PDA

View Full Version : الصرف

rashed14
12-29-2013, 17:55
ما هو الصرف[عدل]
كل دولة لها عملتها الخاصة تستعمل في عمليات الدفع الداخلية، وتظهر الضرورة إلى استعمال العملات الخارجية عندما تقوم علاقات تجارية أو مالية بين شركات تعمل داخل الدولة مع شركات تعمل خارجها، وتحتاج الشركات المستوردة إلى عملة البلد المصدر لتسديد قيمة السلع المستوردة، وتضطر بذلك إلى الذهاب إلى سوق الصرف لشراء عملة البلد المصدر كي تتم هذه العملية، وفي الواقع ليست الشركات التي تقوم بالتجارة مع الخارج هي فقط التي تحتاج إلى العملات الدولية بل كل شخص يتنقل إلى خارج البلد الذي يقيم فيه يحتاج إلى عملة الدولة التي يود الذهاب إليها ولو كان سائحا ويجد نفسه حينئذ مضطرا للقيام بعمليات الصرف.
أنواع الصرف[عدل]
هناك نوعان من أنواع الصرف: الصرف نقداً، والصرف الآجل.
سعر الصرف الاني[عدل]
تتم فيها عملية تسليم واستلام العملات لحظة إبرام عقد الصرف، ويطبق سعر الصرف السائد لحظة إبرام العقد. وقد يتغير سعر الصرف باستمرار خلال اليوم تبعا لعرض العملات والطلب عليها. وهناك سعران للصرف: سعر البيع (القيمة بالعملة الوطنية التي يطلبها البنك مقابل وحدة معينة من عملة أجنبية) وسعر الشراء (القيمة بالعملة الوطنية التي يدفعها البنك لك مقابل وحدة معينة من عملة أجنبية)، ويكون سعر البيع عادة أعلى من سعر الشراء.
حساب الأسعار المتقاطعة
عند تبادل العملات في مركز مالي معين، فقد يكون سعر عملتين مقابل بعضيهما البعض غير متوفر ولضرورة التبادل يجب تحديد سعر تبادلهما، ويتم ذلك بناء على علاقة العملتين بعملة ثالثة، وتسمى الأسعار المحسوبة بهذه الطريقة بالأسعار المتقاطعة.
اختلاف أسعار العملات في مختلف المراكز المالية وعمليات التحكيم
تتغير أسعار عملة معينة مقابل عملة أخرى باستمرار، وقد يؤدي هذا إلى ظهور أسعار مختلفة لعملة مقارنة بعملة أخرى في المراكز المالية المختلفة. وهذا الاختلاف في الأسعار يدفع وكلاء الصرف إلى القيام بعمليات التحكيم ما بين الأسعار في مختلف المراكز المالية، ثم المبادلة بالشراء في المركز المالي حيث سعر العملة منخفض، وإعادة البيع في المركز المالي حيث سعر العملة المرتفع. ويستفيد وكلاء الصرف من فروق الأسعار.
الصرف لأجل[عدل]
إذا كان تسليم واستلام العملات يتمان بعد فترة معينة من تاريخ إبرام العقد مطبقين سعر الصرف السائد لحظة إبرام العقد. وتستعمل الشركات العاملة في التجارة الخارجية هذا النوع من الصرف لتفادي الأخطار الناتجة عن التقلبات المحتملة في أسعار صرف العملات، حيث يكون سعر الصرف السائد لحظة إبرام العقد وهو سعرالصرف بغض النظر عن سعر الصرف لحظة تنفيذ العقد. اما فيما يتعلق بالانتقال الدولي لرئس المال وخاصتا قصيرة الاجل، او الغير مباشرة، فهي التي تتعامل في هذا النوع من الصرف، وهي تقوم علي اساس اختلاف اسعار الفائدة بين مختلف الدول، ففرضا اذا ماكانت اسعار الفائدة موحدة عالميا فلن يكون هناك داعي لنتقال رؤس الاموال وبتالي لن يكون هناك حاجة لتعامل في هته السوق وتجدر الاشارة على ان سعر الصرف الاجل عبارة عن سوق قائم علي اساس اختلافات اسعار الفائدة، وانه يختلف عن سوق الصرف الاني
أنظمة الصرف[عدل]
عرف نظام الصرف عدة تطورات بدأت من قاعدة الذهب وانتهت اليوم إلى النظام العائم. كان نظام بريتون وودز يقوم على أساس الدولار الأمريكي المرتبط بالذهب. وكانت الدول ترتبط عملاتها بسعر ثابت مع الدولار. إلا أن الأمر سرعان ما تغير بعد إعلان الرئيس نيكسون في 1971 منع تحويل الدولار إلى ذهب. ومثل هذا الإعلان في نظر الكثيرين انهيار نظام بريتيون وودز. ومن ذلك الوقت عرف نظام الصرف نمطين أساسيين:
أنظمة الصرف الثابتة
وفيه يتم تثبيت سعر صرف العملة إما إلى عملة واحدة تتميز بمواصفات معينة كالقوة والاستقرار. وإما إلى سلة عملات انطلاقا من عملات الشركاء التجاريين الأساسيين، أو العملات المكونة لوحدة حقوق السحب الخاص.
أنظمة الصرف المرنة
تتميز بمرونتها وقابليتها للتعديل على أساس بعض المعايير مثل المؤشرات الاقتصادية. وقد تتبع الدولة نظام التعويم المدار حيث تقوم السلطات بتعديل أسعار صرفها بتواتر على أساس مستوى الاحتياطي لديها من العملات الأجنبية والذهب ميزان المدفوعات. أو تستخدم التعويم الحر الذي يسمح لقيمة العملات أن تتغير صعوداً وهبوطاً حسب السوق، وهذا النظام يسمح للسياسات الاقتصادية بالتحرر من قيود سعر الصرف.

latraaa
01-11-2014, 16:19
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أ نيستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

WASEM DALLOUL
01-24-2014, 22:24
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذا الشرح الجيد حول موضوع الصرف وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

amoune
01-30-2014, 02:35
رسالة معناه انك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر ؤ
تقبل مروريك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ سش
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر
تقبل مروريشصسء

koussila
01-30-2014, 02:59
رسالة معناه انك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر ضصش
تقبل مروريك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ ؤس
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر ؤ
تقبل مروريسشضصشسؤضصش

amoune
01-30-2014, 03:01
رسالة معناه انك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ ؤيصضيؤشسصضي
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر
تقبل مروريك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ
تقبل مروريسش

falcon26
01-31-2014, 18:53
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

abo heba
02-05-2014, 15:38
اهلا بك
الف شكر على الموضوع الجيد ولابد ان نتعرف على السعر الحالى وما يمثله من موقع حتى نكون على علم باتجاه السعر
والخبير يتاكد من عده اشياء قبل التداول
تحياتى لك

Eng_Amr
02-05-2014, 15:42
مشكور أخي على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أ نيستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب
بالتوفيق لك و تمنياتى بارباح فيرة

خبير فوركسي
02-05-2014, 15:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا على الموضوع الجيد اخي
لكن الشرح طويل جدا
بالتوفيق و السلام
--------------------------------

fatma abdelhay
02-05-2014, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــــــــــــه
أشكـرك أخى الكريـم
على مجهودك وعلى هذا الموضوع الجيد حول الصرف
اتمنى ان تتقبل مرورى وبالتوفيق للجميع ;)

A.H.M.E.D
02-05-2014, 17:03
الف شكر على الموضوع الجيد ولابد ان نتعرف على السعر الحالى وما يمثله من موقع حتى نكون على علم باتجاه السعر
والخبير يتاكد من عده اشياء قبل التداول
تحياتى لك

harimeche
02-05-2014, 18:01
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أستـــــادنا على شرحك

وتقديمك لكلمة الصرف

تحيـــــــاتي للجميع وبالتوفيق

ahmedhawash
02-05-2014, 20:36
شكرا لك اخى الكريم على التعريف ورغم طول

الموضوع ولكنه شامل واشكرك عليه واستمر والله المستعان

batatama9liya
02-11-2014, 02:20
السلام عليكم
مشكور اخي
لقد افدتني كمبتدئ
بصراحه انا فى انتظار مزيد من المواضيع فى التحليل الفنى لانه بالنسبه لى اهم جزء
فلى عنده اى حاجه ممكن تفيد فى الموضوع دا ياريت مش يبخل بيها على اعضاء المنتدى الكرام
اتمنى منك المزيد

salimned
02-11-2014, 04:03
السلام عليكم
مشكور اخي على هده البيانات الاقتصادية المهمة التي
دكرتها لقد افدتني بها كثيرا و سوق الصرف لابد
ان تكون لنا معرفة به و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك
تحياتي سلام.

waelmma
02-11-2014, 11:53
:)):(:yahoo: معلومة اقتصادية رائعة ومفيدة جدا اخى واشكرك عليها وجزاك الله يرا ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله
وارجو ان يكون الاعضاء كلهم قد استفادو من المعلومة

هشام عادل 2014
02-11-2014, 15:59
شكرا علي هذا الموضوع الرائع اخي واتمني لن يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدي وشكرا مره ثانيه علي المجهود الجبار وبالتوفيق

ashrafko
02-11-2014, 16:49
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع المفيد ونتمنى ان يكون هناك العديد من المشاركات المفيدة والمميزة وبالتوفيق والربح الوفير

محمد السيد محمد
02-12-2014, 03:15
موضو غاية في الأهمية يبين مقدار اهمية سوق العملة ووجوب وضرورة هذا السوق
عالميا وعلى المستوى الدولي وعلى مستوى الأشخلص كذلك .. مشكور اخي على الموضوع

abdelilahfb
02-12-2014, 04:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا اخي الغالي على الموضوع اتمنى انيستفيد منه جميع اعضاء المنتدى ولاتحرمنا من جديدك

وبالتوفيق ومشكور على المجهود

bono
02-12-2014, 05:34
شكرا اخى الكريم على موضوعك الجميل و شرحك الوافى لقد افادنى كثيرا
و خصوصا انى مبتدأ فى هذا المجال ارجو لك المزيد من التفوق و النجاح

محمد أبو بكر
02-25-2014, 08:44
السلام عليكم و رحته وبركاته
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع
وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع لاهمية الموضوع
وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة للمتداولين ..
بالتوفيق لك

بشير حمدان
02-25-2014, 08:58
السلام عليكم
عندما يحتاج المرء الى تغير عمله بعمله اخرى ستلجأ الى المبادله واو ما يسمى بالصرف وفى سوق الفوركس الذى يعتمد على مبادله العملات مقابل بعضها البعض يتحول الى تداول

ebram
02-25-2014, 09:55
موضوع منقول بس جيد .. وشكرا عالمجهود
بس اقولك بردو ان اسعار العملات او اسعار الصرف اختلفت عن زمان لان الان اصبح التبادل التجاري لها كل ثانيه
وبالاخص بعد ثوره المعلومات الي اصبح فيها تبادل تجاري غير متحكم فيه

gamal20
02-25-2014, 11:14
واضح ان الموضوع منقول اخى الكريم وعلى كل حال اتمنى ان يكون هناك افاده للاعضاء اكثر من كده
التويع مهم جدااااااااااااااا يا اخولنى مش كوبى وبيست وريح الجمجمه

sara ali
02-25-2014, 12:33
معناه انك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ
تقبل مروريك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ

gharieb
02-25-2014, 12:53
من هذه المعلومن الثمينه يتضح لنا ان سعر العمله يزداد بزيادة الناتج القومي بطريقه مباشرة جدا فهي اهم مؤشرات علي الاطلاق

نور المعرفه
02-25-2014, 14:10
قبل أن تسافر لإي دولة ترغب السفر إليها لابد أن تحرص على توفر مبلغ من المال الخاص بهـذه الدولة وليس الدولة التي تعيش فيها ، ومن هنا نشاءت الحاجة لإستعمال الصيرفة والمتادرة بالعملات الأجنبية ، بارك الله فيكم .

مصطفى حمدان
02-25-2014, 14:53
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وهو يعتبر من المواضيع فى مجال الاقتصاد والذى يفيد الكثيرين الذين يعملون فى مجال البورصات والاقتصاد على حد سواء

anamoody
02-28-2014, 16:48
فعلا شرح الصرف لا بد من معرفته و ما المقصود به وتعريفه الصحيح والى ماذا يهدف
وان شاء الله يستفيد من شرحك كل المبتدئين فى الفوركس

2_forex
03-16-2014, 04:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا صديقى وبارك فى فاعلى الخير جميعا ربما يميل هذا الموضوع الى المساعدة وطرح النقاش ولهذا فائدة كبيرة على جميع من قرأ الموضوع لان كل معلومة فى الفوركس مهمة للغاية لنصل الى صفقات اكثر دقة إن شاء الله وتقبلوا مرورى وإن شاء الله خير للجميع
>
..................................

rami007
03-19-2014, 08:30
السلام عليكم
قبل أن تسافر لإي دولة ترغب السفر إليها لابد أن تحرص
على توفر مبلغ من المال الخاص بهـذه الدولة وليس الدولة التي
تعيش فيها ، ومن هنا نشاءت الحاجة لإستعمال الصيرفة
والمتادرة بالعملات الأجنبية ، بارك الله فيكم .
سلام تحياتي
بالتوفيق

gehad87
06-15-2014, 18:41
لا حول ولا قوة الا بالله مش عيب انك تستعين بمعلومات من وكيبيديا
العيب انك تنسخ وتنقل ده بقا بيودي في داهية
اولا مخالفات
ثانيا حظر

ahmedmomen
06-16-2014, 02:03
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا سعر صرف اي عملة
بيتحدد بناء على باقي العملات المقابلة لها فيما يعرف بنظام الازواج وتقبل مروري اخي الكريم

a7med84
06-16-2014, 16:57
سعر الصرف او سعر العمله فى اى دوله بيكون على حساب العرض والطلب

الطلب على العمله بالشراء او المعروض منها بالبيع وده اللى بيحصل فى السوق والله المستعان

maha elsayed
06-16-2014, 17:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع لصرف
موضوع ممتاز يا اخى فى الفوركس عموما تقبل مرورى يا اخلا

ahmedibrahim258259
06-16-2014, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

فاتن فتحي
06-16-2014, 20:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم وجزاك اله خيرا على هذا الشرح والتوضيح المستفيض
والبناء والذى استفدنا منه والله ولى التوفيق

BrahimForex
07-22-2014, 19:14
السلام عليكم معلومات في غاية الاهمية شكرا على المجهود وشرح مفهوم سعر الصرف وكيفية العمل به من طرف الحكومة

el andaloussi
07-23-2014, 00:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الشرح الجميل و المفيد ، و اتمنى التوفيق للجميع

Mohamd-95
07-23-2014, 01:33
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

maha elsayed
07-23-2014, 01:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعه ومهمه
عن الصرف فى الفوركس يا اخى عموما تقبل تحياتى يا ريييييييت

chokrito
07-23-2014, 18:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يبارك فيك اخي الفاضل على هذا المضوع الاكثر من مفيد وانشالله لاتحرمنا من جديدك

RomanyMoreed
07-23-2014, 22:07

شوف حضرتك واضح جدآ انك ناسخ الموضوع ده من منتدي تاني او من احد الاعضاء وده شئ مخالف لقوانين المنتدي

aysamiman
07-24-2014, 10:10
ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر ضصش
تقبل مروريك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ ؤس
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي

aymanso
07-24-2014, 10:14
السلام عليكم اخى ا لحد ادنى الذى يمكن ان تسحبة يختلف على حسب طريقة السحب حيث اذا كنت تريد ان تسحب عبى احد البنوك الارضية فهذا لايقل السحب عن 25 دولار وفى حالة السحب عبى البنوك الالكترونية فهذا الحد الادنى 1 دولار بينما اذا كان معك ماستر كارد فممكن السحب باى مبلغ

scan
07-30-2014, 21:08
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

AMLAK
08-19-2014, 13:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الجيد ولابد ان نتعرف على السعر
الحالى وما يمثله من موقع حتى نكون على علم باتجاه السعر والخبير يتاكد من عده اشياء قبل التداول مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

host
08-24-2014, 15:06
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

baite
08-24-2014, 15:43
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

YMTMAX
09-30-2014, 19:51
بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم
جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من
العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح
المتميز ..

key
10-01-2014, 04:52
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

feras abo dimmu
10-01-2014, 05:15
في البداية وبعد السلام أشكر صاحب الموضوع على ما نشره من معلومات للأخوة في المنتدى ولكن إعتقادي الشخصي ان هذه المعلومات تخصصية شوية لا تغني صاحبها أبداً أعتقد اننا بحاجة لشيئ أكثر تخصصية في المواضيع لأن هذا الكلام هو مجرد كلام وسرد وخلاص بئا يا عم :rules: هههههههههه
بكل الأحوال أتمنى من الأخ صاحب الموضوع تقبل نقدي البناء فنحن كمضاروب في سوق العملات لسنا بحاجة إلا للأمور التي تفيدنا في العمل والملعومات العامة اللإقتصادية حنبقى نعرفها بعدين بعد أن نتعلم التحليل الفني بشكل ممتاز وجميع أنواع التحليللات.. تحياتي للجميع ;)

haffoudhi
10-01-2014, 14:58
الصرف هو في الاصل عملية تنظيميه يمكن ورائها تحويل الاملاك او العقارات الى اموال يقع بها التعامل سواء بين الاشخاص او الدول وهو في شكل عملة خاصة بكل دولة على حده

antonioforex
11-24-2014, 18:10
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف سعر الصرف و كيف نستفيد منه في عملنا بالتداول
و اتمنى ان تضيف لنا دائما مواضيعك القيمة اخي الكريم.

srabass
11-25-2014, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على الموضوع عن معنى الصرف و أنواع الصرف ، و الصرف لأجل ، أنظمة الصرف
مشكووووووور حبيبي

abdoute
11-25-2014, 16:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

ibrahim forex
02-26-2015, 18:32
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أ نيستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

متوكلة
02-26-2015, 19:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص الصرف و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

Wassa04
02-26-2015, 19:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Ahmed abdelal
04-04-2015, 18:14
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

madmax07
04-17-2015, 17:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم موضوع مفيد ومهم اللهم اجعله في ميزان حسناتك و نتمنى المزيد من مواضيك.

yasser okasha
03-27-2016, 10:52
شكرا علي توضيح معلومات ومفاهيم الخاصه بالفوركس لانها سوف تفيد كل من هو حديث في هذا المجال
ومن ضمنهم انا متشكرا ليك
وفي انتظار مفاهيم ومعلومات اخري قيمه

aymansaleh
03-27-2016, 11:19
الاخ الكريم مصطلح الصرف يعني في المقام الاول مايتم طلبه مقابل العمله يعني مثلا في سوق الفوركس يتم التعامل بالازواج وسعر صرف الزوج هو يعني مايتم دفعه او طلبه من العمله الثانيه مقابل وحده وحده من عملة الاساس
تقبل مروري