PDA

View Full Version : العلاج من مرض إدمان التداول

tasnem
05-27-2020, 16:19
السلام عليكم اعضاء منتدي فوركس العرب
الاعتراف بوجود مشكلة في التداول:
ذكر نفسك كل صباح حينما تستيقظ من النوم بأنك أدمنت التداول، وينبغي أن تكون على وعي تام بأنك قد قمت بتنمية إحدى العادات السيئة حتى تعمل على التخلص منها، وأولى خطوات الحل بالنسبة لإدمانك التداول هي الاعتراف بأنك تعاني فعلا من هذه المشكلة، ولا ينجح كثير من الأشخاص في الوصول إلى هذا الخطوة المبدئية لأن غرورهم يمنعهم من رؤية حقيقة إفراطهم في التداول وربما خروجهم تماما عن السيطرة. ومن الطباع المميزة والأصيلة في الأشخاص المدمنين للمقامرة هو عدم قدرتهم على السيطرة على اندفاعهم إلى المقامرة، حتى حينما يعلمون أن مقامرتهم تؤذيهم وكذلك تضر بمن حولهم من المقربين. إن أول خطوة نحو السيطرة على مشكلاتك في الإفراط في التداول والمخاطرة بالكثير من الأموال هي بالاعتراف بإفراطك في التداول وكذلك الاعتراف بأنك مسرف في استخدام أموالك.

مصطفي السيد
05-27-2020, 22:51
الناس عموما تحتاج الي النجاح وتحقيق الذات من خلال عمل يتسم بالاثاره والتشويق وقد وجدوا ضالتهم في تجاره الفوركس ولكن كل عمل يحتاج الي تقنين وتنظيم واذا ما وجدت نفسك تحب دخول الصفقات بكثره ولا يهمك التحليل الجيد فاعلم انك قد ادمنت علي التداول ويجب عليك ان تتحكم في نفسك حتي لا تتفاقم خسارتك

faymes
05-27-2020, 23:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
يجب على المتداولين عدم الاكثار من التداول في سوق الفوركس حيث هذا يعود بالسلب على الحياة الواقعية و كمثال ستشعر بالارهاق دائما يصل الى حد قلة النوم و التأثر بالسلب نفسيا

A_SALA7
05-28-2020, 00:02
السلام عليكم
اي حد فينا مجرد ما بيعرف طريق يوصله لحاجه هو محتاجه فاكيد بيتمسك بيها .
نفس الكلام في الفوركس .بما ان راس المال هو يعتبر عصب الحياه والفوركس يقدر يوفرلك الفلوس دي بطريقه اسهل بكتير لو انت هاجيب الفلوس دي بطريقع تانيه. طب دلوقت خلاص بقا الفوركس والتداول عليه ادمان ومحتاج افتح صفقلت اكتر علشات اوصل لربح اكبر. طب المشكله دي لها حل ؟
في الغالب اي حد بيدمن حاجه مش بيحس انه غلطان فمجرد بس انه يحس انه غلطان او ماشي غلط دي كده بتعتبر اول خطوه في علاجه .تاني حاجه ممكن يدور علي حاجه تانيه تشغله ويبعد عن التداول شويه قدر الامكان .وخير علاج له هو عندما يتلقى خساره كبيره تجعله يندم على ذلك كله ويراجع نفسه

Mahmoud Rashwan
05-28-2020, 00:30
أخي الكريم أصبح الفوركس إدمان و شديد أيضا فقد مر عليا بعض الوقت سابقا لكي اطلب هذا المجال هل النظر لعده ظروف خاصه ولكن لم استطع ورايت نفسي ارجع له ولا أستطيع البعد عنه لانني كنت خسرت مبلغ من المال وقلت في نفسي وما طبعا كان غصب عني لحالتي النفسية السيئة آنذاك أنا لم أفلح ابدا في الفوركس ولابد ان أتركه فهو ليس لي ، ولكن بعدما هديت ومضت عدة أيام رأيت نفسي اعود واودع بعض الأموال لكي أكمل مسيرتي ومشواري مع الفوركس والتداول وبالفعل استمريت في ذلك إلي حتي وقتنا هذا وقد تعلمت الكثير من أخطائي وأحاول جاهدا أن اصلحها حتي في أوقات الاجازة كنت كل كم ساعة أدخل وانظر الي الشارت واكون متضايق داخليا بأن السوق والشارت واقف واريده ان يكون شغال ففعلا لقد وصلت لتلك المرحلة . بالتوفيق لك وتقبل مروري

sherif hussein
05-28-2020, 00:40
العضو المحترم ،،، تحياتي لك ، مقالة جيدة واسمحلي ان أضيف بعض الكلمات هنا ...

الادمان في الفوركس أراه نوعين : إيجابي وسلبي
وبالطبع نعرف جميعا الفرق بينهما ،، حيث المنفعة من عدمها

في هذه المشاركة ساتكلم عن علاج للإدمان السلبي الذي لا يعود بمنفعة على المتداول ..

علاج إدمان التداول السلبي لن ياتي إلا من خلال ان يضع المتداول اولاً هدف واقعي من تداول الفوركس
وان يبني خطته بناء على هذا الهدف مع مراعاة ان يكون العامل الزمني للوصول للهدف مناسب
وليس به استعجال او تسرع حتى يُبعد نفسه عن الطمع ، وفي الحقيقة طبيعة الخطة الموضوعه
هي ما تحدد طريقة تداول الشخص ودخوله بالسوق ...

فلا بد من مراعاة كل اصول الادارة المالية وادارة المخاطر والالتزام بشروط دخول معينه إذا توافرت
يقوم بالدخول وإذا لم تتوافر فلينتظر ،،، فالسوق مستمر ولن يتوقف ولا داعي للاستعجال
لان ما يتسبب في الادمان هو النفسية الغير منضبطة ...

تقبل تحيــــــاتي ،،، بالتوفيق لك ولنا عزيزي

Mahm
05-28-2020, 02:00
اخي الفاضل حتي لا تقع في لدمان الشارت والفوركس بشكل عامل حدد وقت محدد لما تشوف نفسك جالس طول
الوقت على الشارت حاول تبتعد عنه لان كثرة الجلوس ومتابعة الشارت تؤدي بك الى الافراط في التداول وبالتالي
الخسارة بختصار حدد وقت لعملك وفي طريقه كمان احسن بكتير حدد تارجت هدف ليك ربح 10% يومياً من
راس مالك حققته اخرج من السوق نهائي اليوم دا ودي طريقة كويسه جدا تحافظ بيها علي راس مالك وتكبره
وتبعد هن المخاطرة الزائدة او ممكن تحدد لنفسك مواعيد عمل ويفضل من راي انك تنهي متابعتك للشارت من الساعة
6:7 واكيد انا مش اهل للخبره بس حبيت اسعادك كنت زيك بعدين حددت اني ابدأ من الساعة 8 لل ساعة 6 يومياً
ولا اتابع الشارت بعدها ممكن من حين لاخر وأذا كنت بتشتغل علي الاخبار تبقي تفتح وقتها بس من راي الالتزام في
الفوركس في كل شئ من اسباب النجاح اذا الوقت هذا مش مناسب ليك ممكن تشتغل علي الاسترالي والين الفتره
ما بعد نص الليل الحركة بتكون بسيطه فيها بس انا اراها فتره مناسبه للعمل بهدوء والازواج فيها بتحترم التحليل والاتجاه. بالتوفيق لك تقبل مروري

Marocainetrader
05-28-2020, 06:16
السلام عليكم
بالفعل يعتبر الإفراط في التداول أمر سيئ جدا سواء للشخص نفسه أو حتى للمحيطين به ، كما أنه يأتي بنتائج عكسية لما نتوقعه منه ، بحيت أنه عند الاكتار من التداول يتشتت التركيز و بالتالي يكون هناك هامش أكبر لارتكاب الأخطاء فيما إذا ركزنا على صفقة واحدة في اليوم فإنه تكون هناك تكون لها احتمالية نجاح أكبر إذا ما صوبنا كل اهتمامنا و تركيزنا عليها خصوصا مع أزواج العملات و السلع كتيرة و التي يمكن بسهولة إيجاد صفقة جيدة بنسبة نجاح عالية كل يوم