PDA

View Full Version : هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها من قبل مبتدئبن الفوركس

alym
05-16-2020, 14:45
هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها من قبل مبتدئبن الفوركس أول شيء يجب معرفته
والنظر فيه هو أنه يجب أن يحاولوا معرفة كيفية عمل سوق الفوركس يجب على المرء أن يعرف
كيف يعمل السوق وأساس التداول مثل كيفية الجمع بين أزواج العملات وكيفية التداول بحجم تداول
صغير لتقليل المخاطر والخسائر قد يكون الربح ضئيلًا عندما يتداول التاجر بحجم صغير لكن فرص
تحقيق الربح مرتفعة جدًا بدلاً من فتح صفقة كبيرة أو حجم عقد قياسي أفضل شيء يمكن اعتباره
مبتدئًا في سوق الفوركس هو التدرب على الحساب التجريبي الحساب التجريبي هو عمليًا أفضل
شيء يمكن أن يرغب فيه أي متداول يتألف العرض التوضيحي من كيفية تعلم المتداول كيفية
التداول ومتى يتداول وكيفية الاقتراب من السوق وكيفية تحسين استراتيجية التداول الخاصة به

amedz
05-17-2020, 08:06
اخي الكريم مشكور على الموضوع وبالفعل كما ذكرت ان هناك مجموعه من القواعد التي يجب علينا ان نراعيها اثناء التداول ومنها اولا التدريب على حساب تجريبي مده لا تقل عن 6 اشهر في البدايه قبل التداول على حساب حقيقي ايضا عندما نريد التداول على حساب حقيقي يجب علينا اداره راس المال وعدم الطمع والجشع حتى نحافظ على حساب التداول النقطه الثالثه الاكثر اهميه هي الحاله النفسيه يجب علينا الاهتمام بالحاله النفسيه والابتعاد عن الخوف والقلق والتوتر والانفعال اثناء التداول ايضا عليك بوضع امر وقف الخساره وعدم العمل بدون وقف الخساره نهائيا وعدم استخدام التبريد ايضا في التداول ايضا يجب ان يكون وقف الخساره قليل وهدف جنى الارباح يكون بعيد بحيث يكون جنى الربح هو ضعف امر وقف الخساره وبالتوفيق للجميع

siimo
05-17-2020, 08:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اهلا بك اخي الكريم
أمر اكيد من اهم النجاحات في سوق الفوركس احترام عديد الامور
منها الادارة السليمة لرأس المال وعدم المغامرة يالدخول بلوت عال خاصة وقت صدور الاخبار
تحياتي لك اقبل مروري

nane
05-17-2020, 11:03
مجموعه من النُّظُم التي يلزم علينا ان نراعيها اثناء التبادل ومنها اولا التمرين على حساب تجريبي مده ليست أقل من 6 اشهر في البدايه قبل التبادل على حساب حقيقي أيضاً وقتما نرغب التبادل على حساب حقيقي يقتضي علينا اداره راس الملكية وعدم الطمع والجشع حتى نحافظ على حساب التبادل النقطه الثالثه الاكثر اهميه هي الحاله النفسيه ينبغي علينا الانتباه بالحاله النفسيه والذهاب بعيدا عن الرهاب والقلق والتوتر والانفعال اثناء التبادل أيضاً عليك في وضع امر إنهاء الخساره وعدم المجهود من دون إنهاء الخساره بشكل حاسم وعدم استعمال التبريد أيضا في التبادل أيضا يلزم ان يكون تعطيل الخساره بسيط ومقصد جنى الارباح يكون بعيد

ali mekaey
05-17-2020, 12:03
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اتفق معاك تماما اخي الكريم ان هناك كثير من الامور التي يتجاهلها كثير من المتداولين الجدد ويغفلون عنها رغم اهمية الكبيرة

لذلك يعد هناك عدة امور هامه يجب علي اي متداول جديد ان يعلمها جيدة ومش بس كدا لا عليه ايضا دراستها بشكل جيدة قبل دخوله هذا المجال

ومنها علي سبيل المثال هي التعلم فمع الاسف السديد هناك كثير من الاعضاء الجدد يغفلون هذه النقطه رغم اهميتها الكبيرة

فمع الاسف الشديد كثير من المتداولين الجدد يعتقدون ان السوق مبني علي الحظ لذلك يعتمدون بشكل كبير علي الدخول دي بذل اي جهد في العمل والتعلم

من الامور ايضا الهامه التي يجب مراعاتها والعمل بها اي شخص جديد هنا هي الحساب التجريبي يجب علي اي متداول جديد ان يخوض فترة فى التعلم علي الحساب التجريبي حتي يستطيع الوقوف علي كل كبيرة وصغيره في السوق قبل دخوله باموالة

من الامور ايضا الهامه والتي يغفلها الكثير هي ادارة راس المال فمن ما لا شك فيه ان ادارة راس المال تعتبر بمثابه صمام الامان لي اي متداول لذلك دائما ما نجد المتداول الجديد يعمل بمخاطر عليه لانه يغلب عليه حلم الثراء من هذا المجال لذلك دائما ما يكون سبب كبير في خسارته لذلك علي اي مبدا هنا ان يعمل بادارة راس مال صارمه حفاظا علي امواله فهذا السوق خطير جدا جدا ودا اللي بيتجاهله كثير من المستجدين

لذلك أنصح القادمين الجدد بأخذ وقت للحصول على المعرفة والمهارات والخبرات من خلال التعلم والتداول التجريبي المستند إلى النتائج لأن التعلم يأتي قبل الدخول في تجارة الفوركس وطبعا ومع الاسف الكثير مننا يغفل هذه النقطه

ويجب ان تكون صبورا ولا تستعجل تحقيق الربح من التداول لذلك يجب عليك التحلي بالصبر فلنجاح في الفوركس ليس مستحيلا ولكن يحتاج الي قواعد وشروط وامور واعتقد ان انا ذكرت اهمها

ومع تقبل مروري اخي الكريم

sayed11
05-17-2020, 12:21
تمام كلام حضرتك مضبوط جدا ولكن برده اول حاجه خالص اول حاجه لازم تتقال للمتداول المبتدئ هل انت هتعرف تسيطر على نفسيتك في السوق واسماء تداول اتك وطبعا هيقول اه بس لما يخشوا يجرب بنفسه هيعرف انه صعب جدا يسيطر على نفسه من حيث الطمع والمغامره ومحاوله تعويض الخساره بطرق متهوره لازم يعرف اني الفوركس زيي زي اي التجاره لازم ياخذ فيها وقت كبير علشان يقدر يتعلمها ويقدر يشتغل عليها المشكله ان كل المتداولين المبتدئين متسرع جدا كل واحد اسلام اسبوع يكون بيعرف يتداول وبيعرف يكسب ويزعل قوي لما يسرا وكله متسرع احنا برده اكيد كنا المتسرعين انا كنت متسرع وانت كنت متسرع و كلنا كنا متسرع عينك بس عرفنا ان ده غلط ومهما نصحت به اي حد مبتدئ برده هيعمل اللي في دماغه بعد ما تغلط الترتان نرجع افصل دماغي خالص عن السوق بدي اتعلم اخذت فيها ثلاث شهور وبعدين ثلاث اداره النار جدع واشتغل والدنيا الحمد لله حلوه و كويسه لحد دلوقت و برده لازم نقول اني زي ما حضرتك قلت انك علشان تكسب فلوس كثير زي اللي بنشوفها في اداره الحسابات و بعض القنوات انت الغرام و على فيسبوك اي حته اللي بيترسم لنا كلنا ان انت صعب جدا فلوس كثير من راس مالك الصغير مش هتعرف تحقق منه ايه الارقام اللي بنشوفها دي الا اذا كنت محترف والدتي السوق حقوق التعليم صدقني والله العظيم والله العظيم والله العظيم ان السوق ده يستحق التعب و يستحق كل حاجه كل حاجه فوق ما تتخيل واللي انت عايزه تعمله السوق ده يستحق التضحيه و يستحق كل حاجه علشان توصل في ناس وصلت بها القدره من الاحتراف ان هو ممكن حساب 100 دولار في خلال ثلاث شهور يوصلوا ال 15 و 20 الف دولار و طبعا ده خيال علمي بالنسبه لناس كثير وسهل بالنسبه فيها قليله جدا الناس دي داست على نفسها واشتغلت وتعلمت و حاولت تلاقي طريقه يكسبوا بها من السوق ولكن المتداولين بيحاول واشوف الطريق الاسهل انا مش فاضي اتعلم اشوف احد يدير حسابه انا مش عارف اشتغل حديد حسابه ما بعرفش احلل وعايز انا اللي اشتغل توصيات بس للاسف كلهم في الاول بيضحك عليهم ان محدش هيتعلم ببلاش لحد ما يقدر يعرف مين النصابين في اعلان هيقدر يساعده واخيرا الكارثه الكبيره اللي بيبيعوا فيها واحنا كمان بنقعد فيها انك لما بتدخل بحجم صغير بتلاقي الارباح ضعيفه حتى لو بالنسبه لك بس انت هتشوف غيرك ارباحه اكبر منك بكثير يربح صفقه واحده منه بشهر منك و طبعا انت هتفتح سان انت صغير وعايز برده تكبر وعايز تكبر بسرعه هتدخل بحجم اعلى اعلى اعلى اعلى وبعدين هتخسر هتخسر هو ده الطمع اللي مودينا كلنا في داهيه سواء المبدتئ المحترفين او المتوسطين كلنا ما فيش احد ما عملتش كده

tasnem
05-17-2020, 16:18
السلام عليكم اخي الكريم
اعزائي في منتدي فوركس العرب
أصبح سوق الفوركس من أكثر الأسواق المالية إنتشارا لربح الأموال فى العالم خلال الفترة الأخيرة، ويعتبر سوق الفوركس مثله مثل أى عمل تجارى أو إستثماري يخضع لعلم وقوانين إدارة الأعمال. النجاح في عالم تداول العملات يتطلب معرفة وعلم ولا يخضع للأهواء أو التقديرات السريعة. بناء مستقبلك في مجال التداول يحتاج منك إلى إستراتيجية ووضع خطة جيدة تساعدك على إدارة إستثمارك بذكاء والإستفادة من طرق إدارة المخاطر بطريقة تجنبك الكثير من الخسائر وتقلبات السوق
هناك عدة خطوات ساذكر منها ثلاثة
الخطوة الأولى: تعلم أصول التداول
هناك العديد من المتداولين الجدد فى عالم الفوركس ينظرون إلى التداول فى أسواق تداول العملات بأنه بالأمر الهين، لكن فى الحقيقة إن عملية التداول فى سوق الفوركس تتطلب علم ومعرفة. أسواق العملات العالمية تتغير بشكل لحظي وتتأثر بالعديد من المؤشرات الإقتصادية ولذلك يجب على المتداول فهم العوامل المؤثرة في السوق وكيفية مراقبتها.
الخطوة الثانية: تحديد حجم إستثمارتك

إن الخطوة التالية*فى بدء أى نشاط تجارى أو تداول هى تحديد حجم إستثمارك. ما هو مقدار الأموال التى تسطيع دخول السوق بها وماهو حجم المخاطر التي تستطيع تحملها؟ *فعلى سبيل المثال: إذا كنت مستعد لتخسر 1,000 فيجب عليك أن تعمل جاهدا لتصل لهذا المبلغ ونصفه أو ضعفه "أى ما بين 1,500 و 2,000 " ، كما يجب أن يكون المبلغ الذى تنوى المخاطرة به جزء من دخلك أو فائض عليك لا يجب أن يكون من دخلك الأساسى الذى تحتاجه للمأكل أو لمسكن.
الخطوة الثالثة: وضع إستراتيجية تداول ملائمة

*كيف*تقوم بوضع*إستراتيجية جيدة تلائمك شخصيتك وتتناسب مع حجم إستثمارك وتساعدك على إدارة المخاطر؟ تذكر دائما أن نوع الإستراتيجية يجب أن يكون مناسب لطبيعية شخصيك وأهدافك من التداول. **

إذا كنت ممن يبحث عن تحديد الإتجاهات فستكون الإستراتيجية التى تناسبك هى التى تتبع الإتجاهات ولنجاح تلك الإستراتيجية يجب عليك أن تحقق أرباح تتخطى خسائرك، أما إذا كنت تبحث عن القيمة فيجب البحث عن الإستراتيجية تساعدك على إيجاد أوراق مالية لشراؤها أو بيعها، فى الحقيقة يجب عليك إختار إستراتيجية تمنحك القدرة على ربح الكثير من الأموال بإستمرار بدون أن تتعدى حاجز مستوي المخاطر وقد يتيح لك هذا تطوير عملك بصورة جيدة وأكثر حكمة.