PDA

View Full Version : اهمية الصبر على الصفقات

borisforex
05-15-2020, 23:23
كلنا نعرف اهمية ادارة راس المال و الالتزام الخ... لكن القليلون فقط هم من يعرفون اهمية الصبر في التداول,
حتى لو التزمت و احترفت التحليل فستحتاج دائما الى الصبر خصوصا على بعض الازواج المتقلبة مثل ازواج الباوند.
و يمكن ان نبين اهمية الصبر ببساطة في حالة دخلت صفقة معينة و لستوب لوز 100 نقطة و الهدف 200
لكن بمجرد ان يعكس عليك السعر 20 او 30 نقطة تقوم مسرعا بغلق الصفقة خوفا من ضرب الستوب
و بعدها مباشرة يتجه الزوج و يضرب الهدف ثم تندم لانك لم تصبر على الصفقة
و نسيت ان من اسرار الربح الصبر على الصفقات و الالتزام بالستوب لوز و التيك بروفيت.

Mahmoud Rashwan
05-16-2020, 00:07
أخي الكريم يجب عليك الصبر على الارباح كما تصبر على الخساره لان الكثير يغلقون الصفقات الرابحه بمجرد تحقيق عدد نقاط قليل ويتركون الصفقه الخاسره اكبر فتره ممكنه حتى يضيع الحساب بالكامل بالاضافه الى اهمية الالتزام والانضباط والتحكم في العامل النفسي لان العامل النفسي قد يتسبب في خسارتك خصوصا الخوف او القلق والانفعال اثناء التداول أعتقد انك لو التزمت بهذه الامور سوف تنجح في الفوركس ف الجديه والالتزام وضربات الحظ هم يمثلو المتداول الذي يعمل بطريقه عمل متكاملة. بالتوفيق لك وتقبل مروري.

Abdullah81
05-16-2020, 00:18
ده على حسب الاتجاة يعنى ممكن السعر ينعكس عليك 20-30 نقطة ثم يرتد
وممكن يستكمل انعكاس 100-200 نقطة عشان كده ده يتوقف على قوة استراتجيتك

M.R
05-16-2020, 00:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الصبر مهم جدا في كل شيء طبعا وقراه هو عامل مهم في الفوركس من ناحيه نجاح المتداول او الخساره وقراري بان عامل الصبر يمثل 99 في المئه بجانب العامل النفسي في نجاح المتداول او فشله لانه الصبر هنا ينطبق على اداره حسابك و صفقاتك ويعكس مدى نجاح الصفقه في ان تكون ذات خطوره قليلا و ارباح كبيره محقق وبالتالي ياخذ ذلك الى التداول العشوائي بنجه كثير من المتداولين يدخلون صفقات من مناطق ومستويات غير مناسبه ولاتصلح للتداول وبتكون حينها الصفقات كاسر لاني بتكون الخطوره فيها عليا لكن لو نجح المتداول في ان يتحلى بعامل الصبر على انتظار الاسعار الخاصه بالعملات عندما تصل لمستويات مهمه مثل دعما ومقاومه اي انها مستويات تصلح للتداول حينها تكون الصفاق تتمتع به نسبه خطوره قليله وهذا يؤدي الى ان نسبه نجاحها بتكون كبيره جدا وبالتالي بتكون نسبه الخساره قليله ولكن للاسف اغلبنا لا يصبر و يقوم بفتح صفقات كثيره دون تروي معتقدات بان فتح الكثير من الصفقات سيجعلك تربح وهذه فكرة خاطئه
تحياتى احبتى استودعكم الله

moumen9
05-16-2020, 00:50
كلنا نعرف اهمية ادارة راس المال و الالتزام الخ... لكن القليلون فقط هم من يعرفون اهمية الصبر في التداول,
حتى لو التزمت و احترفت التحليل فستحتاج دائما الى الصبر خصوصا على بعض الازواج المتقلبة مثل ازواج الباوند.
و يمكن ان نبين اهمية الصبر ببساطة في حالة دخلت صفقة معينة و لستوب لوز 100 نقطة و الهدف 200
لكن بمجرد ان يعكس عليك السعر 20 او 30 نقطة تقوم مسرعا بغلق الصفقة خوفا من ضرب الستوب
و بعدها مباشرة يتجه الزوج و يضرب الهدف ثم تندم لانك لم تصبر على الصفقة
و نسيت ان من اسرار الربح الصبر على الصفقات و الالتزام بالستوب لوز و التيك بروفيت.

السلام عليكم
يعتبر الصبر من أهم الصفات التي يجب التحلي بها في الحياة بشكل عام ، و تضهر أهميته في تداول الفوركس أيضا في أن هناك صفقات احيانا يجب ان ينتظرها المتداول لأيام واسابيع حتي تتحقق الشروط لفتح هذه الصفقة، بالإضافة لترك الوقت الكافي للصفقات حتى تحقق اهدافها، وهذا يعني صبر ومراقبة للوضع باستمرار، اما التاجر الذي يتسرع ولا يري الصبر في نفسه بالتالي هذا الشخص سيصبح في خطر اثناء التداول لانه معرض لاتخاذ قرارات خاطئة بسبب التسرع

Mahm
05-16-2020, 01:18
اخي الفاضل انت لازم تصبر علي الربح و الخسارة لأنك حاطط الستوب لوز و التيك بروفيت و مينفعش تحركهم
او تلمسهم ايآ كان السبب ايه ماعدا الأخبار طبعآ لأن نفسيتك اثناء تحرك الصفقة و تغير الربح إلي خسارة او الخسارة
إلي ربح بتكون مضطربة جدآ و بتضطر تغلق الصفقة لا ارادي التحليل هو ما يحدد مدى ثقتك في توقعك فاذا
كان التحليل جيدا هيكون عندك الثقة الكاملة و هتصبر على الربح و الخسارة لانك تعلم ان نهاية صفقتك هو النجاح
و اذا كان العكس فانك لن تكون صبورا عليهما والله يا اخي الكريم انا ممكن اصبر علي الاثنين الربح والخساره بشرط
أن اكون واثق من الاتجاه ودارس التحليل الفنى والتحليل الاساس ودراسة المؤشرات جيدا وبالتالي ممكن
اصبر علي الربح حتي الوصول للهدف من الصفقه او الصبر علي الخساره حتي ترد وتسير في الاتجاه الصحيح على
المتداول أن يصبر على الخساره مثلما يصبر على الربح والعكس صحيح الفوركس مجال كبير جدا وليس بالسهل كما
يظن البعض لذلك فان التعلم من الاخطاء ومراجعتها أولا بأول هو الطريق الوحيد للنجاح فى هذا المجال يجب
عليك بشكل عام معرفة اخطاءك السابقه وعدم تكرارها فبهذه الطريقه سوف تصبح قادرا على التعلم واكتساب
الخبرات التى ستمكنك من العمل بشكل أفضل مستقبلا. بالتوفيق لك تقبل مروري

theprof
05-16-2020, 01:24
تحيه طيبه اخي الفاضل هنالك الكثير من الحركات الخادعة والكسر الكاذبة ولو تسرع المتداول في فتح كل الصفقات التي تشير بها الإستراتيجية أو المؤشر فسيقع ضحية لكل تلك الفخاخ ويخسر في كل الفرص التي تبدو وكأنها فرص جيدة ولكنها ليست جيده و ليتخلص من هذا المشكل على المتداول أن لا يتسرع ويتحلى بكثير من الصبر في كل أوقات التي يتداول فيها وبهذا قد تفوته فرص للربح ولكن على المدى الطويل ستكون الخسائر التي تفدها أكبر من قيمة الربح الذي فاتك.اذا الفوركس محتاج صبر زيه زي الصيد بالظبط ولازم تستني وفي الاخر هتفوز باللي انت عايزه ان شاء الله وحاول انك متملش لانه الشخص الصبور لايمل ولا يكل حتي يصل الي اهدافه ان شاء الله.وفي الاخير تقبل تحياتي واتمني اني اكون وفقت وافدتك

Ahmed Mansour
05-16-2020, 01:38
حيث يتطلَب تعلم تداول الفوركس التعرف على مجموعة من المصطلحات الجديدة التي تصف سعر أزواج العملات وبمجرد فهمها ومعرفة كيفية حساب الربح من التداول يصبح المتداول على بعد خطوة واحدة من
أول عملية تداول فالعديد من أزواج العملات تتحرك من 50 إلى 100 نقطة تقريبا في اليوم في بعض الأحيان أكثر أو أقل حسب ظروف السوق والنقطة هي الاسم المختصر لكلمة وهي الاسم المستخدم للإشارة إلى الموضع العشري الرابع في زوج العملة أو الموضع العشري الثاني عندما يكون الين الياباني ضمن الزوج وللتوضيح ولفهم أعمق لما هو عندما يتحرك سعر زوج تكون هذه الحركة بمقدار 60 نقطة فلو أن المتداول قام بشراء الزوج من 1.1075 وقام ببيعه عند 1.1120 يكون قد حقق ربحا مقداره 45 نقطة
ماهو الصبر لحد فين لحد كام دولار مثلا لحد كام فى الميه من الحساب ولا اصبر لحد ما الاقى الحساب كله راح ماهى دى النقطه اصلا مافيش حاجه اسمها صبر ولا مش صبر فى الفوركس هو انته اصلا المفروض يعنى
والشغل الصح قبل ما تفتح صفقتك انته اصلا محدد من قبلها نقطه الدخول ونقطه الخروج سواء فى حاله الربح او فى حاله الخساره بس كدا فا تصبر بقا ولا مش تصبر الموضوع خلص يعنى يعنى انته فتحت صفقه حددت الهدف بتاعك وحددت الاستوب بتاعك خلاص انته كدا مهتك انتهى الصفقه بقا تقعد يوم تقد شهر مش مشكله المهم فى النهايه تحقق الهدف او تضرب الاستوب وخلاص

moisaid
05-16-2020, 02:12
السلام عليكم رحمة الله و بركاته
أهلا يا طيب
الصبر على الخسارة
كما معلوم لأغلبية المتداولين المحترفين و كما ينصحون به أنه لا صبر على الصفقات الخاسرة
نعم ممكن الصبر على الصفقات الرابحة لكن لا للصبر على الصفقات الخاسرة لأنه كما هو معلوم بعدما يقوم المتاجر بالتحليل يحدد نقاط القوة و الضعف و من خلالها يحدد وقف خسارته
و يعير نظرته على الصفقة و هذا لأن الصفقة اكتملت فيها شروط تغيير الاتجاه و ينتظر المتاجر تأكيد علامات التغيير للدخول
و عليه لا للصبر على الصفقات الخاسرة
خير ان شاء الله للجميع
بالتوفيق و السداد

sherif hussein
05-16-2020, 02:21
أحييك صديقي على هذه المشاركة الجيده ...

في الحقيقة يا صديقي صبرك على صفقتك يتوقف على منطقة دخولك ... ببساطة شديدة

انا ممكن اكون داخل من قمة او قاع ، او داخل من منطقة طلب او منطقة عرض

ومقتنع بتحليلي ودخولي ،،، وقتها بي أقدر اقولك ان هنا الصبر مفيد جدا جدا لك ولحسابك

اما إذا كان دخولي خطأ ..!! وانعكس السعر واخترق مستويات اسعار انا مُدرك جيداً بانها ستمنعه من العوده لي

وقتها لا فائده للصبر إطلاقاً بالعكس ،، إغلاق الصفقة أرحم وأحسن للحساب

الفكرة في التحليل والدخول ،،، وان كون المتداول لديه سيناريوهات بديلة في حال انعكاس السعر

وان يحدد المتداول المناطق المحتملة بأن ينعكس لها السعر وأضعها بالحسبان

أما أن اترك نفسي للظروف وللحظ ،،، وأصبر على الانعكاس دون دراسة له ،، فهذه بالضبط هي العشوائية في التداول والعمل

تقبل تحياتي ،،، بالتوفيق لك صديقي

snnaky
05-16-2020, 02:46
موضوع الصبر بشكل مطلق لا طبعا انما الصبر مهم اة لكن انك تعطى الصبر اهمية بدون قاعدة علمية يعتبر فشل
الصبر مع مهارة نعم يعنى اية الكلام دة يعنى الصبر لوحدة بدون فهم ملوش اى لازمة . لية
لأن مش كل انتظار على خسارة يعتبر خسارة وليس كل جنى ربح يعتبر صحيحا
هناك صفقات الصبر على الخسارة فيها حرفة وهناك صفقات الأنتظار والصبر فيها فشل لذا استخدم الصبر فى مكانة

siimo
05-16-2020, 06:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اهلا بك اخي الكريم
معك حق اخي الكريم الصبر على الصفقات امر مفيد جدا لكننا للاسف
نصبر على الصفقات الخاسرة ولانصبر على الصفقات الرابحة
تحياتي لك تقبل مروري