PDA

View Full Version : و لماذا علم النفس مهم في سوق الفوركس!!

Badreldeen
04-23-2020, 16:14
يعتبر علم النفس عاملا محوريا في الفوركس. حيث تؤثر الجوانب النفسية على أداء المتداولين. تؤثر المشاعر والحالة النفسية على قدرتنا على النظر بوضوح إلى السوق وعلى قدرتنا على التفكير السليم بمعزل عنها. أحيانا يفشل حتى المتداولون المحترفون والأكثر مهارة وخبرة في السيطرة على انفعالاتهم أثناء التداول. لا يوجد شخص مثالي وكامل. علينا القول, أنّ السوق, هذا الوحش المتقلب الشرس, تميل لمعاقبة المتخاذلين أو من يبالغ في تقدير إمكاناته ومهاراته. ولذلك, يجب على المتداولين أن يكونوا قادرين على ضبط مشاعرهم وانفعالاتهم كي لا تتم معاقبتهم في نهاية المطاف.

ما هي الانفعالات الخطرة؟
القلق, الخوف والذعر
يعتبر القلق واحدا من أسوأ أعداء المتداولين. يميل القلق إلى زرع فكرة في رأس المتداول بأنه سيفشل في كسب المال مهما كانت استراتيجية تداوله قوية ومحكمة. ولذلك, وبدلا من كسب مبلغ كبير من المال, لا يخاطر المتداول بتاتا, أو ينسحب من صفقات أبكر مما ينبغي دون أن يتمكن من الانتظار حتى تحقيق أهدافه التي وضعها في البداية. وهذا هو الخطأ الأكثر شيوعا بين المتداولين المبتدئين.

علاوة على ذلك, لا يبدو أن الناس يخاطرون بالأموال التي يتعبون في تحصيلها. لا يحبون الجلوس ومراقبة صفقاتهم تخسر. وسوف يقومون غالبا بأي شيء لإيقاف هذه الخسارة. وإذا لم يعرفوا كيف يتصرفون في هذه المواقف, سيصابون بالذعر ويبدأون القيام بأفعال ناقصة أو خاطئة تفضي بهم في نهاية المطاف إلى خسائر مالية. تلاحظ هذه الأفعال المتسرعة غالبا في فترات تقلبات السوق. إن التقلبات الكبيرة في الأسعار تؤدي لنقصان الثقة فيما يتعلق بخيارات التداول, حيث يبدأ الشك باستراتيجية التداول التي نتبعها ونحاول تغييرها في لحظات الذروة.

يجب الحفاظ على الهدوء. الذعر لن يؤدي إلى نتيجة إيجابية. تذكر أهدافك. استخدم أوامر إيقاف الخسارة وأخذ الربح.

riadhweb
04-23-2020, 17:35
سلام عليكم احبتي
تخطيط جيد للغاية انه علم النفس لدى سوق الفروكس
جزيل الشكر يااحبابي الي كل من امدنا بمعلومة
بالنجاح لكم

Badreldeen
04-23-2020, 22:07
سلام عليكم احبتي
تخطيط جيد للغاية انه علم النفس لدى سوق الفروكس
جزيل الشكر يااحبابي الي كل من امدنا بمعلومة
بالنجاح لكم

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
شكرا جزيلا علي مشاركتك لنا في هذا الموضوع
نتمني من الجميع ان يأخذ مسائل الطب النفسي في الحسبان
نتمني الربح الوفير للجميع
تقبل مروري

ashrafshaqwer
04-25-2020, 04:08
تحياتي لكي اختي الكريمة فالعامل النفسي مهم جدا للمتداول فالتداول في سوق الفوركس يحتاج دائما إلى أقصى درجات التركيز وضبط النفس في دخول الصفقات وعدم التسرع بالإضافة إلى مقاومة الاغراءات واتقان فن ادارة راس المال وتشمل نفسية المتداول أيضا إدارة المخاطر وغيرها من القواعد الهامة للنجاح في سوق الفوركس

تقبلي تحياتي وبالتوفيق للجميع

Oussamastar
04-25-2020, 04:46
نفسية المتداول او العامل النفسي اكبر مؤثر على النتائج
موضوع رائع شكرا????⁦♥️⁩

Badreldeen
04-25-2020, 15:17
تحياتي لكي اختي الكريمة فالعامل النفسي مهم جدا للمتداول فالتداول في سوق الفوركس يحتاج دائما إلى أقصى درجات التركيز وضبط النفس في دخول الصفقات وعدم التسرع بالإضافة إلى مقاومة الاغراءات واتقان فن ادارة راس المال وتشمل نفسية المتداول أيضا إدارة المخاطر وغيرها من القواعد الهامة للنجاح في سوق الفوركس

تقبلي تحياتي وبالتوفيق للجميع

نعم مسألة الثبات النفسي و عدم الاضطراب من اهم مسببات النجاح.. اذا ان الاضطرابات و. عدم الارتاح تأثر سلبا علي قرارك بدخول صفقة معينه و تحديد نقاط الدخول و الخروج و غيرها من النقاط المهمه
تقبلو مروري

Badreldeen
04-25-2020, 15:20
نفسية المتداول او العامل النفسي اكبر مؤثر على النتائج
موضوع رائع شكرا????⁦♥️⁩

سلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
نعم العامل النفسي مهم لتكون ذو بصيرة و معرفة بخبايا الفوركس و تحديد الصفقات الرابحة من الخاسرة و موعد دخولها.. شكرا جزيلا علي مرورك الرائع
تقبلو مروري

Mahmoud abuzaid
04-26-2020, 02:25
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اخي الكريم اعتقد بان النفسية ليست مهمة فقط ففي مجال الفوركس و التدوال اعتقد بان النفسية مهمة ايضا خارج ذلك المجال النسبة مثلا لو انك تريد مهمة من المهات و انت نفسيتك غير سوية او مضطربه هل تستطيع ام لا لو استطيعت هل سوف تقوم بالمهمة علي خير ما يرام اعتقد ان الاجابة بلا بالظبط في الفوركس ما باك بالفوركس وانت تستخدم امر شراء و امر بيع و تتجار بالمال فاي غلط او خطاء و لوكان بسيط سوف يكلف الكثير بيتالي قبل دخول اي صفقة لابد ان تكون متزن نفسباااااااااااا .....

تقبلوااااا مروري

Badreldeen
04-27-2020, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اخي الكريم اعتقد بان النفسية ليست مهمة فقط ففي مجال الفوركس و التدوال اعتقد بان النفسية مهمة ايضا خارج ذلك المجال النسبة مثلا لو انك تريد مهمة من المهات و انت نفسيتك غير سوية او مضطربه هل تستطيع ام لا لو استطيعت هل سوف تقوم بالمهمة علي خير ما يرام اعتقد ان الاجابة بلا بالظبط في الفوركس ما باك بالفوركس وانت تستخدم امر شراء و امر بيع و تتجار بالمال فاي غلط او خطاء و لوكان بسيط سوف يكلف الكثير بيتالي قبل دخول اي صفقة لابد ان تكون متزن نفسباااااااااااا .....

تقبلوااااا مروري

كلامك صحيح العامل النفسي مهم في كل الامور الدنيوية منها و الدينيه
و هو مهم في سوق الفوركس حتي تستطيع التداول باريحيه و معرفه السوق بكل خباياها من دون تشويش
شكرا جزيلا علي مرورك الرائع
تقبلو مروري

Lafta kazim jasm
04-28-2020, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة لك اخي العزيز
لعلم النفس أهمية كبيرة في الفوركس لان جميع العواطف والمشاعر والانفعالات لدى المتداول تحدث له أثناء العمل و التداول في السوق عامل الخوف من العوامل النفسيه التي تؤثر على المتداول تاثيرا مباشر. وعامل الذعر وأنفعال الشديد والتعصب والتوتر والقلق والإرهاق والعوامل الاسيكولوجية وجميع العوامل النفسيه تحدث في السوق منها الصبر والطمع والخوف وتفكير الزائد في الخساره او الربح يؤثر على نفسية المتداول

mohammedSaid3
04-28-2020, 12:00
السلام عليككم ورحمه الله وبركاته اخي كيف حالك طبعا علم النفس علم مطلوب في كل المجالات لان هناك مجالات وتخصصات تحتاج انضباط في النفس مثلا متخصصي الطب درسوا علم النفس ومتخصصي التجارة دارسوا علم النفس لانه علم رائع وجميل ففي مجال تداول العملات في سوق الفوركس يجب ان يكون الجانب النفسي للمتداول منضبط حتي يكون في حاله متزنة اثناء التداول اما ان كان في حالة توتر وتعصب طبعا رح يخسر عشان كدا المجال ده فيه اقتباس من علم النفس مجرد راي بسيط .ش

Badreldeen
04-28-2020, 12:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة لك اخي العزيز
لعلم النفس أهمية كبيرة في الفوركس لان جميع العواطف والمشاعر والانفعالات لدى المتداول تحدث له أثناء العمل و التداول في السوق عامل الخوف من العوامل النفسيه التي تؤثر على المتداول تاثيرا مباشر. وعامل الذعر وأنفعال الشديد والتعصب والتوتر والقلق والإرهاق والعوامل الاسيكولوجية وجميع العوامل النفسيه تحدث في السوق منها الصبر والطمع والخوف وتفكير الزائد في الخساره او الربح يؤثر على نفسية المتداول

نعم العامل النفسي ذو اهمية عاليه في عملية التداول
كل النقاط التي زكرتها عن العامل النفسي هي نقاط صحيحة تماما.. لذلك يجب على كل متداول ان يعمل علي ضبط حالته النفسيه لاقصي درجة ممكنة..
شكرا جزيلا علي اضافتك الرائعة على هذا الموضوع
نتمني المزيد من المشاركات الرائعة و المفيدة
تقبلو مروري

Badreldeen
04-28-2020, 12:47
السلام عليككم ورحمه الله وبركاته اخي كيف حالك طبعا علم النفس علم مطلوب في كل المجالات لان هناك مجالات وتخصصات تحتاج انضباط في النفس مثلا متخصصي الطب درسوا علم النفس ومتخصصي التجارة دارسوا علم النفس لانه علم رائع وجميل ففي مجال تداول العملات في سوق الفوركس يجب ان يكون الجانب النفسي للمتداول منضبط حتي يكون في حاله متزنة اثناء التداول اما ان كان في حالة توتر وتعصب طبعا رح يخسر عشان كدا المجال ده فيه اقتباس من علم النفس مجرد راي بسيط .ش

.. عساك بصحة وعافية.. علم النفس امر ضروري في كل المجالات كما زكرت.. و قد صدق رسولنا عندما منع القاضي من القضاء و هو في حاله نفسيه مزرية.. و كل النقاط التي زكرها لحاله القاضي هي نقاط اساسيه لارتياح الحاله النفسيه و المزاجيه.. و. سوق الفوركس كالقضاء اذ انك تحكم علي الصفقة هل صعودا ام هبوطا.. و بناءا علي حكمك هذا تدخل الصفقة.. و. يمكن ان يكون حكمك صحيح و تجني الارباح الرائعة.. و يمكن ان يكون حكمك خطأ و. تتخبط في الخسائر كما يتخبط القاضي الجور في جهنم و العياذ بالله
شكرا جزيلا علي اضافتك الرائعة على هذا الموضوع
نتمني ان تستمر بنشر المواضيع المفيده و الهادفة
تقبلو مروري

ashrafshaqwer
04-29-2020, 17:11
تحياتي لك اخي الكريم فعلم النفس مهم جدا للمتداول فيجب ان تكون نفسية المتداول كويسه قبل الدخول في اي صفقة فلا يوجد سوى نصيحة واحدة لحل مشاكل المتداولين التي يمكن استخلاصها من دراسة علم نفس تداول الفوركس وهي وضع خطة تداول و التمسك بها فإن المتداول الذي في موضع شك يجب أن لا يتردد مطلقًا في البحث عن أي حل آخر متاح ولكن من المحتمل أنه سيعود إلى خطة تداول بسيطة من المفهوم أن يشعر المتداولون بالخوف عند التداول ومع ذلك أن تكون قادرة على دفع هذا الخوف جانبا و العمل متجنباً ذلك أمر هام للغاية لأي متداول يريد أن يكون ناجحا مارس التداول و خذ الملاحظات وإبحث عن استراتيجيات جديدةوإرتكب الأخطاء فتعد التجربة و الخطأ جزءا كبيرا من منحنى تعلم الفوركس وقد أثبتت أجيال من المتداولين أن هذه هي الطريقة الأكثر فاعلية للقضاء على مخاوف التداول
تقبل تحياتي وبالتوفيق للجميع

Badreldeen
04-29-2020, 21:11
تحياتي لك اخي الكريم فعلم النفس مهم جدا للمتداول فيجب ان تكون نفسية المتداول كويسه قبل الدخول في اي صفقة فلا يوجد سوى نصيحة واحدة لحل مشاكل المتداولين التي يمكن استخلاصها من دراسة علم نفس تداول الفوركس وهي وضع خطة تداول و التمسك بها فإن المتداول الذي في موضع شك يجب أن لا يتردد مطلقًا في البحث عن أي حل آخر متاح ولكن من المحتمل أنه سيعود إلى خطة تداول بسيطة من المفهوم أن يشعر المتداولون بالخوف عند التداول ومع ذلك أن تكون قادرة على دفع هذا الخوف جانبا و العمل متجنباً ذلك أمر هام للغاية لأي متداول يريد أن يكون ناجحا مارس التداول و خذ الملاحظات وإبحث عن استراتيجيات جديدةوإرتكب الأخطاء فتعد التجربة و الخطأ جزءا كبيرا من منحنى تعلم الفوركس وقد أثبتت أجيال من المتداولين أن هذه هي الطريقة الأكثر فاعلية للقضاء على مخاوف التداول
تقبل تحياتي وبالتوفيق للجميع

نعم العامل النفسي له اهمية عظيمة في مجال تداول العملات الرقمية.. اذ يجب عليك ان تثق في قراراتك و ان تدخل الصفقات بدون تردد و ان تكون متزن جدا.. متحرر من عوامل الهلع و الطمع.. و كذلك عوامل الخوف من شبح المارجن كول.. لذلك يجب مراعاة الجانب النفسي حيث ان كثير من المتداولين يهملونه
شكرا جزيلا علي مشاركتك لنا في هذا الموضوع المفيد نتمني مزيدا من المشاركات الرائعة.. نتمني ان تنعم بتداول امن
تقبلو مروري

badrodz
04-30-2020, 14:32
نعم القلق و الخوف يؤثران بشكل كبير على المتداول فالشخص التي يتحكم في مشاعره و انفعالاته النفسية يمكن ان ينجح في عالم الفوركس رغم ان الامر صعب نوعا ما لذي يجب على المتداول تاكد من نقاط قوة دخوله للصفقات ووضع اهداف و ستوبات ثابتة و عدم متابعة الصفقة امام الشارت

goodjob2020
04-30-2020, 14:44
إن علم نفس تداول الفوركس موضوع كبير. غالبًا ما تكون السيكولوجية النفسية، و ليس نقص المعرفة أو المهارة الأكاديمية في التطبيق، هو المنشئ الأساسي لأخطاء المتداولين. يتم تكرار الأخطاء بإستمرار من قبل التجار الماليين من خلفيات وطنية و ثقافية و إجتماعية مختلفة، مما يشير إلى أن السمات المشتركة بيننا كبشر تكمن في أساس تلك الأخطاء.

Badreldeen
05-02-2020, 15:09
نعم القلق و الخوف يؤثران بشكل كبير على المتداول فالشخص التي يتحكم في مشاعره و انفعالاته النفسية يمكن ان ينجح في عالم الفوركس رغم ان الامر صعب نوعا ما لذي يجب على المتداول تاكد من نقاط قوة دخوله للصفقات ووضع اهداف و ستوبات ثابتة و عدم متابعة الصفقة امام الشارت

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
الخوف و الطمع عاملان اساسيان في خروج اغلب المتداولين من الأسواق.. و يتم محاربتهم بوضع استراتيجية تداول ثابته و منهجية.. و بهذا يجب علي ان يدخل من نقاط دخول مدروسة جيدا و ان يضع امر حد الخسارة و امر. جني الأرباح بعناية..و لكن و مع ذلك يكون المتداول خائف و يضطر الي ان يتابع الشارت لحظة بلحظة
تقبلو مروري

Badreldeen
05-02-2020, 15:12
إن علم نفس تداول الفوركس موضوع كبير. غالبًا ما تكون السيكولوجية النفسية، و ليس نقص المعرفة أو المهارة الأكاديمية في التطبيق، هو المنشئ الأساسي لأخطاء المتداولين. يتم تكرار الأخطاء بإستمرار من قبل التجار الماليين من خلفيات وطنية و ثقافية و إجتماعية مختلفة، مما يشير إلى أن السمات المشتركة بيننا كبشر تكمن في أساس تلك الأخطاء.

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
نعم مسألة النفسية التداولية موضوع كبير و معقد و مع ذلك هو بسيط و يمكن تجنبه بالعمل وفق استراتيجية محددة و ثابته و منهجية.. و يجب علي كل متداول ان يبعد نفسه عن الطمع الشديد وكذلك الخوف الشديد
شكرا جزيلا علي مشاركتك لنا في هذا الموضوع المفيد نتمني مزيدا من المشاركات الرائعة
نتمنى الربح الوفير للجميع
تقبلو مروري