PDA

View Full Version : من هو أسوأ أعدائك فى التداول ؟

o123
04-12-2020, 21:48
من هو أسوأ أعدائك فى التداول ؟

حين بدأت التداول قابلت الخوف. ربما يكون هو أسوأ الأعداء.
فقط تفكر!
إذا تقدمت لتجارة العملات, ستكون قلقا بشكل بالغ حول مصير أموالك التي ربحتها بعد عناء وكيفية تنميتها.
كيف ستكون ردة فعلك على الخسائر حينها ؟
بدلا من ذلك, أين يوجد هذا الشرك الذي يتعين ان تكون على دراية به؟
هل لديك الشجاعة الكافية لان تبقى ملتزما بالخطة التي قمت بتطويرها؟
يجب ان تكون دائما صادقا مع نفسك.

للإجابة على أسئلة " الخوف" هذه وكي تصبح متداول ناجح فان التعلم هو عصاك السحرية.
فهو ما سيحررك من المخاوف. خبرة التداول تتراكم على مدار الوقت.
أن تشعر بأنك أكثر ثقة في خطتك هي احد الأهداف الرئيسية.
كما ذكرت أعلاه يجب ان تعرف ان الخسائر ستكون موجودة في كل الأحوال.
فحتى أكثر المتداولون ثراءا عانوا من خسائرهم. إذا أدركت هذه الحقيقة, فلن تكون ضعيفا في الفوركس.

e_magdi
04-12-2020, 23:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
اهلا بيك اخي الكريم ,
بالفعل مثل ما وضحت فى الموضوع أن الخوف أيضا من وجهه نظرى هو أسوأ عدو أثناء التداول فى سوق الفوركس ويجب
على المتداول أن يتغلب علية لكي يستطيع ان يتخذذ القرار الصحيح اثناء عملية التداول ويحافظ على الربح المستجمر ويتجنب الخسارة
. وشكرا على مشاركتك بهذا الموضوع
فموضوعك هام ومفيد وننتظر منك نشر المزيد من الأسئلة والمواضيع الجديدة والهامة لافادة الجميع في منتدي فوركس العرب .
ربنا يوفقنا جميعا . تقبل مرورى

moisaid
04-13-2020, 00:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا يا طيب
أخطر الأعداء للمتاجر في سوق تجارة العملات الأجنبية
يعتبر الطمع أكبر أعداء المتاجر في سوق الفوركس
لأن الطمع هو السبب الرئيسي في الخسارة و ضياع الأموال
لأن الطمع لا يعتمد لا على دراسة و لا فهم و انما مقامرة
لأهذا يجب العمل و المتاجر بخطة عملية محكمة و مدروسة للاستمرار في هذا السةق
خير ان شاء الله للجميع
بالتوفيق و السداد

ابوعلى
04-13-2020, 14:02
السلام عليكم
من هم اسوء اعدائك فى التداوال هو الصراحه الخوف وعدم الصبر الخوف شىء مطلوب بس مش بيكون قوى لدرجه انى هو يؤثر عليك انت شخصيا اثناء التداوال الواحد بيحاول يتغلب على الخوف بالتعليم المستمر والتدريب على الحساب التجريبى وده مش زى الحقيقى اكيد بس الواحد بيتعلم الاستراتيجيه اللى هيتداوال بيها علشان يتقنها وتانى حاجه الصبر عدم الصبر حاجه مش كويسه جدا لانى عدم الصبر بيؤدى الى الاستعجال والخسارة

Abdelrahman ewas
04-13-2020, 14:19
السلام عليكم
موضوع جيد اخي اعتقد ان اسواء اعدائي في عالم التداولهو التردد والطمع فالكثير من الاوقات يكون التردد محبط بالنسبه لي اقوم بتحليل جيد ولكني اتردد في اتخاذ القرار
الطمع ايضا ظاهره سيه لابد من الرضا والقناعة بالمكسب المحقق حتي يكون التداول ناجح ومربح
تمنياتي لكم بالتوفيق

Afaf El Nahal
04-13-2020, 14:28
السلام عليكم اعضاء منتدى انستا فوركس الاعزاء

اتشكرك اخي على هذا الموضوع فمن اكبر واسوء شي اوجهه هو صعوبة السيطرة على نفسي في التداول في سوق الفوركس من حيث شعوري بالخوف أو بالطمع والشجع والتوتر الشديد فالشعور بالخوف يتسبب في عدم إبرام العديد من الصفقاتالصحيحةوالشعور بالطمع يحمل العديد من المخاطر ..شيئا اخر ايضا هواةالافراط بالتداول اي تقريبا ٢٤ ساعة على المنصة وهذا شيئا كبير علي نفسي وشيئا خاطئا ايضا
اتمنى التوفيق لي ولكم جميعا أعزائي

doaa sary
04-13-2020, 20:36
الخوف بالفعل من اسوء الاحاسيس والصفات اللى بنمر بيها فى بداية دخولنا سوق الفوركس
لاكن الامر طبيعى جدا لان لسة مفيش خبرة وخايفين على راس مالنا من الخسارة وبالفعل بنخسر مرارا وتكرارا
لكن مع الوقت واكتساب الخبرة بنفهم الفوركس اكتر والتحليل وبنقدر نثق بنفسنا
التعليم واكتساب الخبرة هيساعدنا اكتر نتحكم فى عواطفنا خصوصا عامل الخوف

algendy
04-13-2020, 22:23
السلام عليكم و رحمة الله ،
يا أخى الكريم اسوا اعدائى فى التداول هى النفس و التحكم فى المشاعر اثناء التداول فانا اعلم كيف اتداول و لدى الخبرة و الحمد لله و لكن انتظار الفرصة و ادارة الصفقة مع التحكم فى المشاعر هو ما يواجهنى فى كل صفقة