PDA

View Full Version : الدولار

boody0cold07
12-29-2013, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

ده أول موضوع لى بالمنتدى حبيت أتكلم عن سؤال بيطاردنى من زمان
طبعا كلنا عارفين ان العملات الاساس ثلاثه هم
الدولار و الجنيه الاسترلينى و اليورو
سؤالى هنا بالنسبه للدولار
أنا أعلم ان هناك موانع و عقوبات على طبع الاموال أكثر من اللازم و ممكن يحدث تضخم و تنهار العمله أمام العملات الاخرى
بالنسبه للولايات المتحده الامريكيه تمر بضائقات ماليه كثيره أخرها اتها كانت غير قادره على دفع الدين و كانوا يناقشون رفع سقف الدين المستحق عليهم
ما المانع من أنهم يطبعون دولارات و تخرج الى دول اخرى و تبدل بعملات اخرى و تتقلب و يشترى بها أجهزه او ما شابه
ثم العوده الى نقطة الصفر
ما الحاكم فهذا الموضوع
أرجو من الاخوه العارفين بهذا المجال الايضاح لى
و تذكروا أنى لست خبيرا اقتصاديا
أنا مازلت مبتدىء
شكرا

oneman
12-29-2013, 14:46
المشكلة اخي الكريم ان الازمات العالمية للدول الكبري لايمكن السيطرة عليها باي حال من
الاحوال وعند حدوث التضخم يصعب ايقافه فما قولك مع دولة كبري مثل امريكا

red
12-29-2013, 15:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. مشكور اخي الكريم على طرح هذا الموضوع .. اود ان اشير الى ان هناك صندوق النقد الدولي وهو الرقيب على طبع العملة

yassin12312
12-29-2013, 17:51
لا تقلق إن كنت غير متأكد تماما من تعريف مصطلح سوق العملات فهو مرادف للعديد من التعابير الأخرى التي قد تعرفها كأسواق صرف العملات الاجنبية أو السعر الفوري لصرف العملات أو الأسعار الفورية أو ببساطة العملات الاجنبية!

boody0cold07
12-29-2013, 22:34
السلام عليكم
انا أعلم ذلك أخى الفاضل انا صندوق النقد الدولى هو المراقب و لكن لملذا يظل الدولار هو المسيطر على الاوضاع رغم أزمات الولايات المتحده
تقبل مرورى

simomoha
12-30-2013, 00:24
ده أول موضوع لى بالمنتدى حبيت أتكلم عن سؤال بيطاردنى من زمان
طبعا كلنا عارفين ان العملات الاساس ثلاثه هم
الدولار و الجنيه الاسترلينى و اليورو
سؤالى هنا بالنسبه للدولار
أنا أعلم ان هناك موانع و عقوبات على طبع الاموال أكثر من اللازم و ممكن يحدث تضخم و تنهار العمله أمام العملات الاخرى
بالنسبه للولايات المتحده الامريكيه تمر بضائقات ماليه كثيره أخرها اتها كانت غير قادره على دفع الدين و كانوا يناقشون رفع سقف الدين المستحق عليهم
ما المانع من أنهم يطبعون دولارات و تخرج الى دول اخرى و تبدل بعملات اخرى و تتقلب و يشترى بها أجهزه او ما شابه
ثم العوده الى نقطة الصفر
ما الحاكم فهذا الموضوع
أرجو من الاخوه العارفين بهذا المجال الايضاح لى
و تذكروا أنى لست خبيرا اقتصاديا
أنا مازلت مبتدىء
شكرا

---------- Post added at 10:24 PM ---------- Previous post was at 10:23 PM ----------

المشكلة اخي الكريم ان الازمات العالمية للدول الكبري لايمكن السيطرة عليها باي حال من
الاحوال وعند حدوث التضخم يصعب ايقافه فما قولك مع دولة كبري مثل امريكا

meneerforchon
01-06-2014, 15:35
السلام عليكم الاخوة الكرام
وصل المعنى وفهم المضمون شكرا على الرد الجميل
لكم كل التقدير والشكر
والى اللقاء انشاء الله