PDA

View Full Version : خطر زيادة الرافعة المالية

hossam samak
01-04-2014, 00:46
خطر زيادة الرافعة المالية
يكمن خطر استخدام الرافعة المالية بزيادة نسبتها، فبزيادتها يتضاعف رأس المال، وفي حال تحققت الأرباح فإنها تكون مضاعفة ولكن يكمن الخوف الحقيقي في حال حدوث الخسائر التي تكون معها نسبة المخاطرة عالية، ويمكن تلخيص العلاقة بين الرافعة المالية ونسبة المخاطرة بأنها علاقة طردية فبزيادة الأولى تزداد الثانية، ويمكنك مضاعفة رصيدك وتحقيق الربح بنفس النسبة التي تمكنك احتمال الخسارة. وهنا يجب الحذر في تحديد قيمة الرافعة المالية والحذر في استخدامها بالشكل الصحيح وبما يتناسب مع كمية رأس المال المراد مضاعفته، فمثلاً من غير المعقول استخدام رافعة مالية بقيمة 1:400 مع حساب لمبتدئ فقد تخسر قيمة الصفقة بتحرك بسيط بالمقارنة مع حساب أكبر لأن أي تحرك بسيط قد يؤثر بشكل أكبر، فليس هناك قيمة تحميك من خسارته ولكنك تمتلك أضعافه!

doola2020
01-04-2014, 02:42
الرافعة المالية هي فعلا خطر ولكن بالنسبة لشخص مبيعرفش يتعامل مع احجام العقود الكبيرة ولكن هذه الروافع مفيدة جد ا في عمليات الاسكالبينج فقط

harimeche
01-04-2014, 05:11
الســــــلام عليكم ورحمة الله

أخي تكون الرافعة متوسطة أو كبيرة هدا لا يهمني

المهم هو المحافضة عل الخطة وعلى الإدارة الصارمة

ولا تهتم بأمر الرافعة

تحياتي وبالتوفيق

youssef_2007
01-04-2014, 11:09
يكمن خطر استخدام الرافعة المالية بزيادة نسبتها، فبزيادتها يتضاعف رأس المال، وفي حال تحققت الأرباح فإنها تكون مضاعفة ولكن يكمن الخوف الحقيقي في حال حدوث الخسائر التي تكون معها نسبة المخاطرة عالية، ويمكن تلخيص العلاقة بين الرافعة المالية ونسبة المخاطرة بأنها علاقة طردية فبزيادة الأولى تزداد الثانية، ويمكنك مضاعفة رصيدك وتحقيق الربح بنفس النسبة التي تمكنك احتمال الخسارة. وهنا يجب الحذر في تحديد قيمة الرافعة المالية والحذر في استخدامها بالشكل الصحيح وبما يتناسب مع كمية رأس المال المراد مضاعفته، فمثلاً من غير المعقول استخدام رافعة مالية بقيمة 1:400 مع حساب لمبتدئ فقد تخسر قيمة الصفقة بتحرك بسيط بالمقارنة مع حساب أكبر لأن أي تحرك بسيط قد يؤثر بشكل أكبر، فليس هناك قيمة تحميك من خسارته ولكنك تمتلك أضعافه!

يعنى حساب المبتدىء الرافعه الماليه المفروض تكون كام ؟؟؟؟ انا كنت فاهم ان الرافعه الماليه لما تزيد تكون افضل لانها بتحمى الحساب لكن انت لخبطتلى اللى انا فهمته ارجو التوضيح

أيمن حسن
01-04-2014, 14:12
هو طبعا استخدام ارافعة بيكون مفيد لكن بحساب ... طبعا لو استخدمت رافعة بنسبة كبيرة ستكون المكاسب كبيرة
لكن المشكلة إنه في حالة الخسارة ممكن الخسارة تأكل رصيدك بالكامل فكن علي حذر ...

ikaz-jem
01-04-2014, 15:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اولا تختلف النظرات الى الرافعة المالية و مفاهيمها من شخص لاخر
اريد ان اقول وجهة نظر اخي الكريم اذا سمحت
الخطر لا يكمن في الرافعة المالية
الرافعة المالية فقط وسيلة لاصحاب رؤوس الاموال الضعيفة تمكنك من مضاعفة اموالك مثلا من 100 دولار تستطيع فتح العديد والعديد من الصفقاتت حيث سعر النقطة سيكون قليلا انذاك
ولكن الخطر الحقيقي ياتي من احجام التداول المضاعفة فهي السبب الرئيسي للخسارة ليست الرافعة
وشكرا اخي الكريم

waeltun
01-04-2014, 15:35
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد
جزاك الله خيرا

نعم انها خطر في حالة الخسارة و في حالة الربح تكون رائع جدا

ahmedhawash
01-04-2014, 17:01
الرافعه الماليه هى فى النهايه سلاح ذو حدين ممكن ان تكون مفيده فى استغلاال الفرص

اللى بيكون فيها نسبه التأكد عاليه انك تزود اللوت

ولكن المبالغه فى استخدامها بيكون نهايه حسابك بها معروفه

waelmma
01-04-2014, 17:13
:accute::yahoo::happy: الرافعة المالية كلما زادت قلل ذلك من الهامش المحجوز
ممايمثل خطورة على راس المال وشكرا لك اخى

انس بن تن
01-04-2014, 17:40
كلما زادت الرافعه الماليه كلما
زاد تفائولك بالربح دا رائي الشخصي والله الموفق والمستعان مشكور يا اخي ع موضوعك هذا

nihed trabelsi
01-04-2014, 19:17
اخي الكريم انت فاهم الرافعة بشكل خاطئ مع الاسف فالرافعة الكبيرة تمكنك من فتح صفقات كبيرة ان انت شئت ذلك لكن يمكنك فتح الصفقة بالقيمة التي تريدها اي الربح في صفقة برافعة 1:50 هو نفسه في صفقة ب رافعة 1:500 او 1:1000 اي اذا دخلت صفقة ب 0.5 او 1 او 3 دولار الفرق بين الروافع انك اذا اردت فتح صفقة ب 50 دولار للّوت قد لا تسمح لك الرافعة الصغيرة ذلك و ذلك لأن الهامش المحجوز
يكون كبير . اي الرافعة الرافعة الكبيرة = هامش صغير = سيولة اكبر

forexbroker
01-04-2014, 19:25
السلام عليكم
أقدر أقول لك أن أكثر خطر يمكن أن يحدق بالتاجر هو المتاجرة بنظام
الهامش وأن الترفيع في الرافعة يمثل مخاطرة و يفضل تجنبها من مبتدأ.

latraaa
01-05-2014, 14:34
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الشرح،و لكن أرى أن الموضوع منقول من جهة ما، ياريت لو تقدم المصدر لأنه من الواجب العمل على دكر المصادر، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

army
01-10-2014, 06:25
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

akomoto
01-10-2014, 06:28
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات

---------- Post added at 04:28 AM ---------- Previous post was at 04:28 AM ----------

waelmma
01-11-2014, 18:59
:o:p:woo: الرافعة المالية اذا زادت عن حدها ممكن تكون مصدر خطورة على حسابك يااخى الكريم
فلاتبالغ فى الرافعة وجزاك الله خيرا اخى

prof2014
01-11-2014, 19:04
سلامى لجميع الاخوة المحترمين . اولا اشكر صاحب هذا الموضوع على هذا الموضوع العظيم
وارى ايضا ان زيادة الرافعة المالية تزيد من الربح وايضا قد تودى الى خسارة فادحة واتمنى التوفيق للجميع

oujdi-48
01-11-2014, 19:09
الـسـلآمـ عـلـيـكمـ ورحـمـة الله وبـركـآتـه
مــوضــوعـك غـايـة فـي الـروعـة
شـكـرا جـزيـلا ولاتـحـرمـنـا
.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

ilyes chaieb
01-12-2014, 03:47
زايدة الرافعة المالية بيخليك تطمع بدخول الصفقات بلوت كبير
و هذا ممكن يتطر الحساب في لحظة
لذلك استعمل رافعة متوسطة و لتكن 1.100
تقبل مرورى

oujdi-48
01-12-2014, 03:51
شكرا جزيلا لك
موضوع رائع ومميز
ومعلومات قيمة و مفيدة
مزيدا من التقدم والنجاح
مزيدا من العطاء والابداع
تقبل تحياتي

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

Abessamad
01-12-2014, 03:55
السلام عليكم
الرافعة المالية قد تذهببك ألا ربح جيد أو قد تحذف بك لخسارة غير مرغوب فيها
تحياتي لك و بالتوفيق إن شاء الله بإحضار كل ما هو حصري منك

hema2013
01-12-2014, 05:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان زيادة الرافعة المالية ليس من ادارة راس المال الجيدة لانها بتشكل خطر كبير على حسابك ومن الممكن ان تخسره
و السلام ورحمة الله وبركاته

galal saber
01-12-2014, 05:58
بسم الله الرمن الريم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين الرافعة المالية ممكن تكون نعمة وايضا ممكن تكون نقمة فاخذر فى التعامل مع الرافعة المالية وشكررررررررررررررررر

أيمن حسن
01-12-2014, 07:02
شكرا أخي الكريم علي المجهود و علي موضوعاتك المتميزة التي نستفيد منها دائما
اما عن الرافعة فكما ان لها فوائد لكن مخاطرها بلا حدود و كم ما صفرت حسابات

فخرالدين
01-12-2014, 07:16
كلام صحيح ولكن كلما زادت المخاطر زادت الارباح والخسائر لكن اختر الوقت الصحيح لكي تتجنب الخسائر

الذي يخاف من الخسارة لن ينجح ابدأ الفشل اول طريق للنجاح

تقبل مروري

salimned
01-12-2014, 13:07
السلام عليكم
معك حق اخي الرافعة المالية المرتفعة لها مميزات
و لها عيوبها ايضا لدلك يجب ان نعرف كيف نتعامل معها
حتى لا تودي بحساباتنا للخطر و بالتوفيق لك اخي الكريم
تحياتي سلام.

creatorman1978
01-12-2014, 13:22
الانسب لاستخدام رافعة مالية هو خير الامور الوسط ويجب ان تكون ما بين 1.:200 الى 1:400 لا اكثر ولا اقل للحفاظ على الوسطية .... تقبل مرورى

mohcin
01-12-2014, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الفاضل بالفعل الموضوع ممتاز ونسأل الله الخيرة واتمنى لك ولجميع المشاركين التوفيق والسلام
تحياتى أسأل الله ان يرزقنا وإياكم رزقا .......

salim telecom
01-12-2014, 15:32
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل بارك الله فيك
ارتفاع الرافعة ممكن ان يكون نقمة و ممكن ان يكون نعمة فكلما ارتفعت قل الهامش المحجوز و زاد الهامش المتاح
و الله أعلم و الله الموفق

karam22
01-12-2014, 15:36
الرافعة المالية هي اداة من ادوات ادارة راس المال
مثلها مثل الدخول بقيمة من 10 الي 20 % من مجمل مبلغ الحساب
وهي من الافضل ان تكون وسطية عليكل الحسابات الصغيرة والكبيرة افضلها 1/500

WASEM DALLOUL
01-12-2014, 15:38
السلام عليكم
انا برأيي يا أخي الكريم ان الأمر يعود لك وليس للرافعة المالية لأن الرافعة المالية تخولك الدخول بلوط عالي ولكن لا تجبرك عليه
وشكرا

yacrao
01-12-2014, 16:12
شكرا اخي الكريم على التنبيه لكن انا لا اجد مشكل في زيادة الرافعة المالية لاي سبب من الاسباب لان ادارة راس المال هي الاهم

juve4ever
01-14-2014, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم شكرا على مجهودك الرائع
الرافعة المالية بيخليك تطمع بدخول الصفقات بلوت كبير و هذا ممكن يتطر الحساب في لحظة لذلك استعمل رافعة متوسطة موضوعك يحتوى على معلومات ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا

meneerforchon
01-14-2014, 20:34
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم الاخوة المشاركين
موضوع مفيد ومهم يستحق المتابعة
بارك الله فيكم وفي المنتدى

prof2014
01-15-2014, 03:53
سلامى لجميع الاخوة المحترمين . اولا اشكر صاحب هذا الموضوع على هذا الموضوع العظيم
وارى ايضا ان زيادة الرافعة المالية تزيد من الربح وايضا قد تودى الى خسارة فادحة واتمنى التوفيق للجميع

محمد الكناني
01-15-2014, 05:03
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خيرا ووفقك الله لنشر مثل هذه المعلومات
لتعم الفائده ع الجميع

waelmma
01-15-2014, 10:16
:o:tie::yahoo: زيادة راس الرافعة يؤدى الى خطورة ان لم تكن هذه الزيادة فى محلها يااخى
وخصوصا الناس اللى رؤؤس اموالهم صغيرة بيستخدموا رافعة كبيرة جدا ممايؤدى الى مرجنة حسابهم بسرعة

morado
01-15-2014, 11:11
اولا تختلف النظرات الى الرافعة المالية و مفاهيمها من شخص لاخر

nabilhsoumi
01-15-2014, 12:17
اولا تختلف النظرات الى الرافعة المالية

medka
01-15-2014, 13:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
أخي الفاضل أنا لازلت جديد وتائه أمام هذه المصطلحات

MASTERH5
01-15-2014, 14:07
سؤال بس بعد إذنك هو مش المفروض نستخدم رافعة مالية كبيرة علشان تساعدنا على المكسب ولا لازم تبقى رافعة صغيرة ياريت أعرف إيه الرافعة المناسبة لحساب مبتدئ
وشكرا

transakshan6
01-15-2014, 14:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تسلم اخي الكريم علي الموضوع المفيد و ننتظر منك المزيد من الشرح
لاني مازلت مبتدا وحتي المحترف يزيد معلوماته يوما بعد يوما اهم شئ الصبر و البعد عن الطمع
ولكن اكيد في اختلاف وجهات النظرر
تحياتي لك

latraaa
01-15-2014, 19:30
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى م نالإخوة الكرام الإنتفاع بها، نعم خي الكريم، كما قلت من قبل يمكن أن تحقق الكثير و يمكن أن تخسر الكثير من الرافعة المالية، لدا لابد من الحدر في اختيار الرافعة التي تناسبنا ، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

DALLALI
01-15-2014, 19:42
السلام عليكم
أقدر أقول لك أن أكثر خطر يمكن أن يحدق بالتاجر هو المتاجرة بنظام
الهامش وأن الترفيع في الرافعة يمثل مخاطرة و يفضل تجنبها من مبتدأ.

monimox
01-18-2014, 16:15
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و براكته
اشكر كل من ساهم من اجل مساعدة الا خرين في فهم كل ما يتعلق بتداول في فوركس وعلى هاده الفرص التي لا تعوض انا شخسيا مبتدئ
و أحاول ان استفيد...

rami007
01-20-2014, 04:54
و انا اتمنى ان تربح الكثيرا يا اخي
سلام تحياتي

ikaz-jem
01-20-2014, 05:55
السلام عليكم
يا اخي ليس الخطر في زيادة الرافعة المالية
الخطر الحقيقي يكمن في كيفية التعامل بها و الحجوم.....
وطبعا العواقب معروفة
.................................................. .................................................. .................................................. ...........................

creatorman1978
01-20-2014, 11:18
هناك من يحدد رافعة ماليا 1:1000 .... من الافضل ان تكون وسطيا والرافعة المالية يجب ان تكون ما بين 1:200 الى 1:400 فقط لا اكثر ولا اقل وذلك حفاظا على حسابك وكل ما تكون مبتدئ كل ما تكون رافعتك صغيرة ... بالتوفيق

rosa133
01-20-2014, 12:03
السلام عليكم ,, فعلا انت عندك حق و موضضوعك مفيد و لكن الي يعرف يتسخدم الفوركش كويس و عنه خبره في التداول مش هتفرق معاه لو الرافعه الماليه كبيره لانه متعود علي التداول و عنده الخبره الي تخليه يربح
و لكن للمبتدئين اعتقد الافضل لهم انهم يبداوا برافعه صغيره لتجنب الخسارة السريعه

احمد سلامه
01-20-2014, 12:33
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

زهرة 124
01-20-2014, 15:10
بصراحة الرافعة سلاح ذو حدين لذلك يجب ان نستعملها بحرص
للحصول علي مميزاتها ومحاولة تجب مخاطرها قدر الامكان
شكرا جزيلا علي هذا الموضوع الجيد الذ ي شرحت من خلاله مميزات الرافعه وعيوبها
تقبل مروري

منور
01-20-2014, 17:10
من الاهمية ان نعلم فوائد الرافعة وخطورتها لان ذلك قد يكون جيدا في حال كان الرصيد قليل اما اذا كنا نملك الرصيد المناسب فمن الاحسن ان نعمل الرافعة على 1.500

batatama9liya
01-21-2014, 15:20
السلام و عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا أخي الكريم على تطرقك لهدا الموضوع
و هدا شيء مؤكد منه يعني كما يمكن للمشارك في منتدى
فوركس العرب أن يربح أموال كبيرة كما يمكن للمشارك
أن يخسر هاته القيمة و شكرا

koussila
01-30-2014, 02:16
رسالة معناه انك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر شسؤئءؤشصسؤ
تقبل مروريك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر
تقبل مروريشس

islame
01-30-2014, 02:16
رسالة معناه انك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ سشؤءؤ
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر شسؤئءؤشس
تقبل مروريك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر
تقبل مروريشس

rabhiaziz
01-30-2014, 02:18
السلام عليكم والرحمة الله وبركاته تحية عطرة لكل اعضاء المنتدى مشكور اخي على المجهود بارك الله فيك انشالله ينفعني
جزاك الله خيرا تقبل مروري

amoune
01-30-2014, 02:50
رسالة معناه انك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ
تقبل مروريك لا تستطيع ربط حساب اخر بالمنتدي قبل هذا التاريخ ضصؤشس
لان انت ممكن تفتح بالشركة اكثر من حساب حقيقي ولكن المنتدي بيشترط مرور شهرين قبل ربط حساب اخر سشؤصض
تقبل مروريسشؤ

Mostafa_ali
01-30-2014, 03:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
نشكر جميع الاعضاء على مجهوداتهم ...
وان شاء الله نكبر جميعا فى مجال الفوركس

zamalkkawy
01-30-2014, 11:24
تختلف النظرات الى الرافعة المالية و مفاهيمها من شخص لاخر

hakim 16
01-30-2014, 11:32
ممكن تضع قوانين حساب الرافعة المالية
وتوضح أفكارك اكثر معرفة الرافعة بالاسم قد لا يفيد فالأفضل أن تنشر معلومات مفيدة عن الرافعة
ان شاء الله تتقبل تقبل مروري يا أخي

waelmma
01-30-2014, 18:42
:)):o:( الرافعة المالية سلاح ذو حدين فاذا زادت الرافعة زيادة عن اللزوم
ممكن تتسبب فى الوصول الى المارجن كول بسرعة شديدة

Eng_Amr
01-30-2014, 19:43
الرافعة المالية هي فعلا خطر ولكن بالنسبة لشخص مبيعرفش يتعامل مع احجام العقود الكبيرة
انا عن نفسى افضل الرافعه الكبيرة
مشكور و تقبل مرورى

zied.gad
01-30-2014, 19:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ..
شكرا على المساعدة. جميل أن نجد من يوجهنا خاصة لمن هو جديد في هذا الميدان مثلي.

maha elsayed
01-30-2014, 20:44
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته هو حسب راس المالل و راس المال قليل تقدر تستخدم رافعه ماليه عاليه
لو كبيره تقدر تستخدم رفعه ماليه صغيره حتى ل تخسر حسابك يا اخى

latraaa
01-30-2014, 20:50
نعم أخي الكريم لقد صدقت فيما قلت، ولابد لنا من العمل على التعلم قبل اتخاد القرار الدي يرفع الرافعة المالية، و أنا من اللدين يحبون العمل على رافعة متوسطة، و هي 1:100 و هي قيمة و رائعة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Ali Mahmoud
01-30-2014, 21:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ..

ممكن تضع قوانين حساب الرافعة المالية
وتوضح أفكارك اكثر معرفة الرافعة بالاسم قد لا يفيد فالأفضل أن تنشر معلومات مفيدة عن الرافعة
ان شاء الله تتقبل تقبل مروري يا أخي

creatorman1978
01-30-2014, 21:25
نعم أخي الكريم لقد صدقت فيما قلت، ولابد لنا من العمل على التعلم قبل اتخاد القرار الدي يرفع الرافعة المالية، و أنا من اللدين يحبون العمل على رافعة متوسطة، و هي 1:100 و هي قيمة و رائعة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ولكن يا اخى الكريم الرافعة 1:100 ليست متوسطة بل اعتبرها قليلة وممكن ان نقول ان المتوسط ما بين 1:200 الى 1:400 وان كنت افضل رافعة 1:500 فهى الافضل لفتح اكثر من صفقة باريحية

salim telecom
01-30-2014, 21:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اتمني ان تكون بالف خير اخي الحبيب
كما اشكرك اخي الكريم علي طرحك الموضوع
و اسمح لي ان ارد عليه
نعم اخي انا اري انه لا يجب ان نفتح صفقات كثيرة ممكن ان تنسف الحساب
و في الاخير تقبل احترامي

مصطفى حمدان
01-30-2014, 22:04
طبعا اخى الفاضل معك حق فى ان زيادة الرافعة المالية تجعل الحساب سهل المرجنة خصوصا مع الطمع فى تدبيل الحساب بوقت سريع والله الموفق للجميع

snnaky
01-30-2014, 23:21
لاشك ان الرافعة المالية هى سلاح ذو حدين اذا تم استخدامها بشكل مقنن وفى حدود اللوت المناسب حتى لا تتعرض فى حالة الأنعكاس السعرى الى مالايحمد عقباة

falcon26
01-31-2014, 18:11
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

forexman55555
03-06-2014, 19:52
الرافعة المالية العالية هى اخطر شئ على اصحاب الحسابات الصغيرة
اما الحساب ذو رأس المال الكبير فلا يهمه الرافعة المالية

gamal20
03-06-2014, 20:16
الرافعه الماليه للاسف اغلبنا ينظر الى مميزاتها وينسى عيوبها تماما للاسف الشديد ولكنها لها من
العيوب ما هو كافى بتدمير الحساب ان لم نحسن استخادمها

xinuyashax
03-27-2014, 06:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكم يا شباب صدقونى حينما اطل عليكم قائلا معلومات مفيدة حقا ومن خلال ردود الاعغضاء المشاركين يمكن للكثير من الاعضاء الاستفادة باذن الله تعالى وتقبللوا خالص تحياتى لكم وفى امان الله
..^_^ ...
............................................

forexuwk
03-27-2014, 15:16

ولا تهتم بأمر الرافعة

Lufy
04-03-2014, 07:28
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف المرسلين ومن تبعه بإحسان الى يوم الدين اما بعد ...
الرافعة المالية تعد سلاحا ذو حدين ولهذا يجب الحذر منه جيدا والاسيتم تدمير الحساب لقدر الله

mazen2508
04-03-2014, 09:56
اخى الفاضل تحياتى
الرافعه الماليه سلاح ذو حديين لذلك يجي الحرص عند تحديدها فهى اما تدفع الحساب الى النمو او "ماقدر الله " تدفعه الى الهاوية

منى غازى
04-03-2014, 18:49
يعني الرافعة المالية دي سلاح ذو حدين من الممكن انه يكون سبب في خسارة فادحة كما يمكن ان يكون سبب في زيادة عالية يعني حتى نكون فى الامان لا نزيد من الرافعة المالية لان الخطر بيزيد معانا ونكون فى الوسط

sahibkadia
04-03-2014, 20:07
هده مدونات جميلة يمكنكم الاطلاع عليها
http://immortalachievements.blogspot.com
http://stories000.blogspot.com
http://aljazeeratok.blogspot.com

osh
04-05-2014, 23:58
تحياتي لك اخي علي المعلومه المهمه التي تؤثر علي الربح امطروح واكيد هيستفاد منه الكثير
من الاعضاء ..وجزاك اللهى كل خير

saly17
04-06-2014, 00:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
اخى الفاضل الرافعه الماليه كما قلت لا يأمن عواقبها وعلى هذا من المفروض ان كل متعامل فى سوق الفوركس ان ياخذ حذره
الشديد اثناء التعامل بها ..مشكور اخى الكريم على مجهودك الرائع فى شرح مخاطر الرافعه الماليه بطريقه بسيطه ..تقبل تحياتى

besnisse
04-06-2014, 01:14
تسلم على الشرح
في الواقع ان الرافعة المالية تعتبر سيف ذو حدين
و عند رفع قيمتها عاليا تشكل خطرا على راس المال
بالتوفيق .

ana lola
04-06-2014, 01:40
الرافعة المالية كلما زادت كلما زاد الهامش المتاح وقل الهامش المحجوز أو العربون المسترد وبالتالي تزيد نسبة خروجك من السوق وخسارة جزء كبير من أموالك لانك ببساطة عرضت جزء كبير من أموالك الآن إلى السوق لتغطي الانعكاس السّعري.

azzam1000
04-06-2014, 01:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرافعة الماليه امر ضرورى للمبتدا وغيره من المضاربين بس ادارة راس المال هى ما نوجهه فى هذا الفوركس الكبير

dodoenator
04-06-2014, 02:00
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومة الرائعة والشئ ان زاد عن حده انقلب لضده ومن ثم فان زيادة الرافعة الماليه لها خطورتها . لا مشكلة في حالة الربح ولكن المشكلة في حالة الخسارة فان نسبة الخطر وقتها ستكون عالية ويمكن تلخيص العلاقة بين الرافعة المالية ونسبة الخطورة بانها علاقة طردية كلما زادت الرافعة زادت الخطورة والعكسكما يمكنك مضاعفة رصيدكوتحقيق الربح بنفس النسبة التي تمكنك من احتمال الخسارة وهنا يجب الحذر في تحديد قيمة الرافعة والحذر في استخدامها بالشكل الصحيح وبما يتناسب مع راس المال الفعلي . اتمنى التوفيق للجميع وحظ سعيد

a7med84
04-06-2014, 17:33
الرافعه الماليه سلاح ذو حدين فى الانهايه من الممكن ان تزيد من رأس مالك و ربحلك

بس السوق متقلب وليس له امان وممكن فى اى لحظه تكون سبب فى المارجن كول

chomehdi
04-06-2014, 18:25
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركته شكرا يا إخواني على الإستفادة فعلا معلومات قيمة
في إنتضار المزيد وجزاكم الله خيرا

mohamed01
04-06-2014, 18:39
نعم اخي حسب معرفتي البسيطة الرافعة المالية سلاح دو حدين
عن نفسي افضل رافعة 1/200 اضنها منايبة جدا للمبتدا
بالتوفيق لكم

shiksa
04-08-2014, 06:18
انا اول مره اعرف الموضوع الرافعه الماليه دى انها بتاثر سلبى ع الحساب الصغير
او المبتدئ
ولكن اشكرك لتوجيهى للصح
مشكور واتمنى لك دائم التوفيق من الله

menoer1248
04-08-2014, 08:44
انا لا اعرف خطر الرافعة بل بالعكس هي مفيدة لمن لا يملك الرصيد الوفير
هي في حالات الارصدة الكبيرة غير لائق بنا ان نجعلها الى اقصا الحدود
انا الان اضع الرافعة المالية في 1000

gehad87
04-08-2014, 09:18
اختلال توازن ادارة راس المال وزيادة حجم العقود عن النسبة المعقولة
هو ما يؤدي الى المخاطر الحقيقية
والرافعة المنخفضة مع الحساب الكبير زيها زي الرافعه العالية مع الحسابات الكبيرة

forex_lionz
04-08-2014, 12:35
كلما زادت المخاطر زادت الارباح والخسائر لكن اختر الوقت الصحيح لكي تتجنب الخسائر
الذي يخاف من الخسارة لن ينجح ابدأ الفشل اول طريق للنجاح

mohamed bnali
04-08-2014, 13:06
عزيزي التاجر ادا وصلت الى الرافعة المالية فقد بلغ من المعرفة شاوا ومن التجربة والخبرة والدربة الكتير والرافعة المالية هي بغية كل تاجر وقد تكون فرصته العمرية
الا انني اوصيك ان تبدء بالسهل الى الصعب ومن الجزء الى الكل
تدرب اولا على حساب تجريبي وباقل من رافعة مالية يعني 1/10 يعني اضعاف راس نمالك ولا يغرنك الطمع فتساق معه الى الشره
دائما تستعمل الرافعة المالية في المعاملة بالتجارة على الهامش والهامش يلزمك ان تملء حسابك بحساب شركة الوساطة وتتاجر بجزء منه ويسمى الهامش المستخدم ويبقى الاحتياطي ويسمى الهامش المتاح
وادا حافظت على هامشك المتاح ووفقت في نيل الارباح امتلئ حسابك المتاح وقد يكون الحساب حقيقي او تجريبي
فالتجريبي ينبغي لك ان تفعل حساب شركة الوساطة بحساب المنتدى فيصلك البنص في 10 الاوائل من الشهر وادا كان حقيقي
فانت ولي امرك الربح لك والخسارة عليك وارجو ان توفق

yassoo011
04-08-2014, 13:16
الرافعة زيادتها خطر علينا في التجارة لكن لو التزمت بادارة رأس المال
لن يكون لزيادة االرافعة او تقليلها اثر كبير

abouramez
04-08-2014, 13:36
الرافعة هي سلاح ذو حدين و يجب الحذر في التعامل معها
ويعتبر قلة الخبرة والمعرفة هي الاسباب الحقيقية للخسارة و ليس الرافعة المالية

نور المعرفه
04-08-2014, 15:11
إن الكبار في سوق الفوركس يعلمون مدى الخطر في إستعمل لرافعة المالية ، عندما يدخلون السوق فهم لا يغامرون بل يأخذون أفضل وأسلم طريق لتحقيق الربح ، هـذا رغم انهم يملكون الكثير من المال لكن لماذا الخسارة وتحمل الخطر إذا كان هنالك طريق أفضل ، بارك الله فيكم .

RomanyMoreed
04-15-2014, 21:02

شوف ارتفاع حجم الرافعه الماليه هو خطر ونعمه في نفس الوقت كيف بقي يعني كلما رفعت الرافعه الماليه كلما قدرت تدخل صفقات بلوت اعلي

ده جميل والشئ الخطر ان المبتدئين بيستخدموها بطريقه خاطئه وده بيؤدي ألي فقدان اموالهم للأسف بالدخول في صفقات بلوت عالي كما وضحت

بالتوفيق

houdabluegolden
04-16-2014, 01:28
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع المتميز وفعلا عند زيادة الرافعة المالية بيكون خطر الخسارة اكبر
لكن في نفس الوقت لما بتكون الرافعة المالية كبيرة بتقدر تدخل في صفقات بحجم اكبر عشان الهامش المستخدم بيكون اقل

AMLAK
04-16-2014, 03:37
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان الرافعة المالية دي سلاح
ذو حدين من الممكن انه يكون سبب في خسارة فادحة كما يمكن ان يكون سبب في زيادة عالية يعني حتى نكون فى الامان لا نزيد
من الرافعة المالية لان الخطر بيزيد معانا ونكون فى الوسط تحياتي للجميع

nadersalaia
04-17-2014, 22:50
الرافعة المالية هي فعلا خطر ولكن بالنسبة لشخص
مبيعرفش يتعامل مع احجام العقود الكبيرة ولكن هذه الروافع مفيدة للناس المتمرسة بالفوركس

latraaa
04-18-2014, 16:15
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و لقد شرحت الموضوع بالشكل الدي يليق به، و عليه أقول أنه لابد من العمل على اختيار الرافعة المالية المناسبة لرأس المال و لطريقة التداول، لأنها إن انقلبت الصفقة فإنه من الممكن ان تخسر حسابك في بضع دقائق

houdabluegolden
04-18-2014, 19:43
طبعا كل لما بتزيد الرافعة المالية المخاطرة بتزيد في حالة الخسارة لكن برده المكسب بيكون كبير لكن في حالة الخسارة
لو الخسارة وصلت للمارجن كول هيكون الهامش المستخدم صغير جدا وممكن تخسره كمان وقت الصفقة

rami007
04-23-2014, 18:49
السلام عليكم
شكرا أخي الكريم علي المجهود و
علي موضوعاتك المتميزة التي نستفيد منها دائما
اما عن الرافعة فكما ان لها فوائد
لكن مخاطرها بلا حدود و
كم ما صفرت حسابات
سلام تحياتي
بالتوفيق

rami007
04-27-2014, 17:54
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم على التنبيه لكن
انا لا اجد مشكل في زيادة الرافعة
المالية لاي سبب من الاسباب لا
ن ادارة راس المال هي الاه
سلام تحياتي
بالتوفيق

rami007
05-01-2014, 01:40
السلام عليكم
شكرا أخي الكريم علي المجهود و علي
موضوعاتك المتميزة التي نستفيد منها دائما
اما عن الرافعة فكما ان لها فوائد لكن
مخاطرها بلا حدود و كم ما صفرت حسابات
سلام تحياتي
بالتوفيق

mahmoud sheded
05-01-2014, 13:33
السلام غليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على المعلومات الجيدة وان شاء الله يستفاد الجميع
مع تمنباتى بالنجاح والتوفيق

latraaa
05-01-2014, 17:04
مشكور اخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التس أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

MAZROUR
05-01-2014, 17:06
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان الرافعه الماليه كما قلت لا يأمن عواقبها وعلى هذا
من المفروض ان كل متعامل فى سوق الفوركس ان ياخذ حذره الشديد اثناء التعامل بها مشكور اخى
الكريم على مجهودك الرائع فى شرح مخاطر الرافعه الماليه بطريقه بسيطه بالتوفيق للجميع ان شاء الله

scan
05-04-2014, 05:09
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

forexman3
05-07-2014, 00:34
تسلم ياغالى على هذا الموضوع
وبالنسبة للرافعة المالية فهى سلاح ذو حدين وارى انه
كلما زادت الرافعة المالية اصبح الحساب فى خطر

faisaloutch
05-07-2014, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخي
الموضوع الجميل جدا
الرافعة المالية هي فعلا خطر ولكن بالنسبة لشخص مبيعرفش يتعامل بها
ونرجو منك المزيدi
ونتمنى أن يستفيد الجميع
ويقوموا
بتطبيق ماتعلموه
الفوركس

محمد السيد محمد
05-07-2014, 02:35
كل شئ في اي مجال هو سلاح ذو حدين وواله ليس العبرة بكبر الرافعة او بصغرها
ولكن اكرر العبرة بادارة راس المال السليمة ايا كنت رافعتك انت حتما ستكسب

latraaa
05-07-2014, 19:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات القيمة و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى أكثر قوة إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

haffoudhi
05-08-2014, 13:52
القاعده الذهبيه التي يجب على ل تاجر معرفتها وهي ان الرافعه الماليه سلاح دو حدين ايي كلما ارتفعت هي ارتفعت نسب الاخطار وكل ما قلت قلت الاخطار

nadersalaia
05-17-2014, 06:12
أخي الكريم طبعا يكمن خطر استخدام الرافعة المالية بزيادة نسبتها فبزيادتها
يتضاعف رأس المال وفي حال تحققت الأرباح فإنها تكون مضاعفة وربنا يستر من الخسارة

mezo2229
05-17-2014, 12:47
الموضوع الدي قدمته و على المعلومات القيمة و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى أكثر قوة إنشاء الله، بالتوفيق لك

RichardGreen199302
05-18-2014, 02:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرافعة المالية هي اداة من ادوات ادارة راس المال
" مثلها مثل الدخول بقيمة من 10 الي 20 % من مجمل مبلغ الحساب
وهي من الافضل ان تكون وسطية عليكل الحسابات الصغيرة والكبيرة افضلها 1/500 "

Ebtsam Forex
05-18-2014, 03:26
:) :yahoo: السلام عليكم أقدر أقول لك أن أكثر خطر يمكن أن يحدق بالتاجر هو المتاجرة بنظام
الهامش وأن الترفيع في الرافعة يمثل مخاطرة و يفضل تجنبها من مبتدأ تقبل مرورى وبالتوفيق ان شاء الله رب العالمين لك وللجميع اخى الفاضل :) :yahoo:

سمير تيارت
05-19-2014, 17:56
السلام عليكم
الرافعة المالية قد تذهببك ألا ربح جيد أو قد
تحذف بك لخسارة غير مرغوب فيها
تحياتي لك و بالتوفيق إن شاء الله بإحضار
كل ما هو حصري منك

abdelmoumin
05-19-2014, 18:16
السلام عليكم و حياكم الله
يا اخي الكلريم الرافعة المالية اذا ارتفعت فذلك مرتبط بالبونص فاذا كان كبير فلك ذلك اما اذا كان صغير ف ذلك انتحار في المتاجرة و بالتالي لابد من اخذ الاجراءات الازمة لذلك

8150017
05-19-2014, 18:22
انا راى اهتم بالتحليل الصحيح للشارت سواء بخصوص الاخبار او بخصوص التحليل الفنى
ولا تعطى للرافعه الماليه اى هم وانما المهم هو التنبؤ بحركة السعر المقبله

anamoody
05-19-2014, 18:56
بسم الله الرحمن الرحيم
.. طبعا لو استخدمت رافعة
بنسبة كبيرة ستكون المكاسب كبيرة
لكن المشكلة إنه في حالة الخسارة ممكن
الخسارة تأكل رصيدك بالكامل فكن علي حذر ... شكرا لك
تقبل مرورى

صلاح2014
05-19-2014, 20:59
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام عل سيدنا محمد اخى اتمنى لك
المزيد وشكرا على هده المعلومات اخى العزيز
وجزاك الله خيرا والسلام عليكم ورحمة اللله

حليس مختار
05-23-2014, 17:42
اخي الكريم انت فاهم الرافعة بشكل خاطئ مع الاسف فالرافعة
الكبيرة تمكنك من فتح صفقات كبيرة ان انت شئت ذلك لكن يمكنك
فتح الصفقة بالقيمة التي تريدها اي الربح في صفقة برافعة 1:50 هو نفسه في صفقة ب رافعة 1:500 او 1:1000 اي اذا دخلت صفقة ب 0.5 او 1 او 3 دولار الفرق بين الروافع انك اذا اردت فتح صفقة ب 50 دولار للّوت قد لا تسمح لك الرافعة الصغيرة ذلك و ذلك لأن الهامش المحجوز
يكون كبير . اي الرافعة الرافعة الكبيرة = هامش صغير = سيولة اكبر

host
05-23-2014, 21:31
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

doaa sary
05-25-2014, 17:10
لا بالعكس مش خطر
هو يعنى لو انا حطيت 100دولار
اصغر الرافعه
عشان يسمحلى اتاجر بنص المال فقط؟ واكتر من النص يتحجز هامش مستخدم طب لية يبقا احط اقل واكبر الرافعه

ruse
07-13-2014, 14:28
السلام عليكم
شكرا أخي الكريم علي المجهود و علي موضوعاتك المتميزة التي نستفيد منها دائما
اما عن الرافعة فكما ان لها فوائد لكن مخاطرها بلا حدود و كم ما صفرت حسابات

AMLAK
08-30-2014, 13:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي الكريم على هدا الموضوع اعتقد ان الرافعه الماليه
كما قلت لا يأمن عواقبها وعلى هذا من المفروض ان كل متعامل فى سوق الفوركس ان ياخذ حذره الشديد اثناء التعامل بها مشكور
اخى الكريم على مجهودك الرائع فى شرح مخاطر الرافعه الماليه بطريقه بسيطه بالتوفيق لك مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

BrahimForex
08-31-2014, 13:39
السلام عليكم بالفعل هناك خطر في زيادة الرافعة المالية فعند زيادرة الرافعة المالية يكون المارجن المتاح كبير وممكن ان تخسره كله

asl26
09-02-2014, 03:36
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

zinga11
09-02-2014, 13:54
كما تتغير معدلات بسرعة كبيرة، يجب أن أي برنامج الفوركس عرض معظم ما يصل ل-
معدلات التاريخ. ولتحقيق ذلك، برنامج الفوركس هو مستمر
التواصل مع الخادم البعيد الذي يوفر معظم الصرف الحالي
أسعار الفائدة.

YMTMAX
09-24-2014, 16:02
شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع
مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما
قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات
والدروس ..

baite
09-24-2014, 16:48
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

antonioforex
09-27-2014, 03:57
السلام عليكم
مشكور اخي على موضوعك و بالفعل يجب ان نختار الرافعة
المالية المناسبة لحسابنا كي نستطيع المواصلة في السوق
و العمل بشكل جيد و بالتوفيق لك.

key
10-04-2014, 21:29
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

mohamed.atef
10-31-2014, 03:15
كلما زادت الرافعه الماليه كلما
زاد تفائولك بالربح دا رائي الشخصي والله الموفق والمستعان مشكور يا اخي ع موضوعك هذا

romani youssef
10-31-2014, 03:21
فعلان اخى العضو فا ان الرافعة المالية الكبيرة خطر جدا مثل الرافعة 1:1000 فا هية خطر اما عن الرافعة المناسبة فا هية يمكن ان نقول 1: 100 او 1:200 فا هية مناسبة الى الرابح وايضا فى حالة الخسارة لاقدر الله

forex.free
11-08-2014, 11:57
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

esshazly
12-24-2014, 16:46
السلام عليكم ..رافعة المالية كلما زادت قلل ذلك من الهامش المحجوز ممايمثل خطورة على راس المال ويجب التحكم في النفس قليلا.. بالتوفيق ان شاء الله لكل الاعضاء في التداول والمنتدي

saiddeco
12-29-2014, 05:17
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته فلى الجميع في منتدنا السعيد. النصيحة التي قحمتها للمنتدى و الذي لن ينسى متل هذه المشاركات الرائعة و لن يكون فيها الى فائدة كبيرة للمبتدئين و شكرا للجميع

mr-x
12-29-2014, 06:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتى لكل الاعضاء الكرام اعضاء منتدانا منتدى الفوركس العربى وكل الشكر لك اخى الكريم على موضوعك بخصوص خطر زيادة الرافعة المالية تقبل تحياتى وبالتوفيق

adil17
12-29-2014, 11:40
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و بالتوفيق

TARAK.ACHICHE
02-12-2015, 23:54
السلام عليكم
....................أتمنى .......................
.........................التوفيق ..........
...............................للجميع....... ....

متوكلة
02-16-2015, 22:31
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات التي قدمتها لنا حول خطر زيادة الرافعة المالية و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

aymenn12
02-16-2015, 23:12
مشكور يا اخ على هذا الموضوع المتميز و قد استفدت به كثيرا
و ارجو بان تبهرني بمواضيعك الجديدة و المتميزة

مصراوى
02-16-2015, 23:24
فى الحقيقة اعتقد ان التعامل مع الرافعة المالية لابد وان يكون مناسب مع راس المال وان التداول من خلال رافعة مالية 1:100 جيدة جدا مع الادارة الجيدة لراس المال وبالتوفيق للجميع

Wassa04
02-17-2015, 00:49
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع و المميز بالتوفيق لك تقبل مروري

mazouz
02-17-2015, 23:56
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ibrahim forex
02-18-2015, 00:25
هو طبعا استخدام ارافعة بيكون مفيد لكن بحساب ... طبعا لو استخدمت رافعة بنسبة كبيرة ستكون المكاسب كبيرة
لكن المشكلة إنه في حالة الخسارة ممكن الخسارة تأكل رصيدك بالكامل فكن علي حذر ...

BYE
02-20-2015, 20:25
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

enganas
02-20-2015, 23:52
الرافعه الماليه هى فى النهايه سلاح ذو حدين ممكن ان تكون مفيده فى استغلاال الفرص

اللى بيكون فيها نسبه التأكد عاليه انك تزود اللوت

ولكن المبالغه فى استخدامها بيكون نهايه حسابك بها معروفه

shihab
02-22-2015, 08:58
السلام عليكم
أخي الكريم .. .. كعادتك متألقا في طرح كل ماهو نافع ومفيد .
موضوع قيم ..ونصائح وطرق مفيدة للجميع كلما زاد الرافعه الماليه كلما زاد الطمع

aya80
02-22-2015, 09:49
اسمح لي ان اختلف مع حضرتك في شئ وهو اذا كان المتاجر يتداول برافعة مالية مرتفعىة ولكنه يلتزم بادارة راس مال صارمة جدا في هذه الحالة سوف تكون فائدة له واتفق مع حضرتك اذا كان المتداول يستخدم رافعة مالية عالية ولا يلتزم براس المال هنا ستكون الخطورة الخقيقية

hemo
02-22-2015, 12:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على طرحك لهذا الموضوع الجميل وبارك الله فيك اخي الكريم وتقبل مروري

---------- Post added at 01:12 PM ---------- Previous post was at 01:06 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوعك جدا مهم وجميل وبارك الله فيك وجزاكك الله خيراا وتقبل تحياتي

doaa sary
03-31-2015, 19:22
لا بالعكس مش خطر
اصغر الرافعه
عشان يسمحلى اتاجر بنص المال فقط؟ لا طبعاااا اتاجر بالمال كلو بس التزم بادارة راس المال وده الاهم

العراقي
05-13-2015, 07:35
شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع
مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما
قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات

العراقي
05-16-2015, 01:02
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

محمد السيد
05-16-2015, 17:55
نشكرك يا عزيزي على هذه المعلومة القيمة والخاصة بخطر زيادة الرافعة المالية ونرجو من حضرتك ان تظل
مادا يد العون هكذا لاخوانك .. وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك يوم القيامة ..

ملاك الروح
05-16-2015, 19:44
بالطبع يجب اختيار الرافعه المالية المناسبة لراس المال بالتوفيق
اتمنى لك التوفيق

Rebellious soul
05-16-2015, 22:41
معدل الحركة المركب Exponential moving average -EMA
وهو نفس السابق ولكن يحسب بمعادلة معينة تعطي وزناً أكبر للفترات الحالية .
ستكون النتيجة خط كالسابق ولكنه يختلف بعض الشئ لأن القيم الأخيرة لها وزن أكبر في الحساب .مما يجعله أكثر حساسية لتغيرات السعر الحالية .
معدل الحركة الثقيل Weighted moving average - WMA
وهو نفس السابق ولكن يحسب بمعادلة تعطي أيضاً وزناً أكبر للفترات الحالية ووزن أقل للفترات السابقة .

baki
05-16-2015, 23:30
شكرا لك اخي على هدا الموضوع طبعا من المعروف انا الرافعة المالية سيف دو حدين
ولا يجب ان نغتر بها لانها من الممكن انتقوم بالانقلاب علينا اخي

moutanabbih mohammed
05-19-2015, 22:31
موضوع يحمل بين طياته الكثير من المعلومات القيمة و النصائح الثمينة عن خطر زيادة الرافعة المالية تقبل منى اجمل تحيه واجمل تقدير

REDA FOREX
05-20-2015, 06:59
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
أخي الفاضل أنا لازلت جديد وتائه أمام هذه المصطلحات لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
أخي الفاضل أنا لازلت جديد وتائه أمام هذه المصطلحات لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
أخي الفاضل أنا لازلت جديد وتائه أمام هذه المصطلحات

hamdochi
05-27-2015, 15:11
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد انه طبعا كل لما بتزيد الرافعة المالية المخاطرة بتزيد في حالة الخسارة لكن برده المكسب بيكون كبير لكن في حالة الخسارة لو الخسارة وصلت للمارجن كول هيكون الهامش المستخدم صغير جدا وممكن تخسره كمان وقت الصفقة نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

madmax07
06-03-2015, 17:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

mechanical
09-22-2015, 10:46
السلام عليكم .... زيادة الرافعه المالية ليس ب الخطر انت اللي بتحدد اللي انت عايزو من احجام التداول
اتمن يمن الناس فهم العلاقة وانت اللي بتتحكم في الحساب
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

ahmedibrahim258259
11-15-2015, 19:50
بسم الله الرحمن الرحيم الرافعة المالية سلاح ذو حدين لو رفعتها او استخدمها على الاخر لازم انك تحذر جدا لابد من استعمالها في المتوسط
تقبل مروري

Bouani
11-15-2015, 23:13
السلام عليكم و رحمة الله
الرافعة المالية تساعد في التداول
بس ام تم رفعها ليس بالضرورة تقود الى خسارة
على المتداول الالتزام بادارة راس المال
تقبل مروري

inshaallah
11-15-2015, 23:13
تسلمى يا اختى العزيزه
وربنا يجعلنى دائما عند حسن ظن اخوانى بالمنتدى الغالى على القلب
منتدى فوركس العرب..

bahoma310
11-16-2015, 22:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لا ينصح بها اطلاقا اطلاقا هي معمولة للطماعين فقط
تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح لكل الاعضاء

xmenflis3
11-16-2015, 22:49
مرحباً شكراً على طرح موضوع
بتوفيق

xavidani
11-19-2015, 16:21
السسسلام عليكم ورحمة الله و بركاته
نرحب بك أجمل ترحيب في
(( ..منتدى فوركس مصر..))
كما اريد ان ابدي اعجابي الشديد بموضوعك عن خطر زيادة الرافعة المالية
لا نريدك ضيـف بل صاحب الدار
حياك الله في منتداك وعلى الرحب والسعة
نأمل تواصلك الدائم معنا
مع أرق التحيات

Mohamed osama kotb
11-21-2015, 17:05

ولا تهتم بأمر الرافعة

تحياتي وبالتوفيق

luka95
11-22-2015, 12:11
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع جيد ومهم لجميع الاعضاء مشكور على هذه المعلومات القيمة والمفيدة عن الرافعة المالية وجزاك الله كل
خير ولك خالص الشكر
بالتوفيق لك انشاء الله

razgallah
11-22-2015, 17:05
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
نعم فكلما زاد الرافعة المالية تزداد المخاطرة
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

labsir
11-22-2015, 18:44
والله يا اخي الكريم طبعا كل لما بتزيد الرافعة المالية المخاطرة بتزيد في حالة الخسارة او بيزيد الربح
والله الموفق والمعين

aldeeb
11-23-2015, 03:45
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

zer5000
11-23-2015, 16:52
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

doaa sary
02-21-2016, 18:07
لا بالعكس مش خطر
اصغر الرافعه
عشان يسمحلى اتاجر بنص المال فقط؟ لا طبعاااا اتاجر بالمال كلو بس

csebai12
02-21-2016, 19:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبة للمبتدئين في السوق من الافضل ان لا تتعدى الرافعة المالية 1.200 خاصة لمتاجري الاسكالبينج المبتدئين

nuclear2010
02-22-2016, 18:07
السلام عليكم
تقبل مروري

bassem star
05-31-2016, 14:33
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

faroukf22
05-31-2016, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اقدم الشكر الجزيل لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع..
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه ..
وان شاء الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء المبتدئين

مني عصام
06-12-2016, 19:57
بعض الشركات تقدم رافعة ماليه عالية جدا وتصل فى بعض الأحيان إلى ما لا نهاية وهو شئ فى الأصل
طبعا يعتبر مضر لرأس مال المتداول فأفضل رافعه مالية مناسبة هى 1 الى 200 فهى لا تمثل خطر عالى على رأس المال .

houhou
06-17-2016, 09:14

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

مني عصام
06-25-2016, 10:16
اللى اعرفه انه الرافعه دى انه الشركه بتقرضك على مبلغ صفقتك الى الحد اللى ممكن يكون مائة ضعف
بس مش عارف لو كسبت الشركه هاتشاركك الارباح ولا ايه؟

xmenflis1
07-20-2016, 14:47
مرحباً شكراً على إضافة
الرافعة المالية فقط وسيلة لاصحاب رؤوس الاموال الضعيفة تمكنك من مضاعفة اموالك مثلا من 100 دولار تستطيع فتح العديد والعديد من الصفقاتت حيث سعر النقطة سيكون قليلا انذاك
بتوفيق للجميع

chedi
07-20-2016, 16:07
اتمنى ان يكون اثر الرفع المالي قد اصبح واضحا,
يمكنك قراءة العديد من الكتب التي تتحدث عن الرافعة المالية بلغة اكاديمية بحتة
ومملة نوعا ما, لكن هذا المفهوم هو عملي جدا كما رأيتم وفهمه سهل ونحن نطبقه في حياتنا اليومية .

aymansaleh
07-20-2016, 16:36
الاخ الكريم
بالطبع ان الرافعه الماليه هي سلاح ذو حدين وزيادتها بشكل كبير قد يمثل خطر داهم على راسمال والحساب باكمله وقد تؤدي الى مرجنة الحساب وخسارة الاموال اذا استخدمت بشكل خاطئ
تقبل مروري

doola2020
08-18-2016, 12:13
الرافعة المالية هي فعلا خطر ولكن بالنسبة لشخص مبيعرفش يتعامل مع احجام العقود الكبيرة ولكن هذه الروافع مفيدة جد ا في عمليات الاسكالبينج فقط

sob81
08-18-2016, 15:06
خطر زيادة الرافعة المالية اخى الكريم يتم التعامل مع الرفاعة المالية بدقة ويجب اختيار الرافعة المالية المناسبة لحجم التتداولات
التى تفقوم بة وايضا على حسب حجم راس المال

hicham ou
08-18-2016, 15:16
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور على المعلومات القيمة و التي ساحاول تطبيقها بما ان لدي خوف من الدخول في مرحلة التداول

تقبل مروري و بالتوفيق

مني عصام
11-04-2016, 07:10
مشكور كثير على موضوع الجميل دا اللي بيهتم بمناقش الرافعة المالية التي لليوم مازال ناس كثير بيجدوا صعوب في فهم دورها بالضبط وكيف
التعامل معها اتمنى الناس تكون استفادة من موضوعك هذا حتى تزيل الافكار المغلوطة التي عندها بشأن الرافعة المالية
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

مني عصام
11-06-2016, 07:05
هو فعلا اخى العزيز الرافعة المالية ملهاش علاقة بحجم اللوت
لكن المشكلة ان مع وجود الرافعة المالية الكبيرة بتقدر تفتح عقود بحجم لوت كبير
وطبعا كلنا عرفين ان الطمع هو من اخطر اعدائنا فى الفوركس ومع وجود الرافعة الكبيرة الطمع ممكن يكون خطره اكبر
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

xmenflis1
11-06-2016, 18:28
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

adamarwan
11-06-2016, 18:40
لدى لبد من ان تدرب هدا الامر بكل عانية
لكى تت من ان تختار افضل الامور التى ممكن ان تعلم فيها
وهدا الامر هو المهم
وحظ موفق

مني عصام
11-30-2016, 00:35
الرافعة مالية اخي باختصار هي نظام الهامش هو قرض بدون فوائد للحساب الاسلامي
فمثلا حسابك فيه 100 دولار وواضع رافهة 1.100 الشركة تقرضك 100000 دولار
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

xmenflis1
12-05-2016, 21:36
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

مني عصام
12-10-2016, 06:42
ارفع المالي هو ان تتاجر بمبلغ كبير رغم ان في رصيد مالا قيلا بمعنى انك لو تملك 100 دولار وجعلت
الرافعة المالية 1.1000 فانت قد اصبحت المتاجرة بعشرة الاف 100في 1000
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

البرنس بيتر
02-03-2017, 15:13
السلام عليكم..اخى الكريم
والله انا شايف ان الموضوع بيشرح العملية الحسابية لتوضيح الرافعة المالية والمارجن سواء في الحساب القياسي standard أو الحساب المصغر
وأهم حاجة نستفيدها من الموضوع ده هو عدم فتح صفقات كتير في نفس الوقت لأن كل صفقة بتحتاج مارجن لفتح الصفقة ففي حالة فتح عدد كبير من الصفقات في نفس الوقت وخسارة كتير منها ممكن الحساب يتمرجن..اتمنى التوفيق للجميع

bebars zolfakar
02-04-2017, 01:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على توضيح لاثر الرافعة المالية لوصولها للخطورة فيمكنها ان تضيع الحساب فلابد من مراعتها مع راس المال
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم

bossy
03-19-2017, 23:07
الرافعة المالية في سوق الفوركس هو نظام يميز سوق تداول العملات , بامكانك الدخول بأحجام صفقات أكبر من مبلغ الاستثمار بحسب شركة الوساطة التي تتعامل معها , كل شركة توفر راقعة مالية تختلف
للمزيد من التفاصيل عن الرافعة المالية بامكانك زيارة موقع شركة ns** العالمية , شركة مرخصة من قبل الاتحاد الاوروبي , توفر رافعة مالية 1:200
و شكرااااااا

xmenflis1
03-20-2017, 21:08
مرحباً
شكراً على إضافة
توفيق للجميع

bossy
03-23-2017, 20:32
وهذا هو أكبر مجموعة من التجار الآجلة. وتقع هذه الناس بين المستخدم النهائي و
المنتجة، وتوفير منطقة عازلة السوق.

Mr Brahim
03-23-2017, 20:42
الســــــلام عليكم ورحمة الله

ولا تهتم بأمر الرافعة

تحياتي وبالتوفيق

bossy
04-05-2017, 16:37
اخى اولا الرافععة المالية هى النسبة التى تتيحها لك الشركة المتاعقد معها والتى تحسب على حسب راس مالك فاذا
كنت تمتلك 1000$والرافعة التى تعطيها لك الشركة هى 1:200اذا فيمثل راس المال الذى ممكن ان تتاجر به هو200000$

hosam2020
04-05-2017, 16:41
الرافعه الماليه تعتبر سلاح ذو حدين
فاذا كنت حذر اثناء التعامل معها و المتاجره بها
تحقق ارباح و بكن اذا اتسرعت ومكنتش حريص
ممكن تتعرض لخساره كبيره

bossy
04-12-2017, 22:06
الرافعة المالية عبارة عن تسهيلات من شركات الوساطة حيث انها تضاعف راس المال
لامكانية الدخول الي السوق و التجارة براس مال صغير

drahmedmagdy2
04-12-2017, 22:07
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
لانها يا اخى مثلما تضاعف الربح غهى تضاعف الخسارة ايضا لذلك لا تبالغ فى قيمتها

monji125
04-12-2017, 22:15
ﻳﻘﻮﻝ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺒﺎﺣﺜﻴﻦ ﺃﻥ ﺳﻮﻕ ﺗﺪﺍﻭﻝ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻳﻌﻮﺩ ﺇﻟﻰ ﻓﺘﺮﺓ ﺍﻟﺒﺎﺑﻠﻴﻴﻦ ﻣﻦ ﻧﺎﺣﻴﺔ ﺃﺳﺴﻪ ﻭﻣﺒﺎﺩﺋﻪ . ﻭﻓﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻷﻭﻗﺎﺕ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭ ﻳﺘﺒﺎﺩﻟﻮﻥ ﺑﻀﺎﺋﻌﻬﻢ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻣﻮﺍﺩ ﺃﺧﺮﻯ . ﻭﺑﺴﺒﺐ ﻋﺪﻡ ﻭﺟﻮﺩ ﻣﻜﺎﻥ ﻣﺮﻛﺰﻯ ﻭﺍﺷﺘﺮﺍﻙ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺎﺕ ﻓﻴﻪ ﺗﻮﺳﻊ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺒﻴﺮ ﻣﻤﺎ ﺍﺳﻬﻢ ﻓﻲ ﺍﻷﺯﻣﺔ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﻓﻲ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ ﻭﺍﻟﺜﻼﺛﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺮﻥ ﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ

xmenflis1
04-12-2017, 23:09
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

zianitrader
04-13-2017, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, شكرا لك اخي الكريم على مشاركتك لنا هذا الموضوع المتميز
الرافعة المالية بكل بساطة تمكن المستثمرين الصغار من التداول بارييحية

alalbet
04-13-2017, 00:11
تبدو الرافعة المالية جذابة بالنسبة للأشخاص الذين يتوقعون أن يحولوا مبلغ صغير من المال إلى مبلغ كبير خلال فترة زمنية قصيرة. إلا أن الرافعة المالية تعد سيفاً ذو حدين

bossy
04-13-2017, 18:28
عن نفسى ف مبستخدمش التحليل الاساسى عشان كده مقدرتش اوصل للمشكلة
اللى انت بتواجهها لكن بالنسبة للعملات الاكثر صدقا افضل اليورو دولار لانه مضمون
وكمان حجم معاملاته اكبر وافضل وكمان تقدر تتابع الاخبار من على المواقع الاقتصادية
العالمية اللى بتهتم بسوق الفوركس والعملات

ANESS
04-14-2017, 18:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكور على هذا الطرح المفيد أخونا الكريم ، شرح مبسط وقيم للرافعة المالية وخطرها ، يعطيك العافية
تقبل تحياتي

bossy
04-14-2017, 22:45
الرافعه الماليه دي ببساطه سلف من البنك علشان تقدر تتاجر بحجم أكثر من رأس مالك وأنا بفضل الرافعه 1:200
لو الحساب 50 دولار وفوق و1 :1000 لو 20 وفوق مثلا

ahmedemara73
04-14-2017, 22:46
[QUOTE=ANESS;9844السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتمنى ..ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك..

Zinou0008
04-14-2017, 22:47
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع المتميز وفعلا عند زيادة الرافعة المالية بيكون خطر الخسارة اكبر
لكن في نفس الوقت لما بتكون الرافعة المالية كبيرة بتقدر تدخل في صفقات بحجم اكبر عشان الهامش المستخدم بيكون اقل

mido elshabrawy
04-15-2017, 01:44
بالفعل ان الرافعه الماليه سلام ذو حدين و لمن يا اخي ان كانت الرافع الماليه كبيره
فذا لس بخطر ان كانت لديك استراتيجيه تداول جيده و ان كانت لديك خطه أداره رأس مال لا تحيد عنها ابدا
و تحدد من خلالهم نقاط دخولك و خروجك و مناطق التيك بروفيت و الاستوب لوز و قيمه البيب بدقه كبيره
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

mostafa1995
04-15-2017, 01:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ................... لا مشكلة حول الرافعة المالية اذا كان الشخص خبير المشكلة للمبتداين يخاف الواحد يحط الرافعة بالحد الاقصى ويتمرجن
ومن هنا اقول للمبتداين ضع الاقل

xmenflis1
04-16-2017, 00:24
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

A.mustafa
11-26-2018, 12:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
شكرا لك على هذا الموضوع
وبالنسبة للرافعة المالية فهى سلاح ذو حدين وارى انه
كلما زادت الرافعة المالية اصبح الحساب فى خطر تقبل تحياتي...