PDA

View Full Version : سؤال :هل يمكن أن يغرقك تداول الفوركس في الديون

Mash3l
04-10-2020, 14:32
نعم، يمكن أن يجعلك تداول الفوركس غارقاً في الديون ما لم تأخذ الاحتياطات المناسبة. نستعرض فيما يلي بعض السيناريوهات التي يمكن أن تجعلك مديوناً بسبب التداول وبأسرع مما تتخيل
الحصول على قرض للاستثمار في التداول
أحد القواعد الأساسية في عالم التداول والاستثمار هو تجنب تمويل صفقاتك عن طريق الاستدانة. يعني ذلك ضرورة البحث عن طرق أخرى لتمويل حساب التداول بدلاً من اقتراض الأموال بنية إعادة سداد القرض من أرباح التداول.
الاستخدام المفرط للرافعة المالية
يوفر معظم وسطاء الفوركس الرافعة المالية لعملائهم، والتي تسمح لهم بفتح مراكز تداول أكبر من الرصيد المتوفر في حساباتهم، وهو الأمر الذي يتشابه مع ما يطلق عليه التداول بالهامش في أسواق الأسهم.
تجاهل القواعد السليمة لإدارة المخاطر (الطمع)
التداول العاطفي
يدرك المتداولون المخضرمون أهمية الابتعاد عن السوق عندما يكونوا في حالة مزاجية غير مستقرة، لأن تعكر المزاج سيؤدي غالباً إلى الوقوع في أخطاء جسيمة يمكن تجنبها عندما يكون ذهنك صافياً.

theprof
04-10-2020, 14:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالنسبه لموضوعك عن اغراق الشخص في الديون،اولا مجال الفوركس مش للتجربه علي الاطلاق بمعني انه انا مش هروح اجيب قرض واحطه ف السوق واهو اسمي بجرب حاجه اسمها فوركس،الكلام دا غير صحيح على الإطلاق،لانه الفوركس مبني على علم وفكر بدونهم تاكد انه انت خاسر لا محاله في سوق اقل ما يقال عنه انه خطر،التداول في السوق دا لازم يكون بمال فائض عن الحاجه ماروحش تستلف فلوس عشان تضارب بيها انت شغال مع حيتان بمعني الكلمه لازم تكون واعي ومصحصح اكيد للكلام دا متحطش اموال انت محتاجها في المجال دا لانه ببساطه والخلاصه الخساره اقرب ليك من المكسب اكيد ولازم يكون عندك ثقه في دا.تقبل تحياتي واتمني اني اكون قد افدتك

ilyas omari
04-10-2020, 16:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

نعم في قانون السوق العام و النصيحة الرئيسية هي التداول بمال انت لست بحاجة اليه او انه يكون فائض عنك عن حاجاتك اليومية و لمن نجد ان البعض لديهم إمكانيات و احترافية في السوق و لا يوجد له راس مال يقوم بالبدء به مما انه يلجأ الي الاستدانة من الآخرين و دا بيكون كويس في حال انه الواحد بيكسب منه و يقدر يرد المال للمستدان منه و بكدا بينجح و يكون ليه راس مال من العدم و يستغله و يواصل مساره في السوق
لكن فيه ناس بتتعمد هذه الطريقة حيث انه يروح يطلب دين و هو غير متمكن جيدا من السوق و بالتالي بعد فترة بيخسره و دا بخليه يوقع في مشكلة من عدم قدرته على إرجاع أموال الناس

حتى أنه في الكثير من الأوقات نرى بأنه الذي يقوم بطلب دين بيكون يتداول تحت ضغط كبير و يخاف من ان يخسر المال و هذا شيئ سلبي بيأثر على أدائه أثناء تداوله و لذلك بيفضل ان يتم الإبتعاد عن الاستدانة في الفوركس و فيه ناس كثير تعرضت لهكذا مواقف و رهنت ممتلكات خاصة بها و ووضعت نفسها في مشاكل مالية و أزمة

Rezgui123
04-10-2020, 18:28
السلام عليكم أصدقائي وإخوتي الأعزاء أعضاء منتدى فوركس العرب، هذا المنتدى المميز الذي يقدم خدمات ممتازة للوطن العربي والأولى من نوعها في عالم الفوركس.
أود في البداية أن أقدم دائما رسالة شكر وتقدير لمؤسس هذا المنتدى الرائع ولفريق الدعم الخاص به أود أن أشكرهم على هذه الفكرة الرائعة والعمل الجبار والمسابقات الممتازة في هذا المنتدى. هذا المنتدى الذي لديه شعبية كبيرة منذ أكثر من 6 سنوات
أسبوع موفق على الجميع ومليء بالأرباح
بصراحة أخي أشكرك على سؤالك الوجيه هذا.
لقد وضعت اصبعك على الجرح تماما.
يوجد الكثير والكثير من المتداولين المبتدئين خاصة من يلجؤون للتدين لأجل الفوركس والكثير منهم يخسرون ويتدينون كمان وبالتالي يقعون في الديون والمشاكل.
بينما هذا تصرف خاطري حيث نوهنا إلى أن المال الذي سنتداول به يجب أن يكون فاءض عن احتياجاتها ويجب تقبل خسارته عند إيداع المبلغ

zeze2017
04-10-2020, 18:37
اخى الكريم طبعا وبالتاكيد ان اذا انت قمت بعمل قروض لتمويل الحساب فى سوق تداول العملات هتغرق فى الديون لان انت مش ضامن اذا كنت هتربح او لاء وبعدين ان تعرف جيدا ان الفوركس ما هو الا استثمار ومعنى كده ان الاموال الزياده الى انت مش محتاجها يعنى مش قروض ومش الدخل الى انت بتعتمد عليه فى حياتك فى المعيشة فلازم علشان تشتغل او تستثمر فى سوق تداول العملات لابد ان تكون الاموال التى تقوم بتمويل حسابك للعمل على التداول لازم تكون تلك الاموال انت غير محتاجها او مبلغ زياده تكون عايز تستثمرة ولا يمكن ان يؤثر على حياتك سواء المعيشة او تؤثر على حياتك لان اذا انت اخذت قرض مثلا علشان تستثمر فى سوق تداول العملات الاجنبيه فانت بكده معرض للخطر اكبر مما تتخيل وكمان هتتداول وانت قلقان وخايف من الخسارة علشان تسدد القرض والفوائد فكل العوامل ديه هتخليك تخسر حتى لو كنت محترف لان من اهم العوامل ان نفسيتك تكون جيده جدا اثناء التداول علشان كده البعد عن كل ما يؤدى الى التوتر والخوف هو الى يؤدى للنجاح فالفوركس سوق للاسثمار باموال لست بحاجه اليها ولا تؤثر على حياتك الشخصية وبالتوفيق لكم جميعا

Mahm
04-11-2020, 13:34
اخي الفاضل التداول في مجال الفوركس يحتاج الي درجه عاليه من التركيز والخبره من اجل ان تكون قادر علي
تحقيق الربح انا مبنصحش اي حد مبتدأ انه يفتح حساب ايداع غير بعد مرور سنه او سنه ونص من التدريب والتعليم
لان للاسف في ناس كتير بتدخل هذا المجال علي حلم الثراء والربح في شهر او اسبوع ولكن لما بتدخل علي ارض
الواقع بينصدم لان لان هذا الكلام علي عكس طبيعه السوق تمام لذلك مبنصحش اي حد انه يدين نفسو او
ياخد قرض من اي بنك عشان يستثمرو في الفوركس النتيجه هتكون خساره هذه المبلغ وهتكون مطالب
انك تسد ديونك وتقع نفسك في مشاكل اكبر اما لو كنت مقتدر ومعاك فلوس فائه عن بيتك وحتياتك وعندك القدره
والخبره الكفايه انك تدير حساب ممكن تفتح حساب زي ما حضرتك عاوز غير ذلك فلا والف لا. بالتوفيق لك تقبل مروري

mogamal
04-11-2020, 18:33
السلام عليكم ورحمه الله وربركاته

ان العمل في الفوركس يحتاج الي اموال للايداع في حسابك حيث انه ان لم يتوفر الاموال فلا يستطيع المتداول ان يفتح صفقات ولذلك فان افضل الحسابات التي يكون فيها
اموال وتكون هذا الاموال زائده عن الحاجه للمتداول حيث ان هذه الاموال لا تكون من ضمن الاشياء التي تضغط علي المتداول وقد تكون سبب في خسارته لاموال التي
في حسابه بينما ان كانت الاموال زائجه فان الضغط النفسي قد يقل علي المتداول ولذلك فان الفوركس يغرق المتداول ان كان لا يعمل بطريقه تداول جيده حيث ان
المتداول الذي يستخدم استراتجيه تداول مربحه وقد قام بتجربتها وتاكد من انها تعطي نتائج قويه فانها ان عمل بها في حساب حقيقي فانه سوف يربح من خلالها ايضا
استخدام استراتجيه ااداره راس المال فانه سوف يحافط علي الحساب من الخساره حيث انه يقوم بتوزيع راس المال علي الصفقات بطريقه
علميه تساعد علي نمو الاموال في الحساب وبالتالي استخدام استراتجيه تداوا واداره راس المال تجعل المتداول لايخسر امواله ولا يتداين لاي احد

تقبل مروري

RAHIME DZ
04-11-2020, 19:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
التداول و الديون علاقة بينهم غير مبشرة بالخير انا ضد فكرة التدين حتى اداول لان الفوركس و كما يعلم الجميع ان نسبة النجاح فيه هي قليلة و تتناسب مع قوة تعلمك و ادراكك و خبرتك و طموحك و نفسيتك لان اذا بدات في الحصول على الديون لتحقيق الذاتية المالية فانت مخطا كثيرا لان راينا اشخاصا وصلو الى بيع كل مستلزمات عائلتهم حتى يكسبو من الفوركس و هاذا مايتنافى مع هذه الخدمة النبيلة ارى ان العديد تجاهلو السبب في النجاح و ذلك بادراكهم و ثقتهم الكبيرة لتدعوهم للاستلاف حتى يحقق اموال و بذلك يكون في وضع حرج للغاية انا لست مع الفكرة التدين اطلاقا و خصوصا بمجال الفوركس لانه ممكن يغرقك ادا اعتمدت على الطمع و الجشع في تداولك و هاذا ما نخشاه الكل
تقبلو مروري موفقين

qqq10
04-11-2020, 21:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم معروفه ان التداول في اسواق المال الفوركس بعض المطاليب
للعمل واستمرار التداول في الاسواق من اهم هذه الامور يحتاج الي دقه عاليه من الصبر والخبرات التي تكتسب من
خلال التداول في الاسواق حتي تكون قادر علي تحقيق ماتريده من ارباح في هذه الاسواق لابد من اتخاذ الطريق الصحيح
للعمل في الاسواق وخصوصا للمبتدين في المجال لايمكن العمل الا بعد تجربه المجال لفتره كافيه والعمل علي الحسابات الديمو
لفتره لاتقل عن سته اشهر يكون المتداول قد مر باغلب الحالات ف الاسواق غير ثابته بيها الكثير من الامور التي يعتقد الكثير
ان مجال الفوركس سهل وبيه الربح الوفير في اقصر الطرق ولكن تكون المفاجاه عند خساره المتداول لحساب وعدم القدره علي
فهم الصحيح ومع هذا يتم الدخول مره اخري ظنن منه انه ينتقم من الاسواق ويحدث الخساره المستمره الي ان يخسر ويدمن الخساره
هنا يصبح المتداول غارق في الديون ويكون الفوركس اكبر نقمه حدثت له في حياتي نتمني للجميع التوفيق والسلام عليكم ورحمه

tazi larbi
04-11-2020, 22:01
​السلام عليكم اخي الكريم لا انصحك به ابدا الفوركس ليس مجال امن لهذا تجد حتى شركات الفوركس تنصحك بعدم المخاطرة باموال تحتاجها لانك ممكن ان تخرج صفر اليدين ولهذا تجد اغلب المتداولين يبحثون على فرص الربح من البونص دون ايداع او بونص المنتديات التي توفره شركا ت مثل انستا.
لا انصحك اخي ابدا بالاقتراض من اجل التداول ممكن ان توقع نفسك في مشكل ان في غنى عنه ربما تقول ساتداول بحكمة وهذا اكبر خطاء لان للمنصة فعل السحر بمجرد ان تجد الارباح بدات تظهر تبدا في البحث عن المزيد والمزيد وربما تنسى ان السوق غير ثابت وسينعكس في اي لحظة وبعد ان تضع لوت كبير ينعكس السوق وياخذ كل شئ وهنا تجد نفسك خارج السوق لا يمكنك لا التعويض ولا حتى التداول باقل لوتات لهذا اخي اظن ان توفير مال للتداول يجب ان يكون من فائض المال وليس مما تحتاجه هذه نصيحتي لك اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Reem Tarek
04-12-2020, 00:55
بسم الله الرحمن الرحيم اخوانى الكرام في هذا المنتدى الرائع أهلا وسهلا بكم احبائى الكرام

الحقيقة و الواقع أن أغلب الناس حصلها كده للاسف ، لانهم معرفوش يتحكمون بنفسهم ، و على رأى المقولة الشهيرة إذا أبصرت العين الشهوة عفا القلب عن العواقب ، الواحد و هو فى الحالة دى بيبقى شايف الربح بس ، و مش شايف أنه هيتصرف ازاى فى حالة خسارته

كل واحد ليقرر حياته بس ازاى انت تقبل على نفسك انك تستلف عشان تتداول ؟ ... ازاى مش عامل حساب انك ممكن تخسر و فى الحالة دى هتتحط فى موقف لا تحسد عليه
انا اعرف ناس باعت إلى وراها و إلى قدامها عشان تودع و تشتغل فى الفوركس

قولنا و بنقول و هنقول يا جماعة متتداولش بأموال ممكن تخسرها فتزعل ، و لذلك للأمانة فكرة المنتدى دى فكرة جميلة جدا و رائعة ، للمبتدئين

و للعلم يعنى حتى لو انت اتحطيت فى ديون فانت ممكن تعوض و تلحق نفسك بس التزم

بالتوفيق للجميع يارب العالمين

Ayman Abdellatif
04-12-2020, 01:15
اخى الكريم الاصل لدى المتداول انه دخل الى مجال التداول لغرض المتاجرة كنوع من الاستثمار المبنى على
المضاربه فى اداوات الاستثمار المختلفة و بالتالى ينبغى ان يتعامل المتداول مع رصيد الحساب بشئ من الحرص
عليه بمعنى ان يستخدمة نسبة من المخاطرة ليتداول بناء عليها فى الصفقات التى يقوم بالدخول فيها حتى لا يعرض
الحساب الى الخسارة الكاملة و بالتالى الخروج من السوق فبدون ادارة المخاطر و ادارة راس المال سوف يتغير
سلوك المتداول من مضارب الى احد اسلوبين هو اتجاهه الى الانتقام من السوق الذى تسبب فى خسارته و بالتالى
سوف يهمل كلا الادارتين او ان يطمع فى تحقيق المزيد من الربح مما يدفعلة بالدخول بنسبة من المخاطرة
قد لا يتحملها رصيد حسابة و فى هذه الحالة عند خسارة اموالة فانه يسعى الى تمويل الحساب باى طريقة
حتى لو كانت عن طريق الاقتراض مما يعنى تحولة من مضارب الى مقامر و هنا اصبح التداول ليس
مجال يعمل فيه و انما ينظر اليه على انه احد انواع المقامرة مما قد يغرقة فى العديد من الديون و المتداول
الذى يبدا التداول عن طريق الاقتراض لن يستمر طويلا فى التداول لانه يعرض نفسيته اثناء التداول الى
ضغط مستمر خشية ان يخسر هذا المبلغ الذى استدانه و بالتالى لا ينبغى ان يمول الحساب عن طريق
الاقتراض ، تقبل مرورى مع تمنياتى لك بالتوفيق

Mahmoud Rashwan
04-13-2020, 14:28
السلام عليكم ورحمه الله أخي الكريم هذا الموضوع شبيه يعتبر جزء من موضوع انت لسه منزله من دقيقتين ويعتبر نفس المضمون ودا الرابط بتاعه:
https://forex-arabic.com/showthread.php?633074-%D9%86%D8%B8%D8%B1%D8%A9-%D8%B9%D8%A7%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B5%D9%88%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%82%D8%B1%D8%B6-%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D 8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D9%88%D9%84&p=11468359&posted=1#post11468359 من المفترض إن انت داخل المجال لكي تستثمر أموالك بهدف التجارة في تداول العملات وبالتالي يجب عليك الانتباه جيدا أثناء تداولك ولا تعرض نفسك للمخاطرة في التداول ودا عن طريق إدارة لرأس مالك جيدا لتحافظ عليه من الخسارة الكلية بل ممكن ان تخرج من السوق سريعا ولهذا فأنت في سوق كله مخاطر ومن الوارد جدا خسارته كله ولذلك يجب ان يكون المبلغ الذي تودعه في السوق هذا يكون مبلغ في حد ذاته ان مستغني عنه يعني لا يؤثر عليك إذا خسرته يعني لا تذهب وتحصل علي قرض من البنك بهدف الاستثمار في الفوركس دا أكيد هيلعب في شخصيتك ونفسيتك وأنت بتداول وهتبقي خايف أوي أنك تخسر الأموال وعايز تدبل الأموال في ظرف شهر وتبقي غني ولكن حتما نتيجة لذلك سوف تخرج من السوق وتخسر جميع رأس المال الخاص بك لذلك لا يجب علي أي شخص التهور للدخول في السوق أنا أعرف أشخاص باعوا ذهب زوجاتهم لكي يحصلوا علي أموال ويدخلوها في الفوركس وهناك من باع سيارته أيضا وبصراحة منهم من خسر المال ومنهم من نجح ومستمر في السوق لذلك لا تضع نفسك في هذه المخاطرة وتداول بما يفيض من أموالك .شكرا وتقبل مروري

ali mekaey
04-14-2020, 11:38
للاسف الشديد كثير من المبتدئين اللذين لا يمتلكون الصبر وبيفكروا نفسهم اتعلموا وعرفوا كل شىء

وفى اقل وقت ممكن وبمجرد اسمع هذا الكلام من شخص اعرف انه لم يتعلم شىء

والخسارة تناديه دا انا بقالى خمسة سنوات تعليم ومتاجرة ومازلت اتعلم كل يوم شىء جديد

إن لم تكن متعلم بأسسيات هذا الفوركس
فسوف نقول أن الفوركس ضياع للأموال

فالنسبه لى الفوركس ليس مضيعة للمال ولا حاجة ولكن يجب ان تكون البداية فية بداية جيدة براس مال معقول وصفقات معقوله تناسب الحساب علشان ميكنش العمل فية كلة خسارة

حيث يكون الفوركس مضيعة للمال في حين انعدام ادارة راس المال وعدم الممارسة لهذه العمل بشكل صحيح وبصورة دائمة

لذلك عن تجربه شخصيه انصح المبتدائين بالبداية بالحسب التجريبى ثم الانتقال الى الحسابات البونص الترحيبية اللى بتقدمها الشركات حتى تتقن التداول

one12
04-20-2020, 02:09
في قانون السوق العام و النصيحة الرئيسية هي التداول بمال انت لست بحاجة اليه او انه يكون فائض عنك عن حاجاتك اليومية و لمن نجد ان البعض لديهم إمكانيات و احترافية في السوق و لا يوجد له راس مال يقوم بالبدء به مما انه يلجأ الي الاستدانة من الآخرين و دا بيكون كويس في حال انه الواحد بيكسب منه و يقدر يرد المال للمستدان منه و بكدا بينجح و يكون ليه راس مال من العدم و يستغله و يواصل مساره في السوق
لكن فيه ناس بتتعمد هذه الطريقة حيث انه يروح يطلب دين و هو غير متمكن جيدا من السوق و بالتالي بعد فترة بيخسره و دا بخليه يوقع في مشكلة من عدم قدرته على إرجاع أموال الناس

حتى أنه في الكثير من الأوقات نرى بأنه الذي يقوم بطلب دين بيكون يتداول تحت ضغط كبير و يخاف من ان يخسر المال و هذا شيئ سلبي بيأثر على أدائه أثناء تداوله و لذلك بيفضل ان يتم الإبتعاد عن الاستدانة في الفوركس و فيه ناس كثير تعرضت لهكذا مواقف و رهنت ممتلكات خاصة بها و ووضعت نفسها في مشاكل مالية و أزمة

one12
04-25-2020, 16:28
اخى الكريم طبعا وبالتاكيد ان اذا انت قمت بعمل قروض لتمويل الحساب فى سوق تداول العملات هتغرق فى الديون لان انت مش ضامن اذا كنت هتربح او لاء وبعدين ان تعرف جيدا ان الفوركس ما هو الا استثمار ومعنى كده ان الاموال الزياده الى انت مش محتاجها يعنى مش قروض ومش الدخل الى انت بتعتمد عليه فى حياتك فى المعيشة فلازم علشان تشتغل او تستثمر فى سوق تداول العملات لابد ان تكون الاموال التى تقوم بتمويل حسابك للعمل على التداول لازم تكون تلك الاموال انت غير محتاجها او مبلغ زياده تكون عايز تستثمرة ولا يمكن ان يؤثر على حياتك سواء المعيشة او تؤثر على حياتك لان اذا انت اخذت قرض مثلا علشان تستثمر فى سوق تداول العملات الاجنبيه فانت بكده معرض للخطر اكبر مما تتخيل وكمان هتتداول وانت قلقان وخايف من الخسارة علشان تسدد القرض والفوائد فكل العوامل ديه هتخليك تخسر حتى لو كنت محترف لان من اهم العوامل ان نفسيتك تكون جيده جدا اثناء التداول علشان كده البعد عن كل ما يؤدى الى التوتر والخوف هو الى يؤدى للنجاح فالفوركس سوق للاسثمار باموال لست بحاجه اليها ولا تؤثر على حياتك الشخصية