PDA

View Full Version : هل الفوركس يصلح بأن يكون مصدر دخل يُعتمد عليه ...؟؟ بكل واقعية

sherif hussein
03-30-2020, 16:31
السلام عليكم أعضاء و زوار منتدى فوركس العرب الكــــرام ...

حديثنا اليوم يعتبر إجابة عن سؤال هام يدور في عقول كثير من العاملين بتداول الفوركس وبالأخص المبتدئين

السؤال هو : هل الفوركس يصلح بأن يكون مصدر دخل يُعتمد عليه ...؟؟

سأجيب عن هذا السؤال بكل شفافية من واقع خبرتي البسيطة بالسوق ، وانا لا اعتبر نفسي محترف أو مبتدئ ،
فــ أنا أحب الوسطية .. وذلك لأننا مهما كبرنا فنحن صغار في عيون هذا السوق الضخم ، الذي دائما ما أُشبهُه
بالبحر الكبير الذي تسبح فيه أسماك القرش المفترسة وأسماك صغيرة كل همها ان تتغذى على نباتات البحر ...

اولا ... دعونا نتفق ان الفوركس مجال سهل التعلُم والفهم ولكن صعوبته تكمن في التحكم بنفسك كمتداول
ما أقصده هنا ( النفسية يا أصدقائي )

إذا كنت فعلاً تريد ان تتعلم مجال يُدر عليك ربح محترم ، فعليك بتدريب نفسك اولاً على الصبر وعدم الطمع
والالتزام بقواعد المهنة ، ولن تستطع الوصول لهذه الأشياء إلا إذا أدركت وفهمت طبيعة هذا السوق ومن
المتحكم فيه بإختصار ... وبالطبع هذا الشئ يلزمه سنوات من التداول والربح والخسارة وفهم السوق وظروفه
وحالاته ... إذا كنت تريد العيش والبقاء بهذا السوق فعليك ان تنظر له كإستثمـــــــار يا صديقي ..

ثانيا ... بالنسبة لموضوع رأس المال ، هل يمكن البداية برأس مال صغير مثلاً 100 دولار ...؟؟

عزيزي المتداول ، دعنا نكون واقعيين اكثر في هذه النقطة ... هل يوجد مشروع على أرض الواقع بــ 100 دولار ...؟
هل يستمر وتحمل ظروف السوق وعروض منافسينك ...؟ هل يتحمل العواقب والمخاطر التي ستواجهك في
التسويق لمشروعك ..؟ بالطبع لا .. هذا ليس مشروع يا صديقي

كذلك الفوركس أيضاً .. المبالغ الصغيرة لا تدوم طويلاً ولا تتحمل تقلبات السوق ولا اندفاعات السعر القوية
المفاجئة ،، السوق ضخم وسيولته شديدة والمتحكمين فيه هم البنوك المركزية
فكيف ستحاربهم بــ 100 دولار يا صديقي العزيز ...؟ كن واقعياً اكثرمن ذلك

سياتي أحد الأعضاء ويقول لي لا .. كلامك غير صحيح .. انا اعرف ناس حققت أرباح بالآلاف من الدولارات
بداية برأس مال 100 أو 200 دولار ..!!
يا صديقي نحن نتكلم عن أسس وقواعد عامة ، نتكلم عن دراسة وفهم وعمل يدوم طويلاً ... اما الحالات
الشاذه فهذه لا تمت للواقع بصله .. ولا تنسى ان الحظ يلعب دور مهم فكثير من الصفقات .. لا تنسى أرجوك

بإختصار ...
لكي يصبح الفوركس وظيفة أساسية لك تعتمد عليها في حياتك .. لا تستعجل الامر .. عليك بقضاء سنه
او سنتين للمرور بكل ظروف السوق واخذ الخبرة اللازمة من الشارت ..

عليك اولاً بتجهيز رأس مال محترم .. بدايةمن 3000 دولار فيما فوق ، وقتها تستطيع وضع خطتك الشهرية
وتستهدف نسبة ربح 20% شهرياً بكل سهولة وبساطة وحذر ،، وثانياً عليك بأن تفهم طبيعة السوق وتكوينه
وحركته وانت تتخصص في ثلاثة أزواج ولا تشتت نفسك ، عليك بان تفهم وتدرس التحليل الأساسي لتصل لدرجة
عالية في التنبؤ بنية البنوك الكبرى المتحكمة في اتخاذ قرارات السوق ..

النصيحة الاخيرة .. كن واقعياً ياصديقي في فهمك وعملك بهذا السوق

دمتم سالمين ،،، بالتوفيق لي ولكم جميعاً

doaa sary
03-30-2020, 16:45
ومن خلال تجربتى انا الشخصية بقولك نعم اخى الكريم الفوركس ينفع كا دخل ووظيفه اساسية لكن لمن لا يملك عمل اساسى يعنى انا بالفوركس من7 سنوات ومفكرتش انى ادور على مجال ربحى اخر سواء من النت او عمل اخر لانى مكتفية بالفعل بالفوركس بيجيبلى مصروف شهرى لكن اللى يملك اى وظيفه اخرى يقدر برضة يشتغل بالفوركس كاعمل جانبى

fafa280384
03-30-2020, 17:51
من خلال تجريبتي 10سنوات اقولك انه الفوركس وسيلة لكسب المال من اجل مشروع لمستقبل علي ارض الواقع
تماما 100$ لن تدر عليك مدخول يعيل عائلة في مستقبل لكن يساعدك في تعلم واسثمار شيء قليل مع زمن تجده كبر

ASMA FAHMY
03-30-2020, 17:54
خطة منطقية للحصول على دخل ثاني و نمو رأس المال
إن كنت تريد الإعتماد على تداول الفوركس لتحقيق الدخل، أنصح بشدة التفكير بوضع خطة تمكنك من التحول إلى هذا الأمر بشكل تدريجي. ربما تعتقد بأن أدائك سوف يكون أفضل بكثير عندما تخصص جميع طاقاتك العملية للتداول، و لكن هذا قد لا يكون صحيحاً. لن تقوم بالضرورة بتحقيق أموال أكثر من خلال المضاربة بدلاً من التداول بالوضعيات، حتى لم كان من المنطقي الإعتقد بأن الوقت الأكثر يعني المال الأكثر.

قد تكون قادر على أتمتة تداولاتك، على الأقل بشكل جزئي، من خلال إستخدام روبوت فوركس، من أجل الدخول في التداولات مثلاً. يمكنك عندها أن تقرر بشأن الخروج من التداول كل بضعة ساعات أو حتى بشكل يومي. بهذه الطريقة، يمكنك الإحتفاظ براتبك الأساسي و الدخل الإضافي الذي تحققه من التداول في فوركس بهذه الطريقة ما يزال من المحتمل بأن يكون أكثر مما قد تحققه من خلال التداول اليومي في كل دقيقة.

الحصول على دخلين ثابتين يعتبر فكرة جيدة جداً، و مفيدة جداً للحصول على فترة طويلة من التداول المربح. ما يمكنك القيام به هو تنمية رأس المال، و أن تزيد المخاطرة بشكل تدريجي من خلال زيادة قوة الرفع التداولية المستخدمة. بهذه الطريقة، تعتاد تدريجياً على الضغط و التوتر و لا تتعرض أبداً لأي ضغط إضافي حتى تثبت نفسك.

أن تحركت بهذه الطريقة، سوف تكون قادراً على تحقيق ما يكفي من المال للإستقالة من الوظيفة التي تريد تركها خلال عامين أو 3 من التداول الإنتقالي. من المغري التفكير بأنك تحقق نجاح أكثر في تداولات الحية إن لم يكن لديك أي مشاغل أخرى، و لكن العديد من المتداولين وجدوا بأن الأمر هو العكس تماماً. التداول من أجل الحصول على المكاسب الرأسمالية أسهل بكثير من التداول كمصدر دخل.

abdulazizturki
03-30-2020, 19:15
ان لله وانا اليه راجعون الحكايه كلها نفاق بهذا السوق والله يستر علينا من كرونا هههههه

MahmoudGz
03-30-2020, 19:15
بكل واقعية بتحتلف ارائ المتداولين ولحد الحظة مختلفة الاراء
فهنلاقي قسمين
قسم بيوافق ان الفوركس يمكن الاعتماد علية وتحت استخدام استراتجيات تداول واتباع ادارة راس المال صارمة
عشان تقدر تحقق ارباح متوسطة وتتفادة المخاطرة علي قدر الامكان
وقسم تاني بيرقض االاعتماد علي الفوركس كمصدر اساسي وبيعتمد علية كمصدر دخل ثانوي
وهنا بيبصو لادارة المخاطرة والتقلبات اللي دايما بتحصل في الاسواق وحاطين وسط اعينهم ان ممكن في لحظة غرور او طمع او اتبع نفس
او خوف وتوتر المتداول ياخد قرار غلط يادي الي خسارة كل راس المال

انا شخصيا افضل العمل معي القسم الثاني واعتمد علي الفروكس يكون بسيط في سد الحتيجاتي الخاصة وتوفير الرفاهية
دة عشان انا عندي عمل اساسي انما لو مكنش قدامي عمل اخر فكنت ههتم بالفوركس اهتمام تام
واعتمد علية كمصدر دخل ثابت
وفي كل الحلات القرار النابع من المتداول بيكون علي حد ظروفة الخاصة اللي بتسمح لية او تمنعة من الاعتماد علي الفوركس

abdulazizturki
03-30-2020, 19:16
انا من الفوركس وعلى الله الفوركس كله الله يسعدكم على أي مبتغئ

Mahmoud Rashwan
03-30-2020, 22:51
..السلام عليكم ورحمه الله ..
اهلا بك اخي الكريم اشكرك على طرح هذا الموضوع لان الفوركس وموضوع انه يبقي دخل أساسي أو إضافي دي تختلف من شخص للتاني ولكن بالنسبة ليا انا بعتبره كمصدر دخل اضافي نظرا لوجود عمل اخر اساسي ولكن اعتمد عليه لسد احتياجات اضافية لا يتضمنها الدخل الأساسي وبكون حريص علي ان انا احقق دا شهريا والله المستعان ولكن الاهم من كل ذلك هو المحافظة علي بقاءك في السوق
فموضوعك جيد ومفيد وننتظر منك المزيد والمزيد من الموضوعات الهامة والجديدة لافادة الجميع في منتدي فوركس العرب .
بالتوفيق لك تقبل مروري

Mada2050
03-30-2020, 23:05
انت لا تحتاج الى افضل استراتيجية فوركس فى العالم لكى تحقق ربح
ولكنك تحتاج فهم السوق وكيفية التعامل معه وادارة حسابك بشكل جيد
اذا استطعت ان تحقق ذلك ان شاء الله تقدر تحقق اربح بشكل شهرى ويكون مصدر ثابت لك

ابوعلى
03-30-2020, 23:09
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم الفوركس ممكن يكون دخلك الوحيد بس انت هتشتغل بقد ايه وهتكسب ولالا هى ديى النظريه ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل مرورى اخى الككريم