PDA

View Full Version : لا تعتمد على إطار زمني واحد فقط للتحليل

forexalexx
05-25-2020, 13:30
لا تعتمد على إطار زمني واحد فقط للتحليل
من المستحسن أن يكون لدى المتداولين فهم مناسب لكيفية عمل الأطر الزمنية قبل فتح الطلب. تلعب الأطر الزمنية أيضًا دورها في الإشارات وتكوين المؤشرات والحالة العامة للسوق. يعتمد سر تطبيق الإطار الزمني بشكل صحيح على أسلوب التداول. على سبيل المثال معظم المتداولين الذين يقومون بالتداول اليومي يجب أن يسهبوا أكثر في 30M ، 1H ، 4H. في هذا السيناريو يتم استخدام 30 و 1 H لتأكيد الإدخالات بينما تعطي 4Hr نظرة أوسع للسوق كما هو الحال بالنسبة للاتجاه. غالبًا ما تتم ملاحظة التغييرات السريعة في السعر في الأطر الزمنية الأصغر.

Zainabafa5
05-25-2020, 13:40
يعتمد ذلك علي ان لا تحتاج بعض الاستراتيجيات إلى أكثر من إطار زمني واحد ولا تزال تحقق ربحًا نظيفًا. أنا شخصياً لا أفهم كيف يمكن لإستراتيجية أن تعطي نتيجة إيجابية إذا لم يتم استخدام نفس النمط. إذا نظرنا إلى تداول الحجم أو تداول الأخبار فإن كل أخبار لها تأثير مختلف تمامًا في الحجم والاتجاه على السعر فكيف يمكن التداول بأمان دون أي خبرة. هل يمكننا جمع بيانات كافية عن التأثير السابق للأخبار إذا كان بإمكان أي شخص فعل ذلك ، فسيكون ذلك أصعب ما يتعين عليه القيام به حيث يتعين عليه أيضًا دمج بيانات الرسوم البيانية معه وإبرام الاستنتاج لأن تجارته ستعتمد على كلا الجانبين في هذه الحالة. تداول الأخبار سيكون طريقًا أكثر صعوبة ومخاطرة لذا يجب علينا تخمين مجلد واحد حيث لا يوجد شيء واضح في حالة حدوث ذلك. بخلاف الأخبار لا أرى أي سبب لاستخدام المزيد من الأطر الزمنية وحتى الآن لم أر متوسطات تعمل بشكل أفضل مع مجموعة من الأطر الزمنية. قد يبدو الأمر جيدًا إذا أظهر شخص ما المزيد من الإطارات الزمنية ولكنه في نفس الوقت سيكون في مشكلة أكبر إذا استخدم نظامًا واحدًا وتتبع إشارات من إطارات مختلفة.

بدر اشطيبي
05-25-2020, 18:38
السلام عليكم
بالفعل اخي الكريم لايجب ولايمكن اصلا اعتماد اطار زمني واحد في التحليل فالامر يتطلب مزجا بين الفريمات الزمنية الكبرى والصغرى ولكن الامر ليس
عشوائيا واعتباطيا بل يجب العمل على مزجها من خلال دراسة للامر فمثلا يتم الاعتماد على الفريمات الزمنية الكبيرة من اجل تحديد الاتجاه العام للسعر
او ما يسمى بالترند العام سواء على الاربع ساعات او على الديلي ثم لدينا بعد ذلك العمل على تحديد الاتجاهات الفرعية على الساعة او النصف ساعة ثم
اخيرا يتم اختيار الفريمات الصغيرة من اجل تحديد نقاط الدخول الرئيسية وهو الامر الذي يستحسن اقتناصه من خلال الفريم الخمس دقائق أو الدقيقة على
حسب ما يفضله المكتداول والامر ايضا يختلف بحسب نوع المتاجرة هل هي بعيدة المدى ام متوسطة أم قريبة.
بالتوفيق.

Mahmoud Rashwan
05-26-2020, 00:59
أخي الكريم الفائده الوحيده من تعدد الاطارات الزمنيه طبعا بالنسبالى انا هو انى بقدر اختار نقطه دخول وخروج كويسه مش اكتر يعنى زى أى متداول باستخدم الفريمات الكبيره علشان احدد اتجاه الزوج اللى عايز اشتغل عليه وارسم الترندات و احدد مناطق العرض والطلب طيب لما بحب اشتغل زى الغالبيه العظمي أيضاً بحب ادخل وأخرج من السوق بسرعه فا باستخدم الفريمات الاقل علشان اقدر احصل على نقطه دخول كويسه فى نفس الاتجاه العام للزوج وتكون صفقه سريعه طبعا على اساس الفريم المستخدم وبدخل وبخرج بسرعه هو دا الهدف او الميزه من الفريمات المتعدده اللى موجوده فى الفوركس. بالتوفيق للجميع وتقبلوا مروري