PDA

View Full Version : ماهو اللوت المناسب في كل صفقه تدخلها

Midoo55
06-07-2020, 12:19
لا اعرف ماهو حجم اللوت المناسب اللي ممكن احقق من خلاله ارباح كويسه وبدون خسائر كبيره

hossammostafa203
06-07-2020, 12:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخى الكريم طريقه حساب اللوت كالأتى
قياسات لوت تداول العملات الرئيسية
1 لوت فوركس - مصطلح يستخدم في التداول لتحديد عقد في الأسواق المالية. تحدد هذه الوحدة حجم الصفقة. حساب صفقة الفوركس هو كما يلي:
1.00 تعني لوت قياسي واحد أو 100000 وحدة من العملة الأساسية.
0.10 تعني لوت مصّغر واحد أو 10000 وحدة من العملة الأساسية.
0.01 تعني مايكر لوت واحد أو 1000 وحدة من العملة الأساسية.
اللوت القياسي في الفوركس
اللوت القياسي هو اللوت المرجعي في سوق الفوركس و هو يساوي 100,000 وحدة من العملة الأساسية، بغض النظر عن زوج العملات المتداول.
أيضاً، عندما نفتح صفقة لوت قياسي واحد على زوج يورو / دولار أمريكي، تكون قيمة العقد 100,000 يورو. بشكل عام، يتداول عدد قليل من المتداولين باللوت القياسي لأنه يتطلب رسملة كبيرة لحسابك و لكن بمساعدة الرافعة المالية يمكنك تداول ذلك بسهولة.
فيما يلي بعض الأمثلة على عقود لوت قياسية للعملات الرئيسية:
1 لوت يورو مقابل دولار أمريكي = 100,000 يورو
1 لوت جنيه استرليني مقابل دولار أمريكي = 100,000 جنيه إسترليني
1 لوت ين ياباني مقابل دولار أمريكي = 100,000 دولار أمريكي
1 لوت دولار أسترالي مقابل دولار كندي = 100,000 دولار أسترالي
1 لوت يورو مقابل ين ياباني = 100,000 يورو
هذه هي القيم الأساسية التي يمكن بسهولة فهمها لتتوضح لك صورة ما هو اللوت أكثراً فأكثر!

doaa sary
06-07-2020, 15:20
اخى الكريم اختيار اللوت او حجم العقد يتوقف على عدة عوامل اهمهم خبرتك اية
وحجم راس مالك ايضا يفرق
يعنى اختيارك للوت المناسب من حساب راس مالة 100 دولار مش زى 500 مش زى 1000 دة اول حاجة
خبرتك ايضا يعنى لو مبتدء يفضل تقلل اللوت على قد ماتقدر اما لو محترف علية شوية بدون طمع
رايى الشخصى ان ممكن 20 سنت من راس مال100 دولار واشتغل سكالبينج10نقط تكسب2 دولار بالصفقه او10سنت

fafa280384
06-07-2020, 15:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يختلف حجم اللوت حسب رأس مال وحسب المخاطرة كذلك، كما ذكر حجم لوت صفقة ذات رأس ١٠ دولار ليس كحجم لوت صفقة رآس مال ل١٠٠٠ دولار
فمثلا رأس مالك ١٠٠٠دولار تستطيع الدخول بصفقة ٠،١٠=١دولار أي كل نقطة ب ١دولار هنا لست مغامر برأس مال وكذلك لوحققت ٣٠نقطة تكون عندك ٣٠ دولار وكذلك يختلف اللوت حسب الرافعة المستعملة.
و لتغيير في حجم اللوت إتبع الخطوات التالية.
87207

دمتم سالمين وشكرا علي المتابعة.

salijiji0
06-07-2020, 16:00
السلام عليكم جميعا و بعد

اخي الكريم انا ارى ان اللوت يتناسب مع حجم راس المال الذي يكون متوفرا عندك , يعني اللوت الذي نتداول به على راس مال بقيمة 200 دولار
ليس هو نفسه اللوت الذي نتداول به على راس مال بقيمة 500 دولار, و انت اخي تريد معرفة اللوت المناسب اللي ممكن تحقق من خلاله ارباح
كويسه وبدون خسائر كبيره, و انا اقول ان افضل لوت للتداول بحساب من 200 دولار الى 500 دولار هو 20 سنت للصفقة الى 30 سنت فقط ...فقط
فوق 600 الى 1000 دولار يمكنك التداول بلوت من 40 سنت الى 70 سنت للصفقة مع استوب ب 60 الى 80 نقطة فقط و هدف فوق 100 نقطة
و ستعرف ارباحا جيدة و خسائر قليلة باذن الله و هذا بتجربة و ليس كلام فقط

والله ولي التوفيق و السلام

snnaky
06-07-2020, 16:09
معلومة مهمة جدا لمن يسأل حتى يجد اجابة كافية
لاتسأل اسئلة بلدون تفصيل
عشان تعرف حجم اللوت المناسب لازم احنا نعرف الأتى
رأس مالك كام
استراتيجيتك اية وهل انت متداول قصير ام متوسط
اهدافك اية
منطقة دخولك للصفقة على اجزاء ام مرة واحدة ( امور فنية )
مينفعش حد يجاوبك قبل ما يعرف كل دة

samman
06-07-2020, 17:53
حجم اللوت المناسب فى التداول لابد ان يكون يتناسب مع راس مال المتداول لان لكل راس مالى لابد ان يكون له حجم لوت مناسب له فمثلا من لديه راس مال 1000 دولار يختلف عن من عنده 100 دولار
انا ارا انه من الممكن ان يكون حجم الوت لا يزيد عن 10 % حجم راس المال ممهما كانت المغريات بمعنى انه من يملك راس مال 100 دولار لا يتعدى حج اللوت 10 سنت اى 0.10 اما من يملك 1000 دولار من الممكن ان يكون حجم الوت 1 دولار مثلا ولا يتعدى هذة النسبه مهما بلغت ىالمغريات من توقعات

ابوفؤاد
06-07-2020, 18:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يختلف حجم اللوت من متداول الى اخر على حسب الطريقة التي يتعامل بها وعلى حسب طريقته في ادارة راس المال فلا يمكن الجزم بقيمة عقد معينه يتم الالتزام بها والربح منها بطريقة جيدة ولكن لابد أن يتعلم المتداول ما هي الرافعة المالية وكيفية إدارة رأس المال حتى يتمكن من تقييم قيمة العقد الذي سوف يتعامل به مع السوق بالإضافة إلى استراتيجية التداول التي يتبعها هي ايضا تحتم عليه قيمة معينة من العقد المتداول الذي يعتمد على استراتيجية الترند و هناك المتداول الذي يعتمد على استراتيجية التبريد والتعزيز وبذلك لا يمكن التحديد الصحيح لقيمة العقد مالم يكون هناك معطيات يريد المتداول معرفه قيمه العقد بناءا عليها وهي كما ذكرت طريقة العمل والرافعة المالية وقيمة رأس المال المتداول به.
دمتم سالمين في امان الله

MahmoudGz
06-07-2020, 19:54
السلام عليكم

اخي الكريم بمديئا كدة الالتزام بادارة راس المال مهم جدا للاحفاظ علي الحساب من المخاطرة
بس من ناحية تانية
انت هتقتنع بالارباح القلية اللي هتقدر تحققها بادارة راس المال ؟ معي توافر نسبة مخاطرة اقل

عشان تحسب اللوت المناسب لراس المال فانت بتحسب قيمة راس المال علي الرافعة المالية
فمثلا لو كان راس مال 100 دولار والرافعة المالية 1\100
فانت هنا هيكون افضل لوت مناسب ليك هوا 0.10 واقصد ان كل 10 نقطة تديك اجمالي ربح 1 دولار
مش دولار للنقطة . وبتكون نسبة الصفقة هيا ضعفين الاستوب
فمثلا لو هدفك علي بعد 60 نقطة بيكون الاستوب بتاعك علي بعد 30 نقطة
الالتزام باللوت المناسب هوا التزام بادارة راس المال اللي بتقدم ليك نسبة مخاطرة اقل ونسبيا ربح مقبول

Ahmed shoaieb rasheed
06-07-2020, 21:05
السلام عليكم اصدقائى الاعزاء ، العمل فى سوق الفوركس يحتاج الى دقة فى التعامل واختيار اللوت يعتمد على حجم الصفقة ، يجب الاهتمام بالصفقات وعمل صفقة جديدة بلوت مناسب

Mahmoud Rashwan
06-07-2020, 21:39
أخي الكريم الكثير من المبتدئين يشغلهم الربح السريع السهل ولانهم تنقصهم الخبرة ينتهي بهم الامر الى اخذ مخاطرة لايستطيعون تحملها المشكلة في المخاطرة بمبالغ اكثر مما تستطيع التحمل سيعيق تفكيرك المنطقي ويمنعك من اتخاذ قرارات صائبة وسينتهي بك الامر باتخاذ قرارك بناء على رصيد حسابك وليس ما تعلمته لذلك أخي الفاضل اللوت دا بيتحدد علي حسب رأس المال اولا وعلي نوع الحساب ثانيا ايضا نوع الحساب سواء كان ميكرو او سنت او ستاندرد و الأهم من دا انك ازاي يكون اللوت بتاعك مظبوط علي راس مالك بحيث انه متزودش اللوت بتاعك لأن هيطير رأس مالك كله. بالتوفيق للجميع وتقبلوا مروري.

Ayman Abdellatif
06-07-2020, 21:53
الذى يتحكم فى حجم اللوت هى ادارة المخاطرة التى تطبقها على حسابك و على الاداة الاستثمارية التى تتداول عليها
كذلك رصيد الحساب الذى تعمل به هذه الخلطة هى التى تضع لك حجم اللوت المطلوب و يختلف حجم اللوت
بناء على فريم التداول الذى تتداول عليه لوت فريم الخمس دقائق بيكون مضاعف عن لوت فريم النصف ساعة
و لوت النصف ساعة بيكون مضاعف عن لوت فريم الاربع ساعات اتمنى لك التوفيق