PDA

View Full Version : مهم مهم لكل الجدد في الفوركس

hossam samak
01-01-2014, 22:52
ملاحظات لتجار الفوركس الجدد

يعد سوق الفوركس أكبر سوق للتداول في العالم ويقدر حجم التداول اليومي بما يقارب 4 تريليون دولار أمريكي ، وبهذا فهو يوفر للمستثمرين فرص تداول عدة لجني الارباح ، ويعتبر سوق الفوركس اكثر سوق شعبي للتداول. ومع ذلك فمن الضروري للجدد في سوق الفوركس أن يعلموا ما هم مقبلون عليه، ويجب ألا تنخرط في تداول سوق الفوركس إذا لم تكن تعلم ما ينطوي عليه هذا التداول . كثير من المتداولين الجدد سيقرأون هذه السطور كما قرأها كثيرون قبلهم، وسيدخلون السوق ويرتكبون أخطاء تداول شائعة . وتتفاقم المشكلة عندما يستمرون في تكرار نفس الأخطاء، مرة تلو الأخرى. فيما يلي بعض الأخطاء الشائعة في هذا السياق:

عدم وضع الاستراتيجية الصحيحة للتداول في سوق الفوركس.
عدم امتلاك عقلية تجارية صحيحة.
عدم فهم الاختلافات الرئيسية بين العملات.
الإدارة السيئة لأموال التجارة، وكذلك التنفيذ الهزيل لاستراتيجية التجارة.

نظرة على الاستراتيجية:

يفشل العديد من المتداولين الجدد في تقدير أهمية النظرة الصحيحة نحو التجارة في سوق الفوركس، ويتعلق هذا في معظمه بالإعداد قبل البدء في التجارة في سوق الفوركس. أولاً والأكثر أهمية: يجب أن يجمع التاجر المبتدئ بين أهدافه التجارية الشخصية وعقليته التجارية، وبذلك يتفهم الأدوات المستخدمة في الفوركس ويطبقها على نمط تجارته.

ونضرب مثلاً باحتياج تاجر الفوركس للتفكير في الإطار الزمني التجاري الذي يشعر معه بالراحة إلى أقصى حد عندما يفكر بالتجارة. وباستخدام الرسوم البيانية القصيرة مثل الرسم البياني ذي الخمس دقائق، فأنت توحي أن راحتك مع أوضاع السوق اليومية وليست مع المخاطرة بمرور يوم أو ليلة. وعلى الناحية الأخرى، إذا كانت تجارتك بالأساس قائمة على جداول أسبوعية، فهذا يوحي أنك تنوي قبول مخاطرة مرور الأيام والليالي، وبالإضافة لذلك فقد يعني هذا أنك تقبل حقيقة أنك لن تغلق الصفقة لعدة أيام.

التوجه الصحيح:

التوجه الصحيح أن تمتلك الخصائل التالية في عقليتك:

الصبر
المنهجية
التوقعات الواقعية
الموضوعية

القدرة على التفرقة بين أهميات العملات المختلفة:

ليست جميع أزواج العملات متساوية، فهناك سبب رئيسي مختلف لتجارة كل زوج من العملات، وفي نفس الوقت فإن المشاركين الكثر في السوق لهم اهتماماتهم الفردية لمختلف الأزواج من العملات. وتختلف الطريقة التي تتاجر بها صناديق التحوط اختلافًا كبيرًا عن الطريقة التي يمارس بها البنك أعماله. وقد تختلف فلسفة التجارة للمضارب اختلافًا شاسعًا عن تجار التجزئة بالفوركس. ومن ثم، فللاستفادة من أي فرص قد تبرز، يجب أن تكون قادرًا على تقدير الدوافع المختلفة لمختلف المشاركين بالسوق.

الإدارة السليمة وتنفيذ الاستراتيجية:

رغم أنه لا توجد استراتيجية مضمونة بنسبة 100% لتداول الفوركس، إلا أن هذا لا يعني أنك قد تتجاوز أن تضع استراتيجية عند التداول في الفوركس، فالاستراتيجية لا تزال تقدم لك خارطة طريق لقياس تقدمك في اتخاذ قرارات التداول خاصتك . ورغم ذلك فستحدث بعض الخسائر على الطريق، على الأقل، يمكنك تعقب معدل الأرباح بالنسبة للخسائر عندما تستخدم استراتيجية تجارية معينة.

الختام:

مع وجود عدد لا محدود من تقنيات واستراتيجيات التجارة المتاحة اليوم، فإنه من المستحيل تقريبًا تحديد أي طريقة هي الأفضل وأيها لا يجب التفكير بها. ومن الهام لك، كمستثمر أن تضع استراتيجية تداول تشعر بالراحة عند استخدامها. وقد اعتاد وارين بوفيه، بصفته الحكيم الروحي لأوماها، أن يقول: هناك قاعدتان فقط في الاستثمار، القاعدة الهامة هي: "لا تخسر أموالاً أبدًا" والأخرى هي: "تذكر القاعدة الأولى دائمًا".

ahmedhawash
01-02-2014, 00:45
اكيد طبعا الفوركس هو خليط من الخبره او المعلومات المجمعه والممارسه

الى جانب العوامل الاخرى النفسيه والعصبيه ومه جدا التحكم فيها

لان ده بيكون السوق فى الفوركس هو سوق قرار ومهم جدا الهدوء فى هذه الحاله

chokri mohames
01-03-2014, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
امشكور اخي على هد الموضوع الدي افادني ان بالخصوص لاني انا جديد في هدا العالم الرائع
وتقبل المرور

Mostafa Haval
01-03-2014, 14:01
السـلام عـلـيكـم ورحـمـة الله وبـركـاته

كلامك صحيح ولكن القاعده تقول اجعل ما تربحه اكثر مما تخسرة .. وليس لا تخسر اموال ابدا
لأنه لا يوجد متاجر لا يخسر امواله فالقاعده الاولى اكثر واقعيه

شكـرا لــك .

doola2020
01-03-2014, 14:51
شكرا لك أخي علي هذه الملاحظات الهامة لكل المبتدئين في هذا المجال اليصعب جدا والذي يظن البعض أنه سهل وأنه سيدخل السوق ويغرف من النقود ويخرج

أحمد بيكس
01-29-2014, 19:23
أشكرك اخي الفاضل على هذه الملاحظات والمعلومات القيمة جدا .. دمت متألقا كعادتك لك مني كل التمنيات بالتوفيق لك وللجميع .. بالتوفيق ..

forexman55555
01-30-2014, 23:04
الصبر و الموضوعية فى الفوركس هما من اهم الاشياء فلا تتجعل ان تربح قبل
ان تبذل مجهود ولابد ان تكون موضوعى فلا تسرح بخيالك انك ستربح اموال كثيرة بمجهود قليل جدا

rsfbg2010
01-31-2014, 01:13
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذه النصائح المميزه
جزاك الله الف خير على الموضوع وفى انتظار المزيد منك
تقبل تحياتى

ilyes chaieb
01-31-2014, 19:33
شكرا لك يا غالى على الطرح بس يا ريت لو كان الموضوع باسلوب افضل بكتير
تقبل مرورى و في انتظار كل ما جديد

نور المعرفه
01-31-2014, 19:53
رغم ان الناس لا تصدق الكلام بل ويعتبرون ان ما نقوله نوع من الخبث وعدم صدق للنصيحة ، لكن سأقولها من جديد لكل من يدخل سوق الفوركس وما زال حديثاً أو ما يزال يدرس أقول خذ وقتك في التعلم والتتطور لا تتعجل الدخول للسوق فتسبب لنفسك تروما قد تفقدك الثقة بالنفس وتجعلك تكره الفوركس ، قد تكون موهوبا ً لكن الموهبة لوحدها لا تكفي ، أعطي لنفسك الفرصة لكي تتحول من طور يرقة إلى فراشة ، كل ما تحتاجه هو الصبر والصبر فقط .

saifgrissa
01-31-2014, 20:29
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم بكل خير
كيف حالك اخي الكريم
اتمني ان تكون في تمام الصحة و العافية
اشكر علي طرحك للموضوع
شكرا على المجهود المبذول لتوصيل هذه المعلومة

chokrito
02-02-2014, 13:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاةو السلام على اشرف الانبياء والمرسلين
حيت انا مبتدا استفدت كتر من هدا الموضوع
شكرا
وتقبل المرور

مصطفى حمدان
02-11-2014, 23:12
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع ومنه يستفيد الاخوة الاعضاء الجدد ويعلموا ان هذا السوق ليس بالامر الهين وهو مثل السهل الممتنع الذى يحتاج الى العمل والصبر

hasback
02-14-2014, 08:32
تحياتي اخي الكريم حسام وشكرا لك على هذهى المعولمات وبالفعل ه ذه النصائح والمعلومات يتوجب على المتاجر الجديد ان يكون على دراية بها لكي يدخل في المتاجرة بالطريقة الصحيح ة

hamoodi
02-14-2014, 08:50
سبحان الله و بحمده
استاذنا الكريم الفاضل ساتبع هذه الخطوات التي قدمتها لنا
واتمنى ان تفيدني شكرا لك على هذا
الموضوع الرائع بارك الله فيك
و بالله التوفيق للجميع

saro123
02-14-2014, 17:50
اهم شئ فى الفوركس هو الصبر فهو فعلا كما يقال مفتاح الفرج يجب ان لا نتعجل الارباح لانها ستاتى ولكن لا شئ ياتى بدون خبرة
والخبرة لا تاتى الا من الاخطاء وبالتالى يجب ان نتعلم

Mr.Kareem
02-14-2014, 18:05
شكرا اخي الكريم على هذه الملاحظات والمعلومات الهامة التي لابد ان يلم بها كل متادول ......... احترامي لك

zyzo
02-14-2014, 19:43
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل كلامك صحيح واتمنى ان نتبعه
جميعا لكي تعم الفائده الجميع شكرا
جزيلا لك على هذا المجهود الرائع
و بالله التوفيق للجميع

fatma abdelhay
02-14-2014, 19:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اشرك اخ حسام على موذوعك وعلى هذه الملاحظات وكلامك كله صحيح بارك الله لك اخى
وجعله الله ف ميزان حسناتك وبالتوفيق ;)

ashrafko
02-14-2014, 21:13
اخى الكريم لك كل الشكر على التوضيح الذى قمت بة والذى يؤكد انة اكبر الاسواق على مستوى العالم من حيث كمية السيولة النقدية وبالتوفيق

mohammed alkenany
02-15-2014, 14:35
جزاك الله خيرا اخي على هذه المعلومات الممتازه فعلا تستحق التقيم
حيث انها رائعه لكل مبتدأ مع تمناتي لك بالتوفيق

chokrito
02-15-2014, 23:41
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشف الانبياء والمرسلين
الله يبارك فيك اخي على هدا الموضوع المفيد اخي ولك جزيل الشكر
وتقبل المرور

TĦe DaNGeR
02-16-2014, 01:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركآته
شكرا لك على هده الملاحظات خصوصصا و أانك تعمقت في دكرها
و بالتوفيق للجميع فى هذا المنتدى الرائع تحياتي

marinamary
02-28-2014, 13:17
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع والمفيد وان هذا الموضوع في غاية الاهمية ولقد شرحته ببساطة ولكن به كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ في هذا المجال انها حقا معلومات جيدة بالنسبه لنا كمبتدئين

harimeche
03-09-2014, 17:07
السـلام عـلـيكـم ورحـمـة الله وبـركـاته

كلامك صحيح ولكن القاعده تقول اجعل ما تربحه اكثر مما تخسرة .. وليس لا تخسر اموال ابدا
لأنه لا يوجد متاجر لا يخسر امواله فالقاعده الاولى اكثر واقعيه

شكـرا لــك .

ممكن يكون كلامك صحيح لكن القــــاعدة الأولــــى

تقـــــل حــــــــــــــافض على رأس مــــالك ولا تهتم لأمر

الأربــــاح وإن شاء الله الباقي سيكون بخير

تحيااااتي

medro
03-09-2014, 19:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى الاعزاء
شكرا اخى العزيز على هذا الموضوع الشيق
باركك الله

romyolove51
03-10-2014, 21:06
ان تبذل مجهود ولابد ان تكون موضوعى فلا تسرح بخيالك انك ستربح اموال كثيرة بمجهود قليل جدا

foxforex
03-17-2014, 11:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى جزاك الله خيرا وللجميع ايضا اظن هذا الموضوع يستحق النقاش لما طرح فيه من اسئلة والحمد لله مجهودات الاخوة هنا سابقة برك الله فيم ونحو الامام إن شاء الله
.....................

a7med84
07-19-2014, 05:39
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع التحزيرى اللى انت عرضته عموما فى هذا السوق مهم

جدا ان يكون هناك حذر لان السوق متقلب وان يكون هناك تعلم جيد فى البدايه

ahdtoaa
07-19-2014, 05:40
بسم الله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله خيرعلى نقل المعلومات الرائعه بشكل سهل شرح جميل وموفق اتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء
بالمنتدى لانه موضوع قيم جدا واكيد نستفيد منه بالكثير مشكورا وموفق انشاءالله

xdorex
07-19-2014, 17:57
صحيح سوق الفوركس يعتبر اكبر سوق على وجه الارض مما يجعله ايضا افضل سوق تجاري
شكرا لك على الموضوع بارك الله فيك تحيااتي اخي الغالي

ishytower
08-29-2014, 20:59
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الجيد ودخول الصفقات بطريقه موضوعيه ومنطقيه وتحت دراسه فنيه هو امر في غايه الاهميه بعيدا عن الاحساس او التعصب بالتوفيق

ishytower
09-27-2014, 11:05
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الجيد واتمني من كل الاعضاء الذين بدؤا في التداول الحقيقي ان يخبرونا عن تجربتهم ويقدموا لنا النصائح بالتوفيق لجميع

abdgaribtc
09-27-2014, 16:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل ما ذكر سابقا صحيح ولكن علينا في
التعلم والقراءة ةمشاهجة الفيديوهات التعليمية فكل ما تعلمنا كل ما نجح تحليلنا للسوق

بشير حمدان
09-27-2014, 16:10
السلام عليكم
ان سوق الفوركس ليس هو السوق الذى يعتمد على مهاره التاجر السوقيه وانما هو مكان للدراسه والتعلم فاذا اكتسب المرء الخبره الكافيه كان لديه الحظ الوافر للربح ...

amirnady3
09-27-2014, 17:03
غالى على الطرح بس يا ريت لو كان الموضوع باسلوب افضل
جزاك الله الف خير على الموضوع
تبذل مجهود ولابد ان تكون موضوعى فلا تسرح بخيالك انك ستربح اموال كثيرة بمجهود
هذه الملاحظات الهامة لكل المبتدئين في هذا المجال اليصعب جدا والذي يظن البعض أنه سهل وأنه سيدخل السوق

walidabou
09-27-2014, 19:50
طبعا فالفوركس هو من المجالات التي تتيح لك الربح الجيد والسريع والحلال
ولكن يتطلب مجهودا قبل كل شيء وصبر وعزيمة ودراسة واكتساب خبرات من أجل أن تصبح متداولا ناجحا

mahmoud mostafa
10-19-2014, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

aymanso
10-19-2014, 18:54
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كلن المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

محمد عز الدين عيد خضري
10-19-2014, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
الف شكر علي هذه المعلومات الرائعه والطرح الجميل والاكثر من رائع ننتظر منك المزيد
اتمني لك التوفيق
تحياتي

RomanyMoreed
10-19-2014, 19:56

تسلم ايدك اخي الكريم علي هذا الشرح طبعآ يجب الالتزام بقواعد اثناء التداول وهذا ما يجب ان يعرفة كل متاجر جديد من اهم القواعد ادارة رأس المال

randa
10-19-2014, 20:47
كل مبتدئ محتاج الاول يفهم الفوركس ويتعلم كويس قبل التداول الحقيقى
والتعليم هيعرفه شروط النجاح واسباب الخساره والفشل واللى عليه انه يتجنبها تماما

awa
11-02-2014, 20:44
الصبر و التوقعات الواقعية موجودين عند كل الناس ولكن للاسف هما موجودين
بنسبة فمثلا التاجر الشاطر هو اللى يبقى عنده صبر كتير و واقعى جدا فى تصرفاته

antonioforex
11-15-2014, 15:12
السلام عليكم
شكرا اخي على موضوعك القيم الدي قدمته لنا لانه يساعد المبتدئين كثيرا في هدا المجال
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما في المنتدى اخي العزيز.

amermazzen
11-15-2014, 16:56
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم لكل مبتدئ محتاج الاول يفهم الفوركس ويتعلم كويس قبل التداول الحقيقي لأن التعلم أساس النجاح خاصة عن طريق الحساب التجريبي الذي عتب بوابة التاجر في التعلم الجيد وكسب الخبرة. قبل المتاجرة في الحساب الحقيقي.

walla2a
12-30-2014, 18:36
السلام عليكم روحمه الله تعالى وبركاته
والله يا اخي فعلا الاستراتيجيات كتيرة جدا والتاجر المبتدئ بيتوه وسط هذا الكم من الطرق والاستراتيجيات ولكن اي استراتيجية ليها نسبة نجاح ونسبة فشل بس المهم ان تجربها وتعرف اي عيوبها ومميزاتها وتبدا تطورها وتضيف اليها ادوات اخري تساعد في نجاحها بنسبة اكبر

laabadi
01-02-2015, 12:26
بسم الله الرحمان الرحيم، السلام عليكم و رحمة الله، إلى كل المتداولين المبتدئين بالعمل و التعلم في الحساب التجريبي و أخد وقت كافي في التعلم و عدم التسرع ، و الله ولي التوفيق، و شكرا

4ex trader
02-24-2015, 21:08
نعم اخى يعد سوق الفوركس من اكبر الاسواق المالية على الاطلاق لسيولته الضخمة وايضا كثرة اعداد المضاربين بشكل يومى

basim
02-24-2015, 21:21
اخي الكريم شكرا جزيلا على هذه المساهمة بخصوص النصائح المهمة لكل الجدد في الفوركس واعتقد من اهمها الصبر وبذل الجهد واكتساب الخبرة عموما معلومات جيدة
والتي استفدنا منها جميعا نتمنى منك المزيد من المساهمات المتميزة في هذا المنتدى
الكريم مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والارباح

4ex trader
02-25-2015, 08:29
نعم يعد سوق الفوركس من اكبر الاسواق سيولة ومن ناحية عدد المتاجرين لذا المتاجرة به شئ رائع

lassad
03-17-2015, 20:20
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته،ابحث عن إستراتيجية ناجحة أو مؤشر صادق لأني تعبت حقيقة وشكراً اليكم أذا إستطاع أحد منكم مسعدتي.

mshehataa
03-17-2015, 22:53
شكرا اخى العزيز على الموضوع الجميل وفعلا الفوركس مجال واسع جدا ومحتاج فهم جيد للتداول فيه
ومحتاج صبر شديد واستراتجيه جيده للبعد عن الخسارة وهذا ما اعمل بيه

yasrnavy
04-01-2015, 19:52
شكرا اخى العزيز على الموضوع الجميل وفعلا الفوركس مجال واسع جدا ومحتاج فهم جيد للتداول فيه

---------- Post added at 08:52 PM ---------- Previous post was at 08:51 PM ----------

---------- Post added at 08:52 PM ---------- Previous post was at 08:52 PM ----------

خي الكريم ،على الموضوع وعلى الطرح الهام والمعومات الراقية التى اردت ايصالها لنا وعلى امل ان يحقق الاعاضاء ما يريدو في اقرب وقت ممكن ،ان شاء الله

جابر1979
05-18-2015, 23:06
-السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، شكرًا لوضع المتداول المبتدا على الطريق الصحيح للتعلم و وضع النقط الاساسية للنجاح في المجال . بالتوفيق اخي الكريم

OSAMA AMER
06-28-2015, 05:03
مرحبــا بــك اخــى الكـــريم وكل الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب نعم اخى الكريم لا توجد الى الان طريقة مميزة تحقق ربح دائما وهذا ما يميز سوق الفوركس لذا على تاجر فى الفوركس ان يطور من نفسه

elmahdielannabi71
06-28-2015, 21:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

mohamed gamal hamel
07-13-2015, 21:49

mahmoud22
07-13-2015, 22:10
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
كلامك فعلا صحيح واشكرك اخى على امدادنا بالمعلومات المهمه والمفيده فى موضوعه التى تفيدنا كمبتدئين فى مجال الفوركس
جزاك الله خيرا

Angry falcon
08-23-2015, 11:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي على هد الموضوع الدي افادني ان بالخصوص لاني انا جديد في هدا العالم الرائع وتقبل المرور

rachadcom
09-29-2015, 19:37
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الطرح الرائع الذي أفدتنا به... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

marwanadam
10-20-2015, 20:52
كل هدا الامور يجب ان تتم قرائتها بتمعن الان اختيار الزوج المناسب
وعمل على التحليل المناسب على السوق هو من ادوات النجاح فى السوق
ويجب ان يتم الاحتراف هدا لشيئ
وبتوفيق

katreenaziz
10-21-2015, 00:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا لك اخى الفاضل على هذة المعلومات الهامة فى سوق الفوركس اتمنى من جميع المبتدئين الاستفادة من هذا الموضوع فى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق والنجاح

mohaamr1982
10-21-2015, 02:21
نشكرك اخي على هذا التعريف الهام لعالم الفوركس و مميزاته و خباياه
و اتمنى ان اتعلم جيدا حتى يتسنى لي الدخول في المضاربات و الربح من خلال هاته الشركة

mo3tasem
10-21-2015, 10:53
موضوع مفيد وهناك اخرين يستفادون من هذا الموضوع واتمنى الابداع اكثر وان تتحفنا بما هو جديد والا تبخل علينا
بما تعرفه واللهم يوفقك الى الخير والبركة والسعادة الابدية....تقبل مروري وشكرا لحضرتكم

akram mohamed obaid
10-21-2015, 14:13
مشكور اخي الكريم على هذه النصائح والقواعد المهمه والهادفه التي لابد لكل متداول ان ياخذها بنظر الاعتبار في التداول في سوق الفوركس

engaym
10-21-2015, 14:20
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع المهم ونتمنى المزيد من المواضيع المهمة التى تفيد الجميع فى
الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى مجال الفوركس ان شاء الله

waleed shaaban
10-21-2015, 20:54
رغم ان الناس لا تصدق الكلام بل ويعتبرون ان ما نقوله نوع من الخبث وعدم صدق للنصيحة ، لكن سأقولها من جديد لكل من يدخل سوق الفوركس وما زال حديثاً أو ما يزال يدرس أقول خذ وقتك في التعلم والتتطور لا تتعجل الدخول للسوق فتسبب لنفسك تروما قد تفقدك الثقة بالنفس وتجعلك تكره الفوركس ، قد تكون موهوبا ً لكن الموهبة لوحدها لا تكفي ، أعطي لنفسك الفرصة لكي تتحول من طور يرقة إلى فراشة ، كل ما تحتاجه هو الصبر والصبر فقط .

انا اعتقد بكل التاكيد ان الصبر هو عمود تلك التجاره لان التعليم يحتاج صبر الربح يحتاج صبر اتخذ القرار لابد من الصبر
وبالصبر تنال المنال وتربح من المال الذى تثتثره بالفوركس و تصبح فوركسى ناجح و تصبح تلك مهنتك و الامر له شروط يسيره

MahmoudNofal
10-23-2015, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اهم حاجة للنجاح فى الفوركس هو الصبر و ادارة راس المال الصبر فى التعلم و الصبر على الربح و ربنا يوفق الجميع

ibrahim fahmy
11-06-2015, 16:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
امشكور اخي على هد الموضوع الدي افادني ان بالخصوص لاني انا جديد في هدا العالم الرائع
وتقبل المرور

حسام بيه
11-06-2015, 23:00
قاعدتان طريفتان اخي على العموم مشكور على هذا المجهود الطيب وعلى نصائحك الثمينة ارجو ان يتم وضع بعض الكتب على انواع وطرق التحليل الفني حتى نميز افضل استراتيجية للتحليل

ahmed hafz
11-07-2015, 00:29
شكرا اخي على هذه المعلومات طبعا سوق الفوركس مليئ بالمفاجات الغير متوقعة لذلك علينا ان نتعلم ما نستطيع تعلمه من هذا السوق الواسع و علينا ان نطلع على مختلف قنوات التعلم و الاخذ بالنصيحة من الذين يمتلكون خبرة في هذا المجال .

justsmile
12-09-2015, 01:01
موضوعك بحق مميز و مهم لكل من يريد الدخول لهذا العالم الرائع ..(( سوق الفوريكس ))
و انا دخلت له حاملا معي سلاااحين و باعتقادي هم اهم اسلحة الفوريكس الا و هما (( العلم و الصبر )) دمت بود ااخي ..

brahim123
12-09-2015, 13:49
ان تجارة الفوركس ببساطة هي عبارة عن وصول مباشر لتبادل العملات . في الماضي فان هذا الأمر كان متاحا فقط للبنوك الكبرى والمؤسسات التجارية ولكت التطورات التكنولوجيا الحديثة سمحت لصغار المتداولين بالاستفادة من مميزات تجارة الفوركس باستخدام منصات التداول علي الانترنيت . سوق الفوركس يعمل علي مدار 24 ساعة يوميا وتقريبا خمسة أيام في الأسبوع .

---------- Post added at 11:49 AM ---------- Previous post was at 11:48 AM ----------

في الوقت الحالي فان التجارة عبر الانترنيت أحدثت ثورة في أسواق العملات بعد ما جعلته متاحا للمستثمرين الصغار وذوي الحجم المتوسط .

اميره
12-09-2015, 20:56
مظبوط كلامك ولكن لا تأتي الخبره والموضوعيه والمنهجيه الا من المزاوله فعلي المبتدئن المزاوله والتفاعل في الفوركس
من اجل ان تثقل عندهم الخبره والموضوعيه والمنهجيه
فكيف لمبتدأ لا يعلم شئ عن السوق واحتمال الربح والخساره ومتي يحدث الا بالتكرار والوقوع والصعود

Angry falcon
12-20-2015, 05:49
اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع والمفيد وان هذا الموضوع في غاية الاهمية ولقد شرحته ببساطة ولكن به كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ في هذا المجال

adamarwan
12-20-2015, 20:25
شكر اخى على المجهود وكدالك على الافادات التى لبد من ان تكون دو اهمية على كل الاخوى
فى المنتدى وباخصص الجدد لدى اتمنى من ان تكون دو افادة على الكل
وحظ سعيد

gogo9093
12-20-2015, 20:42
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه ,شكرا اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله

Bassem Hassani
01-15-2016, 19:13
تمام وانا افضل انى ابدا بعمل استراتجية مهمة ليا من الاول علشان افضل اطور فيها طول ما انا فى مجال افوركس يعنى المفروض بعد ما المبتدئ يخلص اساسيات السوق ويعرف الفرق بين التحليل الفنى والتحليل الاساسى يبدا فى انه يضع الاستراتجية الخاصه بيه علشان يقدر يتعامل معاها فى خلال دراسته بالفوركس

foxuian
02-14-2016, 17:00
مشكور اخي الكريم على هذه النصائح الهامة
اتفق معك في جميع ما قلت علينا تحضير انفسينا للدخول في عالم الفوريكس

mrramy
02-15-2016, 20:46
اهم شى ف الفوركس احترام راس المال يااخى والتحكم بالنفسية ومراعاة الاتجاة العام للزوج الذى تتداول علية وتقبل مرورى

عاشق الفوركس
02-25-2016, 02:03
خي الكريم ،على الموضوع وعلى الطرح الهام والمعومات الراقية التى اردت ايصالها لنا وعلى امل ان يحقق الاعاضاء ما يريدو في اقرب وقت ممكن ،ان شاء الله

nuclear2010
02-25-2016, 20:28
السلام عليكم جميعا
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع التحزيرى اللى انت عرضته عموما فى هذا السوق مهم
جدا ان يكون هناك حذر لان السوق متقلب وان يكون هناك تعلم جيد فى البدايه
تقبل تحياتى

bondok
02-25-2016, 21:10
السلام عليكم / اولا شكرا على هذة المعلومات القيمة والتى نستفيد بها كمبتدئين فى الفوركس ونرجو الكثير من هذة المواضيع التى تساعدنا كمبتدئين فى فهم الفوركس والتعامل فية
فتعلمنا منكم ان ناخذ الحظر من التعامل والصبر وعدم التسرع فى التداول وقرات المشرات جيدا واخذ الخبرة من اصحاب الخبرات فى الفوركس وشكراا

Elgohary1024
02-26-2016, 00:44

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

Batto777
02-26-2016, 01:05
السبام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخي الفاضل كلام جميل وتوضيح شامل بارك اللة فيك علي هذة النصاءح الغالية والنصيحة لجميع المبتدءيين عدم الاستعجال والتعلم ثم التعلم وجمع بونص وبالتوفيق للجميع

abdgaribtc
03-07-2016, 15:54
كلام جيد وبحاجة الى تطبيق عملي اثناء المداولة في سوق الفوركس العالمي لتجارة العملات الاجنبية من أكبر الأسواق المالية في العالم ويتحرك بشكل كبير وعشوائي

nour83
03-07-2016, 16:11
السلام عليكم و رحمة الله بركاته بالتاكيد اخى العزيز كلام جيد و نصيحه للناس الجدد فى الموضوع ياريت يستمعوا اليها و يطبقوها عند التداول

abdelmadjid41
04-09-2016, 10:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي والمهم اكثر واكثر هو اجتناب الطمع وعدم الوقوع في فخه لانه من اكثر اسباب الفشل في عالم الفوركس

ابوفؤاد
04-09-2016, 16:25
و انك بالفعل تعمل بالذى تقوله انت بالفعل م كبار المتاجرين و اقولها لقد ملكت السوق و لن تهزم منه ابدا
و يكفيك ان تعتمد بعملك على الطريقه الوحيده للنجح بالفوركس احسبها صح و اصبر

xmenflis1
04-25-2016, 19:06
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

sw_mas
04-25-2016, 22:41
شكرا لك على النصائح الجميلة انا مبتدأ وقد افادتنى هذه المعلومات واتمنى ان ابدأ بداية موفقة

nhd95
06-13-2016, 22:54
ملاحظات لتجار الفوركس الجدد

يعد سوق الفوركس أكبر سوق للتداول في العالم ويقدر حجم التداول اليومي بما يقارب 4 تريليون دولار أمريكي ، وبهذا فهو يوفر للمستثمرين فرص تداول عدة لجني الارباح ، ويعتبر سوق الفوركس اكثر سوق شعبي للتداول. ومع ذلك فمن الضروري للجدد في سوق الفوركس أن يعلموا ما هم مقبلون عليه، ويجب ألا تنخرط في تداول سوق الفوركس إذا لم تكن تعلم ما ينطوي عليه هذا التداول . كثير من المتداولين الجدد سيقرأون هذه السطور كما قرأها كثيرون قبلهم، وسيدخلون السوق ويرتكبون أخطاء تداول شائعة . وتتفاقم المشكلة عندما يستمرون في تكرار نفس الأخطاء، مرة تلو الأخرى. فيما يلي بعض الأخطاء الشائعة في هذا السياق:

عدم وضع الاستراتيجية الصحيحة للتداول في سوق الفوركس.
عدم امتلاك عقلية تجارية صحيحة.
عدم فهم الاختلافات الرئيسية بين العملات.
الإدارة السيئة لأموال التجارة، وكذلك التنفيذ الهزيل لاستراتيجية التجارة.

نظرة على الاستراتيجية:

يفشل العديد من المتداولين الجدد في تقدير أهمية النظرة الصحيحة نحو التجارة في سوق الفوركس، ويتعلق هذا في معظمه بالإعداد قبل البدء في التجارة في سوق الفوركس. أولاً والأكثر أهمية: يجب أن يجمع التاجر المبتدئ بين أهدافه التجارية الشخصية وعقليته التجارية، وبذلك يتفهم الأدوات المستخدمة في الفوركس ويطبقها على نمط تجارته.

ونضرب مثلاً باحتياج تاجر الفوركس للتفكير في الإطار الزمني التجاري الذي يشعر معه بالراحة إلى أقصى حد عندما يفكر بالتجارة. وباستخدام الرسوم البيانية القصيرة مثل الرسم البياني ذي الخمس دقائق، فأنت توحي أن راحتك مع أوضاع السوق اليومية وليست مع المخاطرة بمرور يوم أو ليلة. وعلى الناحية الأخرى، إذا كانت تجارتك بالأساس قائمة على جداول أسبوعية، فهذا يوحي أنك تنوي قبول مخاطرة مرور الأيام والليالي، وبالإضافة لذلك فقد يعني هذا أنك تقبل حقيقة أنك لن تغلق الصفقة لعدة أيام.

التوجه الصحيح:

التوجه الصحيح أن تمتلك الخصائل التالية في عقليتك:

الصبر
المنهجية
التوقعات الواقعية
الموضوعية

القدرة على التفرقة بين أهميات العملات المختلفة:

ليست جميع أزواج العملات متساوية، فهناك سبب رئيسي مختلف لتجارة كل زوج من العملات، وفي نفس الوقت فإن المشاركين الكثر في السوق لهم اهتماماتهم الفردية لمختلف الأزواج من العملات. وتختلف الطريقة التي تتاجر بها صناديق التحوط اختلافًا كبيرًا عن الطريقة التي يمارس بها البنك أعماله. وقد تختلف فلسفة التجارة للمضارب اختلافًا شاسعًا عن تجار التجزئة بالفوركس. ومن ثم، فللاستفادة من أي فرص قد تبرز، يجب أن تكون قادرًا على تقدير الدوافع المختلفة لمختلف المشاركين بالسوق.

الإدارة السليمة وتنفيذ الاستراتيجية:

رغم أنه لا توجد استراتيجية مضمونة بنسبة 100% لتداول الفوركس، إلا أن هذا لا يعني أنك قد تتجاوز أن تضع استراتيجية عند التداول في الفوركس، فالاستراتيجية لا تزال تقدم لك خارطة طريق لقياس تقدمك في اتخاذ قرارات التداول خاصتك . ورغم ذلك فستحدث بعض الخسائر على الطريق، على الأقل، يمكنك تعقب معدل الأرباح بالنسبة للخسائر عندما تستخدم استراتيجية تجارية معينة.

الختام:

مع وجود عدد لا محدود من تقنيات واستراتيالجيات التجارة المتاحة اليوم، فإنه من المستحيل تقريبًا تحديد أي طريقة هي الأفضل وأيها لا يجب التفكير بها. ومن الهام لك، كمستثمر أن تضع استراتيجية تداول تشعر بالراحة عند استخدامها. وقد اعتاد وارين بوفيه، بصفته الحكيم الروحي لأوماها، أن يقول: هناك قاعدتان فقط في الاستثمار، القاعدة الهامة هي: "لا تخسر أموالاً أبدًا" والأخرى هي: "تذكر القاعدة الأولى دائمًا".

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أخي الكريم مشكور على هذا الموضوع
القيم و أعتقد انه ليس حكر على الاعضاء الجدد فقط بل حتى القداما
والمحترفون قد يستخلصو عدة فوائد من كلامك و نصائحك وكما قلت
مع وجود عدد لا محدود من تقنيات واستراتيجيات التجارة المتاحة اليوم
أصبح من الصعب اختار ملامح استراتجيتنا

mansour2010
06-13-2016, 23:51
لسلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع الفيم والمفيد
انا في نظري متابعة الاخبار مهمة للغاية

Nourmea
06-14-2016, 17:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل واتمنى لك وللجميع التوفيق انشاء الله

Forex1010
06-14-2016, 18:34
الفوركس صعب علا المقامر و سهل علئ المتاجير .و المتار لزيم يخصر علشان يربح

xmenflis1
07-24-2016, 21:52
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

xmenflis1
08-26-2016, 18:44
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

body2
08-26-2016, 18:55
صح كلأمك وشكرا علي الموضوع والمعومات الرائعة
واهم حاجة معرفة ان الأستراتجية لو كانت اي احتمال تخسر لأن الفوركس في ربح وفي خسارة