PDA

View Full Version : علاج الخوف والطمع والتردد في الفوركس

Maro3030
05-14-2020, 03:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الكثير منا في سوق الفوركس مر بهذه الأشياء الثلاثة وأكثرها انا بالنسبه لي الخوف من ضياع الأموال في الفوركس والعلاج هو العلاج بسيط والحل يكمن في إدارة صارمة لرأس المال إذا التزمت بنسبة معينة تخصصها من رأس المال لكل صفقة سوف تتغلب على الخوف من الخسارة لأنك تعلم أن خسارة صفقة لا يعني خسارة حساب التداول بأكمله وكذلك ستتغلب على الطمع لأنك حددت بالفعل حجم العقد المنضبط الذي تدخل به الصفقات وأيضا ستتغلب بسهولة على التردد طالما أنك تدير رأس مالك بحكمة وذكاء ومن المهم أن تومن بنفسك انك تستطيع اجتياز هذه الازمه وأن تتغلب علي نفسك وتنجح
وبالتوفيق للجميع والسلام ختام.

RAHIME DZ
05-14-2020, 03:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
من اسباب الخسارة التي تصادف كل متداول في مشواره الفوركسي انه يقع في فخ الطمع و الخوف و اكثر شيء الخوف من الخسارة اي التردد على العمل و فتح صفقات او الدخول العشوائي فقط للتعويض و الانتقام لذا في مثل هده الحالة يدرك المتداول ان العمل سيزداد سوء عن سوء و ان الارباح بعيدة كل البعد عليه لذا يوجد من يستسلم و من يخسر خسائر فادحة و بديون ايضا لذا فالعلاج سهل جدا في مثل هذه المواقف هو تعويد النفس على منطلق القناعة و الدخول في اوقات المدروسة جيدا مع ادارة راس مال وعمل نسبة مخاطرة ممكن تضحي بها في صفقة حتى تستطيع تعويضها لذا فالكلام سهل جدا و لكن التطبيق هو الاصعب و حتى يسهل التطبيق يلزم ان كل شخص يتدرب على حساب تجريبي افضل بكثير قبل دخوله للتداول على الحقيقي و يعمل خطة حازمة لمنهجيته و باذن الله الى مسار النجاح بدون قلق و لا توتر و لا جشع
تقبلو مروري موفقين

nane
05-17-2020, 11:16
يحدث في فخ الطمع و الفزع و اكثر شيء الرهاب من الفقدان اي التردد على الشغل و فتح إتفاقيات تجارية او الدخول العشوائي ليس إلا للتعويض و الانتقام لذلك في مثل هده الوضعية يفهم الذ يتم تداوله ان المجهود سيزداد سوء عن سوء و ان الارباح بعيدة كل الذهاب بعيدا فوقه لهذا يبقى من يستسلم و من يفقد دمار فادحة و بديون كذلكً لهذا فالعلاج سلس بشكل كبير في مثل تلك المواقف هو تعويد النفس على منطلق القناعة و الدخول في اوقات المدروسة جيدا مع ادارة راس ملكية وعمل نسبة خطور جائز تضحي بها في عملية تجارية حتى يمكنها تعويضها لهذا فالكلام سلس للغاية و بل التطبيق هو الاصعب و حتى يسهل التطبيق يجب ان كل فرد يتدرب على حساب تجريبي افضل بشكل أكثر قبل دخوله للتصرف على الحقيقي و يعمل مخطط حازمة لمنهجيته

ali mekaey
05-17-2020, 11:43
لا يوجد شك اخى الكريم ان الخوف والطمع من اكثر الاسباب التي تكون دائما سبب الخسارة لكثير مننا فالخوف والطمع من اسوء الحاجات اللى بتواجه الناس كلها فى سوق الفوركس ولازم نتغلب عليهم عشان ننجح

فالخوف والطمع لهما تأثير كبير على كل واحد مننا فنتيجة الخوف قد تتأخر فى دخول صفقة أو فى الخروج منهاونتيجة الطمع ستدخل صفقات بمخاطرة عالية وينتهى بك الحال بانعكاس بسيط فى الأسعار يؤدى إلى خسارة اموالنا

لذلك إياك أن تهرول خلف الفرص نتيجة الطمع في الربح بل عليك أن تجعل الفرص تأتي إليك ودع التحليل هو الذي سيثبت لك ذلك

فالخوف والطمع تعد من السمات والصفقات التي اذ تواجدت في شخص وسيطرة عليه سوف تودى به الى الفشل وشعوره بالاحباط
دائما

فالانسان الناجح هو الذي يتعامل باتزان نفسي وجسدي في سوق الفوركس ويعلم جيدا من اهم اعداه في هذه المجالوهو العامل النفسي وعندما يستطيع التغلب عليه يمكن ان يعلم كيف تسير الامور هنا بشكل سليم

فمن وجهة نظري الشخصيه للحد من التخلص من هذه الصفقات والعادات السلبيه هي الالتزام والعمل بادارة راس مال فاذا استطاع الانسان مننا العمل بهذه الاشياء هيكون لها تاثير قوى وعلاج فعال جدا في التخلص من هذه العادات السلبيه

himaya
05-17-2020, 12:25
السلام عليكم أخي الفاضل

بالفعل الطمع والخوف والتردد هو أحد أهم أسباب الخصارة في هدا المجال وأخص بالدكر الطمع الدي طالما كان العدو الأول لأغلب المتداولين وحتى المحترفين منهم لأنه عامل نفسي ولد بالفطرة مع الإنسان ويصعب جدا التحكم فيه من خلال ضبط نفسياتنا وفق خطط عمل صارمة لايجب الخروج منها أبدا.
ولو رجعت مع نفسك قليلا أنت أو أنا أو أي عضو آخر لوجدتنا كثيرا ماتسبب لنا دلك في فقدان حساباتنا والمصيبة أنه ومع أول بونص جديد يصل ننسا كل دلك ونعود لنفس الخطأ وهدا أكبر وأصعب شيئ يمكنك مواجهته في هدا المجال وهو كيف تصل لدرجة ضبط نفسيتك.

وحتى إدارة رأس المال التي تحدثثت عنها فليس من السهل أبدا الألتزام بها لأنه كدلك من متعلقة بنفسية المتداول وكيف يستطيع لدرجة تطبيق خطة عمل واضحة وصارمة.

موفق أخي الكريم وأن شاء الله أكون قد أفدتك

sayed11
05-17-2020, 12:55
العلاج معروف هوه اداره راس المال الموضوع ده صعب بالنسبه للناس اللي بتكون عاوزه تعوض الخساره وبسرعه طب الثاني وهو بيخسر ثاني و هكذا ولكن هو الحل فعلا ان تتجنب الاحجام من عليه تدخل بحجم مناسب صدقني هيكون اعصابك هاديه هتقدر تنام وتعيش حياتك بشكل طبيعي انما لما يكون الحجم عالي انت تقريبا كل دقيقتين بتخش تبص على المنصه جرب كده تدخل بلوط قليل انت ممكن اساسا تنسى اماندا خلطه هو ده اللي بيضرب عليه العامل النفسي

hossammostafa203
05-17-2020, 14:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اولا علاج الطمع دا بيختلف من متتدوال الى متتدوال وكذلك ايضا الخوف
مثلا عايز تتغلب على الطمع خلى عندك حسابين حساب للمغامره دا هيكون
حساب حساب سكبالنج والمغامره والحساب الاخر هيكون للصفقات الطويله المدى
واشتغل براحتك ونفسيه عاديه اما الخوف دا بقى هيبقى صعب شويه ودا
علشان تتغلب عليه ان تبدا براس مال عالى وليس قليل علشان متخفش على الحساب
مفهاش حل غير انك تدخل بلوت بسيط جداا يتناسب مع راس مالك
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

MahmoudGz
05-17-2020, 14:48
اخي الكريم العوامل النفسية هسا اكبر عدو للمتاجر داخل السوق . لانها طبائع بشرية لايمكن التفريط او التخلي عنها بسهولة
او حتي الفرار منها . فعلي قدر الامكان بنحاول اننا نتبع الاساليب التامة اللي بتساعدنا في الوقاية من التعمق في المخاطرة .
انما اتباع ادارة راس المال وكاسلوب عمل تقليدي د مش هتكون لية نتائج زي ماحضرتك متوقع . وطبعا لا ينفي اهمية ادارة راس المال او ادارة المخاطرة .
من ناحية تاني الغرائن البشرية من الطمع والرغبة في تحقيق الارباح الكبير وباء الاحلام علي سوق الفوركس هوا دة اللي بيدخل المتاجر في
العوامل النفسية اللي بتكون نيتجتها مخالفه تمام لنتيجة الاحلام اللي بنبنتها
التعامل معي السوق محتاج وتاقعية وشخصية قوية بتتصرب بناء علي النتائج المعطاة له من خلال التحليلات . مش اتباع الرغبات

theprof
05-17-2020, 14:54
الطمع والخوف عادتان سيئتان اللي هما من الموكد ضد اي متداول سواء كان مبتدي ام كان خبيرا في المجال.اي واحد داخل السوق من اللي بيسمعه عن الفوركس غريزه الطمع عنده بتكون عاليه.الطمع هو عدو المتداول بحيت أنه إذا كان المتداول مندفعا فقد يفقده ذلك الكتير من الاموال الطمع يدفع إلى التصرف بطريقة غير منطقية يكون الهدف منها هو تحقيق أقصى ربح ممكن في اقل وقت ممكن يأتي هذا عادة في شكل التداول بشكل مبالغ فيه بالنسبة للمتداولين و التمسك بصفقات خاسرة كان ينبغي الخروج منها منذ فترة طويلة فعندما تفكر في الأمر هنلاحظ أن الطمع بيخليك تتصرف بطريقة خاطئة فهو يمنعك من الحكم على طريقة التداول الخاصة بك بطريقة صحيحة وكأنك في حالة غيبوبة عن الرؤية بوضوح ما يحدث بالفعل في السوق وعن ما تقوم به فيا لتداول.علاج الطمع والخوف الوحيد من وجهه نظري وهو ضبط النفس عند التداول والالتزام الكامل باداره راس المال ومعرفه انه الصفقه رايحه للاستوب قبل الهدف بكدا الطمع يقل طمعك وخوفك من السوق.اتمني اكون قد افدت

malooka
05-17-2020, 15:01
الخوف والطمع هما وجهان لنفس العمله
لان لو خفنا من دخول صفقه مش هنحقق ارباح وهنخسر
ولو طمعنا في صفقه في العمل بها بردو هنخسر
فلازم نعرف ان البعد عن الخوف والطمع هو اداره راس المال
واخر حل ممكن نلجاء ليه لو خسرنا كتير اننا نشتغل باكسبيرت علشان نحقق ارباح او روربت لان الروبوت هو الي هيبعدنا عن الخوف ولطمع
لان الروبوت بيكون مميز جدا في عدم الشعوور
فهو بيشتغل بنظانم رقمي يبعد كل البعد عن المشاعر
وانا بفضل العمل الشخصي عن الاكسيبرت مع ان ممكن نخسر بس الانسان قادر علي التعويض
تحياتي لكل العاملين بالمنتدي
شكرا

Bahaeddine
05-22-2020, 08:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الطمع والخوف والتردد كلها عوامل نفسية عادية تكون مزروعة في الانسان بدون اي تحكم منه فيها لكن ما يهمنا نحن مشكلة ان هذه المشاعر او العواطف النفسية ترافق المتداول في تداولاته اليومية مما يؤثر على قراراته وتحليلاته وغيرها خاصة اذا استسلم المتداول لها وهذا هو الفخ الذي يقع فيه معظم المتداولين المبتدئين من جهة والمتداولين الذين لا يستعملون ادارة راس مال صارمة في تداولاتهم و لا تكمن الصعوبة في العمل بإدارة رأس المال بل الصعوبة في المحافظة على تطبيقها بإنظباط ومن جهة علاج هذه العوامل النفسية فلا اظن ان هناك علاج لها لكن يمكن التغلب عليها والسيكرة عليها بدل السيطرة علينا لأنها عواقبها وخيمة على المتداول وقراراته من جهة وعلى حسابه ورأس ماله من جهة اخرى

tasnem
05-22-2020, 15:03
تحياتي لك اخي الكريم علي موضوعك فكثير من المتداولين لديهم مشكلة في الطمع والخوف في الفوركس فمن الممكن حل هذه المشكلة ولكن بتدرج لان هذه الامر ليس سهلا ولكن بالتعود ومشكلة الخوف فهيا بادارة راس المال.
تقبلو مروري حياكم الله.