PDA

View Full Version : يمكن الاعتماد على الفوركس؟

wasegool
04-05-2020, 14:18
لقد سمعت الكثير من الشائعات حول الفوركس بأن الفوركس غير موثوق به وأن الفوركس عمل محفوف بالمخاطر ويمكنك أن تخسر كل أموالك. لذا فأنا مرتبك جدًا بشأن الفوركس لذا ساعدني وأخبرني هل الفوركس موثوق به أم لا؟

Afaf El Nahal
04-05-2020, 15:22
السلام عليكم أعضاء منتدى انستا فوركس الأعزاء
اتشكرك اخي على هذا الموضوع اذ يمكن الاعتماد عليه لو كان رأس المال حر وليس عليه قيود وليس عليك ديون وليست غليك اي التزامات ماليه وعندك قدر من الكاش يكفيك للعيش لسنتين قدام بدون الفوركس عندها سوف تتخلص من اول عقبه وهي عقبه الضغط النفسي ومحاول خلق الفرص في سبيل الحصول على اي ارباح من اي صفقه لكن لما تكون مرتاح نفسيا سوف تدخل السوق وانت مرتاح وحتى لو لم تعمل اي صفقه لمده اسبوع او اسبوعين سوف يكون الوضع عندك طبيعي ومقتنع وليس عليك اي ضغط او التزامات
اتمنى التوفيق لي ولكم جميعا أعزائي

doaa sary
04-05-2020, 17:17
بالفعل الفوركس محفوف بالمخاطر ونسبة الخسائر تفوق الارباح الا ان الفوركس ايضا من افضل واسهل الاعمال الربحية
والفشل والخساير سببهم المتداوال نفسة بقلة الخبرة وعدم الالتزام بالقواعد والطمع هما السبب الاساسى
انا عن نفسى بالفعل الفوركس بعتمد علية فى الدخل الشهرى وهو عملى الاساسى
وينفع ايضا كاعمل جانبى لمن يملك وظيفه رئيسية

Mahmoud Rashwan
04-05-2020, 20:15
..السلام عليكم ورحمه الله ..
اهلا بك اخي الكريم اشكرك على طرح هذا الموضوع لان الفوركس وموضوع انه يبقي دخل أساسي أو إضافي دي تختلف من شخص للتاني ولكن بالنسبة ليا انا بعتبره كمصدر دخل اضافي نظرا لوجود عمل اخر اساسي ولكن اعتمد عليه لسد احتياجات اضافية لا يتضمنها الدخل الأساسي وبكون حريص علي ان انا احقق دا شهريا والله المستعان ولكن الاهم من كل ذلك هو المحافظة علي بقاءك في السوق
بالتوفيق لك تقبل مروري

sayed11
04-05-2020, 22:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نعم يمكنك الاعتماد بشكل كامل على الفوركس ان كنت محترفا وان لم تكن محترفا فانصحك بالتعلم المتعلم في التعلم لان التعلم في هذا السوق هو في سفينه النجاه و مفتاح الامان والثانيه اداره راس المال الشعور بالمسئوليه تجاه كل صفقه وحساب الخساره قبل حساب الربح وتقبل كل الخساره مثل تقبل في مثلها مثل اي تجاره في العالم وتغلب على الطمع والجشع وكن صبورا ان فعلت هذا ورايت نفسك تحقق ارباح لمده ست شهور متتاليه يمكنك فعلا الاعتماد الجزء عليها ولكن يلزمك وقت جغرافي لكي تتفرغ لها تفرغ كامل وهي فعلا تستحق ارباح فوركس الله ترضاها ارباح او مرتبات في العالم و من وجهه نظري الفوركس كنز من يتحكم في الضغط النفسي والطمع والدخول بلوط مناسب

ابوعلى
04-06-2020, 06:55
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم الفورس انت ممكن تعتمد عيه كمصدر دخل بس انت لازم تكون خبير فى المجال علشان انت تقدر تكسب مكسب مستمر ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل مرورى اخى الكريم

A.mustafa
04-08-2020, 21:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ...
يمكن الاعتماد عليه لو كان رأس المال حر وليس عليه قيود وليس عليك ديون وليست غليك اي التزامات ماليه وعندك قدر من الكاش يكفيك للعيش لسنتين قدام بدون الفوركس عندها سوف تتخلص من اول عقبه وهي عقبه الضغط النفسي ومحاول خلق الفرص في سبيل الحصول على اي ارباح من اي صفقه لكن لما تكون مرتاح نفسيا سوف تدخل السوق وانت مرتاح وحتى لو لم تعمل اي صفقه لمده اسبوع او اسبوعين سوف يكون الوضع عندك طبيعي ومقتنع وليس عليك اي ضغط او التزامات...

mohammedbash
04-08-2020, 22:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخي العزيز يمكنك الاعتماد على الفوركس كدخل اساسي لك في حالة واحدة هو تمكنك من السوق واصبحت في مستوى مختلف تماما عن المبتدئين وتمتلك من الخبرة ما يجعلك تعرف مسار الحركة غير هدا فان الفوركس هو عبارة عن دخل اضافي الي جانب وظيفتك الي ان تصل الي مستوى التمكن من هدا السوق والخبرة اللازمة في تجارة الفوركس

sayed11
04-09-2020, 02:31
يمكنك الاعتماد على الفوركس بشكل اساسي مثل ما انا فعلت كنت اتداول عليه وكان هو عملي الوحيد وصدقني في وقت قصير جدا قمت من ربح اموال كبيره تقريبا ثمن او تسع اضعاف مرتبي الاساسي في وظيفتي فكانت فليكس بالنسبه لي كنز ولكن مره واحده تقوم بالمغامره فيها بقصد او بدون قصد يمكن ان تكون نهايتك في السوق مثل ما حدث معي قمت بالدخول بكم الراسمالي التي كنت اتداول عليه على الفوركس وكنت اعتمد على الفوركس كمال داخل اساسي وقمت بدخول الصفقه بلوط عالي فخسرت كل راس المال خسرت حتى اني لم اكن معي اموال لاكمل مصاريفي الى اخر الشهر هو الفوركس فعلا ينفع يكون بس يوم ما تخسر هيكون الموضوع صعب عليك جدا يعني مش هيكون عندك اي مصدر دخل ثاني تجيب منه فلوس غير الفوركس فامره امتى ممكن تطلع ومره انت ممكن تغير ومره ممكن تنسى ومره اكيد هيحصل منك اي غلطه في اي غلطه هنا بالفوره كلها اوبا حسابك كله بالفلوس كلها فادي مشكله كبيره جدا في الفوركس يقول لك الكلام دوت انا جربته كان بيجيب لي فلوس حلو جدا بس لما اجي في مره انا تورته والغلطه كانت مني انا فعلا بس الحمد لله على كل حال هذه تجربتي هو فعلا جميل جدا بس لما بيقلب بيقلب يخليك مش عارف بتعمل ايه لما انا كنت معتمد على الفرص كمصدر دخل اساسي فعلا خلاني اجيب فلوس بس الفلوس دي خلتني اطلع اكثر واكثر واكثر وفي الاخر خالص طلعت من غير اي حاجه علشان طلعت مره واحده بس هذه هي الحقيقه المره ولكن اذا انت تستطيع ضبط نفسيتك وعدم الطمع و عدم الطهور والدخول بالضبط معقول و عمل خطه كثير عليها و طريقه تداول واستراتيجيه و تقوم بتحديد هدف يومي وهدف اسبوعي وهدف شهري مثالا 20 نقطه يوميا تقوم بتحليل زوج او اثنين وتختار نقطه الدخول ما بينهما و تقوم بالدخول واذا قمت بتحقيق ال 20 نقطه التي انت قمت بتعديلها او قمت بتحديدها من قبل اطلب السوق مغلق المنصه هذا اليوم ولا تتداول الا في اليوم التالي وهكذا بالنسبه لل اسبوعي و بالنسبه للشعر سوف تقوم به تحقيق ارباح جيده جدا هذه طريقه توصلت اليها بعد تجربه العديد من الطرق وليس بالضروري كما نفعت معي تنفع معك ولكن جرب افكر واشوف ودور ايه اللي هينفع معك لان انت غيري

one12
05-15-2020, 09:54
الإجابة هي نعم لأنه يمكننا الاعتماد حقًا على تجارة تداول العملات الأجنبية لكسب العيش منها. يمكننا كسب عيش التداول في سوق الفوركس ولكن علينا أن نفعل باستمرار الكثير من الأشياء بشكل صحيح. يجب أن نمتلك مهارة التداول الضرورية ، وأن نكون منضبطين ، ونصبر وأن يكون لدينا موقف واقعي لتحقيق النجاح على المدى الطويل في السوق. يجب أن يكون لدينا نظام جيد ، لا تكن جشعا. إذا أردنا كسب كل المال من التداول ، فسوف نخسر. سوف تنفجر كل رأسمالك. من ناحية أخرى للحفاظ على ما لدينا وما زلنا مستمرًا في السوق ، يجب علينا التحلي بالصبر وتطبيق إدارة الأموال الجيدة دائمًا. يجب ألا نخاطر بأكثر من 2 في المائة من حسابنا. يجب ألا نتعامل مع التجارة كمخطط سريع للثراء ، بدلاً من ذلك يجب أن نتعامل معها على أنها عمل نتطلع إلى نموه بشكل مطرد بمرور الوقت. يجب علينا تثقيف أنفسنا في كثير من الأحيان عن طريق إجراء البحوث بانتظام وقراءة الكتب. يجب أن نتذكر دائمًا ضبط أو إيقاف الخسارة وجني الأرباح أثناء التداول. مع كل هذا ، سنكسب عيش تداول الفوركس

faymes
05-15-2020, 12:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي مجال الفوركس يحتوي على مخاطر كبيرة حيث يمكن أن تخسر كل رأس مالك في صفقات معدودة و لكن ايضا هو مصدر دخل كبير حيث في صفقة واحدة يمكن أن تربح الكثير عكس المجالات الاخرى

riadhweb
05-15-2020, 12:41
سلام عليكم ياخوتي الكرام
اقدم لكم جزيل الشكر والتقدير يااحبابي على مجهوداتكم الجميلة انها اراء ومقالات في المتناول
بالتوفيق للجميع تحياتي لكم بكل احترام

qqq10
05-15-2020, 12:45
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته اخي الكريم الفوركس من اخطر وافضل المجالات التجاريه في العالم في
الوقت الحالي اخطر للسبب مهم وهو المخاطره العاليه التي يحتويها من التداول العملات والسلع وتجد دائما تحذير
في كل شركات الوساطه من هذا الامر اما افضل مجال لما يحتويه علي مقدار جيد لافضل مجال ربحي واستقماري
في الوقت الحال ولكن المخاطر جزئ منهم ولايمكن الاعتماد علي الفوركس الا بعذ عده امور يجب علي المتداول
العمل والتحقق منها حتي يستطيع الاعتماد علي الفوركس من ضمنها التدريب الكبير الذي يساعد في اكتساب الكثير
من الخبرات التي تؤدي دايما الي تحسين اسلوب التداول الخاص بيك هنا يمكن الاعتماد علي الفوركس كمصدر دخل
اضافي بجانب العمل الاخر اما الاعتماد الكلي هنا لابد من توفر شخصيه المتداول النادره في كثير من الاحيان وله
المزايا فيها الرضاء بالخساره والعمل علي قليلها وليس الغاءها نتمني التوفيق للجميع والسلام عليكم ورحمه الله

tasnem
05-15-2020, 18:51
السلام عليكم اخي الكريم
اعزائي في منتدي فوركس العرب
من أهم الامور التي تؤهلك للاعتماد على الفوركس كمصدر لدخل هو حجم و مصدر رأسمالك ، فأنت لن تستطيع الاعتماد على الفوركس كمصدر دخل اذن كان رأسمالك 500 دولار مثلاً ، فلو كان الربح الشهر 10% مثلاً يعني انك ستحصل على 50 دولار و هذا مبلغ لا يفي بالغرض ، بينما لو كان مثلاً اعلى من 10 الاف دولار وكنت تستهدف نسبة ربح 10% سيكون العائد بحدود 1000 دولار ، و هذا مبدئياً جيد في منطقتنا العربية ، اما بخصوص مصدر الدخل ، فلا يجوز ان تأتي بقرض من البنك وترهن سيارتك او بيتك و تقول انا سأعتمد على الفوركس كدخل رئيسي ..!بل يجب ان يكون المال فائض عن حاجتك بل و يجب ان يكون الفوركس مجرد عمل ثانوي لك بهذه الحالة حتى تستطيع الاستقلال مادياً

A_SALA7
05-15-2020, 18:55
السلام عليكم
اي حاجه بتكون واخده شهره جامد ففي الغالب بيكون نتيجه ثقه العملاء فيه .كذلك الفوركس وكم المتداولين عليه يعطيك بعض الثقه ويبعد الشك والا لو كان العكس ما كانت تلك الاموال التي تضخ يوميا موجوده بالفوركس ولا عدد المتداولين الكبير

A_SALA7
05-15-2020, 18:58
اما اذا كنت تقصد الاعتماد علي الفوركس كمصدر للدخل .فاكيد تقدر تعتمد بس لازم لازم لازم تكون عندك خبره كفايه في التداول وعندك القدره علي اداره راس المال بشكل كويس وعلي قدر الامكان تخرج باقل الخسائر .وارباح الفوركس كتير فممكن صفقه واحده تعوضك ا و تحقق لك دخل عمرك ما كنت تحلم به في يوم