PDA

View Full Version : للا تراهن بكل ما تملك يا صديقي ..!!

sherif hussein
04-14-2020, 20:07
السلام عليكم أعضاء و زاور منتدى فوركس العرب الكـــرام ،،، تحياتي لكم جميعاً

............................

أعجبتني ملاحظة ، أوردها البورصي الالماني المشهور" Heiko Thieme " ، وهو لا يزال في كل مناسبة يرددها

على مسامع مريديه ومتتبعي أخباره . هو يقول :

أنا أنصح كلّ من شاء توظيف مال في البورصة، سواء تداولا في العملات او شراء للاسهم او تعاملا في العقود الآجلة أو غيرها ، ان

يحدد المبلغ الذي يخصصه لهذا النوع من الاستثمار قياسا على سنوات عمره . فان كان شابا في العشرين من عمره فأنصحه أن

يستبقي بين يديه 20% من رأسماله ويتاجر بال 80% المتبقية .وان كان في الاربعين من عمره فعليه ان يبقي على 40% مما يملك

ويقوم بتوظيف الـــ 60% الباقية في الباب الذي اختاره من أبواب التوظيف المعروفة . أما ان كانت سنونه قد كثرت بحيث انها بلغت

الثمانين ، فأنا لا أنصحه بتوظيف أكثر من 20% من ماله ، والاحتفاظ بالـ 80% الباقية بين يديه . وهكذا دواليك .

أعجبني القول ، لما فيه من دقة في نسج حكمته . فالشاب ابن العشرين ربيعا له من سنوات العمر الآتية ما يكفي لتعويض خسارة

غير محسوبة قد يقع فيها ، كما له من الــ 20% من المال المتبقي خميرة قد تكون كافية لان يبدأ من جديد ، ان زلت به القدم وخانه

القدر . ولابن العشرين ايضا من القوة في الارادة ، ومن المتانة في الاعصاب ، ومن الصلابة في القلب ، ما يمكنه من التغلب

على كل واقعة ، ومن تحويلها الى نصر مستقبلي أكيد

...............

أما ابن الثمانين فهو لن يستطيع تحمل أية فاجعة قد يفاجئ بها السوق ، او يأخذه بها على حين غرة .وهو لن يكون بالتالي

قادرا ، بحكم عدد سنواته المتبقية ان يعاود الكر في جولات لاستعادة ما فقده في جولة

لذلك أدعوك ، أخي المتداول ، الى النظر بهذه القاعدة . وأنت ان لم تشأ الأخذ بها ، بكل تفاصيلها ، فانا ادعوك الى

احترامها كمبدأ عام تسير عليه في عملك ، فلا تخاطر بكل ما تملك تحسبا لما تخبئ لك الاقدار

moisaid
04-14-2020, 21:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا يا طيب
الاحتياط واجب
في كل المشاريع و الأعمال لابد من الاحتياط و عدم المغامر بكل ما لديك
لهذا في سوق تجارة العملات الأجنبية يعتبر ادارة رأس المال من أسباب النجاح في هذا السوق
و يجب التقيد بالادارة الجيدة المحكمة للنجاح و الاستمرار في السوق
خير ان شاء الله للجميع
بالتوفيق و السداد

algendy
04-14-2020, 22:47
السلام عليكم و رحمة الله ،
يا أخى الكريم علينا تحديد كم سنستثمر فى السوق ماليا و ايضا نفسيا و ذهنيا فاذا كنت تعتبر العمل فى البورصة و سوق المال شئ هين لا يحتاج مجهود فقد تخرج منه بسهولة بدون تحقيق ما كنت تريده و كما يقال فان البقاء للاصلح

e_magdi
04-15-2020, 00:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
اهلا بيك اخي الكريم ,
لا تراهن بكل ما تملك يا صديقى . من المقولات القوية التى تنطبق على التداول فى سوق العملات الأجنبية أو أى عمل يقوم به
الشخص والهدف من المقولة هى أن لا يقوم الشخص بالتداول بكافة أمواله فى سوق الفوركس أو أى عمل اخر حتى لا يخسر كافه أمواله
. وشكرا على مشاركتك بهذا الموضوع
فموضوعك هام ومفيد وننتظر منك نشر المزيد من الأسئلة والمواضيع الجديدة والهامة لافادة الجميع في منتدي فوركس العرب .
ربنا يوفقنا جميعا . تقبل مرورى

Abdelrahman ewas
04-15-2020, 02:59
السلام عليكم
اسم الموضوع ممتاز اذا تداولت بكل ما تملك فان أصبحت مراهن اقرب للمقامر لا متداول في عالم الفوركس الذي يعتمد بنسبه كبيره علي التحليل الفني والزمني ومراجعه الاخبار الاقتصاديه والسياسية
شكرا اخي العزيز وتمنياتي للجميع بالتوفيق

ابوعلى
04-15-2020, 05:17
السلام عليكم ورحمه الله
اكيد لا تراهن بكل ماتملك علشان انت متخسرهوش لانى انت مش بتلعب قمار انت داخل بتاجر فالصح فى التجارة انى انت تبقى تاجر شاطر وده مش بالاستهتار لا ده بالتعليم الكتير اوى على الحساب التجريبى وبعد كده انت بتتداوال بجزء بسيط اوى من مالك علشان انت حتى لو خسرتهم عادى مش هتزعل زى ما يكون ميلغ كبير وتتمرجن الصبر والتعلم شىء مهم فى الفوركس
تقبل مرورى اخى الكريم