PDA

View Full Version : مهم للفوركس

hossam samak
01-01-2014, 20:02
أولا : اليكم بعض النصائح العامة حول سوق الفوركس :

1- يحتاج سوق الفوركس منك الى جهد ووقت كبير للتعلم والتدرب والممارسة ومتابعة السوق ، وخصوصا في البداية

2- يمكن أن تحقق في سوق الفوركس أرباحا كبيرة من الصعب أن تحققها في أي مجال اخر اذا التزمت بقواعد السوق وأتقنت التعامل معه ، ولكن في نفس الوقت به الكثير من المخاطر اذا لم تلتزم بقواعد السوق ولم تكن تعرف كيف تحلله جيدا ولم تكن تدير حسابك جيدا ، فان ذلك قد يؤدي بك الى الخسارة

3- من مميزات سوق الفوركس : امكانية التدرب على حساب تجريبي (وهمي Demo) وهو حساب مماثل تماما للحساب الحقيقي ويتم التداول على نفس الأسعار الحقيقية للسوق ، الا أن رصيد هذا الحساب هو رصيد وهمي ، هدفه فقط هو التدرب على السوق واستخدام برنامج التداول وتجريب طرق التداول على السوق ، ومعرفة اذا كنت مهيئ للتداول بحساب حقيقي في السوق أم لا

4- من مميزات سوق الفوركس أيضا امكانية فتح حساب بـ 250 دولار فقط ، وبذلك فان أي شخص بامكانه الدخول في هذا السوق ، والسبب في وجود هذه الامكانية هو أن التداول في هذا السوق يتم بنظام الهامش والذي يتيح لك المتاجرة بأضعاف رأس المال الذي أودعته ، وهذا الحساب الصغير ان لم يحقق أرباحا كبيرة فهو يعتبر مرحلة من مراحل التدريب على العمل على الحسابات الحقيقية

5- من مميزات هذا السوق ايضا توفر مضاعفة عالية والتي تمكنك من المتاجرة بما يفوق رأس مالك عشرات المرات مع الاحتفاظ بالربح كاملا أو تحمل الخسارة كاملة ، فالرافعة المالية تصل في بعض شركات التداول الى 1 : 400 ضعف

6- يحتاج سوق الفوركس الى الصبر والتريث خلال فترة التعليم والتدريب على الحساب التجريبي ، والقيام بتطبيق ما تعلمته على برامج الشارت (الرسم البياني) ، وتطبيق طرق التداول المعتمدة على التحليل على الحساب التجريبي ، ويفضل ألا تقل فترة التدرب على الحساب التجريبي عن ستة أشهر ، ولا يتم البدء بحساب حقيقي قبل تحقيق أرباح على الحساب التجريبي

7- يجب أن يكون حسابك الحقيقي مع شركة عالمية معروفة ، وتكون خدماتها جيدة ، ولا تكلفك كثيرا عن فتح العقود واغلاقها (سيتم شرح هذه النقطة بالتفصيل لاحقا في هذا الموضوع)

8- للعامل النفسي دور هام للنجاح في هذا السوق ، فالخوف والطمع هما عدوا المتداول ، لأن الخوف قد يمنع المتداول من الدخول في صفقة ما لخوفه من الخسارة ، ويجعله يغلق الصفقات قبل وصولها الى الهدف ، أو قد يجعله لا يلتزم بامر وقف الخسارة على أمل تحقيق الربح ، أما الطمع قد يجعل المتاجر يدخل السوق بصفقات كثيرة من أجل تحقيق أرباح كبيرة في فترة قصيرة ، مما يجعله عرضة للخسائر

9- لادارة رأس المال أهمية كبيرة جدا ، فاساءة ادارة رأس المال قد تؤدي الى خسائر كبيرة ، أما الادارة الجيدة لرأس المال تضمن المحافظة على الأرباح واستمرارها ، فقد يستخدم شخصين نفس الاستراتيجية ويدخل كلاهما نفس الصفقات ، ولكن أحدهما رابح والاخر خاسر ، ويكون السبب هو أن الرابح لديه استراتيجية جيدة لادارة رأس المال ، أما الاخر فلا يعرف شيئا عن ادارة رأس المال

10- يجب أن يكون هدفك في البداية هو التعلم وتطبيق ما تتعلمه ، ثم تحاول الوصول الى طريقة جيدة للتداول ، وتطبقها على الحساب التجريبي قبل البداية بها على الحساب الحقيقي ، وعندما تبدأ التداول على الحساب الحقيقي اجعل هدفك هو تحقيق أرباح معقولة ، والمحافظة على هذه الأرباح ، وليس مضاعفة الحساب ، ثم مع ازدياد خبرتك بالسوق ستزداد أرباحك باذن الله

مصطفى حمدان
01-12-2014, 23:58
مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح الوافى الذى يساعد الكثير من الاخوة الاعضاء وخاصة الاخوة الاعضاء المبتدئين الذين يبحثون عن التعلم والله الموفق للجميع

maghribia
01-13-2014, 00:02
كل ما ذكرته اخي فهي مصاءح فعلية و حقيقية د
و لكن المشكل في ان المتداول ال يعمل هبا بتتاتا
و لوز نقراها و نوافق علهيا فاننا نجد صعوية ف يالتطبيق

ناظم البحار
01-13-2014, 14:27
http://www.youtube.com/watch?v=c1GN2S6W6Q0

malameery
01-14-2014, 09:24
الفاضل على هذا الشرح الوافى الذى يساعد الكثير من الاخوة الاعضاء وخاصة الاخوة الاعضاء المبتدئين الذين يبحثون عن التعلم والله الموفق للجميع

rachid38
01-16-2014, 19:49
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته لكم مني فائق الشكر و التقدير
الفاضل على هذا الشرح الوافى الذى يساعد الكثير من الاخوة الاعضاء
وخاصة الاخوة الاعضاء المبتدئين الذين يبحثون عن التعلم والله الموفق للجميع

منور
01-17-2014, 12:38
جيد احسنت وفقنا الله واياك في الربح من هذا السوق اتمنى ان يصخره الله لنا لانه عنيد ولا يقبل المساومة
مشكوووووووووووور على الموضوع

weet
01-23-2014, 12:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ملعومات رائع جدا يسفيد منه اى حد جديد فى عالم الفوركس
واخيرا اتمنالك التوفيق وانت وجميع المشركين فى المنتدى الرئع دا

يوسف الصغير
01-23-2014, 23:49
السلام عليكم رحمه الله وبركاته ----------
مشكزور اخي الفاضل للنصائح المفيدة في شئن العمل في فوركس معلومات رائعة يمكن للجميع الاستفادة منها

محمد عز الدين عيد خضري
01-24-2014, 00:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذه المعلومات القيمة والاكثر من رائعه جعله الله في ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد
اتمني لك التوفيق
تحياتي

Kais Daboul
01-24-2014, 01:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكور كثير ي أخي على النصائح و كلي أمل انك تنورنا كمان بنصايح أخرى
شكرا أخي و بارك الله لك

ناظم البحار
01-24-2014, 19:27
كلنا هنا حاجه من 3 .. ناس معظم الوقت كسبانه , ناس معظم الوقت خسرانه و ناس بتخبط مره كدا و مره كدا و اديها ماشيه ببركه دعاء الوالدين.

طيب ايه رايكم لو نخلى الناس الى بتكسب تشتغل للناس الى بتخسر و مش بس ناس من المنتدى هنا و بس لا دى ناس من كل مكان فى العالم و الجميل فى الموضوع ان فلوسك هتكون فى حسابك الى فى شركتك الى باسمك و الى بيشتغل لك مش عارف انك معاه اصلا و لا معاك كام و شغال بكام ولا عارف اى حاجه عنك اصلا , يعنى كانك بالزبط مدى الباسورد بتاعتك لحد انته ضامنه و عارف تاريخه كله فى التداول بس هو معهوش الباسورد ولا يعرف تفاصيل حسابك .. مم كلام جميل طبعا بس ازاى .. بسيطه جدا فى موقع بسيط جدا فكرته و بكل بساطه انك بتفتح فيه حساب و تربط حسابك فى الشركه الى انت بتتداول معاها بالموقع دا و دى عمليه سهله و بسيطه و تختار حاجه من 2 يا تكون متداول عادى يا تكون خبير .

---------- Post added at 07:18 PM ---------- Previous post was at 07:18 PM ----------

لو متداول عادى بتدخل على الموقع و تفتح حساب عادى و تتفرج على كل الخبراء الموجودين و هتشوف كل واحد و تاريخ التداول الخاص به من يوم ما بدأ يدى نوصيات و هتشوف كل عمليه و سعر ( الفتح, الاغلاق, اعلى سعر, اقل سعر و عدد النقاط ) و كمان ممكن تشوف العمليات الى لسه مفتوحه و رسم بيانى لادائه و العملات التى يفضل التداول عليها و بعد لما تتفرج على الخبراء ممكن تضيف العدد الى يعجبك منهم و تحدد نسب التداول لكل واحد و تحدد كمان نسبه العمليات الى ممكن تتفتح فى نفس الوقت للخبير الواحد او للمحفظه كلها و ممكن تختار كسور الارقام يعنى مثلا 0.1 لوت مايكرو طبعا دى ميزه للحسابات الصغيره و رغم كل دا لو حبيت تتدخل فى اى وقت ممكن طبعا يعنى ممكن تفتح عمليه بنفسك و ممكن تقفل عمليه اى خبير فتحها و ممكن تغير نقاط وقف الخساره او جنى الارباح يعنى انت المتحكم الاول و الاخير فى كل شئ و كل المطلوب منك تختر الخبير المناسب و نسب التداول .
لو خبير و شايف ادائك مماثل للخبراء الموجودين يبقى تفتح حساب خبير و تبدأ تتداول عادى جدا من الموقع و بعد 30 عمليه تداول و اسبوعين من التداول و يتاكد الموقع من جديه ادائك ستجد نفسك مع الخبراء و ممكن اى متداول عادى يشوف صفحتك و ادائك و لو عجبته اكيد هيضيفك عنده.

---------- Post added at 07:19 PM ---------- Previous post was at 07:18 PM ----------

كلنا هنا حاجه من 3 .. ناس معظم الوقت كسبانه , ناس معظم الوقت خسرانه و ناس بتخبط مره كدا و مره كدا و اديها ماشيه ببركه دعاء الوالدين.

طيب ايه رايكم لو نخلى الناس الى بتكسب تشتغل للناس الى بتخسر و مش بس ناس من المنتدى هنا و بس لا دى ناس من كل مكان فى العالم و الجميل فى الموضوع ان فلوسك هتكون فى حسابك الى فى شركتك الى باسمك و الى بيشتغل لك مش عارف انك معاه اصلا و لا معاك كام و شغال بكام ولا عارف اى حاجه عنك اصلا , يعنى كانك بالزبط مدى الباسورد بتاعتك لحد انته ضامنه و عارف تاريخه كله فى التداول بس هو معهوش الباسورد ولا يعرف تفاصيل حسابك .. مم كلام جميل طبعا بس ازاى .. بسيطه جدا فى موقع بسيط جدا فكرته و بكل بساطه انك بتفتح فيه حساب و تربط حسابك فى الشركه الى انت بتتداول معاها بالموقع دا و دى عمليه سهله و بسيطه و تختار حاجه من 2 يا تكون متداول عادى يا تكون خبير .

---------- Post added at 07:22 PM ---------- Previous post was at 07:19 PM ----------

السؤال المهم بقى الخبير و الموقع كسبانين ايه ؟ و المتداول خسران ايه ؟
الخبير بيكسب عموله من الموقع 0.5 نقطه من كل عمليه من كل متداول معاه سواء كسبانه او خسرانه
مثال لو واحد ربط حسابه بك و كان حسابه ستاندرد يبقى كل عمليه هتنفذها و تتنفذ عنده هتاخد منه 5 $ يعنى لو عمليتين فى اليوم يبقى 10 $ طيب لو معاك 100 واحد يبقى 1000 $ فى اليوم .. بصراحه يا ريتنى كنت خبير طيب تعرف الخبير الى فى المركز الاول معاه كام واحد .. اللهم لا حسد لحد امبارح كانو 4100 لك ان تتخيل مكاسبه بقى .
طبعا المتداول العادى بيقول يبقى انا اكيد الى بدفع كل دا .. لا مش انت .. او بمعنى اصح مش شرط .. ليه ؟
الموقع بياخد منك عموله على حسب شركتك تقريبا كل الشركات نقطه واحده فقط عموله و فيه شركه مش بياخد منك عموله خالص يعنى كل دا ببلاش خالص و حتى لو نقطه واحده اكيد مش حاجه خالص يعنى مثلا لو انت السبريد بتاع شركتك 2 بيب و الموقع هياخد منك بيب واحده بس يعنى السبريد بتاعك 3 بيب !! دا كتير .. لا طبعا لان معظم الشركات السبريد بتاعها كدا اصلا و ممكن اكتر كمان.
طيب الموقع كسبان ايه ؟

---------- Post added at 07:23 PM ---------- Previous post was at 07:22 PM ----------

السؤال المهم بقى الخبير و الموقع كسبانين ايه ؟ و المتداول خسران ايه ؟
الخبير بيكسب عموله من الموقع 0.5 نقطه من كل عمليه من كل متداول معاه سواء كسبانه او خسرانه
مثال لو واحد ربط حسابه بك و كان حسابه ستاندرد يبقى كل عمليه هتنفذها و تتنفذ عنده هتاخد منه 5 $ يعنى لو عمليتين فى اليوم يبقى 10 $ طيب لو معاك 100 واحد يبقى 1000 $ فى اليوم .. بصراحه يا ريتنى كنت خبير طيب تعرف الخبير الى فى المركز الاول معاه كام واحد .. اللهم لا حسد لحد امبارح كانو 4100 لك ان تتخيل مكاسبه بقى .
طبعا المتداول العادى بيقول يبقى انا اكيد الى بدفع كل دا .. لا مش انت .. او بمعنى اصح مش شرط .. ليه ؟
الموقع بياخد منك عموله على حسب شركتك تقريبا كل الشركات نقطه واحده فقط عموله و فيه شركه مش بياخد منك عموله خالص يعنى كل دا ببلاش خالص و حتى لو نقطه واحده اكيد مش حاجه خالص يعنى مثلا لو انت السبريد بتاع شركتك 2 بيب و الموقع هياخد منك بيب واحده بس يعنى السبريد بتاعك 3 بيب !! دا كتير .. لا طبعا لان معظم الشركات السبريد بتاعها كدا اصلا و ممكن اكتر كمان.
طيب الموقع كسبان ايه ؟

---------- Post added at 07:23 PM ---------- Previous post was at 07:23 PM ----------

مش احنا قلنا بياخد بيب دا لو خد, طيب هو بيدى الخبير نصفها و هو بياخد النصف الباقى له و اكيد بيكسب من الشركات الى هو متعاقد معها لانه اكيد بيجبلها عملاء لان لو انت شركتك مش من ضمن الشركات الى الموقع متعاقد معها يبقى اكيد هتفتح فى واحده منهم لو حبيت تشتغل مع الموقع .. وعلى فكره الموقع متعاقد مع اشهر و افضل شركات الفوركس على مستوى العالم و هم كالتى :

---------- Post added at 07:24 PM ---------- Previous post was at 07:23 PM ----------

مش احنا قلنا بياخد بيب دا لو خد, طيب هو بيدى الخبير نصفها و هو بياخد النصف الباقى له و اكيد بيكسب من الشركات الى هو متعاقد معها لانه اكيد بيجبلها عملاء لان لو انت شركتك مش من ضمن الشركات الى الموقع متعاقد معها يبقى اكيد هتفتح فى واحده منهم لو حبيت تشتغل مع الموقع .. وعلى فكره الموقع متعاقد مع اشهر و افضل شركات الفوركس على مستوى العالم و هم كالتى :

---------- Post added at 07:26 PM ---------- Previous post was at 07:24 PM ----------

---------- Post added at 07:27 PM ---------- Previous post was at 07:26 PM ----------

مش احنا قلنا بياخد بيب دا لو خد, طيب هو بيدى الخبير نصفها و هو بياخد النصف الباقى له و اكيد بيكسب من الشركات الى هو متعاقد معها لانه اكيد بيجبلها عملاء لان لو انت شركتك مش من ضمن الشركات الى الموقع متعاقد معها يبقى اكيد هتفتح فى واحده منهم لو حبيت تشتغل مع الموقع .. وعلى فكره الموقع متعاقد مع اشهر و افضل شركات الفوكس

الفنان الاسمر
01-24-2014, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معلومات قيمة والكل يستفاد منها وخاصة المبتديئين في مجال العمل ونتمنى النجاح الى كل كادر او فريق فوركس

Mostafa_ali
01-24-2014, 20:41
ياسلام على هذه المعلومات الرائعة أخي الكريم ويجب أن نأخذها بالحسبان حتى نضمن الاستمرارية في سوق تجارة العملات الفوركس

toktok
01-25-2014, 15:35
لو كان حجم الهامش الحر كافى لفتح صفقة, ينبغى فتح الصفقة. و يتم بعد ذلك تعديل الهامش الجديد تلقائيا.
فى حالة عدم كفاية الهامش الحر لفتح صفقة, لا يمكن فتح الصفقة و يتم ظهور رسالة على نافذة منصة التداول تفيد بعدم كفاية الأموال لفتح الصفقة.
فى حالة تغير السعر وقت تنف

hegaa
01-30-2014, 01:08
السلام عليكم اخى العزيز
انا اشكرك على هده الارشادات الجميلة والمهمة
واتمنا ان يكون الزملاء استفادو
والسلام عليكم ورحمة الله

Seham.Elshekh
01-30-2014, 08:27
السلام عليكم طبعا الخسارة فى تداول الفوركس يرجع الى التسرع وعدم الخبرة
والحالة النفسية للمتداول لذا فلابد من ادارة راس المال جيدا وكذلك ايضا متابعة التحليل
الفنى للسوق ودراسته جيدا وتحديد نقاط الدعم والمقاومة ونقاط الدخول والخروج من الصفقات
ويجب ايضا التداول على منصة الميتاتريدر 5 على الحساب الديمو التجريبى حتى يتثنى لك المتاجرة
والتدريب عليها واتمنى التوفيق لجميع المتداولي بالربح .

antar28
02-15-2014, 07:14
السلام عليكم
اخي الكريم بعض النقاط في كلامك ليست دقيقة لان الشخص يستطيع الدخول حتى بدولار واحد الى عالم الفوركس والفترة اعتقد ان فترة شهرين هي كافية للبدء بالحساب الحقيقي
تقبل مروري

fatma abdelhay
02-15-2014, 07:22
شكرااااا لك استاذ حسام على هذا الموضوع وعلى هذه النصائح :bravo:
بارك الله لك وجعله الله فى ميزان حسناتك
وان شاء الله الجميع يستفيد من موضوعك :yahoo:
وتقبل مروووورى :)

arnold
02-16-2014, 20:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .........تحياتي اخي العزيز وشكرا للموضوع
شكرا على تعبك هذا في اعطائك للمعلومات عن كيفية التداول ومبادئه في سوق الفوركس الكبير بالتوفيق

mimoun
02-28-2014, 23:47
الجواب:
نتوقع أن سعر الين سينخفض مقابل الدولار , إي أن سوق الين هابط .
إذاً سنبيع الين .
عندما نريد بيع الين سنبيعه بسعر ask لأنه السعر الذي نشتري فيه العملة الأساس ونبيع فيه العملة الثانية , والعملة الثانية هي الين .
سنبيع الين بسعر 122.13 .

harimeche
03-08-2014, 21:15
نصـــــــائح رائعة أخي أشكرك

ولمن يريد النجـــاح في هدا المجال

يجب عليه أن يأخد الأمر بجدية

وبخطة محكمة وبدراسة معمقة

مش مجرد فيديوهـــات فقط

besnisse
03-12-2014, 01:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع و معلومات قيمة في مجال الفوركس سيستفيد منها الجميع و بالاخص الجدد في هذا المجال

بالتوفيق

lobo
03-15-2014, 00:56
يعني يمكن ان نستنتج من موضوعك اخي الكريم النقاط التالي:

1- يحتاج سوق الفوركس منك الى جهد ووقت كبير للتعلم والتدرب والممارسة ومتابعة السوق ، وخصوصا في البداية

2- يمكن تحقيق أرباحا كبيرة من الصعب أن تحققها في أي مجال اخر اذا التزمت بقواعد السوق وأتقنت التعامل معه

3- امكانية التدرب على حساب تجريبي (وهمي Demo)

4- امكانية فتح حساب بـ 250 دولار فقط ، و يتيح لك المتاجرة بأضعاف رأس المال الذي أودعته

5- توفر مضاعفة عالية والتي تمكنك من المتاجرة بما يفوق رأس مالك عشرات المرات

6- الصبر والتريث خلال فترة التعليم والتدريب على الحساب التجريبي

7- فتح حساب حقيقي مع شركة عالمية معروفة ، وتكون خدماتها جيدة

8- اهمية العامل النفسي في السوق ، فالخوف والطمع هما عدوا المتداول

9- الادارة الجيدة لرأس المال تضمن المحافظة على الأرباح واستمرارها

10- التعلم وتطبيق ما تتعلمه ، والتطبق على الحساب التجريبي قبل البداية على الحساب الحقيقي

fakra
03-15-2014, 05:34
اولا جزاك الله خيرا عن المعلومات دى
انا فعلا لسا جديد وبحاول افهم الموضوع بس شكلوا عايز شويه مجهود فى الاول وبعدين هيبقى سهل باذن الله
شكرا لك لدعمك

haffoudhi
03-16-2014, 03:13
نطالب الخبراء بتبادل الاستراتيجيات طرق التداول ودروس مبسطه للمبتدئين
لا بد من التعاون والاستشاره والمساعدهيا اهل الميدان

hasback
03-22-2014, 01:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشكرا لك اخي الكريم حسام على هذا الموضوع وان شاء الله يستفيد الاخوة الاعظاء من الموضوع ولكن انا اقول دائما انه لا يوجد شئ افضل من ان نقوم بتحميل كتاب ونقرئ كل شئ عن الفوركس

ahmedibrahim258259
03-22-2014, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته مشكور اخي الغالى على هذه النصائح الغالية للمتداولين في مجال الفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري

mezo2229
05-10-2014, 14:43
اخى الفاضل على هذا الشرح الوافى الذى يساعد الكثير من الاخوة الاعضاء
وخاصة الاخوة الاعضاء المبتدئين الذين يبحثون عن التعلم والله

anamoody
05-31-2014, 18:28
فعلا اخى الكريم الفوركس بحر من العلم يحتاج لمن يتعمق فيه و يتعلم جيدا و يحرص على ذلك و من يريح
الربح فلا بد من تتبع تلك الخطوات و العمل بها جيدا حتى يحقق ما يريد

mod
06-27-2014, 17:31
فعلا كما ذكرت بالنقطه الاول يحتاج للتعلم والمعرفه
الخبره ممكن الحصول عليها بالتدرب على حساب تجريبي

ilyes chaieb
06-28-2014, 19:03
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا لك اخى الكريم على هذه النصائح و يا رب الجميع يعمل بها
و يجب ان نستعين بنصائح و تجارب الاخرين حتى لا نقع في نفس الاخطاء التى تكلف الكثير و الكثير
بالتوفيق للجميع
مع اجمل تحياتى

محمد السيد محمد
06-28-2014, 20:28
هذا كلام صحيح..لكن يا زميلي العزيز الموضوع مكتوب بخط دقيق جدا وياريت تعيد كتابته بخط اكبر قليلا
واحب اعرفك ان انا قراته بصعوبة جدا ..حتى احسست ان نظري آلمني ..وانت مايرضيكش كده ..
ياريت في المرات القادمة التي ستكتب فيها موضوع ان تكتبه بحجم اكبر واتخن نوعا ولن يكلفك ذلك الا ضبط لاعدادات الخط

حسن زقوت.1
07-06-2014, 04:48
الفاضل على هذا الشرح الوافى الذى يساعد الكثير من الاخوة الاعضاء وخاصة الاخوة الاعضاء المبتدئين الذين يبحثون عن التعلم والله الموفق للجميع

lartox
07-08-2014, 10:26

Bouani
07-28-2014, 07:43
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور أخي الكريم جزيل الشكر على المعلومة
و أحس ان الأكثر أهمية في هذا كله هي ادارة رأس المال
اذ انها هي التي تقينا من تمرجن الحساب
بلتوفيق

KHALDIN ALATRASH
12-27-2014, 17:21
أخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أخي بارك الله فيك على طرح هذا الموضوع الرائع وبما أنني من المبتدئين استفدت كثيرا من موضوعك تقبل مروري أخي الكريم

ABDULLAH HOUSEN
12-27-2014, 17:40
أخي الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا من المبتدئين واستفدت كثيرا من موضوعك الجميل و الله الموفق أخي الفاضل

OLA SULTAN
12-27-2014, 18:14
أخي المحترم السلام عليكم أخي من أهم ما قرأت هو موضوعك بارك الله فيك عليه وجزاك الله خيرا تقبل مروري أخي الفاضل

MAZEN BAYDAK
12-27-2014, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك على طرح هذا الموضوع الرائع ولكن هل لك من فيديوهات لعرض على هذه المواضيع وجزاك الله خيرا أخي المحترم

Saudi
12-27-2014, 18:27
السوق ولم تكن تعرف كيف تحلله جيدا من هذا السوق اتمنى ان الاعضاء المبتدئين الذين يبحثون عن التعلم لى هذا الشرح الوافى الذى يساعد الكثير

M.MAHDI MANFIKHI
12-27-2014, 18:46
أخي العزيز السلام عليكم الله يعطيك العافية على هذا الشرح الوافي والجميل تقبل مروري أخي الفاضل

YOUSEF OMAR
12-27-2014, 19:09
سلام الله عليك أخي الكريم بارك الله فيك على هذا الشرح الوافي والممتاز و جزاك الله خيرا تقبل مروري أخي العزيز

فوركسوريا
12-27-2014, 19:49
و لكن المشكل في ان المتداول لا يعمل بها بتتاتا
و لو نقراها و نوافق علهيا فاننا نجد صعوية ف يالتطبيق

monaya897
01-20-2015, 14:00
السلام عليكم مشكووووور علي الموضوع
تقبل مروري

magma
01-25-2015, 01:51
بسم الله الرحمان والسلام السلام علي جميع المشاركين
في منتدي فوركس العرب شكرا لك يا اخي الكريم علبي هاده النصائح

gold1
04-08-2015, 16:14
أهلا وسهلا بالجميع و تحية طيبة للأعضاء الكرام
نصائح مهمة و قيمة و مفيدة معرفتها لكل المتداولين
نتمنی الأرباح و الخير الوفير للجميع

nsamat99
04-09-2015, 10:26
لسلام عليكم ورحمة الله
أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والمفيدة وأنا مهتمة بكل ما يتعلق بالفوركس لانني مبتدئة وأرجو من الله أن أصل الى مستوى متقدم
و أشكر كل شخص في المنتدى بذل.الجهد..

Ayman Dollar
04-09-2015, 10:36
السلام عليكم
نصائح مهمة جدا جدا.وعلى كل من يدخل هذا السوق الكبير ان يلتزم بها حرفيا دون الحياد
وعليه سوف اقوم بتطبيقها والالتزام بها وانصح بها المتداولين الزملاء في تعليقاتي

bilelchelseano
04-09-2015, 21:14
نصائح جيدة يجب ان نستفيد منها جميعا يا اخي
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

hackerdz
04-10-2015, 01:30

hager omar
04-14-2015, 22:29
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الكريم علي ههذه النصائح القيمة وفي انتظار مزيد من هذه الجهود الرائعة في تقديم المعلومات والنصائح لنا

تقبل مرووري

salahabuzaid
05-06-2015, 19:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اشكرك اخي جدااااااا على هذا الموضوع الرائع و التحليل الجيد و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده ..............
شكرا جزيلااااااااا....................

amjad hamed
05-07-2015, 19:06
نعم شركة انستا فوركس تسمح بالهيدج ولا تمنعه ولكن تمنع هيدج الحسابات
أي تفتح صفقتين على حسابين بنفس زوج العملات واحدة بيع وواحدة شراء
و الشركة تسمح بالمتاجرة وقت الاخبار
هي فقط تمنع اغلاق صفقة قبل مرور خمس دقائق على فتحها

eslamtotti
06-18-2015, 18:53
بسم الله طرحك لموضوع مهم للقوركس رائع ومفيد خصوصا للمبتدذين
انا استفدت كثير وفعلا الشخص لازم يميز بين التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره
شكرا لك ننتظر مزيدك

hhpr1212
06-30-2015, 03:57
لادارة رأس المال أهمية كبيرة جدا ، فاساءة ادارة رأس المال قد تؤدي الى خسائر كبيرة ،
أما الادارة الجيدة لرأس المال تضمن المحافظة على الأرباح واستمرارها ، فقد يستخدم شخصين
نفس الاستراتيجية ويدخل كلاهما نفس الصفقات ، ولكن أحدهما رابح والاخر خاسر ، ويكون السبب
هو أن الرابح لديه استراتيجية جيدة لادارة رأس المال ، أما الاخر فلا يعرف شيئا عن ادارة رأس المال

يجب أن يكون هدفك في البداية هو التعلم وتطبيق ما تتعلمه ، ثم تحاول الوصول الى طريقة جيدة للتداول ،
وتطبقها على الحساب التجريبي قبل البداية بها على الحساب الحقيقي ، وعندما تبدأ التداول على الحساب
الحقيقي اجعل هدفك هو تحقيق أرباح معقولة ، والمحافظة على هذه الأرباح ،
وليس مضاعفة الحساب ، ثم مع ازدياد خبرتك بالسوق ستزداد أرباحك باذن الله

ahmedsessi
07-06-2015, 03:34
و لوز نقراها و نوافق علهيا فاننا نجد صعوية ف يالتطبيق ............................

hhpr1212
07-06-2015, 05:08

kacembouden
08-29-2015, 16:52

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mohammed2015
10-08-2015, 23:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بالفعل اخي الكرييم هذه معلومات قيمو ومفيده ويجب علينا جميعا ان نتمعنها جيدا للاستفادة ومواصلة الطريق الصحيح .. وتقبل مروري اخي

moh19DZ
11-23-2015, 23:08
مشكور جزيلا علي هذه المعلومات القيمة والاكثر من رائعه جعله الله في ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد
اتمني لك التوفيق
تحياتي

hakim 21
11-26-2015, 17:44
اتمني لك التوفيق

محمد صلاح
11-27-2015, 17:07
مشكور اخى العزيز على هذه النصائح واعتقد ان متداول جديد لابد له

وان ياخذ هذه النصائح بعين الاعتبار لانها مهمة جدا لو هو عايز ينجح

abdallah201227
12-05-2015, 03:58
الف شكرا يا يا علي هذه النصائح الغاليه في عالم الفوركس وتجاره العمله اتمني من الله لي ولكم دايما التوفيق يارب العالمين

belabied
04-14-2016, 00:25
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

noaman salal
04-14-2016, 00:31
السلام عليكم
شكرا اخى الفاضل على المعلومات وانك تدل على الطريق الصح وفعلا لزم الواحد يتعب ويتعلم لكى لا يقع فى الخسارة القاسية وان يفهم السوق جيدا

moura
04-18-2016, 14:58
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Mahmoudhamed
08-16-2016, 21:19
السلام عليكم
مشكور اخي الفاضل علي هذا الطرح
لكن في الفوركس اليوم يمكن ان تداول ب 5 دولار فقط بدلا من 250 دولار كمان كثرت الرافعات المالية لتصل القي 1.888
موضوع مميز اخي دومت موفق

samehtarek
08-19-2016, 14:24
السلام عليكم
شكرا اخى على هذا الشرح
وارجو ان تفيدونا بالكثير عن الفوركس
شكرا

ahmed yasser
08-19-2016, 16:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات قيمة والكل يستفاد منها وخاصة المبتديئين في مجال العمل ونتمنى النجاح الى كل كادر او فريق فوركس شكرا على تعبك هذا في اعطائك للمعلومات عن كيفية التداول ومبادئه في سوق الفوركس الكبير بالتوفيق

alasfarahmad
08-19-2016, 17:06
مشكور صديقنا الفاضل، مشكور على هذه المشاركة القيمة ذات الصلة بالنصائح التي ينبغي تعلمها بشكل عام، وبالنسبة للمبتدئين بشكل خاص، فمن المعروف بالفعل أن عمليات التداول توجب أن يتعلم المتداول المبادئ الأساسية التي تساعده في كيفية تنفيذ الصفقات، وأن يتعلم ضبط النفس ويتجنب التفاعل مع السوق بتسرع وانفعال، وغير ذلك من الشروط النفسية التي تجعل المتداول يحقق مستويات كبيرة من الاستقرار النفسي، ومن ثم الأرباح المناسبة، مشكور على هذه الملاحظات، والله الموفق على كل حال.

akram mohamed obaid
09-16-2016, 10:04
شكرا جزيلا لك اخي على هذه المعلومات الجميله عن مميزات سوق الفوركس فعلا انه سوق كبير جدا يمكنك من خلاله تحقيق دخل اضافي لك لكن عليك الابتعاد عن الطمع والاستعجال في الحصول على الاموال وعدم المجازفه في هذا السوق

sob81
09-16-2016, 10:30
النصائح العامة للفوركس مشكور اخى على طرح مثل هذا الموضوع وهذة النصائح ونتمنى المزيد من النصائح التى تفيد الجميع فى الفوركس
والتى تساعدهم على معرفة كيفية الاستفادة من الخبرة

Elhassan
09-17-2016, 08:48
مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح الوافى الذى يساعد الكثير من الاخوة الاعضاء وخاصة الاخوة الاعضاء المبتدئين الذين يبحثون عن التعلم والله الموفق للجميع
ارجو الاكثر اخي الكريم من دروس تعليم الفوركس من البداية الى الاحتراف وكل الشكر والتقدير لكم

zerouli Abdlrime
09-17-2016, 13:35
لتحليل النفسي في شكله البسيط هو تحليل أراء مجموعة كبيرة من المتاجرين والمستثمرين الذين يشعرون أن السوق متجه إلى وجهة معينة، وبعد ذلك تتاجر مع الوجهة المعاكسة. يركز التحليل النفسي على التعرف وقياس الحالة النفسية العامة للمشاركين في السوق

amperoo
09-18-2016, 13:59
الفوركس يوفر امكانية الربح المضاعف و الكثير برأس مال بسيط، كذلك يمكن من التداول من اي بلد هو تداول عالمي و سوق مفتوح على العالم،يمكنك التداول في اي وقت حيث التداول عالمي لن تكون مقيد بسبب توقيت بلدك، كذلك ليس هناك ضرائب عليك دفعها، فقط عليك تعلم المهارات المطلوبة للفوركس و الاهتمام بالمعلومات الاقتصادية و المعلومات المالية، و عليك مراببة السوق و ارتفاع و انخفاض اسعار العملات، و معرفة الصفبات المناسبة، الاهتمام و التركيز على ادارة المخاطر لتجنب الخسارة ،و الاهتمام بالادارة رأس المال ،كذلك تعلم السيطرة على اعصابك في الاحداث السلبية و تجنب الخوف و الطمع ، فقط اعرف قواعد اللعبة و العب بنجاح.

amin03
09-18-2016, 16:54
كل مادكرته اخي الفاضل صحيح شرح جميل ومفيد خاصة للمبتدئيم
ياريت لو تضع مؤشرات وتشرحهم لينا وشكرا

alihassib0
09-18-2016, 16:59
شكرا لك كلام جميل و لاكن لدي استفسار هل لكي اربح في الفوركس يجب ان يكون هناك طرف خاسر او ماذا ما هو مصدر الربح في الفوركس و هل يمكن ربح مبالغ كبيرة من الفوركس.

ahmadfool
09-18-2016, 18:25
تكون مقيد بسبب توقيت بلدك، كذلك ليس هناك ضرائب عليك دفعها، فقط عليك تعلم المهارات المطلوبة للفوركس و الاهتمام بالمعلومات الاقتصادية و المعلومات المالية، و عليك مراببة السوق و ارتفاع و انخفاض اسعار العملات، و معرفة الصفبات المناسبة، الاهتمام و التركيز على ادارة المخاطر لتجنب الخسارة ،و الاهتمام بالادارة رأس المال ،كذلك تعلم السيطرة على اعصابك في الاحداث السلبية و تجنب الخوف و الطمع ، فقط اعرف قواعد اللعبة و العب بنجاح

Mr Brahim
12-08-2016, 23:17

saadelasrg
01-03-2017, 21:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
الموضوع كثير راقي اخي وفيه تقريبا كل او جل المعلومات التي تخص سوق الفوركس
بالتوفيق والارباح للجميع وشكرا

aym
01-04-2017, 23:25
بعض النصائح المهمة فى الفوركس والتى تفيد فى التتداول شكرا اخى على طرح مثل هذة النصائح ونتمنى المزيد من النصائح والارشادات التىتفيد فى
التتداول والتى تساعد المتاجر

fares2alex
01-14-2017, 02:12
اخي الغالي انا اتفق معك ولكني احب ان اضيف شيء زيادة بعد اذنك طبعا

وهي ان من ضمن المهم للفوركس ه الاعتماد على استراتيجية ناجحة مناسبة مع راس مالك في حسابك

kariim18
03-11-2017, 20:49
انا فعلا لسا جديد وبحاول افهم الموضوع بس شكلوا عايز شويه مجهود فى الاول وبعدين هيبقى سهل باذن الله
شكرا لك لدعمك

medokarem
03-14-2017, 01:14
السلام عليكم اخويا الفاضل مشكور لك علي الشرح الجميل
أج ــمل وأرق باقات ورودى
لردك الجميل ومرورك العطر
والله يعينا على طاعتة وغفرانة
كل الود والتقدير

Ahmed youssef elgareb
03-16-2017, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... نقاش مهم جدا عن سوق الفوركس وهو يحتاج الى جهد ووقت كبير للتعلم والتدرب والممارسة ومتابعة السوق وخصوصا في البداية كلام مظبوط جدا جدا

Ibrahem abdelwahab
03-17-2017, 23:47
شكراً اخي الكريم علي هذا الموضوع والمجهود الأكثر من رائع تحياتي لك تااابع :)

beshoy adel
03-19-2017, 14:33
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته ......... شكرا لك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع ودائما في تالق ... وتقبل مروري المتواضع وتحياتي لك

Mr Brahim
03-19-2017, 14:43

samirsabry
04-01-2017, 02:57
السلام عليكم
بالطبع معلومات قيمه لا غنى عنها لاى متداول
مجهود مشكور عليه وبالتوفيق للجميع

mama1122
04-03-2017, 00:43
اشكرك اخي الكريم كل الشكر لقد استفدت الكثير من هذه المعلومات في معلومات قيمة ومفيدة في تداول الفوركس
جزاك الله كل خير

yaseranwer
04-03-2017, 11:20
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

mido elshabrawy
04-03-2017, 13:23
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
مشكور اخي العزيز علي موضوعك مهم للفوركس
بالفعل لقد ذكرت الكثير من مميزات سوق الفوركس و بالفعل هو سوق مفتوح يمكنك لصغار المستثمرين الدخول فيه لصغر مبلغ رأس المال
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Bastof
04-22-2017, 00:09
شكرا لك اخي على هذه المشاركة التي افدتنا بها حيث يجب على الجميع التعلم واخد بعض الدورات التعليمة عبر الانترنت والتي توجد في هذا المنتدى كذلط

Amine adidou
04-23-2017, 01:18
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﻟﻜﻢ ﻣﻨﻲ ﻓﺎﺋﻖ ﺍﻟﺸﻜﺮ ﻭ ﺍﻟﺘﻘﺪﻳﺮ
ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﺮﺡ ﺍﻟﻮﺍﻓﻰ ﺍﻟﺬﻯ ﻳﺴﺎﻋﺪ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻻﺧﻮﺓ ﺍﻻﻋﻀﺎﺀ
ﻭﺧﺎﺻﺔ ﺍﻻﺧﻮﺓ ﺍﻻﻋﻀﺎﺀ ﺍﻟﻤﺒﺘﺪﺋﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺒﺤﺜﻮﻥ ﻋﻦ ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ..

yaseranwer
04-23-2017, 17:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اوافقك في بعض الحديث والاخر لا لأن اساس تجارة الفوركس هي ادارة رأس المال وانها مثل اي تجارة اخري لابد من التعلم والتدريب قبل كل شئ علي حساب تجريبي ومن ثم ندخل برأس مال جيد ورافعه مالية معقولة حتي نستمر في هذا السوق وهذة هي وجهة نظري المتواضعة تقبل مروري وتحياتي

moha-star
04-23-2017, 18:59
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

نصائح هامة جدا سواء لمبتدىء او خبير مشكووور اخي الفاضل على مجهوداتك المميزة بالتوفيق لك

وللجميع بالمنتدى

tamermosa
05-03-2017, 00:24
شكرا اخي الفاضل علي موضوعك القيم و نصايحك لكل متداول في الفوركس و من اهمهم ضرورة فتح حساب تجريبي للتعلم عليه اولا

ahmedyosri73
05-03-2017, 07:08
السلام عليكم وا رحمة الله وا بركاتة
شكرا لك اخى الكريم على هذة المعلومات وا ارجوء ان تكون افادت جميع الاعضاء الكرام
بالتوفيق لك .

mohamed ebrahim khatab 1
05-03-2017, 11:52

A.mustafa
05-03-2017, 13:32
شكرا لك لدعمك......

ahmed_sawalhy
05-03-2017, 21:16
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع نصائح مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

A.mustafa
05-04-2017, 10:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
شكرا لك اخي الفاضل على هذا الشرح الوافى
الذى يساعد الكثير من الاخوة الاعضاء وخاصة الاخوة الاعضاء المبتدئين
الذين يبحثون عن التعلم والله الموفق للجميع . تقبل مرورى

kalimiro0
05-22-2017, 20:27
و لكن المشكل في ان المتداول لا يعمل بها بتتاتا
و لو نقراها و نوافق علهيا فاننا نجد صعوية ف يالتطبيق

eslam-gad
06-23-2017, 13:00
جزيل الشكر لكل الاخوة علي معلوماتهم المفيدة والقيمة
ونرجو المزيد لكي نستفيد ونتعلم منكم
والله الموفق والمستعان

---------- Post added at 12:00 PM ---------- Previous post was at 11:42 AM ----------

جزيل الشكر لكل الاخوة علي معلوماتهم المفيدة والقيمة
ونرجو المزيد لكي نستفيد ونتعلم منكم
والله الموفق والمستعان