PDA

View Full Version : حجم التداول اليومي لسوق العملات الأجنبية هو 6 تريليون دولار

ashraf aly
05-10-2020, 13:30
نعم لقد قرأت هذا الرقم حقا يتم تداول 6 تريليون دولار في المتوسط ​​في سوق الصرف الأجنبي كل يوم. حجم التداول اليومي يزيد بحوالي 53 مرة عن بورصة نيويورك وهو يساوي 4 أضعاف الناتج المحلي الإجمالي للعالم بأسره. إن مبلغ 2.2 تريليون دولار من هذا هو في شكل مقايضات العملات الأجنبية وحوالي 2 تريليون دولار في الحال. مع هذا النوع من المال يمكنك بناء المنازل وشراء سيارات لائقة جدًا لكل منزل في أمريكا إذا كنت ترغب في ذلك

fafa280384
05-10-2020, 16:32
السلام عليكم.
المبلغ كبير جدا وهذا ما يجعل سوق تجارة العملات "الفوركس" أكبر سوق حول العالم، وهذا لكونه متاح للجميع، فالبنوك العالمية الكبرى تتداول فيه، كذلك الشركات والمؤسسات الكبرى، كذلك الأغنياء حول العالم لتصل لجميع الأفراد حول العالم ولو صاحب رأس مال ١دولار يستطيع التداول، وهو أكثر سوق فيه شفافية فالكل يتداول في نفس الوقت ومنصات واحدة واون لاين،مع هذه التسهيلات أصبحت السيولة المالية فيه في زيادة مستمرة

Rezgui123
05-10-2020, 17:30
السلام عليكم أصدقائي وإخوتي الأعزاء أعضاء منتدى فوركس العرب، هذا المنتدى المميز الذي يقدم خدمات ممتازة للوطن العربي والأولى من نوعها في عالم الفوركس.
شكرا لك اخي الكريم على طرح هذا الموضوع.
نعمم اخي الفاضل لقد ارتفع حجم السيولة في أسواق المال الاجنبية الفوركس, اذ وصل حجم التداول الى 6 تريليون دولار يوميا بعدما كسر الحجم مستوى 5 تريلنيون دولار.
يعني اعتقد مستحيل تجد سوق يضخ فيه 6 تريليون دولار يوميا, وهذا يدل على أهمته في الاقتاد العالمي كما يدل على تزايد عدد الوافدين له اي ارتفاع عدد المستثمرين.
أسبوع موفق على الجميع ومليء بالأرباح
تحية طيبة للجميع