PDA

View Full Version : ما هي المدة اللازمة لتعلم تجارة الفوركس

karim rabah
12-30-2013, 22:51
السلام عليكم

الاخوة الكرام المحترفين أود ان أسألكم سؤال يحيرني ويحير أي شخثص يدخل في هذا البحر العميق وهو ما هي المدة القصوى التي يجب أن يستغرقها الشخص في التعلم من أجل إجراء اول عملية على حساب حقيقي

في انتظار إجاباتكم تقبوا مني فائق عبارات التقدير والاحترام

creatorman1978
12-30-2013, 23:06
حسب مدى استيعابك اخى ..... عملك وتداولك على الحساب التجريبى هو فقط من يحدد ...
فاذا عثرت على استراتيجية تناسبك وتناسب اسلوبك وكنت تربح على الحساب التجريبى فبالتأكيد انت على وشك البدء بحساب حقيقى ...
وفى نظرى سوف يستغرق الامر على الاقل 6 شهور وكما قلت مدى استيعابك وجهدك يحدد الوقت

karim rabah
12-30-2013, 23:15
فاذا عثرت على استراتيجية تناسبك وتناسب اسلوبك وكنت تربح على الحساب التجريبى فبالتأكيد انت على وشك البدء بحساب حقيقى ...
وفى نظرى سوف يستغرق الامر على الاقل 6 شهور وكما قلت مدى استيعابك وجهدك يحدد الوقت

مشكور اخي على الرد وتجاوبك مع استفساري بالفعل أنا أحاول أن أكسب معارف أكثر في هذا المجال لكن ما هي الاستراتيجية التي تراها سهلة من أجل الاعتماد عليها هل التحليل الكلاسيكس أم التحليل الفني لأني سألت وكل واحد يعطي فكرة مغايرة وشكرا

forexbroker
12-31-2013, 00:18
السلام عليكم
المدة لتعلم الفوركس في رأيي تختلف من تاجر مبتدأ إلى أخر
حسب ذكاءه و مستواه التعليمي وقدراته السريعة على إستعاب
أي شيء.

arnold
12-31-2013, 00:22
,,,,السلام,,,عليكم,,,ورحمة,,,ال ه,,,تعالى,,,وبركاتـــــــــ ه,,,,
مشكور
لا يوجد حدود لاستكمال هذا العلم الواسع ..ولكن للمبتدئين اعتقد من 3اابيع للشهر

رزق ديريه
12-31-2013, 00:22
الامر معتمد على درجة استيعابك اولا
و ثانيا حسب الوقت اليومي المخصصه للدراسة و التعلم في الفوركس ..

و ما اضن ان الاشي معتمد على فترة زمنيه ... يمكن ان تحتاج لشهرين و شخص اخر لسنتين ...

صديق المنتدى
12-31-2013, 00:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا على طرح الموضوع اخي
لكني مازلت في مرحلة التعلم من الصفر
بالتوفيق
--------------------------------

merengue
12-31-2013, 01:13
ليس هنالك وقت يا اخي فالمحتريفون لايزالو يتعلمون
لان سوق الفوركس كبيرة جدا و فيها المستجدات كل يوم
و شكرا لك عليك بالصبر

---------- Post added at 11:13 PM ---------- Previous post was at 11:12 PM ----------

ليس هنالك وقت يا اخي فالمحتريفون لايزالو يتعلمون
و شكرا لك عليك بالصبر

hossam samak
12-31-2013, 01:16
ملاحظات لتجار الفوركس الجدد

يعد سوق الفوركس أكبر سوق للتداول في العالم ويقدر حجم التداول اليومي بما يقارب 4 تريليون دولار أمريكي ، وبهذا فهو يوفر للمستثمرين فرص تداول عدة لجني الارباح ، ويعتبر سوق الفوركس اكثر سوق شعبي للتداول. ومع ذلك فمن الضروري للجدد في سوق الفوركس أن يعلموا ما هم مقبلون عليه، ويجب ألا تنخرط في تداول سوق الفوركس إذا لم تكن تعلم ما ينطوي عليه هذا التداول . كثير من المتداولين الجدد سيقرأون هذه السطور كما قرأها كثيرون قبلهم، وسيدخلون السوق ويرتكبون أخطاء تداول شائعة . وتتفاقم المشكلة عندما يستمرون في تكرار نفس الأخطاء، مرة تلو الأخرى. فيما يلي بعض الأخطاء الشائعة في هذا السياق:

عدم وضع الاستراتيجية الصحيحة للتداول في سوق الفوركس.
عدم امتلاك عقلية تجارية صحيحة.
عدم فهم الاختلافات الرئيسية بين العملات.
الإدارة السيئة لأموال التجارة، وكذلك التنفيذ الهزيل لاستراتيجية التجارة.

نظرة على الاستراتيجية:

يفشل العديد من المتداولين الجدد في تقدير أهمية النظرة الصحيحة نحو التجارة في سوق الفوركس، ويتعلق هذا في معظمه بالإعداد قبل البدء في التجارة في سوق الفوركس. أولاً والأكثر أهمية: يجب أن يجمع التاجر المبتدئ بين أهدافه التجارية الشخصية وعقليته التجارية، وبذلك يتفهم الأدوات المستخدمة في الفوركس ويطبقها على نمط تجارته.

ونضرب مثلاً باحتياج تاجر الفوركس للتفكير في الإطار الزمني التجاري الذي يشعر معه بالراحة إلى أقصى حد عندما يفكر بالتجارة. وباستخدام الرسوم البيانية القصيرة مثل الرسم البياني ذي الخمس دقائق، فأنت توحي أن راحتك مع أوضاع السوق اليومية وليست مع المخاطرة بمرور يوم أو ليلة. وعلى الناحية الأخرى، إذا كانت تجارتك بالأساس قائمة على جداول أسبوعية، فهذا يوحي أنك تنوي قبول مخاطرة مرور الأيام والليالي، وبالإضافة لذلك فقد يعني هذا أنك تقبل حقيقة أنك لن تغلق الصفقة لعدة أيام.

التوجه الصحيح:

التوجه الصحيح أن تمتلك الخصائل التالية في عقليتك:

الصبر
المنهجية
التوقعات الواقعية
الموضوعية

القدرة على التفرقة بين أهميات العملات المختلفة:

ليست جميع أزواج العملات متساوية، فهناك سبب رئيسي مختلف لتجارة كل زوج من العملات، وفي نفس الوقت فإن المشاركين الكثر في السوق لهم اهتماماتهم الفردية لمختلف الأزواج من العملات. وتختلف الطريقة التي تتاجر بها صناديق التحوط اختلافًا كبيرًا عن الطريقة التي يمارس بها البنك أعماله. وقد تختلف فلسفة التجارة للمضارب اختلافًا شاسعًا عن تجار التجزئة بالفوركس. ومن ثم، فللاستفادة من أي فرص قد تبرز، يجب أن تكون قادرًا على تقدير الدوافع المختلفة لمختلف المشاركين بالسوق.

الإدارة السليمة وتنفيذ الاستراتيجية:

رغم أنه لا توجد استراتيجية مضمونة بنسبة 100% لتداول الفوركس، إلا أن هذا لا يعني أنك قد تتجاوز أن تضع استراتيجية عند التداول في الفوركس، فالاستراتيجية لا تزال تقدم لك خارطة طريق لقياس تقدمك في اتخاذ قرارات التداول خاصتك . ورغم ذلك فستحدث بعض الخسائر على الطريق، على الأقل، يمكنك تعقب معدل الأرباح بالنسبة للخسائر عندما تستخدم استراتيجية تجارية معينة.

الختام:

مع وجود عدد لا محدود من تقنيات واستراتيجيات التجارة المتاحة اليوم، فإنه من المستحيل تقريبًا تحديد أي طريقة هي الأفضل وأيها لا يجب التفكير بها. ومن الهام لك، كمستثمر أن تضع استراتيجية تداول تشعر بالراحة عند استخدامها. وقد اعتاد وارين بوفيه، بصفته الحكيم الروحي لأوماها، أن يقول: هناك قاعدتان فقط في الاستثمار، القاعدة الهامة هي: "لا تخسر أموالاً أبدًا" والأخرى هي: "تذكر القاعدة الأولى دائمًا".

ayman.shosha
12-31-2013, 02:01
لا يا غالى لا يمكن تحديد مدة زمنية بعينها
وذلك لكوننا بشر فاضل الله بيننا بنعمة العقل
وبالتالى فعملية استيعاب المعلومة بين البشر هى امر متفاوت لا يمكن الاتفاق عليه او تحديده بشكل قطعى..

karim rabah
12-31-2013, 02:37
اللسلام عليكم مشكورين كل الاخوة الذين تفاعلوا مع موضوعي وأفادوني بكلامهم ونصائحهم إن شاء الله أتعلم أكثر وأدرس استراتيجية واقعة وناجحة وأسير عليها شكار لكم مرة أخرى على المجهودات

mohamed amine
12-31-2013, 02:45
انا اعتقد ان مدة سنة كاملة هي مدة جيدة و كقيلة بان يصبح لك
نظرة جيدة لكيفية عمل سوق الفوركس و النجاح فيه
تحياتي للجميع

Saadqnet
12-31-2013, 13:27
انت تحدد هذه المدة فالامر يتعلق بحماستك و نشاطك و قدرتك على البحث و التعلم لا تتوقف عند حد معين افتح العديد من الحسابات التجريبية تعلم كل شيئ اقرا المواضيع في هذا المنتدى فهي قيمة و ثمينة مكتوبة من اصحاب الخبرة

ahmedhawash
12-31-2013, 14:39
اكيد المده تختلف من واحد للتاى لان كل واحد على حسب القدره على الاستيعاب اخى الكريم

ولكن اعتقد ان ليست اقل من 3 الى 5 شهور تعلم مبدئى للدخول الى السوق الحقيقى ولكن التعلم فى هذا السوق الكبير يظل مستمر

والله المستعان

ali2000
12-31-2013, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز لا يوجد مده محدده للتعلم فسوق الفوركس يحتاج الكثير من التعلم والبحث في الكتب والمنتديات عن اشياء تسهل لك التداول فالفوركس عالم التعلم فيه ليس سهلا ولك فائق الحب والتقدير اخي العزيز

محمد السيد محمد
12-31-2013, 20:59
والله انا شخصيا تكفيني مدة ستة أشر ربما لسرعة التلقي عندي وحبي لهذا المجال
وانا ارى أن الأمر قد يصل الى عام مع التدريب المتواصل بعدها نقر نرميك في بحر الفوركس ومانخفش عليك

Ahmed33000
12-31-2013, 22:57
اخى الكريم العلم و التعلم لا يوجد له فترة معينة فكل شخص يختلف عن الاخر فى التفكير و القدرة على الاستيعاب واستقبال الافكار ممكن تتعلم الفوركس والتداول فى يوم مثلا.... حسب استيعابك وقدرتك اهم حاجة ممكن تعملها انك تكون ملم بالاساسيات فى المجال التجارى علشان ما تقعش فى الاخطاء علشان الاخطاء تؤدى الى الخسائر وشكرا وربنا يوفقك لكل خير

sososammor
12-31-2013, 23:02
السلام عليكم ورحمة الله
طبعا يا اخي مافي مدة او زمن معين للتعلم فالتعليم و القابلية على التعلم
ليس له زمن و هذا يعتمد عليك انت
مع تمنياتي بالتوفيق للجميع

salim telecom
01-01-2014, 00:11
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل بارك الله فيك
هو كل واحد و علي حسب الوقت المتاح و مستوي تعلمه
و الله أعلم و الله الموفق

greatmido2010
01-01-2014, 00:13
يجب عليك فى البداية ان تتعلم اساسيات الفوركس والتحليل الفنى ومن ثم البدء بالتجريب على حساب ديمو حسب المدة التى ستراها مناسبة لك فى التعلم ومن ثم
يمكنك نقل تداولك الى حسابك الحقيقى والبدء فى المتاجرة وجنى الارباح

heroo252
01-01-2014, 00:23
المدة اللازم لتعلمالفوركس بتختلف من واحد للتانى
انا مثلا اتعلمت كل حاجة وبقيت خبير كمان فى حوالى 3 شهور
بعدها بدأت اجنى ارباح

doola2020
01-03-2014, 20:23
هذا يختلف من شخص لآخر يا أخي الكريم لأن درجة استيعابك للشرح تختلف من شخص لآخر فأنا مثلا أخذ معي مدة شهر ونصف ولكن شهر ونصف غير كافية لشخص آخر

ysf4
01-04-2014, 02:41
التعلم ليس له وقت و لا حدود بس غالبية المتداولين من دوي الخبرة يقولون ان بعد ثلاثة الى ستة اشهر من التعلم
و التدرب يصبح بإمكانك المتاجرة على حساب حقيقي

harimeche
01-04-2014, 05:12
الســــــلام عليكم ورحمة الله

هي في الحقيقة تبقى على حسب رغبتك ودكـــــــائك

وهدا إحنـــــــــا مختلفين فيه صراحــــــــة

تحياتي وبالتوفيق

محمد عز الدين عيد خضري
01-04-2014, 05:16
اعتقدر يا اخي الكريم علي حسب قوة استيعاب عقللك
تقدر تحدد الزمن الازم لتعلم الفوركس
بس اكيد مش اقل من شهر مع التدريب علي حساب ديمو وبالله التوفيق
تخياتي

hema2013
01-04-2014, 06:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعليم التداول فى الفوركس مش بيكون بمدة معينه بس بيكون من خلال الخبرة اللى انت اخدتها فى السوق ده
وربنا يوفقك
وعليكم السلام ورحمة الله

زهرة 124
01-04-2014, 07:58
لا يمكن تحديد فترة زمنية للدخول للتجارة بحساب حقيقي ؟ وان كان لا بد من اجابة هذا السؤال ستكون الاجابه عندك وحدك ؟
فالموضوع يرجع لمدي استيعابك للمعلومة والوقت الذي تبذله للتعلم والوسائل التي تتعلم منها ومدي تناسبها معك
ضع من 3شهور الي 6 شهور تعلم مستمر مع الديمو ثم اختبر نفسك

youssef_2007
01-04-2014, 11:00
السلام عليكم

الاخوة الكرام المحترفين أود ان أسألكم سؤال يحيرني ويحير أي شخثص يدخل في هذا البحر العميق وهو ما هي المدة القصوى التي يجب أن يستغرقها الشخص في التعلم من أجل إجراء اول عملية على حساب حقيقي

حسب دماغك واللى فهمته ممكن شهرين 6 شهور سنه على حسب انت اتعلمت كويس وعرفت تطبق اللى اتعلمته ولا لا

لكن متفكرش ان من يومين خلاص بقيت محترف لا طبعا

---------- Post added at 10:00 AM ---------- Previous post was at 09:59 AM ----------

تعليم التداول فى الفوركس مش بيكون بمدة معينه بس بيكون من خلال الخبرة اللى انت اخدتها فى السوق ده
وربنا يوفقك
وعليكم السلام ورحمة الله

صح مش مده معينه مينفعش اصلا مده معينه الخبرة مش بالمده بالممارسه الفعليه والتعلم وخلى بالك ان السوق صعب جدا

أيمن حسن
01-04-2014, 14:42
الحقيقة أخي الكريم ... سوق الفوركس سوق ليست بالسهلة و حساباتها كثيرة و ااغراءات فيها أكثر
و لهذا حسب قدرتك علي الاستيعاب و تطورك علي الحساب التدريجي يكون قرارك بدخول الحساب الحقيقي

waeltun
01-04-2014, 15:33
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد
جزاك الله خيرا

لكني مازلت في فترة التعلم

salimned
01-04-2014, 15:37
السلام عليكم
الفوركس اخحي يحتاج مدة طويلة لتعلم كل خباياه
و انا اظن ان فترة 6 اشهر كافية في الحساب التجريبي
كي تتدرب على استراتيجية و تستخدمها و تدون نتائحها
موفق اخي.

nihed trabelsi
01-04-2014, 15:45
اخي الكريم هذا سؤال غير منطقي اسف اذ تعلم الفوركس مربوط بفترة التعلم
وقوّة الاستيعاب و الذكاء فيمكن ان تدرس في شهر ما غيرك يدرسه في ثلاث شهور
و يمكن ان يستوعب احد في ساعة زمن ما تستغرق انت يوم في استيعابه

نور المعرفه
01-04-2014, 16:15
إذا كنت تسأل عن عقد الصفقات ، فمن الممكن أن تبدء الان لو أردت بإيداع مبلغ مالي لدى الشركة ، لكن هل تعرف لماذا نتعلم جميعاً ، نحن نفعل دلك لكي نتصرف بشكل صحيح في المواقف الصعبة ، وكذلك لكي تتمكن من قرأت الشارت والإنتباه لتلك الرسائل الصغيرة بين الشموع والتي تخبرك مثلا ً بحدوث هبوط أو صعود ، أما متى ينتهي تعلم الفوركس ، فلا يمكن أن ينتهي لإنك ستواصل التحصيل المعرفي طالما كنت تتعامل معه .

kaden37
01-05-2014, 18:07
المدة اللازم لتعلمالفوركس بتختلف من واحد للتانى
انا مثلا اتعلمت كل حاجة وبقيت خبير كمان فى حوالى 3 شهور
بعدها بدأت اجنى ارباح

latraaa
01-05-2014, 18:28
يا اخي الكريم، لا توجد أي مدة زمنية لتعلم التجارة، و إنما لكل منا طريقته و قوته في الإستعاب، هناك من يتعلم بسرعة و هناك من لا يتعلم بسرعة، على أية حال، انت مشكور على طرح الموضوع، و أتمنى أن نكون قد أفدناك، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

falcon26
01-24-2014, 02:52
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

Mostafa_ali
01-24-2014, 02:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
نشكر جميع الاعضاء على مجهوداتهم...
وان شاء الله نكبر جميعا فى مجال الفوركس

WASEM DALLOUL
01-24-2014, 20:37
السلام عليكم
انا برأيي يا أخي الكريم ان هذا الأمر يعود الى مقدرة المتداول واستيعابه للأمر وموهبته والله ولي التوفيق
وبالتوفيق للجميع

الفنان الاسمر
01-24-2014, 20:41
اخي التعلم في فوركس ليس له مدة محدودة ممكن تتعلم في شهر وممكن اكثر او اقل حسب اسيعاب الشخص الى جاي وحس الهدف الي بداخلة ولي سعى من اجله الى ان وصل الى منتدانى الغالي

---------- Post added at 08:41 PM ---------- Previous post was at 08:39 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
في بعض المشتركين يتركو روابط عن عملهم وعن صفحاتهم هل هذا صحيح اقصد لايوجد به اي مشكلة ان دخلنه على روابطهم

Kais Daboul
01-24-2014, 21:21
السلام عليكم
الفوركس اخحي يحتاج مدة طويلة لتعلم كل خباياه
و انا اظن ان فترة 6 اشهر كافية في الحساب التجريبي
كي تتدرب على استراتيجية و تستخدمها و تدون نتائحها
موفق اخي.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
معلومات مفيدة باذن الله
شكرا أخي و بارك الله لك

creatorman1978
01-24-2014, 22:25
يتم تحديد المدة لتعلم تجارة الفوركس حسب مجهودك وحمساك ومدى اصرارك فى التعلم .... وان كان لديك اصرار جيد من الممكن ان تتعلم اتقان الفوركس فى خلال ثلاث شهور فقط ولكن ان تكون خبيرا كفاية فى المجال تحتاج الى مزيد من الممارسة قد تصل الى سنة او اقل قليلا

Nader7
01-24-2014, 22:25
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﺍﻟﻤﺤﺘﺮﻡ ﻣﺸﻜﻮﺭ ﻛﺜﻴﺮ
ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻘﺎﻝ ﻭﺍﻟﺬﻯ ﺍﻓﺎﺩﻧﺎ ﻛﺜﻴﺮﺍ
ﺷﻜﺮﺍ ﺟﺰﻳﻼﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍ ﻭﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ
ﻭﺍﺗﻤﻨﻰ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﻭﻧﺴﺄﻝ ﺍﻟﻠﻪ
ﺍﻟﻌﻔﻮ ﻭﺍﻟﻌﺎﻓﻴﺔ

Kais Daboul
01-26-2014, 07:19
ﺍﺗﻤﻨﻰ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ
شكرا أخي و بارك الله لك

waelmma
01-26-2014, 08:20
:(:woo::woo:حوالى سنة اخى الكريم علشان تتعرف على المبادىء وكمان
سنة علشان تمارس التجارة على الحساب التجريبى وبارك الله فيك اخى الكريم

sara ali
01-26-2014, 09:00
شكرا على طرح الموضوع اخي
لكني مازلت في مرحلة التعلم من الصفر

amoune
01-30-2014, 02:18
رسالة معناه انك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر ؤ
تقبل مروريك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ ؤشسصشؤءئ
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر
تقبل مروريشس

koussila
01-30-2014, 02:42
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر رشسؤءءشء
تقبل مروريك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر
تقبل مروريسش

islame
01-30-2014, 02:44
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر ؤصسشء
تقبل مروريك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ ؤشءءشؤلان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر
تقبل مروريسششؤ

أحمد بيكس
01-31-2014, 14:21
أخي اشكرك على سؤالك الكريم ... اعتقد ان اقل مدة هي على الاقل شهر ... فتلعم الفوركس ليس بالمر الهين كما يعتقد البعض ....

tazi larbi
01-31-2014, 14:32
السلام عليكم المدة الزمنية لا يمكن ان يحددها الا الممتعلم لان هذا يعود الى قدرة الاستيعاب ودرجة الذكاء فممكن تتعلم في4 اشهر ما يتعلمه غيرك في 2 سنتين لكن لنكن صرحاء الفوركس يتطلب وقت للاحتراف اتمنى لكم النجاح والله الموفق

YOU HABIB
01-31-2014, 14:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهليس هنالك وقت يا اخي فالمحتريفون لايزالو يتعلمون
و شكرا لك عليك بالصبر ././././.

choroukguid
01-31-2014, 14:44
مرحبا بك اخي عن نفسي لاتوجد اية مدة لتعلم الفوركس هدا كله على
حسب رغبة المتداول في التعلم يوجد من يتعلم لشهر ومنهم من يتعلم لعام

Miko
02-09-2014, 17:06
ليست جميع أزواج العملات متساوية، فهناك سبب رئيسي مختلف لتجارة كل زوج من العملات، وفي نفس الوقت فإن المشاركين الكثر في السوق لهم اهتماماتهم الفردية لمختلف الأزواج من العملات. وتختلف الطريقة التي تتاجر بها صناديق التحوط اختلافًا كبيرًا عن الطريقة التي يمارس بها البنك أعماله. وقد تختلف فلسفة التجارة للمضارب اختلافًا شاسعًا عن تجار التجزئة بالفوركس

ashrafko
02-09-2014, 17:18
اخى الكريم اعتقد ان الفوركس ليس لة وقت محدد لياخذة فى التعلم فالوقت يرجع الى القدرة فى الاستيعاب والممارسة من متداول الى اخر وبالتوفيق

enghusain
02-09-2014, 17:31
سبحان المولى فهذا شئ يختلف من انسان لاخر فقوه ذكائك ليست مثلى وليست مثل اى انسان اخر على وجه الارض كل انسان يتمتع بشئ خاص عن انسان اخر
ربما شخص يتعلم فى شهر وربما اخر فى 5 اشهر فهذا يرجع لمستواك التعليمى او لبنيتك الفكريه ففيها يتم نمو منطقه الاستيعاب الدماغيه وافضل طرق لتحسين استيعابك قراءه
الكتب الخاصه بتعليم الفوركس تحياتى

ahmad lord
02-09-2014, 17:33
اخي الكريم ابلمده اللازمه لتعلم الفوركس طبعا تختلف من واحد لاخر ولكن المده الطبيعيه للشخص الطبيعي هي من 3 شهور الي 6 شهور واتمني الا تبدا من الحد الادني وهو 3 شهور حتي لا تندم

moradovitch
المدة اللازمة لتعلم تجارة الفوركس هي حسب مدى استيعابك وفي رأيي المتواضع سوق الفوركس ليس له نهاية للتعلم نرجو النجاح للجميع

waelmma
:)):)):)) على الاقل سنة اخى الكريم واذا زادت المدة يكون افضل مابين
تعلم موضوعات الفوركس المختلفة والتدرب على حساب الديمو وربنا يوفقك

rami007
02-12-2014, 12:58
السلام عليكم
هذا يختلف من شخص لآخر يا أخي
الكريم لأن درجة استيعابك للشرح تختلف
من شخص لآخر فأنا مثلا أخذ معي مدة
شهر ونصف ولكن شهر ونصف
غير كافية لشخص آخر
سلام تحياتي
بالتوفيق

gharieb
02-16-2014, 19:24
قال البعض من الخبراء انها 6 اشهر ولكن اذا كنت متفرغ فسوف يكون اقل كثيرا ويدعم ذلك
‏١-ساعات التعلم
‏٢-قابلية وتركيز
‏٣-نظام تعليمي الافضل الاكاديمي ثم الكتب ثم النقاشات والتجربه

محمد أبو بكر
02-27-2014, 19:58
السلام عليكم و رحمته و بركاته
و ما اضن ان الاشي معتمد على فترة زمنيه ...
يمكن ان تحتاج لشهرين و شخص اخر لسنتين ...
و بالتوفيق لك ان شاء الله ..

Heisenberg
02-27-2014, 20:38
شكرا لك اخي على طرح هذا السؤال المفيد ولكن كاجابة بسيطة عليه
هذا يختلف من شخص لآخر أخي الكريم لأن درجة استيعابك للشرح تختلف من شخص لآخر فأنا مثلا أخذ معي مدة 3 شهور

salim telecom
02-27-2014, 21:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف الحال اخي الكريم اود ان اشكرك علي الموضوع
اخي الحبيب علي حسب المستوي التعلمي للشخص و علي حسب الوقت المتاح

forex-2013
02-27-2014, 21:28
المدة القصوى التي تحتاجها لتحترف الفوركس ،
قد تطول أو تقل حسب قوة عزيمتك ،واجتهادك ورغبتك في لتعلم.

مصطفى حمدان
02-27-2014, 21:43
اخى الفاضل تختلف فترة التعلم من شخص الى اخر حسب قدرة كل شخص على مدى استيعابه ومدى استعداده للتعلم وكلنا عارفين ان فيه فروق فردية بين الافراد

sondes
02-27-2014, 21:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
أخي الكريم والعزيز أشكرك على موضويعك القمة وهامة جداً جزاك الله خيراً

ilyes chaieb
02-27-2014, 21:49
لو عاوز الحق , فترة العلم تتطلب منك على الالقل سنة كاملة
لازم تاخذ وقتك الكافي للمطالعة و التدرب على الحساب الديمو
تقبل مرورى

Murad
02-27-2014, 22:16
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
اعتقد ان المدة الكافية لتعلم الفوركس يجب ان لا تقل عن عامين من التدرب والتعلم والتجربة
حتي تستطيع اكتساب الكثير من الخبرات

زياد غاوي
02-27-2014, 22:59
السلام عليكم

بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم
المدة حسب نسبة استعاب عقلك و مفهومك لالفوركس و حبك لهذا المجال و الذي تصفه بالبحر العميق مشكورا

karam22
02-27-2014, 23:04
التعليم ثم التعليم وثم التعليم
لا تتوقف عن التعليم والتجريب في حسابات ديمو لفترة 6 شهور علي الاقل قبل الدخول في الحساب الحقيقي

zyzo
02-27-2014, 23:16
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل لكل شخص قدره على الحفظ و التفكير
و الفهم لهذا لاتوجد هناك اي مده محدده فان انت
استوعبة التعليم بسرعه فانت ستنجح
و بالله التوفيق للجميع

chokrito
02-27-2014, 23:30
اخي المدة الازمة لتعلم الفوركس هي 3 اشهر بس مو هي المدة الي بتحكم
ممكن تتعلم بحسب عقلك
وتقبل مروري

frx
03-18-2014, 06:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك صديقى وفى جميع الشباب هنا وجلعه فى ميزان حسناتكم يوم القيامة حقا استفدت من هذا الحوار جدا وشكرا جزيلا للجميع وتقبلوا مرورى
....
.......................

sara ali
03-18-2014, 10:17
حسب ذكاءه و مستواه التعليمي وقدراته السريعة على إستعاب كل موضوع

منى الجندى
03-18-2014, 10:22
انت وحدك وكثرة احتكاك بالسوق وتعلم الاخطاء وتطبيق المعلومات
انت من تحدد المده التى تقضيها فى التعلم لان لا احد يقدر يقل انه تعلم فى شهر فتعمل مثله ولا تستطيع ان تبقى مثله لاننا كبشر لسنا مثل بعضنا

gamal20
03-18-2014, 10:33
فى رايي اخى الكريم لا تقل عن ثلاثة شهور بكشل مبدئى ان كنت سريع الفهم والالتقاط اما بشكل اخر
قد يرى البعض ان اقل مده لتعلم الفوركس من 6 اشهر الى سنه

baderkhazma
03-18-2014, 10:48
لكي تتاجر بالعملات عليك ان تتعلم التداول اي البورصة ارتفاع تناقص ضعف يجب عليك تعلم اكثر

نور المعرفه
03-18-2014, 15:59
التعلم من شخص لأخر يتفاوت ، فالبعض يتعلم في مدة قصيرة والاخرون ياخذون وقتا ً طويلاً ، لكن هـذا طبيعي ! إنها حكمة ربانية ، الله خلق الناس متفاوتين ، بارك الله فيكم .

azzam1000
03-18-2014, 17:56
اخى الفاضل ان المدة المطلوبة لتعلم الفوركس متغيرة من شخص لاخر على حسب استيعاب كل شخص تحليل ودراسة السوق والتعلم الجيد للتداول مع ادارة راس المال الجيد وفى الغالب من شهر الى 3 اشهر بتكون لسه على اول الطريق

melad
03-18-2014, 18:59
بسم الله الرحمن الرحيم : مستحيل حد يعرف يحددلك نسبة زمنية معينة , الموضوع كبير اوى و بيختلف من شخص لشخص , و كمان تعلم التجارة فى الفوركس مش مجرد إستراتيجية , الموضوع بيدخل فيه نفسية الشخص نفسة بكل ما تحوية , تحياتى لحضرتك و بالتوفيق و حاول تدى السوق على اد ما تقدر لإنة بجد محتاج عطاء قبل ان تأخذ شئ مثلة مثل اى شئ اخر

a7med84
06-16-2014, 18:19
اخى الكريم يالتاكيد تختلف من واحد الى اخر يعنى مش كل الناس زى بعض

وكمان ممكن ان على حسب الوقت اللى كل واحد ممكن يخصصه للتعلم فى هذا السوق والله المستعان

maghribia
06-16-2014, 18:20
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

ان المدة الكافةي فعلا ف يتعلم الفوركس فهي
المدة التي يكون بها التداول افضل و في جميع الاحاول
تقبل احتراماتيى

maha elsayed
06-16-2014, 23:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الفوركس ملوش مده
زمنيه ممكن حد يتعملمه فى شهر او اسبوع او ف سنه يا اخى

ilyes chaieb
06-17-2014, 10:05
حسب رأي فترة التعلم بصفة عامة لا تقل على سنة , و الامر اذا كان اقل او اكثر فهذا يعود الى مدى قدرتك على استعاب المعلومة لذلك هذا المجال يحتاج لصبر كبير
مع اجمل تحياتى

maha elsayed
06-17-2014, 14:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ممكن من 6 شهور
الى سنه يااخى تستتطيع التجاره والتعلم فى سوق الفوركس

saro123
06-17-2014, 14:29
لكى تتعلم الفوركس ممكن فى شهور قليلة ولكن الخبرة هى التى تحتاج الى وقت كبير ومتابعه كبيرة لكى تحصل عليها
ودا طبعا سوف تكتسبة مع مرورو الوقت وكل ما كانت كبيرة كل ما كنت قوى

INTHENAMEOFALLA
06-19-2014, 18:06
هذا يتوقف على محاولة كل شخص على الالمام بالمعلومات الخاصة بالفوركس ومدى استيعابه وتطبيقه هذه المعلومات على المنصة والمتاجرة المربحة ونتمنى للجميع النجاح

kachary
06-19-2014, 18:09
لا اضن ان هناك اخي الكريم مدة قصوة لان التعلم الفوركس كما نوصفته بالبحر لا يمكن اتمامه
ولاكن المدة الاقل التي تجعل الشخص متمكننا من الكسب تختلف من شخص الى اخر حسب الطريقة التي اتبعها

scan
07-04-2014, 18:46
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

AMLAK
08-12-2014, 10:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم لا يا غالى لا يمكن تحديد مدة زمنية بعينها
وذلك لكوننا بشر فاضل الله بيننا بنعمة العقل وبالتالى فعملية استيعاب المعلومة بين البشر هى امر متفاوت
لا يمكن الاتفاق عليه او تحديده بشكل قطعى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

aysamiman
08-12-2014, 12:36
لا يمكن تحديد مدة زمنية بعينها
وبالتالى فعملية استيعاب المعلومة بين البشر هى امر متفاوت لا يمكن الاتفاق عليه او تحديده بشكل قطعى

esshazly
12-30-2014, 00:54
السلام عليكم ... لا يمكن تحديد مدة زمنية بعينها وذلك لكوننا بشر فاضل الله بيننا بنعمة العقل... الفهم بيختلف ... بالتوفيق ان شاء الله في التداول مع انستا والمنتدي

adil17
12-30-2014, 09:30
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

ProForex
12-30-2014, 13:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المدة الزمنية لتعلم الفوركس غير محددة تختلف من شخص لآخر ممكن شهرين او سنة أو اكتر من ذلك

antonioforex
12-30-2014, 18:34
السلام عليكم
بالنسبة لي اخي انا اعتقد انه يجب اخد مدة كافية في الحساب الديمو كي نتعلم الفوركس
و نعرف الطريقة التي نعمل بها و بالتوفيق لك في تداولاتك اخي.

RAWAA RAHHAL
01-07-2015, 20:13
السلام عليكم
أي شيء

mohamed.atef
04-09-2015, 20:47
شكرا على طرح الموضوع اخي لكن يا أخي لا يمكن تحديد مدة زمنية بعينها
وبالتالى فعملية استيعاب المعلومة بين البشر هى امر متفاوت لا يمكن الاتفاق عليه او تحديده بشكل قطعى..

hamadaelbanna
04-09-2015, 21:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي
لكم مني خالص التحيه الطيبه والتقدير علي ما قدمته اخي الغالي من معلومات وجزاكم الله خيرا على حرصكم على افاده الاخرين بموضوعاتكم
وتقبلو مروري وفي رعايه الله

ahfirnet
04-09-2015, 22:28
السلام عليكم
أي شيء.

Federerista
04-09-2015, 22:45
المدة الزمنية الازمة علشان تفهم الفوركس جيدا وتتقنه بصفة احترافية وبكل نجاعة هي عام شخصيا احتجت عام للتعلم واتقان الفوركس

ibrahim forex
04-10-2015, 19:38

و ما اضن ان الاشي معتمد على فترة زمنيه ... يمكن ان تحتاج لشهرين و شخص اخر لسنتين ...

elkalaby
04-10-2015, 19:44
اخى الكريم
المده غير محدده كلوا حسب تفرغك واستيعابك للمعلومات والتدريب عليها
تقبل مرورى
تحياتى

doom
06-08-2015, 02:00
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

العراقي
06-10-2015, 01:38
السلام عليكم
بالنسبة لي اخي انا اعتقد انه يجب اخد مدة كافية في الحساب الديمو كي نتعلم الفوركس
و نعرف الطريقة التي نعمل بها و بالتوفيق لك في تداولاتك اخي

mhamdy
06-10-2015, 01:40
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته شكرا ليك اخى الكريم على طرح الموضوع
وعلى مايتضمنه والاستفاده منه ونرجو المزيد
تقبل مرورى

a7med sniper
06-10-2015, 01:47
لا توجد مده معينه وعموما هو بياخد وقت لا يقل عن 4 او 5 شهور فى التعالم فى لسوق

وبلتوفيق فى التعامل به فى هذا السوق والله المستعان

كامل زكريا
06-10-2015, 01:57
اخى العزيز لكى اى شخص مبتدىء فى مجال التداول فى الفوركس يجب اولا ان يثقل دراسته الاول استعدادا لخول هذا المجالوذلك عن طريق قراءه كتب وسماع ورؤيه فيديوهات على اليوتيوب ومتابعه هذا المنتدى القيم كل ذلك سوف يكون فى مده لا تتجاوز الشهر ويبدا التداول بمبلغ صغير حتى يتعلم بالخبره العمليه ليصبح ناجح فى مجال الفوركس

---------- Post added at 02:57 AM ---------- Previous post was at 02:49 AM ----------

لكى يتقن اولا اى انسان مجال التداول فى الفوركس لابد ان يتعلم ماهو الفوركس وماهى اسسه وذلك ينبغى اولا بالدرسه وقراه الكتب وسمعاع ورؤيه الفيديوهات على اليوتيوب ومتابعه هذا المنتدى القيم لتعليم الفوركس ويبدا التداول بع الدراسه بمبلغ بسيط حتى لا تكون خسارته فادحه وبعد ذلك بالتابع من الخبره والدراسه سوف يتعلم بسرعه ويدخل المجال بجديه

adiil
06-10-2015, 15:38
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع بالنسبة لي ارى ان المدة اللازمة لتعلم التداول ليست محددة بل تستمر مدى وجود
المتداول في السوق و بالتوفيق للجميع

adel-as70
06-10-2015, 17:19
العملية تعليم الفوركس اولا مدي قابليتك للتعلم هل انت مستعد هل لديك حافز للتعلم ولابد ان تعي صديقي العزيز هذا العالم الضخم في يوم واحد تداول اكثرمن تريليونات في اليوم الواحد معني ذلك ان اصبح مجال الفوركس من افضل المجالات التي تربح منها

Elias Geox
06-10-2015, 18:31
بصراحة يا صديقي أنا لا أرى بأن هناك مدة محددة لتعلم الفوركس بأكمله, لأن الفوركس هو كبحر من الظلمات و يجب أن تجد ذلك اللغز المحير الذي الكل يبحث عنه,ألا و هو الربح المضمون مع خسائر قليلة.
فقط أنصحك بالإجتهاد و عدم التوقف, و الارزاق بيد الله. :ok:

ebramoh
06-10-2015, 19:28
السلام عليكم..
المدة لتعلم الفوركس في رأيي تختلف من تاجر مبتدأ إلى أخر..
حسب ذكاءه و مستواه التعليمي وقدراته السريعة على إستعاب..
أي شي..

csebai11
06-10-2015, 19:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
تختلف المدة من شخص الى اخر و ذلك نتيجة قدرة استيعابه و جديته و انضباطه

hako
11-27-2015, 15:23
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

الاصيل
11-27-2015, 16:02
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الشخص الوحيد الذى يستطيع الاجابه على هذا السؤال هو السائل نفسه
لان الشخص ممكن يتعلم الفوركس فى يوم ومنهم من لا يتعلم فى سنه
عندما يشعر الانسان انه مستعد للتداول فهنا يمكن ان يقال انه تعلم الفوركس

pipou46
11-27-2015, 16:03
مشكور اخى الفاضل على التوضيح
تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك
انتظر منك المزيد لا تحرمنا
تقبل مرورى..

xmenflis4
11-27-2015, 16:07
مرحباً شكراً على إضافة
تختلف من شخص إلى أخر لكن من محبذ مدة لتصل عن 4 أشهر بتوفيق للجميع

heroo252
11-27-2015, 16:10
الامر متوقف على مدى جهدك ووقتك الى بتقضيه فى تعلم الفوركس
ممكن فى شهر تتعلم او اتنين او تلاته وممكن سنين انتا ومدهودك ومدى استجابتك للمعلومات

FOREX22
11-27-2015, 16:29

whiteheart
11-27-2015, 18:05
اخي تعلم الفوريكس بحر عميق لا يوجد له وقت محدد .. فلربما تقضي العمر كله بتعلم شيء جديد ..
لكن الاساس و البداية للدخول هذا العالم اقل شيء تحتاج ستة اشهر بالتعلم و التدريب على حساب ديمو .. بالتوفيق اخي ..

xmenflis1
02-28-2016, 02:54
مرحباً شكراً على إضافة
اكيد المده تختلف من واحد للتاى لان كل واحد على حسب القدره على الاستيعاب اخى الكريم
بتوفيق للجميع

sameh salem
02-28-2016, 03:00
بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا محمد اما بعد
انا ايضا كنت اريد انا أسال هذا السؤال المهم ولقيت الإحابات في المشاركات قمشكورين جدا
وفققك الله

abdoeeee11
02-28-2016, 04:59
لا يوجد وقت محدد اخي وافضل شئ تفعله هو ان تتعلم الاخطاء التي يقع فيها اكثر المتدولين
كي لا تقع بها وتقبل نصيحتي

ebn masr
03-04-2016, 09:59
تعلم الفوركس ليس له وقت محدد لانه مش كل المتداولين قادرين على التداول بشكل كامل لانهم مختلفين تماما عن بعضهم من ناحية اكتساب الفهم والتعلم

aym
03-04-2016, 10:44
المدة الكافية لتعلمن الفوركس تخحتلف من شخص لى اخر على حسب الوقت الذى يقضيها فى التعلم وعلى
حسب درجة استيعابة الى الفوركس وطرق التعلم الذى يعمل بة

Elgohary1024
03-04-2016, 13:44

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

nuclear2010
03-04-2016, 13:45
السلام عليكم جميعا
سوق الفوركس سوق ليست بالسهلة و حساباتها كثيرة و ااغراءات فيها أكثر
و لهذا حسب قدرتك علي الاستيعاب و تطورك علي الحساب التدريجي يكون قرارك بدخول الحساب الحقيقي
تقبل مرورى

ibr08
03-04-2016, 14:00
سلام اخي الكريم ان مدة تعلم تختلف من شخص الي اخر وذالك راجع اولا الي المدة المستغرق في التعلم في اليوم وثاني الطريق المتبعة في التعلم وذلك بتنظيم وقتك ... ثالث مدي سرعة استعاب الشخص .....وفي انهاية لا يجب علي اشخص ان يقول ان اكملة مرحلة التعلم

ملاك الروح
03-04-2016, 22:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ليس هنالك مدة معينة وكذلك لا يمكن فهم الفوركس بيوم وليلة وكلما تعمقت اكثر ي الفوركس كلما زادت الخبرة
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري...

Ayman ElSayed
03-07-2016, 14:44
السلام عليكم
اعتقد ان الموضوع لن يكون اقل من شهر ويمكن ان يكون اسرع في كل مره
اذا كان تجاربك على الحساب التجريبي اكثر واكثر وفي التاني السلامة

hilali2010
03-07-2016, 15:19
و عليكم السلام و رحمة من الله تعالى و بركاته

أما بعد فكما قلت بحر الفوركس عميق و الداخل إليه إما أن يكون ناجيا أو غريق و المدة اللازمة للتعلم قبل الغوص و جلب اللآلئ تختلف تبعا لطبيعة المتعلم ز الوقت الذي يمكن أن يخصصة و التزاماته و المصادر التي يتعلم منها و الخبراء الذي يستفيد منهم و الحسابات التجريبية التي قام بفتحها

wafae
03-07-2016, 15:44
السلام عليكم
المدة لتعلم الفوركس تختلف من تاجر مبتدأ إلى أخر
أي شيء.

smile80992
03-07-2016, 16:23
الفوركس مالوش زمن تتعلم فيه
انت كل يوم بيعدى عليك فى المجال ده بتتعلم اكتر واكتر
وهاتفضل تتعلم طول ما انت فى المجال ده

FOREX004
03-07-2016, 17:21
السلام عليكم ورحمة الله

لقد وجدت هذا الرابط الذي قد يجيب على سؤال الكثيرين عن مدة تعلم الفوركس

والملخص هي تجربة قام بها احد التريدر المحترفين حيث خاطر ب 1 مليون دولار لتعليم مبتدئين لم يسبق لهم ان عملوا في مجال البورصات وبعد اسابيع قليلة ليتاجروا بهذا المليون دولار.

هل سيربحون ام سيخسرون. الحقيقة لم اكمل القصة ولكنه امر مشوق للغاية.

http://j.gs/7Twi

ارجوا ان لا يكون ممنوعا مثل هكذا ردود في المنتدى.:rules::))

شكرا

معتصم سباعنة
03-07-2016, 17:33
ليس هنالك فترة محددة مربوطة بتعلم الفوركس فالفوركس عالم كبير لا يمكن فهمه في يوم وليلة لكن من خلال الممارسة تستطيع التعلم وابتكار الاستراتيجيات خلال اسابيع
اتمنى لك التوفيق والنجاح - تقبل مروري واحترامي

Adham nabil
03-07-2016, 18:57
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه أخـــي العزيــــز .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
تحـــياتي لـــك .. تقــبل مروري

snnaky
05-29-2016, 07:40
مافيش ةوقت محدد لأن مافيش ظروف وعوامل موحدة للجميع ولهذا لاتوجد مدة محددة والحكاية على حسب درجة استيعاب كل واحد يعنى واحد درجة استيعابة قليلة اكيد بياخد وقت اكبر من واحد درجة استيعابة اكبر وافضل اكيد مش محتاجة كلام يعنى وانت وشطارتك زى ما بيقولوا ومجهودك كمان

Ayman ElSayed
11-04-2016, 05:35
اعتقد ان الموضوع لن يكون اقل من شهر ويمكن ان يكون اسرع في كل مره
اذا كان تجاربك على الحساب التجريبي اكثر واكثر وفي التاني السلامة

mariamrz
11-04-2016, 20:49
اخى ده بيختلف من شخص لاخر هناك من يستطيع ف يوم وخر ف شهر حسب مدى استيعابك عملك وتداولك على الحساب التجريبى هو فقط من يحدد
عليك ب استراتيجية تناسبك وتناسب اسلوبك وطبعا بعد اختبرها ع الحساب التجريبى اولا
وفى نظرى سوف يستغرق الامر على الاقل اسبوعين
بالتوفيق

yeslam
11-04-2016, 21:00

لااحد يستطيع الجزم بالفترة الزمنية التي يحتاجها الشخص لتعلم الفوركس
اولا الاختلاف بالذكاء والشغف والصبر من شخص لاخر
ثانيا علم الفوركس علم بتجدد دائم وذو خبايا واسرار لايستطيع احد ان يقول انهيت منهج الفوركس

boukahil amine
11-04-2016, 21:06
الــســلام عــلــيــكــم و رحــمــة الله و بــركــاتــه
المدة اللازمة لتعلم الوركس تختلف من شخص لآخر فهناك من لديه قدرة استيعاب سريعة و براعة في التحليل وهناك شخص عادي يتعلمها في سنتين و أكثر

khalidtrader
11-04-2016, 23:34
بسم الله الرحمن الرحيم
المدة اللازمة لتعلم تجارة الفوركس هي حسب مدى استيعابك اخى وعملك وتداولك على الحساب التجريبى هو فقط من يحدد ...

xmenflis1
11-05-2016, 00:26
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

mohammedadel
11-05-2016, 00:34
,,,,السلام,,,عليكم,,,ورحمة,,,ال? ?ه,,,تعالى,,,وبركاتـــــــــ? ?ه,,,,
مشكور
اخي الكريم اعتقد ان التعليم يفرق من شخص للاخر وتختلف من الحرص عليه وسرعه الفهم.

ebn masr
11-06-2016, 06:42
الفوركس مفيش مدة معينة لتعلمه ومفيش مدة محددة علشان كدة لازم انك بنفسك تسابق الزمن وتجتهد وتتعب الى ان تتعلم وتعرف جيدا وتستطيع العمل فيه.

doaa sary
11-06-2016, 22:05
اخى الكريم ده شيء خاص بيك
يعنى انت ممكن تتعلم ف شهر غيرك ف 2 اكتر اقل حسب
انا اول مرة ادخل ع حسابى الحقيقى بعد 4 شهور من وجودى بالمنتدى
بالتوفيق للكل

tahar2015
06-16-2017, 11:15
اخي الكريم المده تختلف من شخص لاخر
وعلى حسب الاجتهاد والامكانيات العقليه والماديه
ممكن تاخذ من سنه الى 10 سنوات

ahmed.mohamed
08-11-2017, 21:27
لا يوجد وقت محدد لتعلم الفوركس و المتداول يتعلم كل يوم من أخطائه و من الخبراء بأن هذا السوق كبير و يحتاج إلى معرفة أكثر لهذا التعلم ليس له وقت

khalil alsbahi
08-11-2017, 22:38
السلام عليكم أخي
أولا أعتقد أن هذا السؤال ليس مناسب لأن تعلم الفوركس ليسمرتبط بفتره زمنيه أو مده محدده بل أن تعلمه يرجع إلي الشخص نفسه ومدى قابليته لتعلم هذا السوق الواسع فالأمر يرجع لك بحيث تبحث وتتداول بالتجريبي وتقرأ وتستمر حتى تحس أنك محترف الفوركس
الصبر فقط

mohcine amari
08-11-2017, 23:06
السلام عليكم و رحمة الله
هذا التساؤل يتبادر الى اذهان كل متداول جديد و غالبا متتدخل رغتبته في الربح الى اتجهاه في اعتقاد انه سيحتاج فقط الى وقت قليل لكي يتقن التداول لكن العكس هو كذلك تعلم التداول لا يمكن تحديده بوقت معين و خصوصا ان كل شخص و قدرته على الاستعاب و طريقته في التفكير ثانيا و بعد مدة في اكتساب المعارف حول مجال التداول ستحتاج لوقت اكثر في تطبيق هذه المعارف و معرفة الطريقة الصحيحة لتطبيقها و الخروج باستراتيجية خاصة بك و يجب على المتداول اخذ كل الوقت في التعلم و التطبيق لاكتساب الخبرة و ان لايربط هذه الهملية بوقت محدد

zizoo99
08-11-2017, 23:34
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى على هذا الاستفسار فالمدة القصوى تختلف من شخص الى اخر و على حسب الاستيعاب و على المادة التعليمية نفسها فقد تستغرق سنوات طويله فى تعليم اشياء من شانها خسارتك و ليس الربح

michael1
08-12-2017, 01:03
وعليكم السلام ورحمه اللة وبركاته
اخى العزيز فى المنتدى ان هذه المده فى التداول على الفوركس
هى فعلا للتعلم منه فى الكثير من الامرو المهمة

kariim18
11-15-2017, 16:25
لو عاوز الحق , فترة العلم تتطلب منك على الالقل سنة كاملة
لازم تاخذ وقتك الكافي للمطالعة و التدرب على الحساب الديمو
تقبل مرورى

kariim18
12-23-2017, 21:49
المدة الكافية لتعلمن الفوركس تخحتلف من شخص لى اخر على حسب الوقت الذى يقضيها فى التعلم وعلى

Abo Hamdy
12-25-2017, 21:12
المدة متفاوتة ومختلفة من شخص للتاني وهتختلف على حسب الطريقة اللي انت هتستخدمها في التعلم غالبا مشاهدة الدورات والكورسات المسجلة فيديو او صوت بتكون اسرع بكتير من التعلم عن طريق الكتب وقراءة المواضيع بالاضافة الي ان التدريب بيحتاج وقت والوقت ده بيختلف حسب طريقة التداول فلو هتتدرب على استراتيجية سكالبنج مش هتحتاج وقت زي ما هتتدرب في الدخول على الصفقات السوينج واليومية

kariim18
01-25-2018, 15:28

Ayman Abdellatif
01-25-2018, 15:43
الامر لا يقاس بالزمن اخى الكريم فهناك من يمكنه الدخول الى السوق فى خلال شهر او ربما اقل و هناك من لا يكون قادر على الدخول للسوق حتى بعد 6 اشهر ف الامر يتوقف على مدى استيعابك
لما تتعلمة و تطبقة بشكل صحيح

adamarwan
01-25-2018, 16:56
كل واحد اخى والفترت التى بها ممكن ان يفهم هدا السوق
وكدالك الجهد الى يبدله فى التعلم وفهم القواعد التى فيه
لكن ممكن ان تكون الفترت ما بين 6 اشهر الى 2 عامين