PDA

View Full Version : وجهة نظرى فى الاسواق المالية

capoeira
04-01-2020, 17:16
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته سنتحدث اليوم على الاندكسات و سنبدأ كالمعتاد بالمؤشرات الامريكية

مؤشر داو جونز

بعد التراجع الكبير الذى عانت منه الاسواق الامريكية تمكنت من الصعود مرة اخرى و لكن مع الاسف بعد ان كان
الاتجاه قوى عاد مرة اخرى الى الضعف و بالتالى انا فى انتظار موجة جديدة للهبوط مرة اخرى بعد ان قام السعر
بعمل قاع اقل من قاع و كسره وهو الان يتراجع وانا اعتقد ان السعر من الممكن ان يصل الى القاع الرئيسى على الاقل

82062

مؤشر داكس

السعر فى الوقت الحالى يحاول ان يصعد و بالفعل فى الوقت الحالى تمكن من تكوين تصحيحين غير متداخلين
حتى الان و لكن التصحيح امتد لاكثر من خمس حركات واصبح معقد و بالتالى فى حالة عدم تداخله مع التصحيح
السابق اعتقد ان الاتجاه الصاعد هو القادم

82063

مؤشر نيكاى

على الرغم من التشابه الكبير فى الحركة بين مؤشر داكس و مؤشر نيكاى الا ان السعر يقوم بتصحيح فى الوقت الحالى تداخل
مع التصحيح السابق و بالتالى الاتجاه ضعيف و بالنسبة الى السعر الان عندما يقوم بتكوين قاع و يكسره فهى اشارة الى استمرار
الحركة الهابطة

82066

مؤشر بوفيسبا ( البرازيل )

يقوم حاليا المؤشر بحركة تصحيحية بعد التراجع الكبير الذى حدث فى الايام السابقة وانا فى انتظار اما
انتهاء التصحيح واستكمال الحركة الهابطة واما قيام السعر بتكوين تصحيحين غير متداخلين فى الاتجاه
الصاعد من اجل تأكد الانعكاس

82067

مؤشر egx 30

مؤشر البورصة المصرية من وجهة نظرى هو الاكثر عرضة لاستمرار الهبوط اكثر من اى مؤشر اخر
حيث انه يقوم فى الوقت الحالى بحركة اتحاهية هابطة قوية غير متداخلة التصحيحات و بالتالى انا انتظر
هبوط اكبر خلال الفترة القادمة

82068

Mahmoud Rashwan
04-01-2020, 17:52
..السلام عليكم ورحمه الله ..
اهلا بك اخي الكريم اشكرك على طرح هذا التحليل لبعض المؤشرات القوية التي ذكرتها ولكنني لا اشتغل عليها صراحة اشتغل علي الذهب فقط لان هذه المؤشرات تحتاج الي رأس مال كبير ونحن هنا لا نملك سوي البونص وفقط قد يصل آخره الي ٢٠٠ دولار ولكن رؤيتك له جيدة حيث لاحظت انه يخيم عليها الهبوط كلها وذلك متوقع لما نحن فيه في زمن الكورونا وانهيار المؤسسات والبورصات والمؤشرات مثل الداوجونز ومؤشر الداكس ومؤشر نيكاي ايضا وايضا الذهب والنفط.
فموضوعك جيد ومفيد وننتظر منك المزيد والمزيد من الموضوعات الهامة والجديدة لافادة الجميع في منتدي فوركس العرب .
بالتوفيق لك تقبل مروري