفط سلطنة عمان محمد بن حمد الرمحي المجتمعين في مؤتمر "أديبك" للطاقة المنعقد في ابو ظبي: "نهدر الكثير من الطاقة في المنطقة، والبراميل التي نستهلكها باتت تشكل تهديداً الآن، لمنطقتنا بالتحديد... اعتقد أننا نواجهة مشكلة خطيرة. الدعم للطاقة يدمرنا حقاً الآن.. نحتاج ببساطة الى رفع سعر البترول والكهرباء. الكهرباء في بعض الدول مجانية وتترك مكيف الهواء الخاصة بك شغالاً طيلة الصيف عندما تذهب في عطلة. وهذه جريمة".

ويضيف: "سياراتنا تكبر حجماً، استهلاكنا يكبر واسعار النفط شبه مجانية. عليكم ارسال اشارات الى جيوب الجمهور

soudermen
12-28-2013, 20:24
لكلام دا حقيقى انا اول مرة اسمع عنة يعنى انا لو فى ناس قدرت اخليها تخش من الرابط بتاعى انا باخد على كل مشاركة ليهم 10 سنت يعنى دا كدا لوز قوى طيب يعنى انا هخش على منتدى مشهور اعمل موضوع عنة يعنى لازم منتدى مينفعش اى حاجة تانية فيس بوك او تويتر مثلا

matrix25
12-28-2013, 23:18
أود أن أشير في هذه الناحية الى النتائج الايجابية فقد وجدنا كميات من الغاز في منطقة البحر الاحمر وفي شمال المملكة وفي الربع الخالي التي يمكن استغلالها تجاريا."