PDA

View Full Version : لدي كم سؤال للاخوة المتداولين بخصوص اداره راس المال

mohammedSaid3
04-16-2020, 19:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتمني انكم تكونوا بخير جميعا
لدي كم سؤال للاخوة المتداولين بخصوص اداره راس المال
1-لماذا الكثير من الاخوة لا يحترمون اداره راس المال؟
2-لماذا اكثر الاخوة يفتحون عقود لا تتناسب مع رأس مالهم مثلا لو كان راس المال 1000$ ويفتح عقد يصل الى 0.50 اي 5 دولار للنقطة او حتى يفتح 1.00 اي 10 دولار للنقطة؟
3-لماذا اكثر الاخوة لا يستخدم نسبة المخاطرة في الخروج من الصفقات الخاسرة يعني ذلك لو وصلت نسبة المخاطرة من الحساب 15-20% بحد اعلى لا يقوم بالخروج من الصفقات؟؟
اتمنى الاجابة وبكل صراحة
من لا يشكر الناس لا يشكر لله
فشكرا لكم جميعا
والصلاة والصلاة علي اشرف الخلق سيدنا وحبيبنا محمد ♥♥♥

e_magdi
04-16-2020, 20:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
اهلا بيك اخي الكريم ,
من وجهه نظرى للاجابة عن الاسئلة الخاصة بك . أولا بالنسبة لادارة رأس المال فالكثير من المتداولين لا يلتزم بها أثناء التداول
وأغلب المتداولين يكون لدية رأس مال صغير بحساب التداول ويقوم بدخول الكثير من الصفقات لا يتحملها الحساب اذا انعكست وكل هذا بسبب الطمع
. وشكرا على مشاركتك بهذا الموضوع
فموضوعك هام ومفيد وننتظر منك نشر المزيد من الأسئلة والمواضيع الجديدة والهامة لافادة الجميع في منتدي فوركس العرب .
ربنا يوفقنا جميعا . تقبل مرورى

alasfarahmad
04-16-2020, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل، مشكور على مشاركتك، اعتقد ان السبب الرئيسي الذي يدفع بعض المتداولين إلى القيام بتنفيذ صفقات تزيد عن قدراتهم إنما يكمن في ضعف الخبرة والمهارات التي يتمتع بها المتداول، ولهذا ينصح الكثير من الخبراء بضرورة اكتساب المهارات والمعارف قبل اكتساب راس المال، فمن خلال خبرة يمكن أن تكون متواضعة يستطيع المتداول تحقيق ربح افضل من استثمار مبالغ كبيرة مع خبرة ضعيفة، مما يؤكد على ضرورة الخبرة والمعارف في عمليات التداول.

doaa sary
04-16-2020, 20:39
اخى الكريم كل اسئلتك عن ادارة راس المال ولية مبنلتزمش بيها الحل فى كلمة واحدة فقط الطمع
نعم اخى الكريم الطمع هو السبب اننا عايزين نكسب من100 دولار 1000 واكتر وعايزين نحقق ربح سريع
فانفتح صفقات كتير ولوت عالى ومخاطرة بكل راس المال
برغم اننا عارفين خطورة عدم الالتزام بادارة راس المال وان النهاية مارجن كول الا ان بيبقى فى امل ان صفقه وحدة تكون حظنا فيها كويس وندبل حسابنا ونكسب كتير فى وقت قليل

mahmoud552
04-16-2020, 21:03
اخى الفاضل تحية طيبة اولا .
الكثير من المتداولين ينظرون الى الفوركس على انه تل من الاموال وانه هيكون مليونير من 100 $ .
فالطمع من وجهه نظرى اساس عدم الالتزام باداره راس مال.
ثانيا عدم التعلم الجيد معظم المتداولين يقامرون وليس يتداولون.

algendy
04-16-2020, 22:15
السلام عليكم و رحمة الله ،
يا أخى الكريم عدم احترام بعض المتداولين لنسبة معينة يخسرونها فى الصفقة ربما راجع الى قلة الخبرة بتداول السوق و ربما طغيان المشاعر على نفسية المتداول بحيث تنسيه شروط الدخول و الخروج من الصفقات

mohammedSaid3
04-18-2020, 09:28
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
أخي الغالي أولا أحب أشكرك علي ردك الجميل والمتواضع
انا معاك أخي واتفق معاك في كل شيء قولته مع الاسف الشديد بعض المتداولين لا يلتزمون بادارة راس المال وهذا مايجعلهم يخسرون اموالهم علي سبيل المثال تشوف حساب شخص راس ماله 100 دولار وداخل بلوت 0.05 وينتظر ربح المال وان عكس عليه السوق يرجع يقول ان السوق مش فيه ربح وهذا في الاول والاخر الغلط منه لان السوق هذا ليس بهين حتي يربح منه الجميع لكن من عمل لنفسه استراتيجه وجربها علي حساب تجريبي مع الالترام بادارة راس الما وادارة المخاطرة اعتقد سوف يحقق ارباح ممتازه فقط الالتزام في هذا السوق الكبير اتمني الجميع ان يحافظ علي امواله ومن لم يتعلم جيدا يتعلم جيدا قبل الدخول بحساب حقيقي واخيرا اعتذر عن الاطالة
وشكرا جزيلا ...
والصلاة والسلام علي سيدنا محمد

mohammedSaid3
04-18-2020, 09:38
االسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا احب اشكرك اختي دعاء
ثانيا انا اتكلم عن ادارة راس المال لان مع الاسف الشديد بلاقي بعض التمداولين لا يلتزمون ابدا فادارة راس المال وفي الاخر يخسرون ا
موالهم فقط قولت اذكرهم بعدم الدخول الا بادارة راس مال صارمه لان ليس بالسهل علي من تعب في تكوين مال حتي يتمكن من
دخول هذا السوق الكبير وكلامي للاخوة المبتدئيين لانهم هم من لا يلتزمون بذلك والجانب النفسي والطمع بيسيطر عليهم جدا اتمني
من كل شخص لا يلتزم بادارة راس المال بأن يلتزم بادارة راس المال حتي لا يتمرجن حسابه
واخيرا شكرا جزيلا لكم

mohammedSaid3
04-18-2020, 09:54
مشكور أخوي الغالي
فعلا اخي بعض المتداولين يفتح صفقات كثير والاغرب من كده جميع الصفقات بتكون بلوت غالي جدا وهذا يدل علي عدم التعلم الجيد لان الخبراء والمتداولين الكبار هم من يتملكون المهارات والخبرات اما المتداولين الجدد يردون فقط الربح باي طريقه وهذا خطا كبير لانهم لم يخط في اذهانهم ان هناك خساره قبل ان يكون هناك ربح .
وانا اتفق معاك لازم يكون في خبره لان لو في خبره مع راس مال صغير رح يكبر راس المال انما لو في راس مال كبير وبدون خبرة سيخسرون اموالهم لا شك في ذلك اتمني الجميع الالتزام بادارة راس المال وقبل ذلك يجب ان يطوروا من خبراتهم ومهاراتهم ....
فشكرا لكم جميعا علي حسن تفاعلكم الرائع والجميل
والصلاة والسلام علي سيدنا محمد وعلي الة وصحبه وسلم ♥

mohammedSaid3
04-18-2020, 10:03
بالطبع اخي العزيز اتفق معاك وهذا يرجع الي الطمع المتزايد الذي يجعلهم لا يرون الي الربح فقط وفي هذه الحالة سيخسرون لان سوق التداول زي ما فيه ارباح في خسائر اما من يحترم قوانين التداول سيحقق نتائج ممتازة فقط احترام والالتزام بادارة راس المال وكيفيه ادارة المخاطر وعدم الطمع
والصلاة والسلام علي سيدنا محمد وعلي الة وصحبه وسلم ♥

Abdelrahman ewas
04-18-2020, 12:56
السلام عليكم
اخي لك منا فكره الخاص منا المغامر ومنا الحريص وكلهما لديه وجه نظر يراها ممتاز التزم بما تحدده لنفسك اداره راس المال إستراتيجية في حد ذاته
تمنياتي للجميع بالتوفيق