PDA

View Full Version : قاموس الشموع اليابانية الجزء 6

cher_abdou71
01-01-2014, 21:18
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خير المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين

إخواني الكرام في هذا المنتدى العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يتشرف أخوكم الفقير إلى الله أن يضع بين أيدكم وتحت أنظاركم هذا العمل المتواضع جدا

علنا ننتفع منه جميعا في تجارتنا

وهو تحت عنوان: قاموس الشموع اليابانية الجزء 6

وللتذكير هذا هو لينك الجزء الخامس:

http://forex-masr.com/showthread.php?64026

شمعة البلاعة الخضراء الصاعدة

Bullish Morning Doji Star

شكل النمط يتكون من شمعتين الأولى لونها أحمر صغير الحجم والثانية لونها أخضر وكبيرة الحجم تظهر وكأنها تبتلع الأولى ويظهر هذا النمط أثناء اتجاه هابط لفترة صغيرة وليس هبوط عام .

9245

التوقع: تغير الاتجاه وصعوده لأعلى.

التصرف: هو الشراء مع الشمعة الخضراء التي تفتح مباشرة بعد شمعة الابتلاع

نسبة نجاح النمط: +80 %.

ويقول هذا النمط لنا إنه إذا كانت الشمعة الأولى لونها أحمر فإنها تدل على هبوط السعر ، وإغلاقه في مستوى أقل لكن جاءت شمعة تالية واستمر الهبوط واستطاعت الحصول سعر أقل من الشمعة الأولى لكنها وبسبب ضغط المشترين أغلقت في سعر أعلى عن سعر فتح الشمعة الأولى.

الشروط الضرورية لهذا النمط :

(1) سعر فتح الشمعة الثانية لابد أن يكون أقل من سعر إغلاق الشمعة الأولى .

(2) سعر إغلاق الشمعة الثانية لابد أن يكون أعلى من سعر فتح الشمعة الأولى .

لو أنت محلل تفني قوي الملاحظة ستجد أن سعر إغلاق الشمعة الثانية يكون قريب من سعر فتح الشمعة الأولى يعني أن التغيير الفعلي في السعر بعد الإغلاق يكون بسيط وإذا قمت بدمج الشمعتين مع بعضها ستظهر شمعة المطرقة الخضراء يعني التوقع هو احتمال صعود.

9246

لكي تتأكد من هذا النمط لابد من وجود مجموعة من الشموع الخضراء على المخطط أي مجموعة من صفقات الشراء.

شمعة البلاعة الحمراء الهابطة

Bearish Engulfing

شكل النمط يتكون من شمعتين الأولى لونها أخضر صغير الحجم والثانية لونها أحمر وكبيرة الحجم تظهر وكأنها تبتلع الأولى ويظهر هذا النمط أثناء اتجاه صاعد لفترة صغيرة وليس صعود عام .

9247

التوقع: تغير الاتجاه وهبوطه لأسفل

التصرف: هو البيع مع الشمعة الحمراء التي تفتح مباشرة بعد شمعة الابتلاع

نسبة نجاح النمط: +95 %

ويقول هذا النمط لنا إنه إذا كانت الشمعة الأولى لونها أخضر فإنها تدل على ارتفاع السعر وإغلاقه في مستوى أعلى ، لكن جاءت شمعة تالية واستمر الارتفاع واستطاعت الحصول سعر أعلى من الشمعة الأولى لكنها وبسبب ضغط البائعين أغلقت في سعر أقل عن سعر فتح الشمعة الأولى فتكونت شمعة حمراء ثانية.

لو أنت محلل تفني قوي الملاحظة ستجد أن سعر إغلاق الشمعة الثانية يكون قريب من سعر فتح الشمعة الأولى يعني أن التغيير الفعلي في سعر العملة بعد الإغلاق بسيط إذا قمت بدمج الشمعتين مع بعضها ستظهر شمعة الشهاب الحمراء يعني احتمال هبوط.

9248

لكي تتأكد من هذا النمط لابد من وجود مجموعة من شموع حمراء على المخطط أي مجموعة من صفقات البيع .

انتظروني في الجزء السابع بإذن الله مع عونه وتوفيقه

أتمنى للجميع سنة سعيدة 2014

وكل عام وأنتم بألف خير

:bravo::bravo::bravo::bravo:

المسافر
01-02-2014, 04:35
موضوع راءع وانا بجد بحترم كل من يتعامل بذكاء مع الشموع اليابانية
لانها لها مدلولات قوية فى تجارة الفوركس
وانت بجد شرحك مبسط وتفصيلى
ارجو من اللة ان يجعلة فى ميزان حسناتك

harimeche
01-02-2014, 05:25
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

والأجمــــل في الشموعـــ هو علم في حد داته

خـــاص لتوقع جيد ولمن أراد أن يتحدت مع الشارت

فعليه بالشموعـــ

تحياتي / وبالتوفيق

محمد عز الدين عيد خضري
01-02-2014, 06:24
مشكور جدا اخي الكريم علي هذا الطرح الجميل
واتمني لك الكثير من النجاح بس كنت حابب اعرف علي اي فريم يتم التطبيق
ولا كل الفريمات واحد
اتمني الرد وبالتوفيق
تحياتي

cher_abdou71
01-04-2014, 13:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا شكر على واجب أستاذي الكريم،
وأنا بدوري أشكرك على مرورك الطيب وعلى ردك القيم على مشاركتي المتواضعة
أما فيما يتعلق بسؤالك فالجواب عليه هو أنه يتم تطبيق ذلك على كل الفريمات،
وإذا تم التطبيق على فريمات طويلة: 4 ساعات - يومي ... كان أفضل وأوثق.
أتمنى التوفيق للجميع

مشكور جدا اخي الكريم علي هذا الطرح الجميل
واتمني لك الكثير من النجاح بس كنت حابب اعرف علي اي فريم يتم التطبيق
ولا كل الفريمات واحد
اتمني الرد وبالتوفيق
تحياتي

waeltun
01-04-2014, 15:47
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد
جزاك الله خيرا

مشكور اخي

ahmedhawash
01-04-2014, 16:56
اول مره اسمع عن المصطلح البلاعه لخضراء

بس موضوع جميل اتمنى ان يتم تجميعه فى موضوع واحد لان الشنوع اليابانيه من النماذج اللى ممكن ان تستخدم كمؤشر داخل الاستراتيجيه اللى شغال بيها

kaden37
01-05-2014, 18:05

latraaa
01-05-2014, 18:27
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب، كما أتمنى أن تواصل على نفس المنهاج إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

army
01-11-2014, 01:03
مشكور يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

أيمن حسن
01-12-2014, 03:39
شكرا جزيلا لك أخي الكريم المحترم علي موضوع الشموع اليابانية ده الموضوع ده في غاية
الاهمية ... سبحان الله عن طريق شكل الشمعة تستطيع معرفة اتجاه السعر .. فتدبر

Abessamad
01-12-2014, 03:48
السلام عليكم
شكرا لك و بارك الله فيك على توضيح الشموع اليابانية ننتضر جديدك عزيزي

تحياتي لك و بالتوفيق إن شاء الله بإحضار كل ما هو حصري منك

prof2014
01-12-2014, 03:55
احب ايبدا كلامى بالسلام لجميع الاخة الاعضاء وانصح دائما باستخدام الشموع اليابانية
لانها الافضل والاسهل فى قراءتها وتحليلها وفهمها خاصة للمبتدئين

فخرالدين
01-12-2014, 03:58
الله يعطيك العافيه وللمنتدى الرائع قد اتمكن من الاستفاده من هذا المنتدى والاعضاء الكرام وان شاء الله استفيد من خبرتكم

شرح جميل مع العلم اني اكره الشموع اليابانية اما بعد الموضوع الذي رئيته سوف اختار الشموع شرح وافي

oujdi-48
01-12-2014, 04:04
الشكر موصول لك أخي الكريم على كل ماتبدله من أجل أن توصل أهم المعلومات النيرة من خلال
طرحك لهذا الموضوع القيم الذي أنرت به سماء منتدانا الغالي

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

hasback
01-12-2014, 04:17
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخي الكريم وشكرا لك على المعلومات المفيدة حول الشموع اليابانية وهذه الشروح نتمنى ان يستفيد منها الاخوة الاعظاء

ilyes chaieb
01-12-2014, 04:42
قصة الشموع اليابانية والقاموس لن تنتهى معك ؛ على العموم سأعيد نفس الكلام و اقولك
اجمع الشموع كلها في سلة وحدة
وهى بالفعل مفيدة في تحقيق الارباح في الفوركس و كثير من الناس تحلل عن طريق الشموع اليابانية لوحدها
و حققت بهذا نجاحات باهرة
:))

salimned
01-12-2014, 13:20
السلام عليكم
بارك الله فيك على الشرح الوافي اخي للشموع
اليابانية لقد استفدت منه كثيرا و فعلا لابد من دمج
هدا النوع من التحليل مع الاستراتيجية الخاصة كي تكون النتائج جيدة
موفق اخي.

WASEM DALLOUL
01-23-2014, 20:16
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده أشكال الشموع اليابانية ونماذجها وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

Abdul
01-23-2014, 20:30

شكرا لك ع الموضوع الجميل

haitham
01-24-2014, 00:43
جزاك الله خيرا اخى الكريم على شرح هذا النموذج الخاص بالشموع اليابانيه وان شاء الله يكون هذا الشرح مفيد ليك ولينا وللجميع ان شاء الله

ashrafko
01-24-2014, 01:01
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع ولابد من تعلم الشموع اليابانية والعمل من خلالها لما لها من قدرة على التحليل ومعرفة اتجاة السوق وبالتوفيق

Kais Daboul
01-24-2014, 06:24
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

شكرا أخي و بارك الله لك

waelmma
01-24-2014, 07:24
:p:)):( شكرا لك اخى الكريم على شرح الشموع اليابانية واحب اقولك
ان اليوتيوب مليان فيديوهات عن الشموع اليابانية :(

sara ali
01-24-2014, 09:12
اتمني لك الكثير من النجاح بس كنت حابب اعرف علي اي فريم يتم التطبيق
ولا كل الفريمات واحد
اتمني الرد وبالتوفيق

koussila
01-30-2014, 02:22
رسالة معناه انك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر
تقبل مروريك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ صضشؤسش
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر
تقبل مروريسشؤ

islame
01-30-2014, 02:22
رسالة معناه انك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر سؤصضشس
تقبل مروريك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ ؤءئؤصضص
تقبل مروريش

أحمد بيكس
01-31-2014, 18:57
ما شاء الله مواصلين معك اخي الفاضل في هذه السلسلة الاكثر من رائعة عن الشموع اليابانية .. كل التمنيات لك بالتوفيق وللجميع ..

forexman55555
03-10-2014, 23:30
شكرا على البوست الرائع السهل و اتمنى منك مزيد من الشرح لكى تغطى
كل الشموع اليابانية لانها مهمة جدا فى التحليل الفنى

ashraf2014
03-10-2014, 23:53
انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر

foxforex
03-22-2014, 04:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل بارك الله فيك اخى واستفدت جدا من المعلومات الموجودة فيه من خلال ردود الشباب بارك الله فيهم وجعله فى ميزان حسناتهم وتقبل مرورى
*_*_ *|*
............................

rami007
03-28-2014, 21:38
السلام عليكم
شكرا على البوست الرائع
السهل و اتمنى منك مزيد
من الشرح لكى تغطى
كل الشموع اليابانية لانها
مهمة جدا فى التحليل الفنى
سلام تحياتي
موفق

soooonor
03-28-2014, 22:12
شرح اكثر من رائع لأنماط الشموع اليابانية و التى يعتمد عليها معظم متداولى الفوركس لأنها تعطى نسب نجاح عالية جدا

الشموع اليابانية علم كبير و يحتاج الى دراسة متأنية و التدرب على التطبيق على حساب تجريبى

اشكرك على هذا المجهود المميز

forex-2013
03-28-2014, 22:30
شكرا لك أخي الكريم على هذا لموضوع المميز عن نماذج الشموع،
بالفعل هو موضوع كبير ومهم ويحتاج لدراسة وتجربة مطولة لتحسين التعامل بها.

dodoenator
03-28-2014, 23:32
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والشرح المبسط الموضح بالصور لتفيد كل الاعضاء وخصوصا المبتدئين مثلي لنستطيع قراءة تلك الشموع ومساعدتها لنا في توقع السوق

MANI Souheil
03-29-2014, 00:14
السلام عليكم .
أشكال الشموع علم مهم جدا للمتاجرة في البورصة .
أحيانا لا يمكننا التكهن باتجاه الأسعار اعتمادا على الدعوم أو المقاومات أو اعتمادا على المؤشرات . و بظهور اول شمعة مميزة نجد الحل .
للعلم أن أشكال الشموع هي أساس التحليل الفني ، بدونه لا يمكن للمتاجر التمكن من الفوركس .
شكرا .

azzam1000
03-29-2014, 00:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع تستحق وبكل فخر لقب استاذ لاننى كنت بدور على اشكال الشموع ومدلول كل واحدة من الشموع وبارك الله فيك

محمد أبو بكر
03-29-2014, 07:47
السلام عليكم
بس موضوع جميل اتمنى ان يتم تجميعه فى موضوع واحد
لان الشنوع اليابانيه من النماذج اللى ممكن ان تستخدم كمؤشر داخل الاستراتيجيه اللى شغال بيها

yopibianco
03-29-2014, 17:26
لابد من تعلم الشموع اليابانية والعمل من خلالها لما لها من قدرة على التحليل ومعرفة اتجاة السوق
ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر

doaa sary
03-29-2014, 18:04
موضوع جميل ومتكامل ومفيد وشرح قوى للشموع واتجاهتها بالصور
انا فعلا شوفت فيديوهات للشموع فيها كل دة استفدت جدا من موضوعك شكرا ليك وف انتظار باقى اجزاء الشرح

sifoo
03-29-2014, 18:24
بسم الله الرحمان الرحيم

مشكور يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع
موضوع غني بالمعلومات المفيدة والمميزة
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي
تقبل مروري

forex pop
03-29-2014, 19:34
اجمع الشموع كلها في سلة وحدة .وهى بالفعل مفيدة في تحقيق ....
الارباح في الفوركس و كثير من الناس تحلل عن طريق الشموع اليابانية لوحدها و حققت بهذا نجاحات باهرة ....

RomanyMoreed
04-10-2014, 17:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرآ لحضرتك علي طرح هذا الموضوع بس مش دايمآ علي فكره بتكون الشموع صادقه

تحياتي

ana lola
04-10-2014, 17:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....مشكور أخي علي شرح الشموع اليابانية بهذه الطريقة المبسطة فمن المعروف أن الشموع اليابانية هي أحد أدوات الفوركس وبالتوفيق للجميع ان شاء الله في مجال الفوركس ولا تحرمنا من جديدك.

loubna etta
04-10-2014, 18:23
شكراا اخي الكريم على هذا الموضووع القيم وبالنسبة للشموع اليبانية فهي خطوة مهمة من خطوااات تعلم الفوركس
واكتسااب مهارة خبير فووركس ب احترااف
اي فووركس بدووون خساارة ب اذن الله
وشكرا

a7med84
04-12-2014, 00:44
شكرا لك اخى الكريم عل الموضوع لهام جدا

ونماذج الشموع اليابانيه اللى ممكن ان تكون محدده او مؤشر للاكد من الاتجاه

rami007
04-22-2014, 23:03
السلام عليكم
شكرا على البوست الرائع السهل
و اتمنى منك مزيد من الشرح لكى تغطى
كل الشموع اليابانية لانها مهمة
جدا فى التحليل الفنى
سلام تحياتي
بالتوفيق

moamen mostafa shaker
04-22-2014, 23:10
شرح جميل حدا عسي الله ان ينفع بة باقي اعضاء هذا المنتدي الكريم ولكن اخي الكريم اننت اود لو انك قمت بشرح جميع انواع الشموع سواء الاستمرارية او الانعكاسية مع بعضهم البعض حتي يتسني لنا حفظهم جميعا ولكن هذا مجهود طيب منك ينبغي شكرك علية

ahmedmomen
04-22-2014, 23:19
شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الاكثر من رائع وفعلا شرح جميل جدا وخاصة انه في صور توضيحية
وانا فعلا بفضل الشموع اليابانية كطريقة من طرق التحليل واهم انواع الشموع هي الشموع الابتلاعية والانعكاسية مثل الهامر

sendrela
04-23-2014, 00:00
الموضوع رائع ومتميز بالشرح وسهل جدا لاى مبتدأ ان يفهمه ويقوم بتطبيقه بطريقه سهله جدا وميسره

اشكرك اخى لانه بالفعل تلك الانماط احيانا او بالاصح كثيرا ما تتحقق بالشارت ويحترمها السوق

تحيتى

mazen2508
04-23-2014, 00:03
اخى الفاضل تحياتى
نماذج الشموع اليابانيه من اكثر النماذج شيوعا بين المنتداولين
كما انها تعتبر الاكثر مصداقيه عند الاعتماد عليه فى التحليل

kirozoka
04-24-2014, 21:48
في أعتقادي الشخصي أنهما شمعتان ضعيقتان
علشان الأتجاه الهابط بتاعهم مش بيكون قوي
وكمان في الغالب معايا مش بتنجح

محمد السيد محمد
04-24-2014, 23:17
الموضوع في غاية الأهمية ومعروض بشكل في غاية الروعة
نشكر الزميل عليه ونطلب منه ان يستمر في تقديم موضوعاته الشيقة

ahmedibrahim258259
04-25-2014, 00:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

abo heba
04-25-2014, 01:45
مجموعه من افضل الموضوعات التى اتمنى ان تكون بموضوع واحد حتى اتعلم واستفيد منها بقدر الامكان لان التداول
على هذه الاشكال هو الاساس بعيدا عن المؤشرات الكاذبه

nadersalaia
04-30-2014, 22:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا أخي الكريم موضوع أروع من رائع وانا بحترم كل من يتعامل بذكاء مع الشموع اليابانية
لان لها مدلولات قوية فى تجارة الفوركس وانا أستراتيجيتي هي الشموع وأحب التعلم عليها بإنتظار جديدك

scan
05-12-2014, 03:52
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

fatoma elsayd
05-12-2014, 04:20
السلام عليكم
موضوع جيد عن الشموع اليبانيه
والشموع اليبانيه من وجهة نظرى لها دور كبير جدا ف التحليل وبجد انصح بها لجميع الاخوه الاعضاء
تقبل مرورى وشكرا جزيلا لك اخى :) :yahoo:

حليس مختار
05-20-2014, 17:54
شكرا جزيلا لك أخي الكريم المحترم علي
موضوع الشموع اليابانية ده الموضوع ده في غاية
الاهمية ... سبحان الله عن طريق شكل
الشمعة تستطيع معرفة اتجاه السعر .. فتدبر

nour elhouda
05-23-2014, 08:54
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خير المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين

إخواني الكرام في هذا المنتدى العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يتشرف أخوكم الفقير إلى الله أن يضع بين أيدكم وتحت أنظاركم هذا العمل المتواضع جدا

علنا ننتفع منه جميعا في تجارتنا

وهو تحت عنوان: قاموس الشموع اليابانية الجزء 6

وللتذكير هذا هو لينك الجزء الخامس:

http://forex-masr.com/showthread.php?64026

شمعة البلاعة الخضراء الصاعدة

Bullish Morning Doji Star

شكل النمط يتكون من شمعتين الأولى لونها أحمر صغير الحجم والثانية لونها أخضر وكبيرة الحجم تظهر وكأنها تبتلع الأولى ويظهر هذا النمط أثناء اتجاه هابط لفترة صغيرة وليس هبوط عام .

9245

التوقع: تغير الاتجاه وصعوده لأعلى.

التصرف: هو الشراء مع الشمعة الخضراء التي تفتح مباشرة بعد شمعة الابتلاع

نسبة نجاح النمط: +80 %.

ويقول هذا النمط لنا إنه إذا كانت الشمعة الأولى لونها أحمر فإنها تدل على هبوط السعر ، وإغلاقه في مستوى أقل لكن جاءت شمعة تالية واستمر الهبوط واستطاعت الحصول سعر أقل من الشمعة الأولى لكنها وبسبب ضغط المشترين أغلقت في سعر أعلى عن سعر فتح الشمعة الأولى.

الشروط الضرورية لهذا النمط :

(1) سعر فتح الشمعة الثانية لابد أن يكون أقل من سعر إغلاق الشمعة الأولى .

(2) سعر إغلاق الشمعة الثانية لابد أن يكون أعلى من سعر فتح الشمعة الأولى .

لو أنت محلل تفني قوي الملاحظة ستجد أن سعر إغلاق الشمعة الثانية يكون قريب من سعر فتح الشمعة الأولى يعني أن التغيير الفعلي في السعر بعد الإغلاق يكون بسيط وإذا قمت بدمج الشمعتين مع بعضها ستظهر شمعة المطرقة الخضراء يعني التوقع هو احتمال صعود.

9246

لكي تتأكد من هذا النمط لابد من وجود مجموعة من الشموع الخضراء على المخطط أي مجموعة من صفقات الشراء.

شمعة البلاعة الحمراء الهابطة

Bearish Engulfing

شكل النمط يتكون من شمعتين الأولى لونها أخضر صغير الحجم والثانية لونها أحمر وكبيرة الحجم تظهر وكأنها تبتلع الأولى ويظهر هذا النمط أثناء اتجاه صاعد لفترة صغيرة وليس صعود عام .

9247

التوقع: تغير الاتجاه وهبوطه لأسفل

التصرف: هو البيع مع الشمعة الحمراء التي تفتح مباشرة بعد شمعة الابتلاع

نسبة نجاح النمط: +95 %

ويقول هذا النمط لنا إنه إذا كانت الشمعة الأولى لونها أخضر فإنها تدل على ارتفاع السعر وإغلاقه في مستوى أعلى ، لكن جاءت شمعة تالية واستمر الارتفاع واستطاعت الحصول سعر أعلى من الشمعة الأولى لكنها وبسبب ضغط البائعين أغلقت في سعر أقل عن سعر فتح الشمعة الأولى فتكونت شمعة حمراء ثانية.

لو أنت محلل تفني قوي الملاحظة ستجد أن سعر إغلاق الشمعة الثانية يكون قريب من سعر فتح الشمعة الأولى يعني أن التغيير الفعلي في سعر العملة بعد الإغلاق بسيط إذا قمت بدمج الشمعتين مع بعضها ستظهر شمعة الشهاب الحمراء يعني احتمال هبوط.

9248

لكي تتأكد من هذا النمط لابد من وجود مجموعة من شموع حمراء على المخطط أي مجموعة من صفقات البيع .

انتظروني في الجزء السابع بإذن الله مع عونه وتوفيقه

أتمنى للجميع سنة سعيدة 2014

وكل عام وأنتم بألف خير

:bravo::bravo::bravo::bravo:

شكرا على الشرح المبسط مع الصور للشموع اليابنية لانها تعتبر مشكلة لبعض المبتدئين ولكنها مهة دا فى التداول وفى اتخاذ القرار سواء اكان بالبيع او الشراء

nabile26
05-23-2014, 09:25
السلام عليكم اخي شكرا لك على شرحك وسلسلتك من الواضيع و الشروحات المتعلقة بالشموع اليابانية
ارجو منك المزيد و نحن بانتظارك اخي بفارغ الصبر
و تمنى لك التوفيق و النجاح و للجميع

haffoudhi
05-23-2014, 10:32
الشموع كنوز معلومات في الشارت وهي لوحدها ليتقنها الشخق بنسبة 100بال100 يجب دراستها جيدل لمدة ستة شهور على الاقل دراسه مشاهدة في الشارت وتطبيق على الديمو

الربح من الفوركس
05-23-2014, 11:12
اخى الحبيب مشكور على الموضوع وانصح كل متداول بالعمل من خلال شارت الشموع اليابانية لما لة من قدرة على التعرف على اتجاة السوق وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

HemzaM
05-23-2014, 14:47
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل حقيقة ملاحضة دقيقة هي التي تمكنك من المشاركة بهدا الوضوع القيم
جزاك لله خيرا على التوضيح
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

host
05-30-2014, 04:59
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

gehad87
08-02-2014, 13:25
بساطة الشموع الابتلاعية من النماذج الواضحة لتغير الاتجاه وهي شمعه بتاتي عكس الاتجاه السابق لها
وبيبتلع جسمها الشمعه السابقة لها اي ان الشمعة السابقة لها بكل جسمها تكون اصغر منها

AMLAK
08-25-2014, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع القيم وعلى
المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب، كما أتمنى أن
تواصل على نفس المنهاج إ نشاء الله، بالتوفيق لك مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

ProForex
08-27-2014, 11:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على شرح الشموع اليابانية في هذا الدرس الجديد واتا دائما في انتظار جديدك تحياتي لك

abokarem
09-28-2014, 23:26
السلام عليكم
الف شكر لك اخى على القاموس الاكثر من رائع وجارى جمع كل القاموس للاستفاده منه وصدقنى اعتقد ان هذا
القاموس افضل من اى اتسراتيجيه او مؤشر ف ىالفوركس ولابد من اتباع اداره راس مال فقط

shoshotamer
09-29-2014, 08:05
بسم الله وأنا ممتن جدا إلى الله لتوفير المعرفة حول الأعمال الفوركس.
آمل أن يكون هذا التفسير من المشاركين في المنتدى يمكن أن تبادل المعرفة حول الفوركس أعمق. أشكر لكم جميعا.

aysamiman
09-29-2014, 09:59
موضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

key
10-02-2014, 19:28
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

haffoudhi
10-02-2014, 19:57
الشموع اليبانيه اساس التجاره في الفوركس فمن فهمها فهم كل ما يمكن ان يدر عليه بالمال من سوق الفوركس حيث ان التداول عليها يجعلك تفهم كل ما يدور في الشارت

cut
12-22-2014, 04:18
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

saiddeco
12-26-2014, 17:58
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته و جمعة مباركة على الحميع.درس الشموع اليابانية مهم و رائع في نفس الوقت لكل من يريد البدئ في طريق الفوركس الذي فيه كل شئ ممكن و ليس فيه شئ سهل شكرا

majed
01-27-2015, 10:04
يمكن ان نصيغ قاعدة عامة هي
بعد كل شمعة ابتلاعية تغير الإتجاه ...مهما كان صعودا اونزولا
ونعرف السمعة الإبتلاعية انها شمعة كبيرة افتتاحها ادنى واغلاقها اعلى من الشمعة السابقة لها ومن لون مختلف
وبالتوفيق
ا

ibrahim forex
02-04-2015, 03:00

بس موضوع جميل اتمنى ان يتم تجميعه فى موضوع واحد لان الشنوع اليابانيه من النماذج اللى ممكن ان تستخدم كمؤشر داخل الاستراتيجيه اللى شغال بيها

متوكلة
02-22-2015, 22:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي للشموع اليابانية و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق و النجاح في هذا السوق

hassanabu
02-22-2015, 22:53
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم فموضوع الشموع اليابانية موضوع لا يمل منه ابدا
هي مهمة جدا ويمكن اعتمادها للتداول بدون اية تحاليل اضافية
موضوع مميز تقبل مروري

doom
03-07-2015, 03:14
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

YMTMAX
03-07-2015, 09:55
*

*

أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح

متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر

والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك

تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..

*

mohamed.atef
04-23-2015, 05:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الطرح الرائع ،

و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع

deyaa24
04-23-2015, 10:54
اكيد لشموع هى افضل شى فى الفوركس الشموع تكاد تكون هى افضل شى لك نتعلم الفوركس
ويجب انه يكون فية خبرت فى افوركس واكدي بكدة سف نصل على ربح كويس جدا فى الفوركس ويجب انه يكون فية خبرة

adel25
04-26-2015, 21:08
درس ممتاز لتعليم الشموع اليبانية و التي تعتبر علم موحد في جميع العالم مما يزيد من مصداقيتها
مشكور اخي و با التوفيق

ShougySalout
04-26-2015, 21:11
درس ممتاز لتعليم الشموع اليبانية و التي تعتبر علم موحد في جميع العالم مما يزيد من مصداقيتها

nizar hidouri
04-26-2015, 21:35
بالفعل استعمال الشموع اليابنية يزيد من نسبة نجاح الاستراتجية
و ارجوا من الله ان يرزقنا خير الدنيا و الاخرة
و ان يجعل النجاح حليفا لنا

Wassa04
04-26-2015, 22:12
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

elkalaby
04-26-2015, 23:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر
والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون الرابح الاكبر هم الاعضاء
المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما مع خالص تقديري
وتحياتي للجميع

hamdochi
05-10-2015, 00:06
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد ان قصة الشموع اليابانية والقاموس لن تنتهى معك ؛ على العموم سأعيد نفس الكلام و اقولك اجمع الشموع كلها في سلة وحدة وهى بالفعل مفيدة في تحقيق الارباح في الفوركس و كثير من الناس تحلل عن طريق الشموع اليابانية لوحدها و حققت بهذا نجاحات باهرة نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

محمد السيد
05-10-2015, 07:16
موضوع جيد جدا ،، نشكرك اخي الفاضل على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

Omar99
05-16-2015, 02:25
الشموع اليابانية هى عبارة عن شموع تؤدى بنا الى معرفة الترندات و نقاط و مستويات الدعم و المقاومة و يجب علينا ان نتعلم التجارة على العديد من الشموع اليابانية حتى نصل الى المعرفة عنها بالشكل الامثل فى التجارة و من الربح

moh93
05-18-2015, 20:42
الشموع اليابانية هى اكثر شى نعتمد علية فى السوق والشموع نعتمد عليها فى تحلليل السوق ويجب ان يكون فية تحليل قوى وماسب على الشموع0 وانا افضل انى اعتمد على الشمو وهى مقسة الى كذا فريم احنا نختار الفريم الافضل لنا

Omar99
05-27-2015, 15:58
اعتقد انه من الافضل على اى تاجر فى الفوركس ان يعرف ماهى الشموع اليابانية و هى الفيم يعنى فى المصنة يعنى هنلاقى فى فريم الساعه و اليوم و الاربع ساعات و غيرهم و كل شمعه من دول يعنى فريم بحيث ممكن تلاقى شمعه بيضاء و معناها ان السوق هابط و ممكن تلاقى شمعه تانية خضراء و دى معناها صعود

yassine imq
05-27-2015, 16:08
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء
اليك أهدي عبارات الشكر والتقدير

flisachraf
05-30-2015, 09:56
السلام عليكم وررحمتو الله وبركاته
مرقحباً اشكراً على طرح موضوع شرح اكثر من رائع لأنماط الشموع اليابانية و التى يعتمد عليها معظم متداولى الفوركس لأنها تعطى نسب نجاح عالية جدا بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

wac05
06-30-2015, 02:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

snnaky
03-08-2016, 22:39
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة التى اعطيتنا اياها فى شرحك الذى اعتبرة فية اختلاف لهدف الافادة وليس نسخ ونقل كما يفعل بعض الاعضاء الذين اصابونا بكثير من الاحباط والموضوعات المتكررة بهذا الشكل اصبتنا بمزيد من الاستفزاز لذا اتوجة اليك بالشكر على الاضافة المميزة وشكرا لك

sob81
03-08-2016, 23:07
قاموس الشموع اليابانية معرفة الشموع اليابانية يعتبر مهم جدا فى الفوركس حيث ان الشموع هى التى يتم رسم بة
الشارت وحركات الشموع هى التى تفسر اتجاة السعر

Ahmed Borai
03-08-2016, 23:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شرح جميل ومميز
وجارى مشاهده الاجزاء السابقه
شكرا لك وبالتوفيق دائما

csebai12
03-09-2016, 01:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموصوع
الشموع اليابانية من اهم الاساسيات التي يجب تعلمها في سوق الفوركس هي لغة الشموع كونها تفسر بشكل واضح انطباع المتاجرين في هذه السوق

medcss
03-09-2016, 02:59
شكرا لك أخي العزيز معلومة مفيدة جدا ، إن شاء الله أستفد منها كمبتدئ والله ولي التوفيق،

Adham nabil
03-09-2016, 05:15
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه أخـــي العزيــــز .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
تحـــياتي لـــك .. تقــبل مروري

nuclear2010
03-12-2016, 17:06
السلام عليكم
لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ
تقبل مروري

mrdhia
03-12-2016, 17:12
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه أخـــي العزيــــز .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
تحـــياتي لـــك .. تقــبل مروري

رضوان
04-15-2016, 17:56
السلام عليكم
انا مبتدأ في عالم الفوركس و قد استفدت من هذا الموضوع و أتمنى أن لا تبخل علينا بمواضيع أخرى تقبل تحياتي و مروري و بالتوفيق أخي

TGOD
05-16-2016, 16:41
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

drissou45
05-16-2016, 17:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته صباحكم مبروك
شكرا لك اخي على تعريف الشموع اليابانيه بارك الله فيك
تقبل مروري تحياتي لكم

viva
05-30-2016, 21:01

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

super black
05-30-2016, 21:58
عليكم السلام علية الصلاة والسلام
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع وان الشموع شىء ضرورى فى التدوال فهى بسيطة وخاصة للمبتدء
ونحن نتنظر منك المزيد فى عالم الفوركس الرائع الله يوفقك

xmenflis1
06-23-2016, 02:59
مرحباً شكراً على إضافة
قصة الشموع اليابانية والقاموس لن تنتهى معك ؛ على العموم سأعيد نفس الكلام و اقولك
بتوفيق للجميع

tahar2015
06-09-2017, 09:42
ما شاء الله موضوع ممتاز جدا ومتكامل مع الصور والتنسيق
تقبل مروري وبالتوفيق لك لجميع اعضاء المنتدى ان شاء الله

engayman
03-24-2020, 23:13
قاموس الشموع اليابانية وكيفية العمل عليها فى التداول فى الفوركس بطريقة صححية من الادوات القوية التى تساعد فى التداول ومعرفة الاتاجاهات التى قد يصل اليها السعر على الشارت وةتحدد يالنقط القوية التى يمكن العمل عليها بطريقة صححية وبالتوفيق للجميع فى التداول فى الفوركس