PDA

View Full Version : ابدأ برأس مال صغير، ووسع محفظتك الاستثمارية من خلال أرباحك وليس من رأس مالك الأساسى

hamidd20073
03-30-2020, 00:02
واحدة من أفضل النصائح للتداول فى العملات الأجنبية هو البدء بأموال صغيرة واستخدام رافعة مالية منخفضة لأنها سوف تزيد من أرباحك وتحد من خسائرك، فمن غير المنطقي أن تعتقد أن الحسابات المالية الكبيرة هى التى تحقق أرباح كبيرة، فإذا كنت ترغب فى زيادة حجم محفظتك الاستثمارية فعليك باستخدام خيارات التداول الخاصة بك وإن لم يتحقق ذلك فليس هناك داعى فى الاستمرار لضخ مزيد من الأموال لحسابك لأن هذا سيزيد من خسائرك بشكل متسارع مثل توالي سقوط أحجار الدومينو.

M.Mespah
03-30-2020, 00:39
نعم اتفق تماما معك اخي الكريم

البدأ برأس مال قليل قد يكون مفيد في بعض الأحيان جداً خصوصا في البدايات حيث أن احتمال الخسارة يكون أكبر بالتالي تكون حصيلة الخسائر أقل بكثير من البدايات الكبيرة

التوفيق لك اخي الكريم

forex_man1
03-30-2020, 00:51
السلام عليكم ورحمة الله
دائما وابدا ما نتحدث عن ان راس المال ينمو بالتراكم بمعنى ان اي ارباح صغيرة تعد افل من ربح واحد كبير فهو يزيد من راس المال بالتدريج

إذا أعجبك فلا تنسى الشكر والتقييم

Lafta kazim jasm
03-30-2020, 00:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صح كلامك شخص يستطيع توسيع وتكبير محفظته من خلال مال صغير حتى إذا خسره فهو قليل ليس من الاموال الكثيرة ربما يخسرها كلها ويفلس... ونحن نقول السلم يصعد اي شخص من اول درجة وليس من الاخر

RAHIME DZ
03-30-2020, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لتكبير رأس المال و النجاح في الفوركس هو استعمال إدارة رأس المال المناسبة حتى تحافظ على رأس مالك و ايضا العمل على التراكمي احسن و لا تبالي بجلب ارباح كبيرة لأنه بمثابة انتحار لحسابك و هادا اكيد القناعة و الابتعاد عن الطمع من الاستراتيجيات الناجحة للمحافظة على رأس مالك أما بخصوص الرافعة فهي سلاح دو حدين يعني ممنوع المغامرة فيها
تقبلو مروري موفقين

yousria
03-30-2020, 11:37
هو ممكن تبدأ براس مال صغير لكن لابد من ادارة حذرة لرأس المال لان ربما تأتى صفقة وتعكس لك السعر وتخسر رأس المال ... هو يحتاج الى صفقات مضمونة وصبر ووقلة طمع انا احيانا ابدأ ب10دولار وضاعفت المبلغ حتى وصل 80 دولار فى اسيوع .. كان وقتها على الدهب فى فترة صعوده ... لكن ربما طمعت او تداولت فى اوقات خاطئة فى يوم الجمعة وكان وقتها جنى الارباح وجدت ال80دولار ضاعوا فى لحظة .. انا احكى هذا الكلام حتى اوثق كلامك لكن الحفاظ على الارباح يكون احيانا اصعب من جنيها

fafa280384
03-30-2020, 11:40
تمام الرصيد الصغير لا يستحمل رافعة عالية ولا مخاطرة كبيرة يعني حلم ان تصبح 10$ في ساعة 1000$ من احسن صعود سلم درجة بدرجة

Eslam Mohammed Helal
03-30-2020, 11:58
السلام عليكم اخي الكريم

ربما نتحدث هنا عن فخ يقع فيه الكثير من المتداولين وخصوصا المبتدئين منهم
هي عمليه الظن بانه سيحقق مبالغ طائله من مبلغ زهيد 100 دولار فقط وربما يستطيع تحويل حياته كليا الى الثراء وهو خطأ شائع يقوم به الكثير من المتداولين اعتمادا على الرافعه الماليه والارباح المبشرة التى يراها فى المجال
ولكن لكي تبدأ براس مال صغير وتبنى ربح وفير من المهم جدا ان تضع في راسك نظره معينه وان تكون صبورا جدا ولا تغير هذه النظره مهما مر الوقت
وهذه النظره هي انك لن تستطيع تحقيق هذا بين يوم وليله وان نسبة الربح ستكون ضئيله ومحاوله مضاعفتها بدون تعريضها لخسائر كبيره ستحتاج منك شهور طويله
لذلك مثلا ان قمت بايداع 100 دولار وبدأت بالعمل بها على هذا المنوال فلا تتوقع ان تحصل منها على رأس مال قوى 1000 دولار مثلا في شهر او سنه
ربما يستغرق الامر سنين طويله
ولكن لا بأس
ربما كان البدء بايداع صغير مفيد للتدريب على السوق الحي والمشاعر السلبيه والايجابيه المصاحبه للتداول وكيفيه السيطره عليها كما ان الارباح الصغيره المتولده من شأنها زياده راس المال ومن ثم زياده حجم العقود المفتوحه
ولكن هذا الامر يحتاج الى وقت طويل

AlyBadawyMohanna
03-31-2020, 00:08
مظبوط ولكن من وجهة نظر اخرى لو رأس مالك صغير ممكن انعكاس بسيط او فرق سبريد يضيع جزء كبير من الحساب ان لم يتسبب في مرجنته ولكن وجود رأس مال كبير حتى مع الانعكاسات في حالة فهمك للسوق مش بيسببلك ضرر على العكس بتكون مرن جدا مع السوق وتكسب معظم الصفقات وحتى لو خسرت صفقة بتبقى عارف ان في فلوس كتير تعوض بيها اللي خسرته ولكن لو حساب صغير ممكن متقدرش تكمل او تعوض خسارتك

Amro alkekani
03-31-2020, 00:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم هذا هو النجاح ولكنك تحتاج الى الخبرة لانها اذا كانت عندك تستطيع تحويل 100$الى1000 بكل سهولة يرجع الى المتداول وطريقة عمل هناك من يفضل صفقات سوينغ وتأخذ وقت طويل يمكن ان يتعد الشهر وهناك من يحب االسكالبنج ولا يحب الانتظار يعنى المتداول وخسب شخصيته المتداولة
اتمنا ان تكون فكرة وصلت اليكم انشالله تعالى
تقبل مرورى

Nano2
03-31-2020, 00:22
السلام عليكم اخى الكريم ورحمة الله وبركاته
ربما المبتدئ يصلح معاه المال القليل خوفا من الخسارة مع انى افضل استخدامه للحساب التجريبى ويتعامل معه على انه حساب حقيقى وان يكسب الوقت فى تعلم انواع وطرق التحليل المختلفة ذلك ان التعلم يكون سهل اما التنفيذ فهو صعب ويأخذ فترة من الزمن يتخللها اخفاقات كثيرة وعندما يبدأ التداول بالحساب الحقيقى لابد من ادارة رأس ماله بشكل جيد ولا يدخل بكل رصيده فى صفقة واحدة بل يعتمد على تقسيم الصفقات ويتابع الاخبار عن هذه العملات واستخدام خاصية وقف الخسارة

Amro alkekani
04-12-2020, 13:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم اعتقد ان ادارة راس المال الصارمة وعلى العموم الفوركس يعتمد على التحليل الفنى والاساسى والصبر وادرة راس المال الذى لا يكون فى لذلك ان اقول ان هى احد انواع المقامرة هذا من وجهة نظرى لانها مثل ضربة الحظ يكون العمل فيها وانا شصخيا لا اعمل بها اتمنا ان تكون الفكرة وصلت اليكم انشالله
اتمنا التوفيق الى جميع اعضاء المنتدى
تقبل مرورى

sayed11
04-12-2020, 14:46
لا الموضوع لا يمكن يمشي كده شوف حضرتك هو في الاول انت مش تبدا براس مال صغير لا انت يكون معه راس مال متوسط يعني مثلا خلينا نقول ان حضرتك معك 1000 دولار السمن الف دولار على خمس حسابات كل حساب حط فيه 200 دولار اختار رافعه ماليه مناسبه حضرتك لو خسرت حساب كده انت خسرت 20 في المئه من رسم لك مش رسمالك كله فدي حاجه بتخليك مطمئن وانت شغال فلوس هتكون متهور وحتى لو خسرت قدامك الفرصه ان انت تتعوض واحنا تموت تولين صغيرين ما ينفعش مشتغل ب رافعه ماليه منخفضه هي اه هتحب مين خسائر بس هتزود من نسبه المخاطره او ان انت مش هيعجبك الارباح لانها هتكون بسيطه

e_magdi
04-12-2020, 15:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
اهلا بيك اخي الكريم ,
البدء بمبلغ صغير للتداول فى سوق العملات الأجنبية وتكبير هذا المبلغ عن طريق التداول بهدوء وادارة رأس مال من الطرق
الصحيحة للمبتدئين فى سوق الفوركس ولكن من وجهه نظرى يجب ان يكون تداول فترة كبيرة على حساب تجريبى حتى يكتسب خبرة
. وشكرا على مشاركتك بهذا الموضوع
فموضوعك هام ومفيد وننتظر منك نشر المزيد من الأسئلة والمواضيع الجديدة والهامة لافادة الجميع في منتدي فوركس العرب .
ربنا يوفقنا جميعا . تقبل مرورى

ابوعلى
04-12-2020, 15:11
السلام عليكم ورحمه الله
اخى الكريم انت فى الاول انت بتبتدى وتشتغل براس مال قليل علشان بتكون لسه جديد فى السوق ومش عارف الاجواء بتاع التداوال ونفسيتك بتختلف عن الحساب التجريبى انت بتبتدى براس مال صغير حتى انت لو خسرتو انت مش هتزعل زى ما يكون المبلغ كبير لحد ما تتقن التداوال ويكون ربحك اكتر من الخسارة ساعتها انت ممكن تزود راس مالك بس برضه تبعد عن الطمع وتتعلم القناعه علشان انت تستمر فى السوق ان شاء الله

Abdelrahman ewas
04-12-2020, 15:51
السلام عليكم
شكرا اخي العزيز علي الموضوع الجيد لابد متحقيق اهداف وتكتفي بالوصول اليها البدايه براس مال صغير جيده ولاكنها غير مفيده افضل التعلم علي الحسابات التجريبية وبعد ذلك البداء براس مال متوسط وافضل مبلغ ٥٠٠ دولار
تمنياتي لكم جميعا بالتوفيق

Hossam Ahmed Mohamed
04-12-2020, 20:24
اخي الكريم... اشكرك علي هذا الموضوع المهم
اتفق معك بان المتداول المبتدأ يجب ان يبدأ بمبلغ قليل لاختبار السوق ومعرفتة والتعود عليه
ولابد من الالتزام بادارة راس مال صارمة وعدم الطمع لكي يحقق ما يريدة من هذا المجال