PDA

View Full Version : 10. كيف يتم تحديد أسعار العملات؟

aydaelsayed
12-30-2013, 07:30
يعتبر سوق فوركس من أكثر الأسواق تقلباً في العالم، و حيث أنه يعمل على مدار 24 ساعة، فإن هذا السوق لا يهدأ أبداً. تعتمد الأسعار على سلسلة عريضة من العوامل الإقتصادية و السياسية. فكل شيء من الممكن أن يؤثر في اسواق فوركس، إلا أن العوامل الاساسية التي تؤثر في أسعار العملات هي :أسعار الفائدة، والتضخم والاستقرار السياسي والاقتصادي للدول. غالباً ما تدخل الحكومات في ساحة تداولات فوركس بهدف التأثير في أسعار العملات، حيث يقومون إما بإغراق السوق بعملة الدولة من أجل خفض سعرها، أو شراء كميات كبيرة من هذه العملة بهدف رفع السعر. و لكن، و نظراً لحجم سوق فوركس، فلا يوجد هناك أي جهة واحدة يمكنها التأثير في السوق بدرجة كبيرة.

المسافر
12-30-2013, 07:56
كلامك صحيح اخى العزيز مفيش اى جهة معينة تقدر تاثر على اتجاة السعر ممكن نقول لفترة كبيرة
ممكن البنوك المركزية وهية اكبر قوة ممكن تاثر على اتجاة سعر عملة ولكن لوقت بسيط جدا
الفوركس ملحمة قتالية كبيرة جدا
حرب بين الباءعين والمشترين مرة دول يفوزو ومرة دول يفوزو لكن فى النهاية السعر ماشى موش هاموو حد
فركز واعرف مكان خطواتك جيدا حتى لا يدهسك فى طريقة ويحولك الى بقايا انسان

Kendrici
12-31-2013, 20:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

اخهي كما قال الأخ الذي من قبلي تقريبا لا يوجد من يؤثر على اتجاه السهم

والبنوك المركزية مرات تكون لها ذخل فيه .

walidmax1974
12-31-2013, 21:08
السلام عليكم ... استاذى العزيز بالنسبة لتقلبات و تغيرات السوق تتوقف فعلا على العوامل الاقتصادية و العوامل السياسية فى كل العالم
و ايضا حضرتك بتجد ان الاسعار و السوق بتتغير من سوق لسوق ايضا فمثلا السوق الامريكية بتغلق بعد ارتفاع كبير فى اسعار عملة معينة
و تفتح سوق اخرى مستقرة فى نفس الزوج من العملات
و شكرا

doola2020
01-04-2014, 00:13
أسعار العملات تتحدد بالعرض والطلب فإن كان الطلب علي عملة ما زائد فهذه العملة طبعا سترتفع ولكن إن كان اقتصادها ضعيف وبه مشاكل فستهبط هذه العملة

ايوب 1995
01-04-2014, 18:08
كلامك صحيح اخى العزيز مفيش اى جهة معينة تقدر تاثر على اتجاة السعر ممكن نقول لفترة كبيرة
ممكن البنوك المركزية وهية اكبر قوة ممكن تاثر على اتجاة سعر عملة ولكن لوقت بسيط جدا
حرب بين الباءعين والمشترين مرة دول يفوزو ومرة دول يفوزو لكن فى النهاية السعر ماشى موش هاموو حد
فركز واعرف مكان خطواتك جيدا حتى لا يدهسك فى طريقة ويحولك الى بقايا انسان:)

mohamed yousry
01-05-2014, 13:48
ههههههههههه الموضوع بسيط اخي الكريم
مبدئيا المنتدي مش شركة , كل الحكاية اني المنتدي بيعطينا هدية 10 سنت علي كل مشاركة
وهوا بيستفاد اكيد باكبر تواجد واكبر زوار ودا بيعطيه بيك رانك عالي بين المنتديات وتعامله مع انستا
والهديه ممكن تقبلها وممكن ما تتقبلها
وبالتوفيق

abo heba
01-10-2014, 14:26
اهلا بك
بالفعل الفوركس سوق متحرك طوال الوقت لكن هناك اوقات تكون الحركه بها سريعه جدا وهى اوقات صدور الاخبار
ويجب ان يكون الحذر فى تلك الاوقات
تحياتى لك

sayah
01-11-2014, 06:29
يقوم الدولار الأميركي بدور عملة الاحتياطي العالمي حيث تحتفظ البنوك المركزية في معظم دول العالم باحتياطيات كبيرة من الدولارات الأميركية لتلبية احتياجاتها من السلع والخدمات المستوردة وبذلك يستولي الدولار على ثلثي احتياطيات النقد الأجنبي في العالم و80% من مبادلات سعر الصرف الأجنبي
ونجد أن أكثر من 50% من صادرات العالم يتم دفع قيمتها بالدولار بما فيها البترول إذ تسعر كافة دول منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) نفطها بالدولار الأميركي وفي الجملة يصل حجم التداول بالدولار حول العالم حوالي ثلاثة ترليونات وبهذا ينعكس أي تذبذب واضطراب في سعر الدولار على أسعار هذه السلع والخدمات كما يؤثر على تقييم العملات الأخرى مقابل الدولار
إن قيمة عملة أي بلد تحددها بإيجاز جملة عوامل هي: المستوى العام للأسعار والاحتياطي النقدي وسعر الصرف ووضع البلد الاقتصادي والمالي وبناء على ذلك نستطيع القول إن عملة ما تكون أقوى من عملة أخرى حين تستطيع العملة القوية شراء وحدات أكثر من العملة الأخرى وهو ما يعرف في التعبير الاقتصادي بالقوة الشرائية
وتعكس العملة في بعض جوانبها العلاقات التجارية والنقدية بين الدول ولذلك يمكن أن نعرّف مناطق أو أقاليم على أساس وحدة النقد السائدة فيها مثل: منطقة الجنيه الإسترليني ممثلة في بريطانيا وبعض مستعمراتها السابقة في رابطة الكومنولث ومنطقة الدولار وتضم أميركا وكندا وبعض دول أميركا الجنوبية ومنطقة الين الياباني التي تشمل اليابان ودول جنوب شرق آسيا

a7med84
05-16-2014, 02:59
اسعار العملات زى اى سوق اخى الكريم يتم تحديد لسعر

طبقا لقوى البيع والشراء فى هذا السوق يعنى الطلب على العمله والمعروض منها او البيع والله المستعان

anawri1996
05-16-2014, 20:42
بسم الله الرحمان الرحيم اما بعد السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اخي الكريم بالنسبة الي هذا الموضوع بتاعك مشكور عليه وبالتوفيق للجميع تقبل مروري

esshazly
06-20-2014, 17:29
السلام عليكم ..... اظن ان سعرالعملة يتم تحديدها من خلال سعر الصرف اليومي وذلك بمتوسط اليوم السابق في التداواول او اليوم الحالي ... ويمكن ان تتدبحث عن طريق الجوجل .

abokarem
08-23-2014, 01:34
السلام عليكم
بالفعل الفوركس مجال متقلب دوما يوم فوق ويوم تحت وكلها تكهنات وتظل توقعات الى ان تثبت واعتقد ان الاخبار
والعرض والطلب والتدخلات البنكيه للتعديل

مروة
10-18-2014, 15:53
أسعار العملات تتحدد بالعرض والطلب فإن كان الطلب

محمد عبد اللطيف
10-21-2014, 22:54
السلام عليكم
بالفعل الفوركس سوق متقلب على مدار العمل به وهذا ما يجعلنا نهرب فى اوقات كثيره لانه بيعمل على اخافتنا
من الخساره والهروب للنجاه وللاسف النهايه الخساره

KHALDIN ALATRASH
12-17-2014, 22:17
السلام عليكم اخي الكريم
أسعار العملات تتحدد بالعرض والطلب فإن كان الطلب علي عملة ما زائد فهذه العملة طبعا سترتفع ولكن إن كان اقتصادها ضعيف وبه مشاكل فستهبط هذه العملةوشكرا لكم جميعا مع تمنياتي لكم بالتوفيق

ahmedibrahim258259
02-09-2015, 17:00
بسم الله الرحمن الرحيم اسعار العملات بتحدد باكتر من طريقة منها الاخبار الاقتصادية القويه وكبار المستثمرين والاهم من ذك البنوك المركزية
تقبل مروري

geomagdy
02-11-2015, 19:02
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الدي سيساعدني ان شاء الله
واصل عملك الجيد اخي الكريم تقبل تحياتي اخي الغالى
تقبل مرورى اخى الكريم
good work

basim
02-11-2015, 19:12
السلام عليكم
اخي الكريم شكرا كثيرا على هذه المساهمه الرائعه والجيده والمعلومات المفيده والمشاركه التي تخدم اعضاء منتدى فوركس العرب
في مجال زيادة المعرفه في هذا المجال نتمنى عليك المزيد من المواضيع ذات الصله في الفوركس وطرق واساليب
تعلمه خدمة لاعضاء المنتدى الكرام

Doodysamsom
02-12-2015, 00:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اسعار العملات بيكون على حسب حالة السوق...
يعنى على حسب العرض والطلب بالسووق.. على العملة.

mustafa allabban
02-14-2015, 16:56
يعتبر سوق فوركس من أكثر الأسواق تقلباً في العالم، و حيث أنه يعمل على مدار 24 ساعة، فإن هذا السوق لا يهدأ أبداً. تعتمد الأسعار على سلسلة عريضة من العوامل الإقتصادية و السياسية. فكل شيء من الممكن أن يؤثر في اسواق فوركس، إلا أن العوامل الاساسية التي تؤثر في أسعار العملات هي :أسعار الفائدة، والتضخم والاستقرار السياسي والاقتصادي للدول. غالباً ما تدخل الحكومات في ساحة تداولات فوركس بهدف التأثير في أسعار العملات، حيث يقومون إما بإغراق السوق بعملة الدولة من أجل خفض سعرها، أو شراء كميات كبيرة من هذه العملة بهدف رفع السعر. و لكن، و نظراً لحجم سوق فوركس، فلا يوجد هناك أي جهة واحدة يمكنها التأثير في السوق بدرجة كبيرة.

zak172014
02-15-2015, 03:15
لسلام عليكم

...................
.........
..

....................أتمنى و أرجو ............................................
.........................التوفيق ................................
...............................للجميع....... ................
. ........هنا فى المنتدى..............................

...............
........
...

egyptian200100
02-15-2015, 04:13
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على كل هذا الشرح الوافى لطبيعه سوق الفوركس
وهذا الشرح مفد لكل مبتدىء لا يعرف شيء عن سوق الفوركس
مشكور
وتقبل مرورى

ilyes chaieb
02-17-2015, 07:43
السلام عليكم
بالفعل الفوركس سوق متقلب على مدار العمل به وهذا ما يجعلنا نهرب فى اوقات كثيره لانه بيعمل على اخافتنا
من الخساره والهروب للنجاه وللاسف النهايه الخساره

اعلب الاوقات الخطيرة تكون وقت الاخبار القوية من المستحسن عدم المتاجرة في تلك الفترة لان السعر يتحرك بعنف الاوقات نجدها على الاجندة

salem max
02-20-2015, 03:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أنا جديد في هذا المجال و لا أعرف الكثير فيه
و ان شاء الله أستفيد أكثر منكم و من تجربتكم
ان شاء الله يا رب بالتوفيق للجميييييييييييييييع

1 million
04-01-2015, 00:24
شكرا لك على هذا التوضيح اخي الكريم
عدة عوامل تجتمع لنتج لنا سعر احد ازةاج العملات في سوق الفوركس
تحياتي لك

hhpr1212
06-29-2015, 18:21

mamdouh.adil
07-22-2015, 13:27
تجارة العملات قصده طويله بدايته منذ غير الانسان طريقة التعامل بدل المبدله الى الشراء بالزهب وغيره ثم سك العمله لتظهر عملات من مختلف العالم وفى القرون الوسط
كان اليهود فى اوروبا يقومون بتبديل وشراء العملات ومنها انشأت المصارف والبنوك
وتستمر حركة التطور وتجارة العمله ودخول النت والمضاربات والبنوك المركزيه
ولكن فى النهاية لا يستطيع احد التحكم فى سعر صرف عملة معينه الا الاحداث الكبيره مثل ما حدث فى الشهر الماضى عندما فكرت اليونان فى الخروج من السوق الاوروبيه المشتركه
وادى هذا الى هزه كبيره فى سعر اليورو ويكفينا نحن العرب المشاهده والتصفيق للفائز

Najm
07-22-2015, 20:00
نعم هناك العديد منهم وأكن لابد من أخذ الحيطة اتمنى لكم دوام النجاح و السعادة و التوفيق جزاكم الله خيراً و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تقبل مروري

مريم ميري
07-23-2015, 14:51
السلام عليكم شكرا اخي لتطرقك لهدا الموضوع انا ايضا كنت محتاجة لمعرفة هده المعلومات عن كيف يتم تحديد اسعار العملات وهل يمكن للشركة ان تتلاعب بالاسعار لكن وجدت
في معلومات كثيرة تقول باستحالة التلاعب باسعار العملات ودالك بسبب السيولة الكبيرة في السوق وتداخل عدد كبير من الاطراف وشكرا جزيلا

Mahmoud Pastore
07-23-2015, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع المميزه
تقبل مرورى اخي العزيز

RomanyMoreed
08-26-2015, 17:07
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

كلام مظبوط السوق ممكن يتأثر بأي عامل غير السياسي والاقتصادي زي العوامل الطبيعية والكوارث

بالتوفيق للجميع

engaym
08-26-2015, 17:15
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع المهم والذى يوضح كيف يتم تحديد الاسعار بالنسبة للعملات واتمنى المزيد
من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس وبالتوفيق للجميع فى هذا المجال

cybersat01
09-27-2015, 12:31
السلام عليكم
كلامك جد منطقي و صحيح
نشكرك على المداخلات التي تقوم بها في كل مرة
لا تحرمنا من كل ما هو جديد
سلام أخي الكريم

lotfiuser
09-28-2015, 14:45
السلام عليكم و رحمة الله اخي
ان شاء الله تكون بخير
بارك الله فيك اخي على موضوعك المميز و البنوك المركزية لها تاثير ايضا
و بالتوفيق لك في حياتك

نادر صباح الدين
09-28-2015, 14:51
مشكور صديقنا العزيز، في الحقيقة تسهم عوامل اقتصادية واجتماعية وسياسية كثيرة في تحديد سعر العملات، حتى أن الدولة نفسها لا تستطيع تحديد سعر عملتها، فهناك عوامل داخلية كنسبة البطالة ومعدلات التضخم، والميزان التجاري وغير من العوامل الداخلية تؤثر في سعر السعر، كما أن هناك عوامل خارجية تتعلق بالمصالح المتناقضة للدول وغيرها، تؤثر بشكل فعال في تحديد سعر العملات، نتمنى لك التوفيق.

Roshdy
09-28-2015, 15:19
بالفعل العوامل الاساسية التي تؤثر في أسعار العملات هي :أسعار الفائدة، والتضخم والاستقرار السياسي والاقتصادي للدول. غالباً ما تدخل الحكومات في ساحة تداولات فوركس بهدف التأثير في أسعار العملات، حيث يقومون إما بإغراق السوق بعملة الدولة من أجل خفض سعرها، أو شراء كميات كبيرة من هذه العملة بهدف رفع السعر. و لكن، و نظراً لحجم سوق فوركس، فلا يوجد هناك أي جهة واحدة يمكنها التأثير في السوق بدرجة كبيرة

mohammad alkhwaldeh
09-28-2015, 17:34
جاااااااااااااااااااااااا اااااااوبوني مشاااااااااااااااااااان الله جااااااااااااااااااااوبوو وووووووووني انا محتاااااااااااااااااااااا اااااااااااج حد يسااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااعدني شوووووووووووووو فش حد هوووووووووووووون جاااوبوااااا

azouzisaif007@gmail.com
11-18-2015, 22:27
اسعار العملات زى اى سوق اخى الكريم يتم تحديد لسعر

طبقا لقوى البيع والشراء فى هذا السوق يعنى الطلب على العمله والمعروض منها او البيع والله المستعان

ddoudou3
12-15-2015, 17:13
ساكتفى بالمرور على صفحتك اخي العزيز...........
دون رد او تعقيب فربما تكون شهادتي مجروحه
تقبل منى اجمل تحيه واجمل تقدير ..

rabaoui mounir
01-04-2016, 22:34
في الاقتصاد الحر، لا يمكن للسياسة المالية المركزية ان تسيطر على البلد بأكمله... فالبنوك المركزية هي من تقوم بطباعة النقد و اصدارها في السوق... و عندما يكون امر صناعة المال بيد جهة معينة دوت اخرى، فان ذلك ينفي عن الاقتصاد صفة الحرية لغياب عاملين مهمين وهما: التنافس و حرية الاختيار

---------- Post added at 08:32 PM ---------- Previous post was at 08:31 PM ----------

قيمة العملة تحدد بوضع ما يعادلها من الذهب في البنك المركزي
الدينار مرتبط بالدولار ويساوي حيث الدولار يعادر (.7) من الدينار,فاي ارتفاع او انخفاض على الدولار ينعكس على الدينار,وهذا ما تفعله دول الخليج وحتى الصين التي تربط عملتها بالدولار
اما امريكا فهناك اتهامات لها بانها تطبع الدولار دون ان يكون له سند من الذهب
وخفض قيمة العملة يكون لصالح التصدير

---------- Post added at 08:34 PM ---------- Previous post was at 08:32 PM ----------

إذا اردنا تعريف المال يمكن تعريفه بإختصار على أنه شريان وعصب اقتصادنا وحياتنا اليومية. لقد كان للمال دور كبير على مر التاريخ في تسهيل حياتنا اليومية كونه وسيلة تداول دولية تستخدم من جميع الأفراد على حد سواء. هذا بالاضافة إلى خصائصه الأخرى احداها توفير وقت التداول بين المشترين والبائعين معاً.
النقود بميزات أخرى غير المعنوية منها، فحجمها الصغير نسبياً سهل عملية تبادل الأموال كثيراً لسهولة نقلها. بالاضافة إلى ذلك تتحلى النقود بميزة دوامها وبقائها لفترة طويلة من الوقت. فإذا اردنا مقارنة هذه الفترة في الفترة السابقة التي كان يتم فيها إستخدام مبدأ المقايضة نلاحظ أن المال سهل حياة الإنسان من جميع النواحي خاصة كونه وسيلة لتراكم وتخزين الثروات

douerapark
01-04-2016, 22:55
قيمة العملة تحدد بوضع ما يعادلها من الذهب في البنك المركزي
الدينار مرتبط بالدولار ويساوي حيث الدولار يعادر (.7) من الدينار,فاي ارتفاع او انخفاض على الدولار ينعكس على الدينار,وهذا ما تفعله دول الخليج وحتى الصين التي تربط عملتها بالدولار
اما امريكا فهناك اتهامات لها بانها تطبع الدولار دون ان يكون له سند من الذهب
وخفض قيمة العملة يكون لصالح التصدير
...........

ابوفؤاد
01-18-2016, 20:04
كون السوق يعمل بكميه السيوله التى تتوفر به تمنع اى احد من التلاعب بالاسعار لهو اهم شئ اره ايجابى فعلا للفوركس
و يجعلنى مطمئن انه لن يضحك على احد مع الاخذ بالحسبان الركات النصابه التى تتعامل معك انت و ليس لها علاقه بالسوق

abdokarim
02-03-2016, 21:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على الطرح المميز
واصل تقديم المزيد وكل جديد وجزاك الله كل خبر بالتوفيق للجميع
تقبل تحياتي:)

zaza1991
02-08-2016, 21:15

zizo199
02-18-2016, 21:06
السلام عليكم اخي الكريم
أسعار العملات تتحدد بالعرض والطلب فإن كان الطلب علي عملة ما زائد فهذه العملة طبعا سترتفع ولكن إن كان اقتصادها ضعيف وبه مشاكل فستهبط هذه العملةوشكرا لكم جميعا مع تمنياتي لكم بالتوفيق

AhmedAdel8
02-23-2016, 18:33
اخي الكريم نشكرك على المواضيع الجميلة
بس ممكن تعمل تجميعية للمواضيع دي في موضوع واحد لكي نستفاد
و مسنين منك مواضيح اخرى تفيد اعضاء المنتدى
بالتوفيق لك في القادم

krimokrimo
02-26-2016, 17:28
مشكور اخي الكريم على هذه المعلوماتك المفيدة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل ممتنين لك و لاهميتها و نتمنى لك التوفيق و النجاح
واتمنى لك النجاح والتوفيق والربح الوفير لك ولكن لا تجاذف بكل راس المال ادخل فى كل صفقة 20% فى حالة الخسارة تربح فى الثفقة الثانية

amino91
04-25-2016, 16:37
السلام عليكم
بالفعل الفوركس مجال متقلب دوما يوم فوق ويوم تحت وكلها تكهنات وتظل توقعات الى ان تثبت واعتقد ان الاخبار

rafiktlm
04-25-2016, 20:17
السلام عليكم و رحمة اللهن شكرا لك اخي على هذه المعلومة
أتمنى أن تواصل مدنا بمثل هذه المعلومات الرائعة و شكرا

samyyy
04-26-2016, 04:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الطرح

وجزاكم الله خيرا وموقع فوركس العرب وهدانا الله الي التوفيق دائما وخالص التمنيات بالتوفيق والتقدم والنجاح

elamir84
05-12-2016, 18:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
متشكر لتعبك لعل الجميع يستفيد

zeco2020
05-13-2016, 09:08

بالتوفيق

elamir84
05-19-2016, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله

laradji mohamed
05-19-2016, 21:46
السَّـلامُ عَـليكُـمْ ورحمـة الله وبـركآتـه ..
بـآرك الله فيـكم القوى هي قوى البيع الشراء في هذا السوق

elamir84
05-21-2016, 20:09

mirooo91
05-21-2016, 20:10
السلام عليكم

doola2020
08-27-2016, 17:39
أسعار العملات تتحدد بالعرض والطلب فإن كان الطلب علي عملة ما زائد فهذه العملة طبعا سترتفع ولكن إن كان اقتصادها ضعيف وبه مشاكل فستهبط هذه العملة

ragab012
02-05-2017, 08:28
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته اخى شكرا ليك اخي على مجهودك الرائع فى طرح موضوع كيفيه تحديد أسعار العملات وبالتوفيق لك وللجميع ونتمنى الربح للجميع مبتدئ او خبير بالفوركس

kariim18
02-08-2017, 13:20
مشكور اخى الكريم على كل هذا الشرح الوافى لطبيعه سوق الفوركس
وهذا الشرح مفد لكل مبتدىء لا يعرف شيء عن سوق الفوركس
مشكور
وتقبل مرورى

forexguid
03-18-2017, 19:23
نعم فحركة اسعار العملات تتغير بسرعة كبيرة صعودا نزولا وهذا لعدة عوامل
كالقرارات السياسية و الاقتصادية و كمية التداول بيعا و شراءا تجعلها تصعد و تنخفض

amin49
03-29-2017, 16:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و شكرا لك على هذه المعلومات المهمة حول كيف يتم تحديد أسعار العملات؟
استفدت كثيرا
ونطلب من الله ان يوفق الجميع والسلام