PDA

View Full Version : هل الحساب التجريبي خدعة ...!!

sherif hussein
04-09-2020, 03:34
السلام عليكم أعضاء و زوار منتدى فوركس العرب الكرام

--------

خدعــــــــــــة الحســـــــــــــاب التجــريــبـــــــــي

من اهم العوامل التي تجعلك مضارب محترف في سوق الفوركس هي :

الالتزام
العامل النفسي
عدم الطمع

هذة العوامل تعتبر استراتجية للربح في حد ذاتها

طيب عمرك سمعت عن اتنين بيشتغلوا بنفس الطريقة واحد كسب وواحد خسر

مع انها نفس الطريقة بس بتفرق في العوامل اللي تم ذكرها بالاعلي

وطبعا العوامل دي بتكون ساعات اهم من الطريقة اللي انت بتشتغل بيها اساسا

انك اول حاجة تلتزم بالطريقة ولا داعي للذكاء والفزلكة

تاني حاجة العامل النفسي يعني بلاش قلق وخوف وتوتر لو شفت سالب

ثالث حاجة عدم الطمع علشان بيدوي في داهية في الاخر

طيب اية رايكوا بقي ان كل الكلام دة مش موجود في الحساب التجريبي ( الديمو )

الالتــــــــزام

الحساب الديمو بيعملك عدم الالتزام ليه علشان اصلا انت بتبقي مستهتر

لو كسبت مبتعرفش انت كسبت لية وازاي ولو خسرت مش فارق معاك هتفتح

حساب تاني في ثانية واحدة بضعف الرصيد

العامل النفسي

طبعا الموضوع غير الحقيقي خالص

لا يوجد ضغط عصبي لو السالب زاد بتسيب الحساب وبعد كدة ممكن يرجع موجب مثلا

بس الكلام دة لو حصل علي الحقيقي انت ممكن تموت فيها وتقفل احسن ما الخسارة تزيد

عــــــــدم الطمـــــــــع

الحساب الديمو بيعلمك الطمع علشان بتبقي لسة في البداية وبتعرف العقد

والنقطة بكام والكلام دة كلة وطبعا بتجرب كذا مرة بتلاقي نفسك كسبت

10,000 دولار في يوم ولا حاجة تفرح جدا وتبقي عايز تفتح حساب

doaa sary
04-09-2020, 12:18
اخى الكريم العامل النفسى مهم بالفعل لاكن ازاى هنقدر نتحكم فى العواطف فى يوم وليلة هنا تيجى اهمية الحساب التجريبى الديمو فاهو ليس لعبة او خدعه
انما هو البوابة الرئيسية لدخول كل متاجر بحسابة الحقيقى وهو فاهم كل مايخص التداوال
الحساب التجريبى مجانى وميزتة هتتعود على استخدام منصة الميتاتريدر هتتابع الاسعار وشكل العملات والشارت
هتقدر تحلل وتعرف تتعامل مع المنصه فاهو فى رايى مهم جدا

btctrader
04-09-2020, 13:10
السلام عليكم
بالفعل يعتبر العامل النفسي هو الفارق الكبير بين الحساب التجريبى و الحساب الحقيقي ، و الذي يمكنه ان يصبح خدعةان لم يدرك المتداول هذا الفارق، بحيت أنه عند التداول بالحساب التجريبي فإن الشخص يتداول بطريقة سلسة و مريحة بحيت لا تكون عليه الضغوط بما أن الأموال ليست حقيقية ، بعكس الحساب الحقيقي الذي نواجه فيه الكتير من الأحاسيس أثناء التداول كالقلق الخوف الطمع و غيرها والتي تسبب فارق كبير ، بين المتدال الذي يعرف كيف يتعامل معها و المتداول الذي تؤتر على قرارته في التداول

ابوعلى
04-10-2020, 00:10
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم الحساب التجريبى مش خدعه بس الحساب التجريبى برضه مش زىالحقيقى نفسيا بيختلف تقبل مرورى اخى الكريم وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

مصطفي السيد
04-10-2020, 01:27
اخي الكريم الحساب التجريبي من وجهه نظري ليس خدعه ولكن نحن من نجعله عديم الفائده لاننا لا نهتم بالخسائر بينما ندخل بلوت عالي ونهلل للمكاسب وليس هذا ما نفعله في الحساب الحقيقي حيث ندخل بلوت بسيط يناسب الحساب وايضا في الحساب التجريبي نترك صفقات خاسره دون ان نهتم او نقلق فتتحول بعد فتره الي رابحه اما في الحساب الحقيقي فلا نستطيع الصبرونغلق الصفقه بمجرد ان يعكس علينا السعر

M.Mespah
04-10-2020, 10:27
هل جربت يوماً ان تتداول على حساب ديمو باموال قليلة وليكن 100 دولار مثلا بدلا من فتح حساب ديمو بمليون دولار مثلا ؟

هذا ما فعتله قبل توديعي الحسابات الديمو لان ما تداولته كان اموالا مشابهة جدا للحقيقية بالتالي اصبحت تجربة الحقيقي بالنسبة لي حاليا كالديمو تماما .

alaa50
04-10-2020, 17:48
انا متفق معاك ان العامل الاساسى للنجاح متعلق بمشاعرنا اثناء التداول ومدى التحكم فيها
لكن دا لا يعنى ابدا ان الحساب الديمو خدعه لان الحساب الديمو مرحلة مهمه جدا لكل متداول عشان يقدر يتعلم مهارات التحليل واتخاذ القرار بالبيع او الشراء وتحديد مناطق الدخول والخروج
ليس هناك اى متداول ليس لديه تلك المهارة قادر على النجاح فى الفوركس
ولكن الامر فقط اختلاط الامر على المبتدئ عندما يظن ان الامر متعلق فقط بالتحليل لان الامر ايضا متعلق بالتزامك بخطة التداول وعدم المخاطرة الكبيرة
انت فى حاجة الى تعلم مهارات التداول اولا فى الحساب الديمو وتحتاج الى ضبط النفس والالتزام فى تنفيذ ما تعلمته

Salah126
04-10-2020, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله وتعالي وبركاته اخي الفاضل لك التحيه في المقام الاول علي طرحك للموضوع المفيد بلا شك اخي من اهم العوامل التي ثؤثر علي عمليه التداول وتؤدي الي الخساره الطمع والخوف حيث إن هذه المشاعر تدفع المتداول إلى الابتعاد عن خطته وهو ما قد يؤدي إلى مزيد ومزيد من المشاكل مثل الغرور والتداول الانتقامي عند الخوف من الخساره والمحاولة لتجنبها في لحظه الخوف فانها تؤدي الي خساره بالتاكيد ولتفادي هذا كله لابد للمتداول ان يفتح حساب تجريبي في البدأ لان به يتعلم وبالتعلم لا يخاف وحتي الطمع قد يقل وشكرا تقبل مروري

Mahmoud abuzaid
04-10-2020, 22:13
اخي الكريم في الداية الحساب التجربي لا يتخلتف عن الحساب الحقيقي الا في الاموال فالحساب التجربي كي تجرب عليه استراتيجيات التدوال و تكتسب خبره منه و ليس خدعه كم ذكرت

e_magdi
04-11-2020, 00:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
اهلا بيك اخي الكريم ,
نعم الحساب التجريبى يعتبر خدعة كبيرة لأنه لا يعلم المتداول اهم شي وهو ادارة رأس المال وهذا خطأ كبير لأن المتداول
المبتدء عندما يأتى لدور العمل على حساب تداول حقيقى لا يستطيع التداول بنجاح فى البداية ويخسر الكثير من رأس المال
. وشكرا على مشاركتك بهذا الموضوع
فموضوعك هام ومفيد وننتظر منك نشر المزيد من الأسئلة والمواضيع الجديدة والهامة لافادة الجميع في منتدي فوركس العرب .
ربنا يوفقنا جميعا . تقبل مرورى

mohammedbash
04-12-2020, 00:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الحساب التجريبي سلاح المتداول عند البدء في التعليم ولكن ليس هو كل شيء
فمرحلة الحساب التجريبي هي مرحلة اولى فقط وهي خاصة بتعلم قواعد التداول والتجارة على المنصة اضافة الي تعلم الاستراتيجيات وتطبيقها ولكن يبقى الحساب الحقيقي هو الحساب الصالح للتعلم لعدة اسباب منها التدريب على السيطرة على المشاعر وردات الفعل التي قد تحدث في التداول ولهدا ننصح دائما بالتدريب على مرحلتين مرحلة الحساب التجربي ومن ثم مرحلة الحساب الحقيقي حتى يتسنى للمتداول كسب الخبرة وتعلم كيفية اتخاد القرار والحفاظ على مشاعرة وعدم السماح لها بالسطرة على افعالة

Moshira ismail
04-12-2020, 01:13
لأن المتداول
المبتدء عندما يأتى لدور العمل على حساب تداول حقيقى لا يستطيع التداول بنجاح فى البداية ويخسر الكثير من رأس المال
. وشكرا على مشاركتك بهذا الموضوع
فموضوعك هام ومفيد وننتظر منك نشر المزيد من الأسئلة والمواضيع الجديدة والهامة لافادة الجميع في منتدي فوركس العرب .
ربنا يوفقنا جميعا . تقبل مرورى