PDA

View Full Version : خطوه خطوه نحو الفوركس

ahmed mohamed ashry
04-01-2020, 23:03
وهذا المقال موجه أصلاً لمن ليست له أدنى فكرة عن البورصات وعن مبادئ العمل بها. سيأخذك هذ المقال خطوة بخطوة، والمخصص للمبتدئين والمحترفين إلى إدراك آلية عمل سوق الفوركس إبتداءاً بالأساسيات وإنتهاءًا بفهم كافة التفاصيل والعوامل التي تؤثر عليه وحتى التطبيق العملي للتجارة وجني الأرباح.

سنتطرق فى هذا المقال الى تجارة العملات التي أمامك مبادئ عامة في النظام الهامشي سنبدأ أولاً بشرح ماهية العمل بنظام الهامش وكيف يمكنك من حيث المبدأ أن تتاجر بسلعة لا تملك سوى خمسة بالمائة من ثمنها . وستفهم كيف يمكنك أن تحصل على الربح كاملاً من متاجرتك بتلك السلعة وكأنك كنت تمتلكها فعلياً.
ثم سننتقل لشرح آلية المتاجرة بالعملات و. كيف يمكنك أن تربح من شراء العملة وبيعها وكيف يمكنك أن تجنى الربح سواء ارتفع سعر العملة أم انخفض. بالإضافة إلى شرح المصطلحات المتعلقة، والتي يتكرر إستعمالها في سوق تجارة العملات مثل العملات المباشرة والغير مباشرة، العملات الرئيسية، حجم العقد والمضاعفة المالية.
ثم سننتقل إلى الموضوع الأهم من الناحية العملية للمتاجرة بالعملات وهي كيفية توقع أسعار العملات في باب تحليل وتوقّع أسعار العملات. ستتعلم في هذه الدروس كيف يمكنك متابعة أسعار العملات أولاً بأول عن طريق الإنترنت من منزلك أم مكتبك أم من أي مكان آخر في العالم .

ستفهم كيف يمكنك أن تتوقع أن سعر عملة ما سيرتفع أم سينخفض. ما المقصود بتحليل أسعار العملات وستتعلم أساسيات النوعين الرئيسين في تحليل الأسعار المستخدمان في كافة الأسواق المالية بما فيها سوق العملات الدولية في شرح وافي لدروس التحليل الفني والتحليل الأساسي للعملات. ستتعلم كيف تقرأ الرسم البياني الذي يمثل حركة العملة. وستتعلم ما هي أهم الأخبار السياسية والبيانات الإقتصادية التي تؤثر على أسعار العملات الدولية. ستعلم كيف ومن أين يمكنك الحصول على هذه الأخبار والبيانات وكيف يمكنك الاستفاده منها .
ارجوا متابعه المقالات حتى تستفيد

qqq10
04-02-2020, 12:57
السلام عليكم ورحمه الله تعالي اخي الكريم في البدايه عندي ملاحظه كونك عضو جديد في المنتدي هنا
لابد لك من قراه كافه الشروط الخاص بالعمل الردود في المنتدي حتي تحصل علي ما تريد من بونص
وبطريقه منظمه تستفيد بيها انت ويستفيد بيها غيرك من الاعضاء في المنتدي وحتي لاتكلف المشرفين
الكرام هنا دور كبير في مراجعه الاخطاء الموضوع الخاص بيك يبدو منسخو من الوهله الاولي عند
رويتي له وليه لابد لكن من العمل علي تحسين جوده هذه الردود في المنتدي علي سيبل المثال احرص
علي استخدام الحجم المناسب للكتابه واللون المناسب حتي يستطيع القراه الاستفاده دون اي مشكله بسبب
قله التنسيق الموجوده في الموجود تقبل النصيحه حيث انك بهذه المشاركه تكون عملت لك اول مشكله
ورد خاص بيك في منتدي فوركس العرب وعليه لابد من الحرص علي قراه الشروط والاحكام الخاصه
بالمنتدي وهنا ايضا شروط خاصه بهذا القسم وانت تعلم انك تحساب فقط علي الردود وليس الموضوعات
هنا في هذا القسم نتنمي لك التوفيق في القادم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

Mahmoud Rashwan
04-02-2020, 13:03
..السلام عليكم ورحمه الله ..
اهلا بك اخي الكريم انا منتظر حضرتك تكمل السلسله من أمس ولكن يوجد شئ فهذا دليل علي أنك ناسخ الكلام حتي من غير ما تقرأه ولا تشوف هو ليه علاقة بعنوان موضوعك ولا لأ وإن كان اصلا موضوعك كامل ولا لأ فانت حضرتك كتبت انا هقدم لكم كذا وهتكلم عن كذا وكذا وهتشوفوا مش عارف ايه ولكن مفيش اي حاجة، لذلك أخي حاول ان تلقي نظرة على قوانين المنتدى وتقبل كلامي بصدر رحب فأنا انصحك لله والله أعلم وننتظر منك المزيد والمزيد من الموضوعات الهامة والجديدة لافادة الجميع في منتدي فوركس العرب .
بالتوفيق لك تقبل مروري

Noureldin abdalla
04-02-2020, 13:19
السلام عليكم
اخي الكريم بما انك جديد في المنتدى نرجب بك اولا . ونتمنى لك تحقيقي ما تريد .حاول قبل البدء في مشاركة الموضوعات ان تقوم بقراءة قوانين ولوائح المنتدى حتى تتمكن من الاستمرار بدون مشاكل
أيضا حاول ان تشارك بمعلومات تفيد الاعضاء الاخرين .
انا ايضا مثلك عضو جديد في المنتدى وقد ارتكبت عدة اخطاء في البادية بسبب عدم قراءة قوانين المنتدى ، لذلك عليك قراءتها حتى لا تقع في نفس اخطائي
تقبل مروري وشكرا لك

ahmed mohamed ashry
04-02-2020, 14:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكراااا اخى الكريم على توجيهاتك انا بالفعل عضوا جديد ولا انكر انى ناقل الموضوع ولكن اضفت له من عندى بعض الاضافات

ahmed mohamed ashry
04-02-2020, 14:02
السلام عليكم
اخي الكريم بما انك جديد في المنتدى نرجب بك اولا . ونتمنى لك تحقيقي ما تريد .حاول قبل البدء في مشاركة الموضوعات ان تقوم بقراءة قوانين ولوائح المنتدى حتى تتمكن من الاستمرار بدون مشاكل
أيضا حاول ان تشارك بمعلومات تفيد الاعضاء الاخرين .
انا ايضا مثلك عضو جديد في المنتدى وقد ارتكبت عدة اخطاء في البادية بسبب عدم قراءة قوانين المنتدى ، لذلك عليك قراءتها حتى لا تقع في نفس اخطائي
تقبل مروري وشكرا لك

شكراااا ياخى على هذه التوجيهات وان شاء الله نتعلم من هذه الاخطاء

alaa50
04-02-2020, 14:03
اعتقد ان اللى داخل الفوركس جديد محتاج سلسله متكامله لشرح الفوركس بداية من المفاهيم الاساسية ونظره عامه عن الفوركس الى احتراف الفوركس
هناك اهمية كبيرة على التدرج فى خطوات التعليم لان ممكن كل مشكلتك فى التداول بعد انتهاء فترة التعليم تكون بسبب تخطيك لجزء معين بدون دراسع فتاكد تماما انك اختارت كورس متكامل مش دروس عشوائيه
النقطه الثانية فى مسئلة التعليم هى اختيار وسائل تعليم جيدة والان يعتبر الفيديو هو افضل طرق التعليم لانك ترى تنفيذ المعلومات امامك على الشاشه
فالفوركس مجال عملى وليس نظرى وليس هناك اى اهمية لاى دروس تتعلمها فى الفوركس بدون ان تستطيع تنفيذها فى التداول والاستفادة منها فى خطتك للتداول
النقطة الثالثة وهى التدريب الديمو الذى يجب ان تعرف اهمية هذه الخطوة لتنمية مهارتك فى استخدام ما تعلمته بشكل نظرى وتنفيذه على المنصة ويبدء التدريب الديمو بتعلمك التحليل الفنى وفتح واغلاق الصفقات بناء عليه
ثم تاتى المرحلة الثانية من التدريب الديمو وهى فتح حساب ديمو بمبلغ يساوى ما ستقوم باستثماره وذلك للتدريب على ادارة راس المال
فى النهاية لا تنتقل الى التداول الحقيقى الا بعد التاكد من انك تجيد التداول والسيطرة على نفسك

ahmed mohamed ashry
04-02-2020, 14:06
..السلام عليكم ورحمه الله ..
اهلا بك اخي الكريم انا منتظر حضرتك تكمل السلسله من أمس ولكن يوجد شئ فهذا دليل علي أنك ناسخ الكلام حتي من غير ما تقرأه ولا تشوف هو ليه علاقة بعنوان موضوعك ولا لأ وإن كان اصلا موضوعك كامل ولا لأ فانت حضرتك كتبت انا هقدم لكم كذا وهتكلم عن كذا وكذا وهتشوفوا مش عارف ايه ولكن مفيش اي حاجة، لذلك أخي حاول ان تلقي نظرة على قوانين المنتدى وتقبل كلامي بصدر رحب فأنا انصحك لله والله أعلم وننتظر منك المزيد والمزيد من الموضوعات الهامة والجديدة لافادة الجميع في منتدي فوركس العرب .
بالتوفيق لك تقبل مروري

ياخى الكريم ولله الحمد عندى ما اعرفه عن التداول ولقد قرات الكثير ولله الحمد عن الفوركس ولكن هذه المعلومات قراتها من عده مصادر واحببت ان اشارك بها على مراحل وان كان بى خطا فلتمس لى العذر فانا عضو جديد

ahmed mohamed ashry
04-02-2020, 14:09
السلام عليكم ورحمه الله تعالي اخي الكريم في البدايه عندي ملاحظه كونك عضو جديد في المنتدي هنا
لابد لك من قراه كافه الشروط الخاص بالعمل الردود في المنتدي حتي تحصل علي ما تريد من بونص
وبطريقه منظمه تستفيد بيها انت ويستفيد بيها غيرك من الاعضاء في المنتدي وحتي لاتكلف المشرفين
الكرام هنا دور كبير في مراجعه الاخطاء الموضوع الخاص بيك يبدو منسخو من الوهله الاولي عند
رويتي له وليه لابد لكن من العمل علي تحسين جوده هذه الردود في المنتدي علي سيبل المثال احرص
علي استخدام الحجم المناسب للكتابه واللون المناسب حتي يستطيع القراه الاستفاده دون اي مشكله بسبب
قله التنسيق الموجوده في الموجود تقبل النصيحه حيث انك بهذه المشاركه تكون عملت لك اول مشكله
ورد خاص بيك في منتدي فوركس العرب وعليه لابد من الحرص علي قراه الشروط والاحكام الخاصه
بالمنتدي وهنا ايضا شروط خاصه بهذا القسم وانت تعلم انك تحساب فقط علي الردود وليس الموضوعات
هنا في هذا القسم نتنمي لك التوفيق في القادم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكراااا على هذه النصائح القيمه وان شاء الله المره القادمه اتفادى هذه الاخطاء

ahmed mohamed ashry
04-02-2020, 14:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل الشكر لجميع الاعضاء الكرام وارجوا ان تلتمسوا لى العذر فانا لا اعرف قوانين المنتدى وباذن الله ثم بفضل توجيهاتكم القيمه اصل الى قدر الكفايه فى هذا المجال

elmister25
04-02-2020, 15:08
نصائح يجب العمل بها لمن اراد العمل فى سوق العملات و السلع اولها التعرف على هذا النوع من العمل
و فهم اساسيات التعامل معه و التعرف على لغته و اقصد بها المصطلحات الدارجة التى يكثر التعامل بها
اثناء الشرح و تطبيق هذه الاساسيات على منصة التداول من خلال حساب تجريبى حتى يتعرف المتداول
كيفية الاستفادة من اداوات التحليل المختلفة المتوفرة على منصة التداول و منها المؤشرات الفنية و استخدام
كل مؤشر باى كيفية حتى ينتقى منهم ما يريدة لكى يمدة بالمعلومة التى يبحث عنها اثناء التحليل
ثم يختار الاستراتيجية التى يرتاح اليها فى التداول و تجربتها على حساب تجريبى لفترة كافية
قبل الانتقال بها على الحساب الحقيقى و يجب ان يتمسك بادارة راس المال التى عن طريقها يضمن
الحفاظ على رصيد حسابة من الضياع اذا ما حدث.تقبل تحياتي واتمني اني اكون قد افدتك

doksh2020
04-02-2020, 20:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم الفاضل بخصوص سؤالك التي قمت بطرح الان بخصوصخطوه نحو الفوركس اخي الكريم ارجو منك الاطلاع على قوانين المسابقه وهي موجوده في قسم موسوعه الفوركس المواضيع المثبته وايضا القوانين الخاصه بالمنتدى عامه الشيء المشترك بين قوانين المنتدى وقوانين المسابقه هي عدم النسخ من مواقع خارجيه وبما انك عضو جديد نرجو منك معرفه القوانين بالكامل حتى لا يتسبب ذلك في خساره حسابك في المنتدى ويمكنك الرجوع الى الاقسام الخاصه في المنتدى والتي يمكنك منها معرفه كل شيء يخص التداول في اسواق المال والمعادن والسلع وبالتوفيق لك اخي الكريم واتمنى لك تحقيق المزيد من الارباح ولجميع الاعضاء

hunter_world
04-02-2020, 20:59
نشكر مجهودك اولا واتمنا انك تكون فاهم شويا معلومات عامه عن المنتدي انا عارف انك بتحاول تعمل شي يفيد غيرك وفي نفس الوقت تفيد نفسك اولا لازم تقري القونين ثنيا لازم تكتب موضيع هادفه مش شرط تكتب موضع طويل عريض وملهوش لازمه ممكن تكتب موضع بسيط ومش كبير اوي ومش صغير برضو ولكن كل كلمه فيه هادفه بمعني وتكون مهمه فا سعتها انت هيكون تقيمك كويس في المنتدي وهتفيد ناس كتير وهتستفاد برضو ومحتاج انك تقري كتير موضيع في المنتدي عشان تفهم اليات العمل والناس بتشتغل ازي عشان تقدر تختصر علي نفسك حاجات كتير وياريت يكون ليك مرشد يوضحلك كل الي انت محتاجه عشان مش تتحظر من المنتتدي واتمنالك انك تكون مستعد للعمل في المنتدي وفي الفوركس بشكل عام لانه مجال صعب ومش سهل واشكرك مره اخري علي مجهودك واتمنالك التوفيق

ashraf aly
04-05-2020, 14:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
في الحقيقه اهلا بك اخي عضو جديد معنا ولكن كما ذكر لك الاخوه الاعضاء ان الموضوع منسوخ كما انه غير منسق بالشكل الكافي ولكن نلتمس اليك العذر لانك عضو جديد ونتمنى في المرات القادمه ان تراعي ذلك في الموضوعات الاخرى اما بالنسبه الى تعلم الفوركس خطوه بخطوه فقد اكدنا اكثر من مره ان البدايه تكون عن طريق فتح الحساب التجريبي مده لا تقل عن ستة اشهر ومن خلال هذا الحساب تستطيع تجربه طرق واستراتيجيات التداول المختلفه الى ان تستطيع الحصول على استراتيجيه تتناسب مع شخصيتك كمتداول وتبدا تطبيقها على حساب حقيقي والاهم من ذلك هو عدم الطمع واستخدام الاستوب لوز التحكم في العامل النفسي كل هذه النقاط التي يجب عليك الالتزام بها حتى تستطيع تحقيق ارباح في هذا المجال الذي يعتبر من اصعب المجالات الموجوده في العالم بسبب كثره الخسائر في الفوركس واتمنى لك التوفيق في المرات القادمه

mostafaamr
04-05-2020, 15:22
السلام عليكم ورحمه الله تعالي اخي الفاضل بما انك جديد في المنتدى نرجب بك اولا ونتمنى لك تحقيقي ما تريد حاول قبل البدء في مشاركة الموضوعات ان تقوم بقراءة قوانين ولوائح المنتدى حتى تتمكن من الاستمرار بدون مشاكل وأيضا حاول ان تشارك بمعلومات تفيد الاعضاء الاخرين بالفعل هناك اهمية كبيرة على التدرج فى خطوات التعليم لان ممكن كل مشكلتك فى التداول بعد انتهاء فترة التعليم تكون بسبب تخطيك لجزء معين بدون دراسةفتاكد تماما انك اختارت كورس متكامل مش دروس عشوائيه واهم شئ هواختيار وسائل تعليم جيدة والان يعتبر الفيديو هو افضل طرق التعليم لانك ترى تنفيذ المعلومات امامك على الشاشه فالفوركس مجال عملى وليس نظرى وليس هناك اى اهمية لاى دروس تتعلمها بدون ان تستطيع تنفيذها فى التداول والاستفادة منها فى خطتك للتداول بالتوفيق والسلام عليكم

rpegt
04-06-2020, 08:22
هو افضل أساليب التعليم لانك تشاهد تطبيق البيانات امامك على الشاشه فالفوركس ميدان عملى وليس نظرى وليس ثمة اى اهمية لاى دروس تتعلمها فى الفوركس بلا ان يمكنها تطبيقها فى التبادل والاستفادة منها فى خطتك للتداول النقطة الثالثة وهى التمرين الديمو الذى يقتضي ان تعرف اهمية تلك الخطوة لتنمية مهارتك فى استعمال ما تعلمته بأسلوب نظرى وتطبيقه على المنبر ويبدء التمرين الديمو بتعلمك الفحص الفنى وفتح واغلاق الاتفاقيات التجارية تشييد أعلاهثم تاتى الفترة الثانية من التمرين الديمو وهى فتح حساب ديمو بمبلغ يساوى ما سوف تقوم باستثماره وهذا للتمرين على ادارة راس الثروة فى التتمة لا تنتقل الى التبادل الحقيقى الا عقب التاكد من انك تجيد التبادل وفرض السيطرة على نفسك