PDA

View Full Version : اعرف انتا عايز أيه

M.R
05-28-2020, 03:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا اعضاء وزوار منتدى فوركس العرب تحيه طيبه وبعد حدد هدفك من الفوركس قل لنفسك ماذا تريد مهم جدا انك تقف مع نفسك وتحدد هدفك بصراحه سبب كثير من خساره المتداولين وهو انه المتداول مش عارف عايز ايه وده بيخليه يتداول بدون خطه وبينتهى به الى خروجه من السوق لانه البدايه بتكون غلط يعني بيمر على المتداول حاله من الملل تجعله غير مسيطر على نفسه يفكر من ناحيه حجم الارباح هذه ارباح صغيره لا تناسبني ولا تحقق احلامى ما يفكر في عامل المخاطره قد يصبح غير قنوع بما يحقق من ارباح اذا حتى تتجنب الوقوع في مثل هذه الاخطاء لازم تحط خطه من البدايه وتعرف نسبه الارباح الى تحقيقها طبقا راس مال علشان في وسط الطريق لا تنخرط في اساليب تجعلك تخسر حسابك وتخرج من السوق وبالتالي حدد انت عايز ايه وحدد ربحك كام بوضع نسبه معينه ولتكن 10 % من راس مال 1000 دولار عندما تحقق هذه النسبه يجب ان تتوقف عن التداول وتنتظر بدايه شهر جديد لازم تعمل لنفسك بدايه ونهايه خلال مرحله التداول حتى لا تصيب بالملل https://d.top4top.io/p_1608qlj6s1.jpeg (https://top4top.io/)
تحياتى احبتى استودعكم الله

naif111
05-28-2020, 04:01
مرحبا

اتفق معك اخي الكريم اعتقد ان وضع خطة بعيدة المدى قد يجعل المتداول يرى انه من الممكن ان يربح الكثير دون مخاطرة كبيرة اذا ما التزم على المدى البعيد وقد تطرقت الى هذا الموضوع في موضوع كنت كتبتة من يومين عن كيفية الربح من البونص دون مخاطرة كبيرة تحت عنوان ارباح البونص على المدى البعيد (https://forex-arabic.com/showthread.php?645664-%D8%A7%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D9%86%D8%B5-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B9%D9%8A%D8%AF&goto=newpost)

وما تطرقت اليه هناك ينطبق تمام على حسابات الايداع حيث ان الصبر هو المفتاح الاساسي لهذا السوق

بالنسبة لي ارى ان كتابة هذه الخظة على ورق مع الحسابات ويقوم المتداول كل ليلة قبل ان ينام بالاطلاع على تلك الورقة حتى يذكر نفسه دائما لماذا يصبر على الربح القليل ولا يحافظ برصيده

Mahmoud Rashwan
05-28-2020, 04:19
أخي الكريم التداول بدون خطة ولا هدف كالصيد بدون طعم بتستهلك صحتك ووقتك دون فائدة فكما قلت أنت والأخت الفاضلة نايف من المهم وجود هدف للمتداول يسعي لتحقيقه حتي ولو هدف يومي وبمجرد أن يحقق هذا الهدف يغلق التداول فورا ويمارس حياته الطبيعية عادي جدا فهو بذلك يحافظ علي الحالة النفسية والتداولية لديه وبعد ذلك يتداول بكل هدوء وبالفعل انا فكرت في الموضوع دا وقلت افرض مثلا لو حققت في اليوم ٦ دولار فقط لو نظرت إلي آخر الشهر تري أنك محقق ١٢٠ دولار وبدون اي مخاطرة وهو مبلغ كويس جدا لو استمر العمل بتلك الخطة . بالتوفيق للجميع وتقبلوا مروري.

Mahmoud Rashwan
05-28-2020, 04:22
مرحبا

اتفق معك اخي الكريم اعتقد ان وضع خطة بعيدة المدى قد يجعل المتداول يرى انه من الممكن ان يربح الكثير دون مخاطرة كبيرة اذا ما التزم على المدى البعيد وقد تطرقت الى هذا الموضوع في موضوع كنت كتبتة من يومين عن كيفية الربح من البونص دون مخاطرة كبيرة تحت عنوان ارباح البونص على المدى البعيد (https://forex-arabic.com/showthread.php?645664-%D8%A7%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D9%86%D8%B5-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B9%D9%8A%D8%AF&goto=newpost)

وما تطرقت اليه هناك ينطبق تمام على حسابات الايداع حيث ان الصبر هو المفتاح الاساسي لهذا السوق

بالنسبة لي ارى ان كتابة هذه الخظة على ورق مع الحسابات ويقوم المتداول كل ليلة قبل ان ينام بالاطلاع على تلك الورقة حتى يذكر نفسه دائما لماذا يصبر على الربح القليل ولا يحافظ برصيده

عفوا أختي الفاضلة اولا اشكرك علي ردك الجيد فهو فعلا نفس وجهة نظري ولكن سؤالي عن كيف تعملين حركة انكي وضعتي عنوان موضوع آخر بدون أن يظهر الرابط الخاص به وانما اسم الموضوع هو الذي ظهر وبالضغط عليه يذهب فورا للموضوع ..بصراحة حركة جامدة وجميلة جدا واردت ان استفاد منكي فيها . وشكرا

siimo
05-28-2020, 05:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اهلا بك اخي الكريم
اتفق معك يجب على كل متداول ان اراد النجاح في سوق الفوركس ان يرسم خطته وطريقة عمل
فلا يمكن ان يسير عشوائيا لابد من استراتيجية عمل واحترام أسسها
تحياتي لك وبالتوفيق

naif111
05-28-2020, 08:01
عفوا أختي الفاضلة اولا اشكرك علي ردك الجيد فهو فعلا نفس وجهة نظري ولكن سؤالي عن كيف تعملين حركة انكي وضعتي عنوان موضوع آخر بدون أن يظهر الرابط الخاص به وانما اسم الموضوع هو الذي ظهر وبالضغط عليه يذهب فورا للموضوع ..بصراحة حركة جامدة وجميلة جدا واردت ان استفاد منكي فيها . وشكرا

الموضوع سهل فقط اكتب ما تريد ثم قم بتحديده بعدها اضغط على علامة الكرة الارضية فى شريط الادوات وضع الرابط الذي تريده هناك

Ahmed Mansour
05-28-2020, 08:06
التداول بدون خطة ولا هدف كالصيد بدون طعم بتستهلك صحتك ووقتك دون فائده الأوامر المعلقة في الفوركس تعني وضع شروط أو حد معين في عملية التداول بمعنى أن المتداول يعطي تعليماته للوسيط بالالتزام بسعر معين في عمليتي البيع والشراء في المستقبل
ومن خلال هذه الأوامر يستطيع المتداول إدارة أمواله على النحو السليم ولا تنطوي هذه الأوامر على الربح السريع ولكنها تبحث عن إدارة عملية التداول عند أفضل سعر ممكن والذي يقوم المتداول بتحديده فإذا وصل السعر في السوق للسعر المحدد فعلا
يتم عقد الصفقة ويعتبر هذا الأمر هو الأكثر تفضيلاً لدى العديد من المتداولين الذين لا يملكون الوقت الكافي أو لا يرغبون في المتابعة المستمرة لحركة السوق لمتداولين وهو انه المتداول مش عارف عايز ايه وده بيخليه يتداول بدون خطه وبينتهى به الى خروجه من السوق لانه البدايه بتكون غلط يعني بيمر على المتداول حاله من الملل تجعله غير مسيطر على نفسه يفكر من ناحيه حجم الارباح هذه ارباح صغيره

qqq10
05-28-2020, 14:06
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته اخي الكريم مجال الفوركس بيه الكثير من الاساليب التي يتبعها الاغلبيه
حيث لكل متداول اسلوب معينه لديه بعض القواعد والاسياسيات التي يسير عليها محاولا تحقيق ما يريد من ربح
من الاسواق الفوركس محتاج اسلوب مبسط وطريقه عمل مجربه تساعد المتداول علي الوصول الي الربح المطلوب
له بدون اي تعقيدات ولكن بعض الاشياء تعرقل هذا الاسلوب من الممكن ان يصبح التداول نقمه علي المتداول في
حاله عدم الالتزام بالقواعد العامه الجميع يريد الربح ولكن باشكال مختلفه عن نفسي تحقيق نسبه معينه من راس المال
الخاص بي شهريا مع تقليل المخاطره يكون التداول مرضي جدا ليا ولكن المشكله تكمن في تاخر هذه النسبه في التحقق
وهنا يحدث بعض المشاكل للحسابات الخاص بي في الاخير نتمني التوفيق للجميع والسلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته

doaa sary
05-28-2020, 14:18
اخى الكريم دة تعتبر تحت مسمى خطة العمل
انك تبقى محدد مسبقا عدد صفقات اليومية الازواج اللى هتحللها وتشتغل عليها
ربحك المتوقع او التارجت اليومى او الاسبوعى
وخسارتك ايضا وهتخاطر بنسبة كام% مع العلم ان خطتك دى خاصة بيك انت يعنى مفيش خطة الكل بيمشى عليها لا انت اللى هتحطها بنفسك حسب تفكيرك

mody ana
05-28-2020, 22:02
قبل ان تدخل في التداول حدد اهدافك ووقف الخسارة ونسبة الربح والخسارة المتوقعه وفق الخطة التي تعمل بها قبل البداء في التداول حدد اهدافك حتي وكافة الاحتمالات المتوقعه في السوق