PDA

View Full Version : يا تري الافضل في التداول هو العملات ولا الاسهم معايا الاجابه كامله

malooka
05-27-2020, 14:14
يرغب العديد من الأشخاص في الاستثمار في الأسهم أو الفوركس ولكنهم ليسوا متأكدين حقًا من الفرق بين الاثنين ولا يعرفون الخيار الصحيح لهم. ليس هناك شك في أن هناك العديد من الخيارات المتاحة لك. ولكن ، من الصعب تحديد الخيار الصحيح حتى تجمع بعض المعلومات عنهم ثم تتخذ الخيار الصحيح.

مخازن؟ الفوركس؟

يشبه تداول الأسهم امتلاك جزء من شركة أو منظمة. يمكنك شراء الأسهم حتى تتمكن الشركة من استخدام هذه الأموال لإعادة الاستثمار لزيادة أرباحها. يعرف معظم الناس عن سوق تداول الأسهم ولديهم فهم أساسي لكيفية عملها.

من ناحية أخرى ، على الرغم من ذلك ، لا يدرك الكثير ما هو تداول الفوركس بالفعل. تداول الفوركس هو نوع من الاستثمار الذي يتعامل مع تداول العملات. في شكله الأساسي ، أنت تدفع بالدولار الأمريكي لعملة بلد آخر. تقوم بصرف النقود عندما تحقق ربحًا أو تقصر خسائرك. سوق الفوركس هو سوق عالمي حقيقي حيث يتم تداول مليارات الدولارات كل يوم. هنا ، يمكنك كسب الكثير من المال وخسارة الكثير من المال بسرعة كبيرة.

الاختيار

تداول الفوركس هو طريقة جديدة نسبياً للاستثمار. إنه خيار جيد لمن يرغب في المخاطرة بشكل أكبر للحصول على مكافأة أكبر. في تداول الأسهم ، يمكنك تحقيق أرباح أقل على المدى القصير وفقط على المدى الطويل يمكنك تحقيق ربح كبير.

غالبًا ما يكون من الحكمة أن يبدأ المبتدئ في تداول الأسهم قبل النظر في تداول الفوركس. إنها طريقة ممتازة لتبلل قدميك دون الكثير من المخاطر.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن أي شخص مبتدئ في مجال الاستثمار يجب أن يولي اهتمامًا كبيرًا بالتفاصيل هنا. من المهم لكلا النوعين من الاستثمارات أن يتم بذل العناية الواجبة من أجل كسب أي أموال. ادرس شكلي الاستثمار وقم ببعض التداول الورقي. هذا يعني ببساطة أنك تتخذ قرارات الشراء أو البيع ولكن لا تضع أي أموال "حقيقية" في الأسفل. المفتاح هنا هو تتبع النتائج كما تفعل من أجل تداول "حقيقي". في البداية ، سوف ترتكب أخطاء ، لذا اذهب بسهولة على نفسك. مع الخبرة ستبدأ في جني الأرباح على أساس ثابت. عندما يحدث هذا ، ابدأ في وضع بعض المال على تداولاتك.

doaa sary
05-27-2020, 21:56
مشكور على الموضوع الهام الحقيقة انى معنديش خبرة على التعامل مع الاسهم وبشتغل بالعملات من سنوات طويلة
وبالنسبالى هى افضل من اى سلعه او معدن او مؤشر خصوصا ان الاسهم تحتاج الى تفكير جيد وراس مال كبير

sherif hussein
05-27-2020, 22:14
العضو المحترم ،،، تحياتي لك

الفرق بين العملات والأسهم واضح وضوح الشمس ولكن لكل منها مميزات وعيوب
وبدون الدخول في تفاصيل عن هذه المقارنة بينهم ، أنا شخصيا أفضل تداول العملات
وده بسبب السيولة العالية في العملات وبالتالي فرص أكبر واكثر بنقاط اكبر وأيضاً
ارتباط العملات بالبنوك والاقتصاد الدولي لأكبر إقتصايات ود بيعطيني انا كمتداول
الثقة الأكبر في العملات نفسها والسلع كالدهب والنفط ، على عكس الأسهم الي مرتبطة
بالشركات والقوائم المالية والأرباح والخسائر وده في حد ذاته لا يعطيني الثقة والإطمئنان
لان السهم ممكن ينهار في لحظة بسبب خطأ ما في الشركة او موت احد مؤسسيها او او او
فبالتالي عنصر الثقة مش هيكون عندي في الشركات دي ولذلك أفضل العملات لانها مرتبطة
بإقتصاد دول يا صديقي ...

بالإضافة للمميزات المعروفة لدى الجميع حيث انك تستطيع الربح في العملات من خلال الاتجاهين
الصاعد والهابط و افتتاح السوق على مدار اليوم بعكس الأسهم .. وبالتالي بلاقي حرية كبيرة في
العمل بتداول العملات اما الاسهم فلا افضلها صراحة ...

تقبل تحيــــــــاتي ،،، بالتوفيق لك ولنا عزيزي

snnaky
05-27-2020, 22:30
انا بدايتى كانت فى البورصة والأسهم من 15 سنة تقربيا وزيادة وكانت تجربة ممتعة لكن الفوركس اسرع بدون شك ودة سر تميزة لكن زى ما فى سرعة فى المكسب فى سرعة فى الخسارة على قدم المساواة اللى بيفرق الفوركس عن الأسهم الرافعة اكيد واللى يفرق الأسهم انك صعب تتمرجن نهائى وانت شارى اسهم يعنى حق من حقوقك فى الشركة انت صاحب حق وتاخد كمان كوبنات يعنى توزيع ارباح دورى كل 3 شهور او نصف شهرى على حسب ودى حاجات بتميز الأسهم عكس الفوركس لو غلطت راحت فلوسك يا ملوكة

MahmoudGz
05-27-2020, 22:46
المقارنة بين البورصتين مختلفتين . برغم من انهم بيشتملو علي نفس صفقات الي ان في اختلاف جوهري بينهم
اسواق الاسهم الخسارة فيها مش بتكون خسارة الا لم يقرر المالك البيع بالخسارة فعلا
وطالم مبعش الاسهم بتاعة هوا مالك لها في الشركة . انما نقدر نقول ان قيمتها المالية انخفظت وفي فرصة انها ترتفع في المستقبل وتتخطي سعر شرائها كمان

لاكن في الفوركس الوضع مختلف ان بتتحمل الخسارة فعلا بمجرد ضرب الاستوب او اغلاق الصفقة
نهيانا عن ان الفوركس متاح لمدة 5 ايام باستناء اسواق الاسهم للي ليها وقت محدد ومكان محدد ومتابعة سوق واخبار واشعات وقصة كبيرة جدا بتحكمها السمعة والتطويرات
للي بتصل اليها الشركة صاحبة الاسهم
عندي معلومات قليلة عن تجارة الاسهم لاكني متفهم تمام الفوركس وقدر اشارك براي
ان الفوركس اسرع بكتير بالنسبة لتحقيق الارباح عن الاسهم
كمان في وخاطرة اكبر لو هنقارنها في ان تجارة الفوركس قائمة بالاساس علي شراء وبيع القيمة وليس الاموال نفسها

Mahm
05-29-2020, 01:16
اخي الفاضل يوجد فروقات كثيره بين سوق الفوركس وسوق الاسهم حيث ان سوق الفوركس يميزوا بانه يعمل
24 ساعه لمده خمس ايام و يتم التداول فيه على العملات والسلع والمعادن وايضا الاسهم وايضا العملات الرقميه
هذا فيما يخص سوق الفوركس اخي كما ارشت لك انه يوجد فروقات كبيرة بين السوقين سوق الفوركس مثلا فيه
تداول بالعملات عكس البورصة اللي الاعتماد الاكبر فيها بيكون على الاسهم والسلع راس المال اللي بتبدأ فيه اختلاف
جوهري بين السوقين في البورصة انت محتاج راس مال كبير لان مفيش نظام رافعة مالية زي الفوركس اللي فيه
نظام رافعة مالية بيضاعف راس مالك اللي بادئ فيه فمثلا رافعة مالية 1:1000 بتخلي ال10 دولار اللي انت بادئ بيهم
كأنهم 10 الاف دولار فتقدر وقتها تشتري عملات وسلع واسهم براحتك لان سعر العملة ساعات بيكون 4 دولار فأنت
هنا اكتر حاجة تقدر تشتريها من غير رافعة دولار ين ولو بيعتهم لما قيمتهم تزيد فرق السعر هيكون سنتات قليلة مش
هترضيك كمكسب الاختلاف التالت هو مواعيد الشغل الفوركس انت بتقدر تنفذ العمليات بشكل اسرع وغير مباشر
البورصة بتحتاج مواعيد مسبقة والعمليات بتتم فيها بشكل ابطئ من الفوركس .بالتوفيق لك تقبل مروري