PDA

View Full Version : . ما هو الإختلاف أو التشابه بين أسواق الفوركس و أسواق الأسهم أو صناديق الإستثمار؟

aydaelsayed
12-30-2013, 07:27
يوجد الكثير من الأمور المشتركة بين أسواق فوركس و اسواق الأسهم أو أسواق التداول الأخرى، و لكن بشكل عام، يمكن القول أن أسواق فوركس تتم فيها عمليات تداول ذات عمر أقصر من العمليات التي تتم في الأسواق الأخرى. لا يقوم معظم المتداولين في أسواق فوركس بترك وضعياتهم مفتوحة طوال الليل، حيث يتضمن الأمر رسوماً يطلق عليها "رسوم التمديد". كما أن سوق الأسهم أصغر بكثير من سوق العملات، مما يجعل عملية تعلمه أصعب.

walidmax1974
12-31-2013, 22:42
السلام عليكم ... اخى الفاضل بالنسبة الى الاسهم و الفوركس او سوق العملات يوجد مواضع فيها تشابه بين الاثنين و ايضا اختلافات واضحة بينهما
اوجه التشابه هى انها تعتمد على الظروف الاقتصادية و المالية و السياسية فى الاسهم و الاوراق المالية تعتمد على الظروف السياسية و الاقتصادية للبلد نفسها و منشاتها و بالنسبة للفوركس
العملات تعتمد على الظروف السياسية و الاقتصادية العالمية ... و شكرا

doola2020
01-04-2014, 00:15
أسواق الأسهم كما هو معروف من اسمها فهي يتم التداول فيها بالأسهم يعني بيع وشراء أسهم ولكن الفوركس فهو تجارة عملات أجنبية فقط بخلاف الذهب والفضة والنفط

mohamed yousry
01-05-2014, 14:06
ههههههههههه الموضوع بسيط اخي الكريم
مبدئيا المنتدي مش شركة , كل الحكاية اني المنتدي بيعطينا هدية 10 سنت علي كل مشاركة
وهوا بيستفاد اكيد باكبر تواجد واكبر زوار ودا بيعطيه بيك رانك عالي بين المنتديات وتعامله مع انستا
والهديه ممكن تقبلها وممكن ما تتقبلها
وبالتوفيق

oujdi-48
01-07-2014, 00:26
جزاك الله خير ونفع بك

وجعله في موآزين حسنآتك

ورفع به درجآتك على هذآ الطرح القيم

لا حرمنآالله توآجدك

بآقآت ـالشكر وـآالتقدير ـاإقدمهآ لك

abo heba
01-10-2014, 01:17
اهلا بك
اعتقد فى نظرتى المتواضعه ان سوق الفوركس اكبر من كل تلك الاسواق والسيوله التى تتواجد به اكبر
من اى سوق اخر لذلك لا يجب ان تقارنه باى سوق اخر اقل منه كثيرا
تحياتى لك

gehad87
04-09-2014, 21:38
في فرق كبير وشاسع بين سوق الفوركس
واسواق الاسهم او الاوراقالمالية
لان سوق الفوركس تعتبر اسرع ايقاعا
من الاسواق المالية عامة
كما انه سهل جدا في الوصول والتواصل معه ومن حيث البداية ومتطلبات العمل به
كما ان العمل به بنظام الهامش متاح في كل انحاء العالم
ولا يمكن العمل بهذا النظام في الاسواق الاخرى الا بنسنة ضئيلة جدا

a7med84
05-15-2014, 03:55
والله انا ما عنديش اى خبره فى اسواق الاسهم او السلع

ولكن الفوركس شدنى لما به من مميزات غير موجوده فى باقى الاسواق الماليه

Ebtsam Forex
05-15-2014, 05:51
السلام عليكم استاذى الفاضل أسواق الأسهم كما هو معروف من اسمها فهي يتم التداول فيها بالأسهم يعني بيع وشراء أسهم ولكن الفوركس فهو تجارة عملات أجنبية فقط بخلاف الذهب والفضة والنفط وانا انصحك بالتعامل مع العملات فقط
تقبل مرورى وبالتوفيق :/) :yahoo:

anawri1996
05-15-2014, 19:46
بسم الله الرحمان الرحيم اما بعد السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اخي الكريم بالنسبة الي موضوعك هذا مميز للغاية اشكرك عليه ودمت وفي لنا والي المنتدي

esshazly
06-20-2014, 18:35
السلام عليكم ... اولا سوق الفوركس لتداول الاوراق المالية والعملات ... وهو الاخطر علي الاطلاق في تقلبات السوق .. وسوق الاسهم هو المشاركة في را سمال الشركة من خلال شراء اسهم فيها ... وسوق السندات هو اقراض الشركة ب فليدة ثابتة في وقت محدد

mahmoudexr
06-22-2014, 21:00
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ليس هناك اختلاف كبير اخي الكريم في اشياء
بالتوفيق للجميع ان شاء الله
والسلام عليكم

abdox
07-04-2014, 23:06
بسم الله الرحمان الرحيم و صلى الله وسلم على محمد
اخى بالنسبة الى الاسهم يوجد مواضع فيها تشابه و ايضا اختلافات
تعتمد على الظروف المالية و السياسية فى الاوراق المالية

bassem f x
07-04-2014, 23:28
لا يوجد فرق كبير اخي الكريم

Sama20
07-05-2014, 09:28
السسسسسسسسسسسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم
يوجد تشابه بين سوق الفوركس الخاص بتدوال العملات الاجنيبه وسوق المالي الخاص بتدوال الاسهم والسندات
ولكن ايضا هناك بعض الاختلافات

HAMZANBS
07-08-2014, 17:26
أسواق الأسهم كما هو معروف من اسمها فهي يتم التداول فيها بالأسهم يعني بيع وشراء أسهم ولكن الفوركس فهو تجارة عملات أجنبية فقط بخلاف الذهب والفضة والنفط

fido
07-11-2014, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي
ووفقك لما يحب ويرضى وجعله فى ميزان حسناتك

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

bayarak84
08-11-2014, 20:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
سوق الاسهم معقد كثيرا و بطيئ بعض الشيء
اما سوق الفوركس فهو ابسط و اسرع و التجارة فيه فورية
طبعا كما هو معلوم كلا السوقين يعتمد على الظروف السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية

Amine27482
08-12-2014, 02:38
الـــــســـــلام علــــــيــــــكم ورحمة الله وبركاته
إخواني الكرام
مشكورون على هذه المعلومات القيمة والممتازة وأرجو أن تعم الفائدة على الجميع .
بالـــــتــــــوفــــيـــ ـــق للجميع إنشاء الله.

عبدالله الجربوعي
08-15-2014, 02:11
أسواق الأسهم كما هو معروف من اسمها فهي يتم التداول فيها
بالأسهم يعني بيع وشراء أسهم ولكن الفوركس فهو
تجارة عملات أجنبية فقط بخلاف الذهب والفضة والنفط

---------- Post added at 11:11 PM ---------- Previous post was at 11:10 PM ----------

abokarem
08-22-2014, 15:19
السلام عليكم
بالفعل هناك امور متشابه لكن كل المميزات تصب فى اتجاه الفوركس وبالفعل هى اقوى واشمل ولكن ايضا نسبه الخطوره به اعلى
لذلك يجب ان نكون حذرين من التعامل به

مروة
10-18-2014, 21:45
عتقد فى نظرتى المتواضعه ان سوق الفوركس اكبر من كل تلك الاسواق والسيوله التى تتواجد به اكبر

محمد عبد اللطيف
10-21-2014, 13:29
السلام عليكم
اعتقد ان التعامل فى الفوركس افضل من التعامل فى الاسهم لان الحركه والمميزات التى يتميز بها الفوركس لا توجد فى الاسسهم
ولابد من التعلم الجيد واداره راس المال الجيده لتحميك

ahmedkarima
12-19-2014, 07:32
يوجد الكثير من الأمور المشتركة بين أسواق فوركس و اسواق الأسهم أو أسواق التداول ... وعلى أوجه الإختلاف بين الفوركس والأسواق الأخرى ... في المحادثات العامة عادة ما يتداخل المصطلحان “بورصة الأسهم” و”بورصة العملات”، ... الصناديق الأستثماريه . .... لم يطبق هذا الخيار بعد في البورصة المصرية، و المقصود منه هو التداول على قيمة ...

جزائرية
12-19-2014, 22:33
ليس لي خبرة في شركات التداول وقد استفدت من موضوعك وان شاء الله تكون الفوركس افضل دائما

اطلسي
12-21-2014, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى
وانا اضيف ان نسبة التداول في forex تبلغ 2 تريليون .......

mouhanned500
02-21-2015, 13:43
.............................السلام عليكم ..................................
.........................شكرا على موضوعك...............................
شكرا على تعميم الفائدة لكن ممكن مزيد التفسير
.........................استودعكم الله.......................................

ahmedibrahim258259
03-03-2015, 19:00
بسم الله الرحمن الرحيم انا هاقولك الاختلاف اللي فيه الميزات للفوركس عن الاسواق الاخري منها انه سوق مترابط وبيفتح على مدار 24 ساعة والسوق سواء طالع او نازل انت ممكن تكسب
تقبل مروري

boulafrah
03-03-2015, 21:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أسواق الأسهم كما هو معروف من اسمها فهي يتم التداول فيها بالأسهم كبير وشاسع بين سوق الفوركس واسواق الاسهم او الاوراقالمالية لان سوق الفوركس تعتبر اسرع ايقاعا من الاسواق المالية عامة كما انه سهل جدا في الوصول والتواصل معه ومن حيث البداية ومتطلبات العمل به كما ان العمل به بنظام الهامش متاح في كل انحاء العالم

---------- Post added at 07:42 PM ---------- Previous post was at 07:22 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و معروف من اسمها فهي يتم التداول فيها بالأسهم كبير وشاسع بين سوق الفوركس واسواق الاسهم او الاوراقالمالية لان سوق الفوركس تعتبر اسرع ايقاعا من الاسواق المالية عامة لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

gold1
03-26-2015, 19:23
السلام عليكم اخواني الأعزاء و تحية طيبة للجميع
الفوركس هو من اهم الاسواق المالية الهامة من اي سوق اخر لكثرة السيولة فيها و توقيت عملها 24سل24ساعة مدة 5 ايام في الأسبوع و لا يتاثر كثيرا بالاشاعات مثل أسواق الاسهم
بالنجاح و التوفيق لكل المتداولين

1 million
03-31-2015, 18:09
نعم انا ايضا افضل التداول في سوق الفوركس على التداول في سوق الاسهم
العملات تتحرك اكبر من الاسهم في كل يوم مما يتيح فرص اكثر للربح

مصراوى
03-31-2015, 18:14
فى الحقيقة انا لا يهمنى التعرف على هذا الامر لحبى لهذا المجال وفى الحقيقة هو افضل الاعمال على الاطلاق وبالتوفيق

hhpr1212
06-20-2015, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله وبراته الاخوة
..العمليات التي تتم في الأسواق الأخرى. لا يقوم معظم المتداولين في أسواق فوركس بترك وضعياتهم
مفتوحة طوال الليل، حيث يتضمن الأمر رسوماً يطلق عليها "رسوم التمديد". كما أن سوق الأسهم أصغر بكثير من سوق العملات،

benzahia1
06-21-2015, 02:36
رمضان كريم لكل الأحباب والاخوة والأخوات، وخاصة لأهلنا في الجزائر، ولاخواننا في فلسطين وسوريا والعراق وليبيا واليمن، ولكل الذين يتألمون عشية الشهر الفضيل. يارب يسر علينا وعليهم وفرج علينا وعليهم، وابسط رحمتك على سائر المسلمين والمؤمنين في كل مكان

محمد عز الدين عيد خضري
06-25-2015, 01:18
بالنسبة لاسواق الفوركس هو سوق تداول العملات الاجنبية اما سوق الاسهم
هو سوق التداول علي اسهم الشركات انا افضل عامة سوق الفوركس للسيولة الكبيرة به التي تقدر ببضع التريليونات من الدولاارات

jaouad ouaiss
06-26-2015, 17:19
السلام عليكم اخي الكريم وشكرا لك على هده المعلومات القيمة ونتمنى منك ان تواصل على هدا النحو وفي امتظار جديدك القادم تقبل مروري .

engaym
06-26-2015, 17:23
السلام عليكم اخى يوجد اختلاف بين تجارة الفوركس وتجارة الاسهم فى بعض الاشياء التى تميز سوق الفوركس عن سوق الاسهم ومن هذة الاشياء الفوركس يعمل على مدار 24 ساعة ولمدة 5 ايام وايضا يمكن ان تفتح الصفقة فى اى وقت وايضا انت صاحب القرار وبالتوفيق للجميع

marwanadam
06-27-2015, 17:49
الاختلاف الكبير يكمن اخى فى ان الفوركس هو سوق عملات بامتياز واخباره وكل اموره تعتمد على العملات
ام البورص فى تجمع اسهم الشركات والمعادن ومصدر الطاقة اى سوق اوسعى واخباره تعتمد على الدول وعلى الشركات والقرارت التى تصدر منها
كما ان الكتير يصفون البورصة بانها سوق الارتباك اى لاتعرف ما الدى يمكن ان يحدث فى اى خبر ممكن ان ينزل
وبتوفيق

zaza1991
02-10-2016, 11:44
اخى الفاضل بالنسبة الى الاسهم و الفوركس او سوق العملات يوجد مواضع فيها تشابه بين الاثنين و ايضا اختلافات واضحة بينهما
اوجه التشابه هى انها تعتمد على الظروف الاقتصادية و المالية و السياسية فى الاسهم و الاوراق المالية تعتمد على الظروف السياسية و الاقتصادية للبلد نفسها و منشاتها و بالنسبة للفوركس
العملات تعتمد على الظروف السياسية و الاقتصادية العالمية

aym
02-10-2016, 11:56
اسواق الفوركس اخى الكريم تعمل على مدار اربعة وعشرون ساعة ولمدة خمسة ايام بينما اسواق الاسهم غير ذلك ايضا يمكن فى اسواق
الفوركس ان تبداء بمبلغ صغير ولكن فى الاسهم لا ينفع

eslamm
02-10-2016, 17:18
جزاكم الله خيرا اخى الكريم ونفع الله بك

zizo199
02-10-2016, 20:53

amino91
04-25-2016, 17:37
اخي الكريم
يوجد تشابه بين سوق الفوركس الخاص بتدوال العملات الاجنيبه وسوق المالي الخاص بتدوال الاسهم والسندات
ولكن ايضا هناك بعض الاختلافات

rafiktlm
04-25-2016, 19:46
السلام عليكم و رحمة اللهن شكرا لك اخي على هذه المعلومة
أتمنى أن تواصل مدنا بمثل هذه المعلومات الرائعة و شكرا

elamir84
05-12-2016, 19:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
متشكر لتعبك لعل الجميع يستفيد

zeco2020
05-13-2016, 07:37
اعتقد فى نظرتى المتواضعه ان سوق الفوركس اكبر من كل تلك الاسواق والسيوله التى تتواجد به اكبر
تحياتى لك:tie:

mirooo91
05-21-2016, 21:06

bilal0007
02-15-2017, 14:36
السلام عليكم
بالفعل هناك امور متشابه لكن كل المميزات تصب فى اتجاه الفوركس وبالفعل هى اقوى واشمل ولكن ايضا نسبه الخطوره به اعلى

younes1994
02-16-2017, 16:41
اهلا بك
من ميزانية بعض الدول لذلك يكون الاهتمام به عالميا

him
02-17-2017, 15:13
انا معنديش اي خبره في اسواق الاسهم او السلع
ولكن الفوركس شدني لانه به مميزات غير موجوه في باقي الاسواق
الاخره
بالتوفيق

amer123
02-17-2017, 15:17
بالنسبة بجني الارباح بالفوركس او ما تصطلح عليه بالتيك بروفت و يكون بعد ما الواحد يحلل زوج من العملات و تعرف الاتجاه الصحيح اللي راح يسلك الزوج مستقبلا و تكون بيع او شراء ممكن الواحد يفتح صفقته و يعمل تيك بروفت وستوب لوز كمان وروح لحالو. الصفقة تشتغل لوحدها و لما توصل للهدف اللي انت حددته تغلق على الارباح

سامى الجندى
02-17-2017, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا أخوانى على هذة التوضيحات على الاختلاف والتشابة بأسواق الفوركس واسواق الاسهم وصناديق الاستثمارلحد علمى
يعتبر الفوركس من أكبر الاسواق العالمية

Doha Mohamed
02-17-2017, 18:45
السلام عليكم ورحمه الله وركاته باعضاء المنتدى الكرام
اهلا وسهلا بالجميع يجب الاهتام بالموضوع
والاهتمام اكثر واكثر ويجب الاهتمام بالردود

شمس الحياة1986
02-17-2017, 19:50
من ميزانية بعض الدول لذلك يكون الاهتمام به عالميا
تقبل مروري

mamamama
02-17-2017, 22:59
السلام عليكم
لذلك يجب ان نكون حذرين من التعامل بهالسلام عليكم

him
02-21-2017, 14:57
اسواق الاسهم كما هي معروفه من اسمها فهي يتم فيها التداول فيها بالاسهم يعني بيع وشراء اسهم ولكن الفوركس فهي تجاره عملات اجنبيه فقط بخلاف الذهب والفضه تقبل مروري وتحياتي لكم

m7md97
02-23-2017, 18:05
[/COLOR]
بالنسبة بجني الارباح بالفوركس او ما تصطلح عليه بالتيك بروفت و يكون بعد ما الواحد يحلل زوج من العملات و تعرف الاتجاه الصحيح اللي راح يسلك الزوج مستقبلا و تكون بيع او شراء ممكن الواحد يفتح صفقته و يعمل تيك بروفت وستوب لوز كمان وروح لحالو. الصفقة تشتغل لوحدها و لما توصل للهدف اللي انت حددته تغلق على الارباح

والاهتمام اكثر واكثر ويجب الاهتمام بالردود

mostafa1995
02-24-2017, 00:19
:) الاستثمار ان تتاجر في او تشتري حصة لك وتربح منها والفوركس هو تجارة عملات وتجارة اخرى كصعود ونزل وفيها احتمالية الخسارة اكبر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

---------- Post added at 12:19 AM ---------- Previous post was at 12:15 AM ----------

:bravo: التداول بالصناديق او الاستثمار هو ان تبني مشروع وبذلك تنفق مالا عليه وتبدا بربح مالا الى حين ان ترجع المال الذي وضعته على مشروعك وبذلك تربح استثمارك
والفوركس : هو ان تضع مالا والذي يقرر لك النتيجة هو صعود ونزول العملة او فيما قد تداولت عبره
تقبلوا مروري

لطفي
02-24-2017, 08:46
بإسم الله الرحمان الرحيم
الاستثمار هو اتتاجر في العملة واشياء اخرى واما ان تربح او تخسر وتلك هي التجارة

ahmed765
02-24-2017, 15:52
شكرا على الموضوع لكن ممكن نعرف الفرق بين شركة انستافوركس وشركة etoro

medokarem
02-25-2017, 02:10
ماأجمل تلك المشاعر التي
خطها لنا قلمكِ الجميل هنا
لقد كتبتِ وابدعتِ
كم كانت كلماتكِ رائعه في معانيها
فكم استمتعت بموضوعك الجميل
بين سحر حروفكِ التي
ليس لها مثيل

دمت بألف خير

ragab012
03-16-2017, 16:48
جزاك الله خيرا اخى على مجهودك فى طرحك هذا الموضوع
لقد افادنى الكثير وازاد من معلوماتى
ونتمنى للجميع الافاده من هذا
تقبل مرورى

amin49
03-29-2017, 17:35
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك على هذه المعلومات المهمة حول ما هو الإختلاف أو التشابه بين أسواق الفوركس و أسواق الأسهم أو صناديق الإستثمار؟ في صدد العمل المكتف من اجل الرقي بهذا المنتدى
نطلب من الله ان يوفق الجميع والسلام ختام

mohamed97
05-13-2017, 15:04
والاهتمام اكثر واكثر ويجب الاهتمام بالردود........

---------- Post added 05-13-2017 at 02:04 PM ---------- Previous post was 05-12-2017 at 08:52 PM ----------

والاهتمام اكثر واكثر ويجب الاهتمام بالردود..

3ar3ar
05-13-2017, 16:05
أخي الكريم من وجهه نظري التي لا قيمه لها أن سوق الفوركس أكثر سوق في العالم يحتوي على سيوله ماليه كبيره جدا ولا يوجد أي
سوق في العالم يوازي أو ينافس سوق الفوركس مع تمنياتي لك بالتوفيق

Waleedsina
05-15-2017, 11:14
السلام عليكم اخي الكريم الاختلاف بين تجاره الفوركس والاسهم من وجهه نظري المتواضعه انك في الفوركس تستطيع تحديد خسارتك بعكس الاسهم فلا تستطيع وقف الخساره تقبل مروري

antr
05-15-2017, 19:41
انا شايف ان الفزوركس اسهل وفى الكثير من الفرص اتليومية خلال هذا السوق بشكل كبير لكن الاسهم الفرص تالمحترمة بتكون كل كام شهر

ahmedyosri73
05-16-2017, 16:05
السلام عليكم و رحمة الله وا بركاتة
مشكور اخى الكريم على هذة الشروحات المفيدة وا القيمة للاعضاء
بالتوفيق لك .

shimaa3434
05-17-2017, 10:50
اسواق الفوركس تعتمد على التداول بالعملات وأنما أسواق الأسهم فهي تعتمد على التداول بالأسهم الخاصة بالشركات الموجودة على أرض الواقع. والاثنين تؤثر فيهم الأخبار الاقتصادية والسياسية وغيرها.

mahmoud552
05-17-2017, 14:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
وجة التشابهة الوحيد من وجهة نظرى مفهوم التداول فقط لاكن الكيفية مختلفة جدا طبعا
نتمنى التوفيق ان شاء الله للجميع
مع تحياتى

ابوفؤاد
05-21-2017, 10:50
اللكثير من الفورق لان كل سوق فيهمن الميوات و العيوب و لكن اكثر ازوج ميزات و عيوب الفوركس و الفيصل بينهمانك من الممكن ا تختار العيب على الفوركس و تبدء لى اصلحها لان عيوبه هى عيوب يمكن ان تصلحها

بروفسير العرب
05-26-2017, 14:40
التشابه ان هذا بورصه وفوركس وموشرات والاخر هكذا ايضا
ولكن الاختلاف ان سوق العمولات اسهل واوضح والاكثر تتدولا من الاخر