PDA

View Full Version : شرح مبسط للصفقة العكسية-الهيدج- وكيفية العمل به

ikaz-jem
12-31-2013, 11:49
السلام عليكم ورحة الله تعال وبركاته
اليوم اخواني ساضع فكرة مبسطة عن الهيدج وكيفية الربح منه وتغطية الخسارة لربح افضل حسب الاستراتيجية التي استعمل
اول شيئ اخواني اريد ان اقول ان استخدام الهيدج يختلف من شخص لاخر كل واحد له طريقته ووجهة نظر خاصة يعني انا لا اقول ان طريقة استخدامي للهيدج هي القاعدة العامة
ثاني شيئ يعني قبل ما تعلق على الموضوع انا اعرف ان الموضوع مشروح من قبل لكن يا اخواني المشكل هو انه تلك الشروحات ليس الكل ولكن بعضها تصعب للفهم من قبل المبتدئين وتكثر التساؤلات حيث من الممكن ان يحس المبتدؤون يحسون بالعجز لصعوبة المجار الى درجة تركه لدلك احاوول نقل معرفتي بطرق مبسطة لتعم الفائدة بدون ان ننسى اننا في قسم تعليم وتعلم المجال وايض في اي موضوع ابسط جميع النقط الاخرى
جيد...بسم الله نبدا
ما معنى الهيدج ؟؟؟
الهيدج لغة هو الوقاء او الاحاطة من شيئ او التملص ولها مرادفات كثيرة يصعب شرحها بالعربي و خلاصتها هي الوقاية
ما معني الهيدج في الفوركس ؟
معناه هو الوقاية من الخسارة او الحد منها وفي بعض الاحيان الحد من الخسارة و الربح من تلك الخسارة حسب الاستراتيجية التي يتداولها المضارب ونعبر على هته العملية بالمصطلح التالي - صفقة عكسية-
كيف تقوم بعمل صفقة عكسية ؟؟؟
مثال.......اشتريت عملة وعملت بيع لنفس العملة
مثال اخر سهل........ قمت بعمل صفقة لزوج عملة ثم عملت صفقة اخرى لنفس الزوج لكن بالعكس يعني ادا عملت شراء ستعمل في الصقة الثانية لنفس الزوج بيع وادا عملت بيع تعمل لنفس الزوج في الصفقة الثانة شراء
لكن متى تستخدم هته الطريقة ؟؟؟؟؟؟؟؟
هدا هو السؤال الجيد والممتاز ابضا.... لكل شخص طريقة في استخدام الهيدج وانا اقسمها لثلاثة انواح حسب استخداماتي
1-عند الخسارة...- تستعمل الصفقة العكسية عند الخسارة اي عندما يتحرك السعر عكس صفقتك الى حد تجد انك ستخسر كثيرا لاغلاق الصفقة فتقوم بعمل صفقة عكسية لتبقى الخسائر ثابتة بدون زيادة
عند الحيرة او القلق....قمت بعمل تحليل مفاده ان الزوج سيرتفع يعني يجب ان تشتري لكنك حيران وخائف ادا ستقوم بالبيع ثم تفتح صفقة اخرى في اتجاه تحليلك يعني شراء مع مضاعفة الحجم يعني ادا صعد الثمن ستربح لانك ضاعفة الصفقة اما ادا نزل السعر فتقوم بفتح صفقة عكسية ثالثة للعكس الاول يعني بيع مرة ثانية لكن بمضافعفة الحجم ثلاث مرات مع اغلاق صفقة الشراء عند التاكد من مسار السعر
هيدج متعممد لسياسة الخطف ... نفس الاستعمال السابق ولكن في فريم ضيق او في مدة زمنية صغيرة لعمل صفقات سريعة
والمرجو التمنرن في حساب تجريبي قبل الاقبال عل اي خطوة فالهيدج مثلما ممكن يربحك مثل ما يكون سبب خسارتك عند الاستعمال الخاطئ وعدم التمرن

مثال لاحد استراتيجيات الهيدج
انتبه جيدا ادا لم تفهم ما سبق
فارق الزوج euro/usd مثلا هو نقطة يعني 1
قمت بعمل شراء يعني اشتريت اليورو بالدولار واصح عندق فرق نقاط 1-
ثم نزل السعر ب 4 نقاط يعني انت خساسر في صفقة الزوج 5- =1-4-
اردت ا تعمل صفقة عكسية تحد من الخسارة ستقوم ببساطة بعمل بيع ستحصل على 1- يعني اصبح مجموع الخسارة هو 6- = 5-1-
ستبقى هده النسبة ثابتة مهما تحرك الزوج
سنشتغل على نفس المثال في حالة اردنا الربح من نزول السعر
اردت ان تربح من الصفقة العكسية تقوم بعمل بيع لكن بمضاعفة الصفقة وشرط اغلاق الصفقة الاولى لجني ارباح سريعة لكن ولكن ادا ثبت نزول السعر باستمرار
المهم اخواني اهم خاجة هي التمرن والفهم الججيد وعدم التسرع في اتخادات القرارات او الطمع لانه من اسباب الخسار لاغلب المضاربين
فمن سار على الدرب وصل
اخوكم ikaz-jem
اي تساؤل او خطا كتابي المرجو الاعلام..بالتوفيق

NASSER-10
12-31-2013, 12:36
السلام عليكم يا أخي شكرا على هده الاستراتيجية جزاك الله خيرا

ikaz-jem
12-31-2013, 12:40
بالتوفيق اخي مشكور على المور

ahmedhawash
12-31-2013, 14:42
الهيدج هو امر يتم استخدامه بدل من اوامر وقف الخساره ولكن هو مش بالسهوله

لانه يحتاج فى فكه الى ان تكون خبير فى اماكن الدعوم القويه اللى السعر هيعمل عندها ارتداد قوى والله المستعان

ali2000
12-31-2013, 16:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز شكرا لك على الشرح المهم ولكن اود ان اوضح ان الهيدج ليس دائما يربح بل في بعض المرات حينما تكون حركة السوق بأتجاه واحد وليست متذبذه حتى تخسر صفقه من الصفقات القليل وتربح صفقه من الصفقات الكثير

جمال صادق
12-31-2013, 17:23
اعتقد ان الموضوع ليس بالسهولة دى لاننا من البداية و نحمل الحساب قدر من الخسائر وان لم تكن لدينا المهارة الكافية للهروب من هذة الخسائر كما انها قد تكون على حسابات كبيرة عن ذلك

creatorman1978
12-31-2013, 17:56
لو تمكنت من اتقان الهيدج وطريقة فكه فاعتقد انه الطريقة الوحيدة فى الفوركس اللى مضمونة 100 % ولن تخسر ابدا .... لانها لا تعتمد على التوقع ولا التحليل فهى لعبة ارقام وان اختلفت الطريقة من شخص لشخص ... ولكن المهم ان تكون خبيرا بما يكفى لاستخدام الهيدج

emad64
12-31-2013, 18:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز شكرا لك المهم اود ان اوضح ان الهيدج ليس دائما سبيله الربح بل في بعض الاحيان حينما تكون حركة السوق بأتجاه واحد وليست متذبذه

ikaz-jem
12-31-2013, 20:48
كدلك اساءة الاستعمال ممكن تؤدي الى خسائر لازم يكون الشخص على دراية و متمرس كفاية لاستعماله

mazen2508
01-01-2014, 00:50
اخى الفاضل تحياتى
الهيدج من الاساليب التى يمكن الاعتماد عليها للحفاظ على الحساب
ولكن الاهم من الهيدج هو تعلم كيفية فك الهيدج

saadaoui hichem
01-01-2014, 16:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي في الله موضوع في قمة الاهمية و الرعة .مشكور على الشرح المبسط و الرائع.

Abessamad
01-01-2014, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك لتوضيحها لنا مع إضافة الهيدج يعني فتح عمليتين متعاكستين واحدة شراء وواحدة بيع الهدف منها إما للربح أو للحماية،
تحياتي لك

ikaz-jem
01-01-2014, 19:28
مشكورين على المرور اخواني

ilyes chaieb
01-01-2014, 20:38
كما قلت انت وجهات النظر تختلف حول الهيدج
و من وجهة نظرى اول حاجة لما نستعمل الهيدج بيكون عند الخسارة
يعنى لما يكون الحساب على هاوية المارجن و بالتالى يبقى اخر سلاح ممكن نستعمله هو الهيدج
بصراحة انا تعاملت مع هذا النظام بس لم افلح فيه ربما قلة تجربتى معه

ikaz-jem
01-02-2014, 15:06
كما قلت انت وجهات النظر تختلف حول الهيدج
و من وجهة نظرى اول حاجة لما نستعمل الهيدج بيكون عند الخسارة
يعنى لما يكون الحساب على هاوية المارجن و بالتالى يبقى اخر سلاح ممكن نستعمله هو الهيدج
بصراحة انا تعاملت مع هذا النظام بس لم افلح فيه ربما قلة تجربتى معه
نعم اخي الكريم ايضا اليدج مميزاته انه لا يحتاج للتحليل الفني لكن شريطة ان يكون المضارب على دراية وله خبرة واسعة لفكه
انا اتمرن على الفك وتقنيات الهيدج دائما في حساب تجريبي لعلني استطيع يوما ما تطويرة مهارات استخدامه انشاء الله
بالتوفيق اخي الكريم اتمنى تجارة جيدة للجميع

أيمن حسن
01-03-2014, 01:12
شكرا جزيلا لك أخي الكريم .. تراودني هذه الفكرة و لا ادري هل هي صحيحة أم لا
حتي وجدت هذه الشرح المبسط لحضرتك بارك الله فيك

ikaz-jem
01-03-2014, 11:09
نعم اخي الفاضل دراسته غير محدودة فلا حدود للعلم لازم الشخص يكون خبير في فكه و دو تجربة قديمة في الهيدج هنالك اخصائيون فيه

احمد سلامه
01-03-2014, 11:29
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

ikaz-jem
01-03-2014, 11:39
الله يبارك فيك اخي مشكور على مرورك الجميل وانشاء الله يكون الجديد دائما والنجاح والتوفيق لك اخي الكريم

salimned
01-03-2014, 14:14
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك المميز للهيدج و لكني
لا استخدمه ابدا لانه خطير جدا و يحتاج خبرة كافية
لانك ان اخطات فيه هدا يعني انك في المارجن كول
تحياتي سلام.

oussabdalla
01-03-2014, 14:55
دعاء يوم الجمعة من أعظم الادعية أن شألله مقبول أدعوا لصاحبه

اروع دعاء في يوم الجمعه..

لاإله إلا الله الملك الحق المبين

لا إله إلا الله العدل اليقين

لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين

سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له

له الملك و الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير

وهو على كل شيء قدير.

لا إله إلا الله إقرارا بربو بيتة

سبحان الله خضوعا لعظمته

اللهم يا نور السماوات و الأرض ، يا عماد السماوات والأرض ، يا جبار
السماوات والأرض ، يا ديان السماوات والأرض ، يا وارث السماوات والأرض
، يا مالك السماوات والأرض ، يا عظيم السماوات والأرض ، يا عالم
السماوات والأرض ، يا قيوم السماوات والأرض ، يا رحمن الدنيا
ورحيم
الآخرة .

اللهم إني أسألك ، أن لك الحمد ، لا إله إلا أنت الحنان
المنان ، بديع
السماوات و الأرض ، ذو الجلال و الإكرام ، برحمتك يا أرحم الراحمين .

بسم الله أصبحنا و أمسينا أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول
الله ، وأن الجنة حق ، والنار حق ، وأن الساعة آتية لا ريب فيها ،

و أن الله يبعث من في القبور . الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله ، ولا
رازق غيره .

الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض و لا في السماء وهو السميع البصير.

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي . بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها
كربي ، وتغفر بها ذنبي ، وتصلح بها أمري ، وتغني بها فقري ، وتذهب بها
شري ، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي ، وتقضي بها ديني، وتجلو
> >>بها حزني ، وتجمع بها شملي ، وتبيض بها وجهي.

يا أرحم الراحمين

نور المعرفه
01-03-2014, 15:06
مرحباً أخي ، هنالك شيء يحيرني من المقال عن الهيدج لماذا لا نضع الستوب لوز وننهي المسالة برمتها ، وماهي الحكمة من عمل الهيدج ؟8-)

ikaz-jem
01-03-2014, 18:35
مرحبا اخي الكريم انا كما دكرت فكل شخص واستراتيجيته في العمل فالمحترف في فك الهيج تظهر له الصفقة متاحة سواء في السوق الصاعد او الهابط يعني ممكن يربح من انحكاس السعر عليه لانه يتستطيع فكه واخراج نسبة ربح بدلا من ضبط الستوب لوز مثلا على 10 pips والاغلب يستعمل فكرتك اي ضبط الستوب لوز لان الهيدج يلزم تمرين متواصل لاحترافه والربح منه
نطلب التوفيق من الله مشكور اخي

oujdi-48
01-05-2014, 01:36
السلام عليكم

موضوع فعلا رائع ومميز جدا

الف شكر على المعلومات المفيده

دائمآ مميز بمواضيعك الراقيه

لاتحرمنا جديدك

محمد عز الدين عيد خضري
01-05-2014, 01:44
مشكور جدا يا استاذ ايمن علي هذا الشرح القيم
ولكن كنت اتمني كما عودتنا ان تدعم شرحك بالصور لكي نفهم اكتر
اتمني لك التوفيق والنجاح
تحياتي

ikaz-jem
01-05-2014, 02:01
---مشكور جدا يا استاذ ايمن علي هذا الشرح القيم
اتمني لك التوفيق والنجاح
تحياتي-------
انشاء الله اخي الكريم اضيف شرح مصور في المرة المقبلة مشكور على المرور الطيب

---------- Post added 01-05-2014 at 12:01 AM ---------- Previous post was 01-04-2014 at 11:59 PM ----------

السلام عليكم

موضوع فعلا رائع ومميز جدا
--------------
الف شكر على المعلومات المفيده

دائمآ مميز بمواضيعك الراقيه

لاتحرمنا جديدك
-------------
مشكور اخي الكريم
بالتوفيق

hema2013
01-05-2014, 04:16
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور يا اخى الكريم على شرح الهيدج بالطريقة السهلة والبسيطة دية وانا استفدت منها كتير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

latraaa
01-05-2014, 13:52
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، و لكن ياريت لو دعمت موضوعك بالصور لكان أفضل، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ikaz-jem
01-05-2014, 14:38
--------------
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور يا اخى الكريم على شرح الهيدج بالطريقة السهلة والبسيطة دية وانا استفدت منها كتير
--------------------
مشكوور اخي تسلم

---------- Post added at 12:38 PM ---------- Previous post was at 12:37 PM ----------

-------------مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، و لكن ياريت لو دعمت موضوعك بالصور لكان أفضل، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله
--------------
انشاء الله المرات القادمة سيكون الشرح مدعوما بالصور حسب الوقت المتاح

harimeche
01-05-2014, 17:10
الهيـــــــــدج من الطرق المبرحة

وكنت في أستعمل هته الطريقة

عندمــــا كنت أجرب التحليل

الأساسي والدخول قبل صدور الخبر

تحياتي وبالتوفيق

Mostafa Haval
01-05-2014, 17:35
السـلام عـلـيكـم ورحـمـة الله وبـركـاته

الكثير يعتمد على هذه الطريقة او الاستراتيجية لأنها فعلا فعالة ومهمة وتحقق ارباح جيدة ولكن تحتاج الى خبير
ونقطة مهمة هي معرفة ارتكاز السوق

شكـرا لــك .

ikaz-jem
01-06-2014, 00:25

الكثير يعتمد على هذه الطريقة او الاستراتيجية لأنها فعلا فعالة ومهمة وتحقق ارباح جيدة ولكن تحتاج الى خبير
ونقطة مهمة هي معرفة ارتكاز السوق

شكـرا لــك .
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
جواب سليم اخي الكريم لازم من الشخص يكون ذو خبرة وعلى دراية تامة بسلبات واجابيات الهيدج لاكن ادا كان الشخص محترف في فك الهيدج فلا يلزمه لا تحليل فني ولا شيئ يستطيع الربح منه بدون تحليل لكن ذلك بالطبع يحتاج الى خبرة واسعة و دراية وتجربة

aatife
01-06-2014, 00:29
السلام عليك ورحمة ألله تعالى أما بعد ياأخي الكثيرمن الناس يعتمد على هذه الطريقة او الاستراتيجية لأنها سهلة .

anashadhoumi
01-06-2014, 01:19
مرحبا اخي الكريم انا كما دكرت فكل شخص واستراتيجيته في العمل فالمحترف في فك الهيج تظهر له الصفقة متاحة سواء في السوق الصاعد او الهابط يعني ممكن يربح من انحكاس السعر عليه لانه يتستطيع فكه واخراج نسبة ربح بدلا من ضبط الستوب لوز مثلا على 10 pips والاغلب يستعمل فكرتك اي ضبط الستوب لوز لان الهيدج يلزم تمرين متواصل لاحترافه والربح منه

ikaz-jem
01-06-2014, 15:24
السلام عليك ورحمة ألله تعالى أما بعد ياأخي الكثيرمن الناس يعتمد على هذه الطريقة او الاستراتيجية لأنها سهلة .
------------------------------
يلزمها شخص محترف كما قال الاخ
anashadhoumi
فهي ليست بالشيئ السهل
بالتوفيق

mostafa adnan
01-06-2014, 15:42
شكرا لك اخي العزيز على هذه المعلومات القيمة
وجزاك الله كل خير وان شاء الله في ميزان حسناتك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ikaz-jem
01-06-2014, 16:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نتمنى الافادة انشاء الله بالتوفيق اخي الفاضل

army
01-10-2014, 22:35
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

أيمن حسن
01-10-2014, 23:38
شكرا لك اخي الكريم .... فعلا طريقو واضحة و مبسطة .. و هي من أهم طرق
الوقاية من الخسائر أو علي الاقل تقليلها .. لمن احسن استخدامها

ikaz-jem
01-11-2014, 02:41
شكرا لك اخي الكريم .... فعلا طريقو واضحة و مبسطة .. و هي من أهم طرق
الوقاية من الخسائر أو علي الاقل تقليلها .. لمن احسن استخدامها
نعم اخي الكريم فاحسن طريقة بالنسبة لخبير الهيدج هي اللجوء اليه فيمكن ات تكسبه ارباحا معقولة
************************************************** *************************************

juve4ever
01-17-2014, 19:55
بسم الله والصلاه والسلام على خير الانام محمد صلى الله عليه وسلم مشكور اخي الكريم على الموضوع
و مشكور اخي على شرحك المميز للهيدج و لكني لا استخدمه ابدا لانه خطير جدا و يحتاج خبرة كافية انشاء الله يكون الجديد دائما والنجاح والتوفيق لك اخي الكريم

ashrafko
01-17-2014, 20:38
اخى الكريم اشكرك على الموضوع وللعمل بالهيدج لبد من التعامل بة على الحساب التجريبى والتدرب علية ليستطيع فك الهيدح بعد ذلك وبالتوفيق

rsfbg2010
01-17-2014, 21:28
السلام عليكم جميعا
الهيدج من الادوات التى يعتمد عليها المضارب
كاسلوب بديل للاستوب لوس ولكن هذا الاسلوب يحتاج الى خبره
فى اختيار الوقت المناسب لفك الهيدج
تقبل مرورى

ikaz-jem
01-17-2014, 23:48
[QUOTE=rsfbg2010;2865816]السلام عليكم جميعا
الهيدج من الادوات التى يعتمد عليها المضارب
كاسلوب بديل للاستوب لوس ولكن هذا الاسلوب يحتاج الى خبره
فى اختيار الوقت المناسب لفك الهيدج
تقبل مرورى[/QUOE]
السلام عليكم و رحمة الله
نعم اخي الكريم و من الممكن ايظا الربح منه لكنه يحتاج لدراسة و خبرة

reer
01-17-2014, 23:54
((ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما تريد أسالك بعزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تكفيني ما أهمني من أمر الدنيا والآخرة )) استجاب له الله بأذن الله ومشيئته

ikaz-jem
01-18-2014, 05:14
[QUOTE=reer;2866856]((ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما تريد أسالك بعزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تكفيني ما أهمني من أمر الدنيا والآخرة )) استجاب له الله بأذن الله ومشيئته[/QOTE]
مسكور اخي الكريم على الدعاء الحلو

alielsefy
01-18-2014, 15:28
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرااا اخى على الموضوع الجميل يارب تعطي كل يوم مزيد من الموضوعات الجيده
وبتوفيق ان شاء الله و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ikaz-jem
01-18-2014, 22:13
[QUOTE=alielsefy;2868946]بسم الله الرحمن الرحيم
شكرااا اخى على الموضوع الجميل يارب تعطي كل يوم مزيد من الموضوعات الجيده
وبتوفيق ان شاء الله و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/QOTE]
السلام عليكم
مسكور اخي على مرورك انساء الله نحو الاحسن
بالتوفيق

alielsefy
01-19-2014, 03:40
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على الموضوع الجميل هذا
وبتوفيق ان شاء الله و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

joker7diaa
01-19-2014, 04:28
مشكور على هذا الشرح الرائع لا اعتقد انا هذا الشرح كفيل لاي شخص ان يقراء انا يكون مستعد للعمل على الهيدج
فتبقى التجربة الحية ممهة جداً فكل شيء بعد ما تقرئه يجب تطبيقه على الديمو

fatma abdelhay
01-19-2014, 04:44
ممتاز اخى الكريم بجد
بارك الله لك وجعله من ميزان حسناتك ان شاء الله

rami007
01-19-2014, 05:46
السلام عليكم
و اتمنى ان تربح و تنجح
سلام تحياتي

ikaz-jem
01-19-2014, 07:03
السلام عليكم
و اتمنى ان تربح و تنجح
سلام تحياتي
السلام عليكم ورحمة الله
كلامك جميل جدا اخي الكريم و في محله
مسكور على مرورك بالتوفيق
.................................................. .................................................. .................................................. ............................

aymansami
01-19-2014, 15:34
تقول للشركة إذا وصل سعر عملة ما إلى السعر كذا , اشتروا لي لوت منها لأنني أتوقع أن يرتفع بعدها سعر هذه العملة .
أو كأنك تقول للشركة إذا وصل سعر عملة ما إلى السعر كذا , بيعوا لي لوت منها لأنني أتوقع أن ينخفض سعرها بعد ذلك

shico73
01-19-2014, 17:46
لو تمكنت من اتقان الهيدج وطريقة فكه فاعتقد انه الطريقة الوحيدة فى الفوركس اللى مضمونة 100 % ولن تخسر ابدا .... لانها لا تعتمد على التوقع ولا التحليل فهى لعبة ارقام وان اختلفت الطريقة من شخص لشخص ... ولكن المهم ان تكون خبيرا بما يكفى لاستخدام الهيدج ..

ikaz-jem
01-20-2014, 05:51
لو تمكنت من اتقان الهيدج وطريقة فكه فاعتقد انه الطريقة الوحيدة فى الفوركس اللى مضمونة 100 % ولن تخسر ابدا .... لانها لا تعتمد على التوقع ولا التحليل فهى لعبة ارقام وان اختلفت الطريقة من شخص لشخص ... ولكن المهم ان تكون خبيرا بما يكفى لاستخدام الهيدج ..
السلام عليكم ورحة الله
فعلا الهيدج هو الطريقة المظمونة 100 للربح لاكن يستلزم خبيرا بالطبع
.................................................. .................................................. .................................................. ..................................

creatorman1978
01-20-2014, 11:20
الهيدج هو احد الوسائل الضرورية للاستغناء عن الاستوب لوز ولكن يجب الحذر فى التعامل معه لان اقل غلطة ممكن تكلفك حسابك كله وليست قيمة الصفقة المفتوحة لذلك ينصح باستخدامة من قبل الخبراء فقط .... تقبل مرورى

rosa133
01-20-2014, 12:11
السلام عليكم اخي الكريم ,, انا عن نفسي لا احب طريقه الهدج و خسرت بسببها كتير من المال
و لكن احقاقا للحق هي فعلا طريقه جيده للذيم=ن يجيدون التعامل بها و مشكور علي الموضوع القيم

yacrao
01-20-2014, 13:45
اخي الكريم انا في منصبك احذر كل انسان مبتديء من الهيدج لانه خطير جدا في التداول ويمكن ان يفلس الحساب في بضع دقائق فقط

منور
01-20-2014, 17:15
الهيدج لا يروق لي لاسباب هي منها قلة الرصيد لان استعمال الصفقات العكسية هي مناسبة لمن يملك الرصيد الكبير وهو يستعملها الى المدى الطويل يفوق الشهور وهذا لان السعر لابد ان يصل الى سعر و يولي راجعا اما نحن فمن الاحسن عمل صفقات لاتتجاوز 15 دقيقة

انس بن تن
01-21-2014, 05:45
شرح جيد وممتاز
بارك الله فيك وجعله فميزان حسناتك انتظر منك كل ما هو جديد بالتوووفيق ان شاء الله

batatama9liya
01-21-2014, 17:05
اهلين يا أحبابي
بصراحة أنا لا أعرف شو هاد الهيديج
و لا فيش يستعمل و لم أفهم على الاطلاق مامعناه
و لكن أشكرك جزيل الشكر على هذه الألتفاتة و على هذا الشرح المفصل
و شكرا يا حبببي

نور المعرفه
01-21-2014, 17:58
​رغم الفوائد التي يمكن الحصول عليها من الهيدج ، لكن اليس من الأفضل لو اننا نستعين بالستووب لوز ، ونتحرى الأمكان التي ندخل منها قبل المضي قدماً في رحلة مطاردة الأوزة البرية .

---------- Post added at 02:58 PM ---------- Previous post was at 02:57 PM ----------

مرحباً أخي ، هنالك شيء يحيرني من المقال عن الهيدج لماذا لا نضع الستوب لوز وننهي المسالة برمتها ، وماهي الحكمة من عمل الهيدج ؟8-

rachid38
01-21-2014, 18:00
اخى الفاضل تحياتى
الهيدج من الاساليب التى يمكن الاعتماد عليها للحفاظ على الحساب

reus
01-21-2014, 19:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
بارك الله فيك ومستنى منك كل جديد يا ماو وموضوع جيد
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

latraaa
01-21-2014, 19:30
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات اليت قدمتها و اليت أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى أكثر تشويقا إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ikaz-jem
01-21-2014, 19:38
​رغم الفوائد التي يمكن الحصول عليها من الهيدج ، لكن اليس من الأفضل لو اننا نستعين بالستووب لوز ، ونتحرى الأمكان التي ندخل منها قبل المضي قدماً في رحلة مطاردة الأوزة البرية .

---------- Post added at 02:58 PM ---------- Previous post was at 02:57 PM ----------

مرحباً أخي ، هنالك شيء يحيرني من المقال عن الهيدج لماذا لا نضع الستوب لوز وننهي المسالة برمتها ، وماهي الحكمة من عمل الهيدج ؟8-
السلام عليكم ورحمة اله تعالى وبركاته
بالفعل فالبنسبة للمتاجر العادي فمن الحكمة وظع الستوب لوز لكن لماذا لا نستطيع التخصص في الهيدج؟؟
من الجيد ان الكل يعرف فواءد الهيدج لانو البعظظ ممكن تعجبوا الفكرة ويطور معرفتو و يتخصص فيه هذا هو السبب اللي عملت الموظوع من اجلو
مسكور اخي الكريم تقبل تحياتي

WASEM DALLOUL
01-21-2014, 22:51
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذا الشرح الجيد لما يسمى الهيدج وانا شخصيا استخدمه عوضا عن استخدام وقف الخسارة
وبالتوفيق للجميع

RomanyMoreed
01-21-2014, 23:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شرحك اكثر من ممتاز اخي العزيز بارك الله في شرح بسيط وجميل للغاية

تحياتي

ATLAS
01-21-2014, 23:28
شخصيا اخي الكريم اعتقد وبشكل كبير جدا على ان الهيدج
هو بمتابة امر يتم استخدامه ودلك بدل من استعمال اوامر وقف
الخساره ولكن ليس بالشل السهول الدي يضنه البعض ودلك لانه
يحتاج الى امتلالك نوع من الخبرة ودلك فى اماكن الدعوم القويه
والتى سيعمل عندها السعر ارتداد قوى

amoune
01-30-2014, 02:15
رسالة معناه انك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ سئءؤئءرئء
تقبل مروريك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر
تقبل مروريشس

rabhiaziz
01-30-2014, 02:22
السلام عليكم والرحمة الله وبركاته تحية عطرة لكل اعضاء المنتدى مشكور اخي على المجهود بارك الله فيك انشالله ينفعني
جزاك الله خيرا تقبل مروري

koussila
01-30-2014, 02:40
رسالة معناه انك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر
تقبل مروريك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ ؤضصشسؤسش
تقبل مروريسش

islame
01-30-2014, 02:41
رسالة معناه انك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ
تقبل مروريك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ صض
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر سشسرسشضصضشس
تقبل مروريسش

أحمد بيكس
01-31-2014, 18:34
السلام علكم ورحمة الله وبركاته .. أشكرك عزيزي الفاضل كثيرا على هذه المعلومات عن الهيدج والذي افادني كثيرا والن شاء الله جاري التطبيق ..

east26
02-06-2014, 02:31
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

forexman55555
03-09-2014, 23:08
هذا فعلا شرح مبسط و سهل لكن الهيدج نفسه ليس سهل و اخذ قرار الهيدج
ليس سهل و متى تقرر فك الهيدج فهو ليس سهل ايضا و بالتالى لابد من دراسة الهيدج جيدا

salihovic
03-09-2014, 23:16
السلام عليكم

شكرا على طرحك لهذا الموضوع ولو اني لم افهم الشيء الكثير من هذه الاستراتيجية
الا اني اعتقد ان هذه الاستراتيجية هي نوع من الجازفة والله اعلم

zyzo
03-09-2014, 23:19
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل موضوع شيق وجميل
به الكثير من المعلومات الموفيده للغايه
اتمنى ان تفيد جميع من بالمنتدى
شكرا لك على هذا المجهود
و بالله التوفيق للجميع

ashraf2014
03-10-2014, 00:59
ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر
تقبل مروريك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ صض
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر سشسرسشضصضشس
تقبل مروريسش

foxforex
03-22-2014, 03:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل بارك الله فيك اخى واستفدت جدا من المعلومات الموجودة فيه من خلال ردود الشباب بارك الله فيهم وجعله فى ميزان حسناتهم وتقبل مرورى
*_**|*
.................................................. ..............

salimned
03-24-2014, 03:59
السلام عليكم مشكور اخي على شرحك للهيدج و كيفية العمل به و لكني لا افضل العمل
به لان طريقة فكه صعبة بعض الشيئ و تحتاج خبرة كبيرة و اتمنى لك النجاح.

محمد أبو بكر
03-27-2014, 19:28
السلام عليكم و رحمته و بركاته
لانه يحتاج فى فكه الى ان تكون خبير فى اماكن الدعوم القويه اللى السعر هيعمل عندها ارتداد قوى والله المستعان
و بالتوفيق لك

medomohmedsahen
03-27-2014, 19:30
شكرا اخى الكريم هلى المجهود فى الشرج
واتمنا لك كل المكاسب دائما
تقوم بمذيد من الشروحات

mohamed atef farag
03-27-2014, 19:51
thanks for you alot
for your explain

forex-2013
03-27-2014, 22:07
إن العمل في السوق بطريقة الهيدج قد تكون فعالة وذات قوة ربحية كبيرة،
إلا أن هناك اختلاف بين الشركات فهناك من تسمح بها وهناك من تمنعها.

محمد مؤمن
03-27-2014, 22:10
شرح مبسط بالفعل للهيدج وكيفية العمل بها وهي باختصار عبارة عن عمل صفقتين متعاكستين أي عمل صفقة شراء
وصفقة بيع من نفس النقطة بحيث تكون الخسارة متعادلة لفترة ما ويتم الربح من إحدى الصفقتين ثم انتظار الأخرى لتصحح مسارها

محمد السيد محمد
03-28-2014, 00:37
هذه الاستراتيجية كنت اعمل بموجبها ولا زلت ولكن هناك خطر كبير من استعمالها مثال : لو انا اشتريت بحجلو 1 فانعكس السعر فحت اعوض ما خسرته اعمل صفقة عكسية بـ 2 لوت
ماذا لو اكتشفت انه لم ينعكس وانما كان يصحح مساره فانه سيتحول الخالربح الى خسارة فاحاول ان اعوض خسارتي فاشتري بحجم لو3 .. ثم ينعكس فازد للتعويض وللربح
المهم في النها اجد نفسي اتاجر بكل راس مالية ولا باكسب ولا باخر لأن كل فلوسى متوزعة في السوق

maged mag
03-28-2014, 00:39
الســــلام عليكــــــم ورحمـــــة الله وبـــركــاتـــه
مشكور اخى وجزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى الكافى
لصفقة العكسية للهيدج وكيفية العمل بها
موضوع اكثر من متميز
تقبل مرورى

forexuwk
03-28-2014, 15:01
اتقان الهيدج وطريقة فكه فاعتقد انه الطريقة الوحيدة فى الفوركس اللى مضمونة 100 % ولن تخسر ابدا .... لانها لا تعتمد على التوقع ولا التحليل فهى لعبة ارقام وان اختلفت الطريقة من شخص لشخص

doaa sary
03-29-2014, 23:27
الهيدج عملة واحدة نفس اللوت
دخول بيع وايضا شراء
عندما تربح مثلا الشرا فا هناك نفس السالب من البيع
هنا تقوم بفك الهيدج اما ان السعر يوصل لنقطة البداية وتقفلها او تسيبها لحد ماتقفل يبقا استفدت الاتنين

azzam1000
03-30-2014, 00:57
السلام عليكم ولرحمة الله وبركاته مشكور اخى على هذا الشرح التفصيلى للهيدج وفكه بس انا مشعارف متى اعمل العكسية لما يوصل السعر لكام نقطة لانه ممكن يرد تانى بعد مافتح وشوية هنا وشويه هناك

FaTi
03-30-2014, 01:03
بارك الله فيك ياغالي طبعا الهيدج هو مسموح به ف انستا ولن ايضا يبقى له خطورة كبيرة

houdabluegolden
03-30-2014, 01:20
شكرا لك أخي على هذا الشرح عن مفهوم الصفقات العسكية المعروف باسم الهيدج وهي من الاستراتيجيات التي يلجأ إليها الكثير من المتداولين
ومن طرق استخدام الصفقة العكسية هو استخدامها عند الخسارة أي عندما يتحرك السعر عسكس الصفقة التي قام بها المتداول فيقونم بعمل صفقة عكسية لتعويض الخسارة

dodoenator
03-30-2014, 01:28
شكرا لك اخي الكريم على موضوعك الرائع الذي يشرح باستفاضة معنى الهيدج وكيفية التعامل معه ومتى نلجا له وننتظر منك المزيد من الدروس التعليمية للمبتدئين

mgw
03-31-2014, 13:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
انا سمعت ان شركه الانستا فوركس مانعه اسلوب
الهيدج وانا شايف انه خطر على الحساب وتقبل مرورى

face my life
03-31-2014, 16:30
وعندما تحصل على امكانية مضاعفة رأسمالك لمائة ضعف معنى ذلك إنك مقابل دفعك لمبلغ ما فإنه ستتاح لك الفرصة للمتاجرة بسلعة تزيد قيمتها مائة ضعف قيمة رأسمالك .

وستحصل على الربح كاملاً وكأنك تمتلك السلعة بشكل فعلي .

karam22
03-31-2014, 16:41
مشكور اخي علي شرح الهيدج
واري انه كان لديك الكثير ايضا للشرح بشكل تفصيلي اكثر لوصولالمعلومة الهامة في التجارة وهي الهيدج بشكل كبير

ruse
03-31-2014, 22:54
السلام عليكم و رحمته و بركاته
اعتقد ان الموضوع ليس بالسهولة دى لاننا من البداية و نحمل الحساب قدر من الخسائر
وان لم تكن لدينا المهارة الكافية للهروب من هذة الخسائر
كما انها قد تكون على حسابات كبيرة عن ذلك
و بالتوفيق لك ان شاء الله ..

anamoody
03-31-2014, 23:35
الهيدج من الاساليب التى ممكن يعتمد عليها فى
الحفاظ على الحساب ومن الممكن ان تكون خبيرا لاستخدام
الهيدج جيدا ويجب ان تعلم كيف يتم فك الهيدج
تقبل مرورى

03-31-2014, 23:56
موضوع لم يكن في الحسبان و الخطة رائعة لتسحب نفسك قليلا
و تسترجع انفاسك لتراقب السوق مجددا و تقرر فيمابعد هل ستكمل
صفقة البيع او الشراء

amalonsy
04-01-2014, 00:02
الهيدج في سوق الفوركس هو في الحقيقة واحد من اهم الاستراتيجيات التي نستخدمها للحد من الخسائر اذا حدثت في عملية تداول معينة, تقوم فكرتها ببساطة ان تحوط الحركة التي تتحرك بها عملة محددة بواسطة التداول عليها وعلي عملة اخرى مقابلة لها بعملية عكسية

---------- Post added at 11:02 PM ---------- Previous post was at 11:00 PM ----------

من المهم ان يقوم المتداول بعمل الهيدج في تداولات الفوركس بحرص وبحساب دقيق ويجب أن يكون حذراً ومدركا لهدفه من العملية جيدا ويعرف جيدا متي يتدخل لتغيير الوضع , ويدرك ان الخسارة من الممكن ان تأتي من حيث الاتجاه الذي يحاول حماية نفسه به ، ويجب أن يحرص ألا يكشف حسابه مطلقا أمام الخطر ذاته.

merengue
04-01-2014, 00:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . و الصلاة و السلام علي النبي المختار . الطريقة ممتازة لاكن خطيرة يجب ان تكون خبير

a7med84
04-23-2014, 05:58
الهيدج من اهم الادوات فى السوق اللى انا احب التعامل به

بدلا من وقف الخساره فى اوقات معينه وهو اداه هامه جدا ولكن مش من السهل التعامل بها

fatoma elsayd
04-23-2014, 06:41
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته والله شرح ممتاز عن الهيدج
تسلم استاذ على هذا الشرح الجيد
والهيدج جيد ومهم ولكن يحتاج الى خبراء ومش اى حد يقدر يشتغل عليه لانه صعب شويه عن الطرق الاخرى
تقبل مرورى وبالتوفيق :):ok:

rami007
04-27-2014, 18:16
السلام عليكمم
مرحباً أخي ، هنالك شيء يحيرني من
المقال عن الهيدج لماذا لا نضع الستوب
لوز وننهي المسالة برمتها ،
وماهي الحكمة من عمل الهيدج
سلام تحياتي
بالتوفيق

rami007
05-01-2014, 01:20
السلام عليكم
اخى الكريم اشكرك على الموضوع وللعمل
بالهيدج لبد من التعامل بة على الحساب
التجريبى والتدرب علية
ليستطيع فك الهيدح بعد ذلك
سلام تحياتي
بالتوفيق

hegaa
05-02-2014, 15:11
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومات
والهيدج يمكن استخدامه بدلا من الستوب لوز بس
يجب التمرن عليه جيدااا فى الحساب الديمووو

hamdy saleh
05-02-2014, 17:37
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى العزيز
ان الخيدج والستوب لابد من التمرن عليهم وعمل المقارنة بينهم حتى لاتقع فى الخسارة
وشكــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــرا

MOUNUR1975
05-02-2014, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمان
شكرا اخي على الشرح المميز وعلى الموضوع المهم انه حق موضوع مفيد لنا ولكل الاعضاء

yassmin forex
05-03-2014, 17:28
شكرا أخى على هذا التوضيح ..

Mmmalotaibi
05-03-2014, 17:51
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى العزيز
ان الخيدج والستوب لابد من التمرن عليهم وعمل المقارنة بينهم حتى لاتقع فى الخسارة
وشكــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــرا

menoer1248
05-03-2014, 18:31
والله اخي الكريم لققد جربت هذا التداول لكن كان صعبا جدا ويشد الاعصاب لاني لم اتمكن يوما من فك الصفقتي الا خاسرا بعد ياسي في رجوع السعر
او اضطر لاغلاقهم معا مع عدم الاستفادة لان التي تربحها صفقة تبلعها اخرى
لكن هذا قد يكون جيدا في الارصدة التي لا تقل عن 10000 دولار اذ الربح بهذا المبلغ في الهيدنج الى 20 نقطة مثلا في حال تراوح السعر بينها يكون مربحا

latraaa
05-03-2014, 19:07
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الشرح المفصل له و الدي قدمته بالطريقة الجيدة و التي أتمنى ان يستفيد منه الإخوة الكرام إن شاء الله، غير أنه من الأفضل العمل على تقديم الشرح بالصور أو بالفيديو لكي يستطيع الإخوة الكرام أن يفهموا جيدا، بالتوفيق لك و للجميع غن شاء الله

scan
05-16-2014, 04:16
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

Ebtsam Forex
05-16-2014, 04:27
:yahoo::yahoo: السلام عليكم ورحمه الله شكرا لك لتوضيحها لنا مع إضافة الهيدج يعني فتح عمليتين متعاكستين واحدة شراء وواحدة بيع الهدف منها إما للربح أو للحماية اتمنى لك التوفيق اخى وبالتوفيق ان شاء الله :) :yahoo:

RichardGreen199302
05-17-2014, 22:29
نعم اخي الكريم فاحسن طريقة بالنسبة لخبير الهيدج هي اللجوء اليه فيمكن ات تكسبه ارباحا معقولة

AMLAK
05-17-2014, 22:33
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان الهيدج من الاساليب التى ممكن
يعتمد عليها فى الحفاظ على الحساب ومن الممكن ان تكون خبيرا لاستخدام الهيدج جيدا ويجب ان تعلم كيف يتم فك الهيدج تحياتي للجميع

سمير تيارت
05-19-2014, 18:33
مرحبا اخي الكريم انا كما دكرت فكل شخص واستراتيجيته في
العمل فالمحترف في فك الهيج تظهر له الصفقة متاحة سواء في
السوق الصاعد او الهابط يعني ممكن يربح من انحكاس السعر عليه
لانه يتستطيع فكه واخراج نسبة ربح بدلا من ضبط الستوب لوز مثلا
على 10 pips والاغلب يستعمل فكرتك اي ضبط الستوب لوز لان
الهيدج يلزم تمرين متواصل لاحترافه والربح منه

حليس مختار
05-23-2014, 16:04
شكرا لك لتوضيحها لنا مع إضافة الهيدج يعني فتح
عمليتين متعاكستين واحدة شراء وواحدة بيع الهدف
منها إما للربح أو للحماية،
تحياتي لك

الربح من الفوركس
05-23-2014, 17:33
اخى الحبيب مشكور على الموضوع وان اجد ان العمل بالهيدج من الاستراتيجيات الممتازة للحفاظ على راس المال وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

host
05-23-2014, 18:46
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

alaeddine
05-23-2014, 23:07
اعتقد ان الموضوع ليس بالسهولة دى لاننا من البداية
و نحمل الحساب قدر من الخسائر وان لم تكن لدينا
المهارة الكافية للهروب من هذة الخسائر كما انها
قد تكون على حسابات كبيرة عن ذلك
بالتوفيق لك وللجميع إن شاء الله.

nour elhouda
05-28-2014, 08:41
السلام عليكم ورحة الله تعال وبركاته
اليوم اخواني ساضع فكرة مبسطة عن الهيدج وكيفية الربح منه وتغطية الخسارة لربح افضل حسب الاستراتيجية التي استعمل
اول شيئ اخواني اريد ان اقول ان استخدام الهيدج يختلف من شخص لاخر كل واحد له طريقته ووجهة نظر خاصة يعني انا لا اقول ان طريقة استخدامي للهيدج هي القاعدة العامة
ثاني شيئ يعني قبل ما تعلق على الموضوع انا اعرف ان الموضوع مشروح من قبل لكن يا اخواني المشكل هو انه تلك الشروحات ليس الكل ولكن بعضها تصعب للفهم من قبل المبتدئين وتكثر التساؤلات حيث من الممكن ان يحس المبتدؤون يحسون بالعجز لصعوبة المجار الى درجة تركه لدلك احاوول نقل معرفتي بطرق مبسطة لتعم الفائدة بدون ان ننسى اننا في قسم تعليم وتعلم المجال وايض في اي موضوع ابسط جميع النقط الاخرى
جيد...بسم الله نبدا
ما معنى الهيدج ؟؟؟
الهيدج لغة هو الوقاء او الاحاطة من شيئ او التملص ولها مرادفات كثيرة يصعب شرحها بالعربي و خلاصتها هي الوقاية
ما معني الهيدج في الفوركس ؟
معناه هو الوقاية من الخسارة او الحد منها وفي بعض الاحيان الحد من الخسارة و الربح من تلك الخسارة حسب الاستراتيجية التي يتداولها المضارب ونعبر على هته العملية بالمصطلح التالي - صفقة عكسية-
كيف تقوم بعمل صفقة عكسية ؟؟؟
مثال.......اشتريت عملة وعملت بيع لنفس العملة
مثال اخر سهل........ قمت بعمل صفقة لزوج عملة ثم عملت صفقة اخرى لنفس الزوج لكن بالعكس يعني ادا عملت شراء ستعمل في الصقة الثانية لنفس الزوج بيع وادا عملت بيع تعمل لنفس الزوج في الصفقة الثانة شراء
لكن متى تستخدم هته الطريقة ؟؟؟؟؟؟؟؟
هدا هو السؤال الجيد والممتاز ابضا.... لكل شخص طريقة في استخدام الهيدج وانا اقسمها لثلاثة انواح حسب استخداماتي
1-عند الخسارة...- تستعمل الصفقة العكسية عند الخسارة اي عندما يتحرك السعر عكس صفقتك الى حد تجد انك ستخسر كثيرا لاغلاق الصفقة فتقوم بعمل صفقة عكسية لتبقى الخسائر ثابتة بدون زيادة
عند الحيرة او القلق....قمت بعمل تحليل مفاده ان الزوج سيرتفع يعني يجب ان تشتري لكنك حيران وخائف ادا ستقوم بالبيع ثم تفتح صفقة اخرى في اتجاه تحليلك يعني شراء مع مضاعفة الحجم يعني ادا صعد الثمن ستربح لانك ضاعفة الصفقة اما ادا نزل السعر فتقوم بفتح صفقة عكسية ثالثة للعكس الاول يعني بيع مرة ثانية لكن بمضافعفة الحجم ثلاث مرات مع اغلاق صفقة الشراء عند التاكد من مسار السعر
هيدج متعممد لسياسة الخطف ... نفس الاستعمال السابق ولكن في فريم ضيق او في مدة زمنية صغيرة لعمل صفقات سريعة
والمرجو التمنرن في حساب تجريبي قبل الاقبال عل اي خطوة فالهيدج مثلما ممكن يربحك مثل ما يكون سبب خسارتك عند الاستعمال الخاطئ وعدم التمرن

مثال لاحد استراتيجيات الهيدج
انتبه جيدا ادا لم تفهم ما سبق
فارق الزوج euro/usd مثلا هو نقطة يعني 1
قمت بعمل شراء يعني اشتريت اليورو بالدولار واصح عندق فرق نقاط 1-
ثم نزل السعر ب 4 نقاط يعني انت خساسر في صفقة الزوج 5- =1-4-
اردت ا تعمل صفقة عكسية تحد من الخسارة ستقوم ببساطة بعمل بيع ستحصل على 1- يعني اصبح مجموع الخسارة هو 6- = 5-1-
ستبقى هده النسبة ثابتة مهما تحرك الزوج
سنشتغل على نفس المثال في حالة اردنا الربح من نزول السعر
اردت ان تربح من الصفقة العكسية تقوم بعمل بيع لكن بمضاعفة الصفقة وشرط اغلاق الصفقة الاولى لجني ارباح سريعة لكن ولكن ادا ثبت نزول السعر باستمرار
المهم اخواني اهم خاجة هي التمرن والفهم الججيد وعدم التسرع في اتخادات القرارات او الطمع لانه من اسباب الخسار لاغلب المضاربين
فمن سار على الدرب وصل
اخوكم ikaz-jem
اي تساؤل او خطا كتابي المرجو الاعلام..بالتوفيق

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى على الشؤرح البسيط المفصل للصفقة العكسية الهيدج وكيفية التعامل معة وان كن ارى ان الهيدج لايمكن التعامل معة الا بقفل الثفقة فورا باقل الخسائر

ebram
05-28-2014, 11:47
طبعا استخدامات الهيد عديده ومميزه وممكن تنقذ حسابك
انا هتكلم عن سياسه خطف النقاط في الهيدح
ودائما بتكون جيده في وقت الاخبار لان التذبذب بيكون عالي
لكن لازم ناخد بالنا من حد المخاطره

mohamed bnali
05-28-2014, 12:02
تشكر عزيزي المحترم على هذا الموضوع القيم الذي يوضح لنا العمل بالهدج وكيف نربح بواسطته
ولكنه صعب المنال على المبتدئين
فالهدج قد تستعمله السوق في اتجاه وقد تستعمله لوقف الخسائر وقد تستعمله لزيادة الربح ولكن استعماله يحتاج الى دربة وتجربة وخبرة بوضعيته وبتقلباته واستعماله من الصعوبة بكمان
فعلى من يستعمله ان يتقن معارفه وخبرته وتجرابه ويستعمله اولا في الحساب التجريبي
حتى يمهر في استعمالاته وتدريباته
والله الموفق

haffoudhi
05-28-2014, 12:12
طرح مبسط ومبين بطريقة سهلة الاستيعاب فقط على مستعمل الهيدج تطبيقه حرفيا كما ذكر خبراؤنا الذين جربوه مادامت نتائجه مضمونه

soooonor
05-28-2014, 12:32
طريقة شرح مميزة جدا لاحد اساليب التداول فى سوق الفوركس ..اشكرك

الهيدج كما ذكرت هو فتح صفقتين على نفس الزوج احداهما شراء و الاخرى بيع ..و هو فعلا للحد من الخسارة

المشكلة فى الهيدج ليس فتح الصفقتين و لكن لكى تنهى الصفقات لابد من عمل ما يعرف بفك الهيدج ..و هذا صعب على اى مبتدئ و يحتاج الى متداول خبير

rami007
05-29-2014, 10:44
السلام عليكم
مرحباً أخي ، هنالك شيء يحيرني من المقال عن
الهيدج لماذا لا نضع الستوب لوز وننهي ا
لمسالة برمتها ، وماهي الحكمة من عمل الهيدج
سلام تحياتي
بالتوفيق

el andaloussi
07-31-2014, 01:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ، و اتمنى التوفيق للجميع

ayoubmlk
08-02-2014, 22:28
موضوع جميل بارك الله فيك اخى واستفدت جدا من المعلومات الموجودة فيه من خلال شرح مبسط للهيدج وكيفية العمل بها
وتقبل مرورى

BrahimForex
08-03-2014, 14:25
السلام عليكم موضوع في غلية الاهمية موضوع الهيدج من بين اقوى الاستراتيجيات في الفوركس لاكنها خطيرة ان لم تتقنها

gehad87
08-27-2014, 22:01
اخي العزيز انا انصحك بعدم العمل باسلوب الهيدج وتوكل على الله الرحيم انه يرزقك بطريقة سوية
لان انا من وجهة نظري ان الهيدج ده طريقة زي المراهنة يا واحدة تصيب والتانية تخيب وفي الاخر الربح مش قد كده
الى جانب ان مخاطرها كبيرة جدا

key
08-31-2014, 03:01
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

zinga11
09-03-2014, 20:51
شوف ياغالى
بالنسبة لهذا الموضوع وهذه المعلومات ان شاء الله ستفيد
اعضاء المنتدى لاننا فى هذا المنتدى نبحث عن المواضيع
المتعلقة بسوق التداول ومجال الفوركس

YMTMAX
09-22-2014, 16:43
بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم
جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من
العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح
المتميز ..

abokarem
09-22-2014, 17:28
السلام عليكم
موضوع اكثر من رائع وبالفعل يبقى الهيدج عباره عن انقاذ للحساب ولكن للاسف ليس كل متداول يستطيع ان يقوم بفك الهيدج بطريقه امنه
لذلك يجب العمل به فى حدود ضيقه

men
10-06-2014, 02:58
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا هذه الموضيع
يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

mohamed.atef
10-31-2014, 03:30
لو تمكنت من اتقان الهيدج وطريقة فكه فاعتقد انه الطريقة الوحيدة فى الفوركس اللى مضمونة 100 % ولن تخسر ابدا .... لانها لا تعتمد على التوقع ولا التحليل فهى لعبة ارقام وان اختلفت الطريقة من شخص لشخص ... ولكن المهم ان تكون خبيرا بما يكفى لاستخدام الهيدج

forex.free
11-08-2014, 11:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

antonioforex
11-11-2014, 15:39
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للهيدج و كيفية العمل به الا انني لا افضل العمل به كثيرا
لان طريقة فكه صعبة و ممكن تؤثر على حسابنا في حالة الخسارة.

esshazly
12-24-2014, 01:40
السلام عليكم ...الهيدج من الاساليب التى يمكن الاعتماد عليها للحفاظ على الحساب ولكن الاهم من الهيدج هو تعلم كيفية فك الهيدج ... مع خالص امنياتي لجميع الاعضاء في المنتدي بالنجاح الدائم

catw
01-27-2015, 19:23
مشكور اخى على موضوعك شرح مبسط للصفقه العكسيه الهيدج وكيفيه العمل بها
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

hassanabu
01-27-2015, 19:46
السلام عليكم
شكرا لك على المجهود الرائع في شرح الهيدج والمثال
هو امر مهم ويمكن استخدامه لتدعيم الصفقة والربح ايضا
شكرا لك تقبل مروري

ibrahim forex
02-13-2015, 19:05

مصراوى
02-13-2015, 21:20
بالفعل موضوع ممتاز جدا وتستحق علية الشكر الكثير ولكن لابد من القدرة على فك الهيدج والقدرة على التاكد من العمل الجيد بطريقة الهيدج وبالتوفيق للجميع

متوكلة
02-15-2015, 16:27
السلام عليكم ور حمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول الهيدج و هي جد مفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و تقبل مروري

الاسد التاجر
02-15-2015, 16:34
الهيدج صعب جدا ومن دخل هيدج مو بلسهوله يقدر
يفكه مانصح فيه صراحه لخطورته الكبيره على الحساب
وبلتوفيق يارب للجمييييع

Wassa04
02-15-2015, 17:04
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

BYE
02-22-2015, 00:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

aboubakr el ayach
03-10-2015, 21:38
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد و الرائع. و خاصة في فقرته الأخيرة التي تتحدث فيها عن نموذج تقريبي لعمل الهيدج. مع أني ارى بأن هذا العمل لا يتوافق و طبيعة المتداول المبتدئ و إنما يتوافق مع من عنده الخبرة الكافية في القدرة على حسن الإستراتيجية.

abdoute
03-11-2015, 17:10
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك

الاسد التاجر
03-14-2015, 08:20
انا داثمن ادخل صفقات الهيج بس عن طريق عملتين
اليورو دولار والفرنك السويري لانهم يتحركو عكس بعض
في حاله دخولي بيع لليورو ادخل شرا للفرنس
بس الهيدج الاخر ماحب اشتغل عليه لخطورته كبيره

mansour2010
03-14-2015, 19:28
بارك الله فيك ايها الاخ الكريم على هده الاستراتيجية التي استعملتها في السابق
ولكن لم اكن اعرف ان اسمها الهيدج وهي معروفة
اتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم

حلم
03-19-2015, 01:22
ببساطة من غير كل الشرح ده لوانت لقيت الصفقة عكست معاك
هتبدا تفتح صفقة اخرى سواء كانت بيع اوشراء معاكسة بلوت اكبر من اللوت الاساسى

---------- Post added at 10:17 PM ---------- Previous post was at 10:10 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك
الهيدج باختصار عبارة عن طريقة ان السعر اذا
عكس الصفقة فانت تقوم بفتح صفقة عكسية بلوت اكبر

---------- Post added at 10:22 PM ---------- Previous post was at 10:17 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع وعلى التنسيق الجميل وعلى الشرح الوافي للهديج اانا اراه صعب المنال فيه خطر كبير على الحساب اذا لم تتقد ادواته وطرقة فكه لذا لا يوجد احسن من التدوال العادي ,بالتوفيق لك وللكل
الهيدج فى شرح مبسط جدا وهو انك اذا خسرت
صفقة فهنا من الممكن ان تفتح صفقة اخرى معاكسة بلوت اكبر

Ahmed abdelal
03-22-2015, 20:17
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات

---------- Post added at 07:17 PM ---------- Previous post was at 06:59 PM ----------

crocsam
03-22-2015, 20:45
معلومات جيدة ما شاء الله اشكرك عليها
هذا هو المراد من هذا المنتدى القيم مشاركة المعلومات لتعم الفائدة للجميع
مع خالص أمنياتي للجميع بمتاجرة ناجحة

معتز سباعنة
05-17-2015, 16:44
"بسم الله الرحمن الرحيم"
أخي الكريم .. جزاك الله خيراً على هذا الشرح المفصل ، ولك جزيل الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله

ملاك الروح
05-17-2015, 18:09
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على توضيح الهيدج وانصح اي شخص يريد ان يستخدمه ان يملك رصيد عالي ويحسن استخدامه
اتمنى للجميع التوفيق والنجاح

baki
05-17-2015, 18:32
شكرا لك اخي على هدا الموضوع طبعا الهيدج يعتبر من من الطرق الجيدة للمتاجرة
ولكن للاف اخي هو يحاج الى رئس مال كبير لكي لا يحصل له مارجن كول على ما اعتقد

محمد العمر
05-17-2015, 18:48
فعلا انا بالنسبالي نقطة الدخول اهم شىء في الصفقة عشان متعكس عليا ولازم تكون نفسيتي مرتاحة وباللي رايق عشان اقدر
احلل العملة واقدر ادخل من نقطة كويسة وانا مضايقة مش بعرف اخد قرار صح في التداول النفسسية فعلا عامل مهم جدا اثناء المتاجرة
.. تقبل مروري ...

مامون سباعنة
05-17-2015, 19:43
تحياتي لكم جميعاً وبعد :
اخي العزيز اشكرك على شرحك للصفقة العكسي او ما يعرف بالهيدج .. املا من الجميع فهمها واتقانها لانها مهمة
راجيا من الله التوفيق لي ولكم جميعا
تقبل مروري اخي .....

haythem95
05-17-2015, 21:06
تانا داثمن ادخل صفقات الهيج بس عن طريق عملتين
اليورو دولار والفرنك السويري لانهم يتحركو عكس بعض
في حاله دخولي بيع لليورو ادخل شرا للفرنس
بس الهيدج الاخر ماحب اشتغل عليه لخطورته كبيره
سلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات

jamila cchahed
05-17-2015, 21:22
بسم الله الرحمان الرحيم الهيدج من الاساليب التى يمكن الاعتماد عليها للحفاظ على الحساب
تقبل مروري
والسلام

معتصم سباعنة
05-17-2015, 22:58
اشكرك اخي الكريم على توضيح معنى الهيدج - اتمنى لك التوفيق - وانصح بعد التقرب من الهيدج لاصحاب رؤوس الاموال الضعيفه
تقبل مروري اخي الكريم

modr2015
05-17-2015, 23:07
تستعمل الصفقة العكسية عند الخسارة اي عندما يتحرك السعر عكس صفقتك الى حد تجد انك ستخسر كثيرا لاغلاق الصفقة فتقوم بعمل صفقة عكسية لتبقى الخسائر ثابتة بدون زيادة

Doodysamsom
05-18-2015, 00:19
السلام عليكم ورجمة اله و بركاته
نظام الهيدج دة يعتبر من افضل الانظمة والاساليب المستخدمة.
وهو انك بتستخدم صفقتين متعاكستين فى نفس الوقت مما يزيد من فرص النجاح

moutanabbih mohammed
05-20-2015, 23:06
لك جزيل الشكر اخي الفاضل على تقديم هذا الشرح المبسط للصفقة العكسيةالهيدج وكيفية العمل به جزاك الله خيرا وجزاك الفردوس الاعلى

yassine imq
05-20-2015, 23:06
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح لان هذه الامر جد مهم
و بالتوفيق لك اخي الكريم سلام
لكل مبدع انجاز ولكل شكر قصيده ولكل مقام مقال
ولكل نجاح شكر وتقدير ، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك

Mahmoud Pastore
07-23-2015, 15:10
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع المميزه
تقبل مرورى اخي العزيز

a7med sniper
07-25-2015, 16:36
شكرا على الشرح والهيدج ممكن نقول انه اسلوب تداول فى السوق وعلى فكره مش من السهل التعامل معه بالعكس هو صعب التعامل به

ومحتاج هخبره كبيه فى الدعوم ومالقثاومات فى السوق والله المستعان

احمد محسن
07-25-2015, 17:01
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا
الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق
تقبل تحياتى اخي الكريم

33shaima
07-25-2015, 17:14
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
الهيدج من اهم الاساليب التي تقينا من الخسارة و هي مخطرة ايضا عند سوؤ للتصرف

sofien34
08-03-2015, 16:54
لو تمكنت من اتقان الهيدج وطريقة فكه فاعتقد انه الطريقة الوحيدة فى الفوركس اللى
مضمونة 100 % ولن تخسر ابدا لانها لا تعتمد على التوقع ولا التحليل
فهى لعبة ارقام وان اختلفت الطريقة من شخص لشخص

csebai11
08-03-2015, 19:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
يعتبر الهيدج سلاح ذو حدين لذلك سوء االاستخدام يؤدي الى خسارة فادحة و م اهم عيبه انه يتطللب منك كثير الوقت و عدم التنحي عن الحاسوب و الشارت مادامت الصفقة قائمة

بشير حمدان
08-03-2015, 19:26
السلام عليكم
ان الهيدج من طرق التداول الخطيره التى يمكن ان تؤدى بالحساب الى الضياع حتى ان بعض شركات الواطه تحرم التجاره بهذا الاسلوب وهو يحتاج الى فهم جيد وتدريب كثير

radwangerr
08-09-2015, 00:47
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع الهيدج مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

d m
09-05-2015, 10:12
السلام عليكـم
أخي الفاضل ..... شكرا لك على شرح الهيدج بالفوركس اتمنى ان تفيد الاخوة الاعضاء بالمنتدى
بالتوفيق

ayda taher
09-05-2015, 12:56
قرأت كثيرا عن الهيدج ولكن لم اتمكن من استخدامه حتي في الحساب التجريبي ولا الاقتناع به

rachadcom
09-05-2015, 13:35
الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه .. بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...

بارك الله فيك اخي الغالي على هذا الشرح لو اضفت بعض الصور و لللعموم الفهيدج سلاح ذو حدين احذر منه .. تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري ..

nuclear2010
10-04-2015, 00:53
السلام عليكم جميعا
مشكور جدا يا استاذ ايمن علي هذا الشرح القيم
تقبل مرورى

omnia33
10-04-2015, 01:02
...... بسم الله الرحمن الرحيم......

.... شرح كافي ووافي لإستراتيجية الهيدج الجميلة موضوع جميل وننتظر منك المزيد والمزيد من المواضيع المفيدة والمتألقة.....

.... بارك الله فيك.....

محمد السيد
10-04-2015, 03:57
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع للصفقة العكسية-الهيدج- وكيفية العمل به ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

ahmad.weldali
10-06-2015, 00:27
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا اخي الكريم .. فد وضحت الطريقة وان شاء الله ساجربها بنفسي بعد التمرن عليها
تقبل مروري

ahmad2022
10-06-2015, 00:39
الهيدج من الاساليب غير الواضحة لي .. ممكن سأحتاج بعض الوقت لفهم هذا الأسلوب بشكل جيد .. كل الشكر للشرح أعلاه

troybradbit1
10-10-2015, 07:31
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن شرح مبسط للصفقة العكسية-الهيدج- وكيفية العمل به
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

adel.forex
10-10-2015, 14:10
السلام عليكم بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم
موضوع الهيدج في الحقيقة إستراتجية صعبة العمل عليها لانها فيها مخاطرة تكون خسرة وربح في صقتين في نفس الوقت
لكن تكون الربح افضل لكنها صعبة على كل حال يستعملها فقط المتقدمون في مجال افوريكس بالتوفيق اخي الكريم شكرا لك

ayda taher
10-10-2015, 15:19
السلام عليكم ورحمة الله
اعتقد ان تحديد وقف الخسائر في البداية هواسهل مناستخدام الامر العكسي
وجزاكم الله خيرا على هذه المشاركة الجيدة

omerhomsy
10-22-2015, 17:20
وأرق باقات ورودى لردك الجميل ومرورك العطر تــ ح ــياتيـ لكــ كل الود والتقدير دمت برضى من الرح ــمن لك خالص احترامي
وشكراً على هذا الابداع في شرح موضوع الصفقات العكسية

عاشق الفوركس
11-12-2015, 20:56
مشكور اخي الكريم على الموضوع وعلى التنسيق الجميل وعلى الشرح الوافي للهديج اانا اراه صعب المنال فيه خطر كبير على الحساب اذا لم تتقد ادواته وطرقة فكه لذا لا يوجد احسن من التدوال العادي ,بالتوفيق لك وللكل

oroba
11-12-2015, 22:22
هناك الكثيرين ممن يعتمدون على الهيدج فى صفقاتهم بديلاً عن الأستوب لوز... وغالباً ما يضعون الصفقة الأخرى كصفقة معلقة.. بحيث إذا سار الزوج فى اتجاه الهدف لا يتم فتح الصفقة.. وإذا عكس يفتح الصفقة المعلقة فى الطريق إلى استوب لوز الصفقة الأولى.. فيقلل من خسائر الصفقة الأولى من خلال أرباح الصفقة الثانية.

heroo252
11-12-2015, 22:24
انا مش بحب الهدج كون انى ادخل صفقتين عكس بعض واخسر اسبريد مرتين فكره
مش بتروق ليا منا انتظر الفرصه المناسبه وادخل صح من الاول

samyalkenawi
11-12-2015, 22:26
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
اللهم هب لى علما نافعا وعملا شافعا وقلبا خاشعا وخلقا رافعا
اللهم ان كان رزقى فى السماء فانذله وان كان فى الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره
اللهم اغننى بحلالك عن حرامك واجعلنى من الراضين التوابين السابقين
اللهم انك غفور رحيم تحب العفو فاعفوا عنا

---------- Post added at 07:26 PM ---------- Previous post was at 07:24 PM ----------

$-$-$-$-$-: (^.\|/.^) :-$-$-$-$-$
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
=====================
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله لصاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
فى انتظار المذيد من علمكم وبارك الله فيكم
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

xmenflis3
11-12-2015, 23:00
مرحباً شكراً على طرح موضوع
بتوفيق

amr222
11-12-2015, 23:04
السلام عليكم
شكرا جزيلا على هذا السؤال القيم
فعلى حد علمي فان نسخ الصفقات
فهي خدمة تقدمها شركة انستا فوركس لزبنائها
لكن تطبق صفقات شخص محترف
على حسابك تلقائيا

alaa1
11-12-2015, 23:08
السلام عليكـم اخوانى الاعزاء
الهيدج يعرف بانه فتح صفقتين عكس بعض على نفس زوج العملة او زوجين لهم علاقة ببعضهما البعض
لكم منى اطيب التحيات

heroo252
11-12-2015, 23:28
انا مش بشتغل هدج لكن منكرش انا ممكن اشتغل تعزيز او تبريد فى صقاتى
بحيث انى افتح صفقه تانى فنفس الاتجاه ومش شرط تكون بنفس حجم العقد او لا

AHMED91
11-13-2015, 23:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
يمكن التعامل مع الصفقة العكسية علي انها اسلوب في التداول فقط

doaa sary
01-15-2016, 21:00
الهيدج عملة واحدة نفس اللوت
دخول بيع وايضا شراء
عندما تربح مثلا الشراء تقفل البيع بعد ماتتحرك شوية وتاخد فرق الربح
بالتوفيق للكل

نادر صباح الدين
01-15-2016, 21:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذا اتوضيح، لا شك في أن إنشاء صفقة عكسية يساعد في حماية الحساب من الانزلاق مع خسارة كبيرة يمكن أن تهدد الحساب كليا، ومع ذلك فإن مثل هذه الصفقة من شأنها أن تجمد الحساب وتحول دون تحقيق أي شكل من أشكال الربح ولا الخسارة، ويبقى فك الهيدج على غاية من الصعوبة إذا كان الرصيد المالي ضعيفا، ففك الهيدج في أية لحظة يعرض الحساب مرة أخرى للخطر، الأمر الذي يوجب أن تكون للمتداول كفاءة عالية في هذا الخصوص.

justsmile
01-16-2016, 01:13
موضوع رائع عن الهيدج ..
اشكرك على الشرح المميز للهيدج ..
و اعتقد انه يحتاج لتدرب و خبرة باستخدامه ..

xmenflis1
01-16-2016, 02:30
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على اضافة
بتوفيق للجميع

kacembouden2
01-16-2016, 08:33

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

---------- Post added at 06:02 AM ---------- Previous post was at 05:56 AM ----------

---------- Post added at 06:03 AM ---------- Previous post was at 06:02 AM ----------

---------- Post added at 06:16 AM ---------- Previous post was at 06:03 AM ----------

---------- Post added at 06:32 AM ---------- Previous post was at 06:16 AM ----------

822 :547

---------- Post added at 06:33 AM ---------- Previous post was at 06:32 AM ----------

aymansaleh
01-16-2016, 11:00
الاخ العزيز ان الهيدج هو من اصعب لاستراتيجيات واخطرها وينطكوي على مخاطره عاليه ويحتاج الى تديريب وتمرين وفهم عالي جدا للاستراتيجيه حتى لا يأتي على الرصيد بالكامل واهم جزء في الهيدج هو فك الهيدج نفسه
تقبل مروري

A.mustafa
11-30-2018, 14:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
الهيدج من اهم الادوات فى السوق اللى انا احب التعامل به
بدلا من وقف الخساره فى اوقات معينه وهو اداه هامه جدا ولكن مش من السهل التعامل بها...

alisheta2000
12-01-2018, 00:14
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته شكرا اخى الغالى على الموضوع المفيد فى شرح مبسط للصفقة العكسية الهيدج وكيفية العمل به

Knoo35
07-26-2019, 23:27
ظهر التراجع في نهاية المطاف. هناك العديد من الصفقات الخاسرة على التوالي. قد تكون هذه
الصفقات قد ظهرت فقط ألنك قررت زيادة المخاطر لكل صفقة، في الوقت الذي واجه فيه النظام طريقا
وعرا. هذا التراجع هو بداية نهاية المرحلة 4 .هذا التراجع يعني أن تفقد الثقة في نظام التداول الخاص
بك، والبدء في االنتقال إلى المرحلة التالية.