PDA

View Full Version : مراجعة حول دواء دافاليندي المستخدم ضمن بروتوكول العلاج من فيروس كورونا المستجد

Ahmed846
06-07-2020, 19:38
ما هو دافاليندي: هو فيتامين د3 المستخدم في تنظيم امتصاص الكالسيوم من الجسم حيث انه يقوم بدمج الكالسيوم في انسجة العظام كما يستخدم لمنع وعلاج نقص فيتامين د لدي البالغين والان يتم وصفه ضمن بروتوكول علاج فيروس كوفيد19 المستجد لتقوية المناعة ضد الفيروس.

دافاليندي : يتكون من 100مجم كوليكالسيفيرول (فيتامين د3( وتكون جرعته قرص واحد يوميا

المميزات.
تقوية العظام ،امن ضد الاطفال ، امتصاص الكالسيوم ، تقوية المناعة عامة ، سعره ممتاز ، يحتوي علي 100 قرص

العيوب مثل غالبية الادوية وما لها من اثار جانبية فانه من الممكن ان يحدث حكة او تورم في الوجه او صعوبة في البلع او صعوبة في التنفس

موانع الاستعمال لو كنت تعاني من مرض الساركويد في الرئتين والجلد والمفاصل او كنت تستعمل ادوية اخري تحتوي علي فيتامين د او كنت تعاني من مشاكل في الكلي او من وجود حصوات

87213

ali mekaey
06-15-2020, 08:59
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اخي الفاضل اولا وكما تحدثنا سابقا انه حتي هذه اللحظه لا يوجد علاج حتي هذه اللحظه لعلاج كورونا

ولكنها كلها ادويه تساعد علي الوقايه وتساعد علي رفع المناعه فالمناعه وكرونا موضوع طويل ولو هنستفيض فيه هيطول شرحه

لذلك هنقول نقاط سريعه الجسم بيشتغل بخطوط دفاعيه لأي هجوم بكتيري او فيروسي عن طريق كريات الدم البيضاء وانقسامتها

فالعمليات الحيويه إللي بتم داخل الجسم بتكون محتاجه عناصر اساسيه علشان تحدث الخطوات ال متتاليه

لذلك لابد من توافر الماء في معظم العمليات الحيويه مثل شرب السوائل والماء علي وجه الخصوص اول تلك العوامل

وهناك عنصر آخر مهم وهو الفيتامينات اللي في حاله نقصها بتقف كثير من العمليات الحيويه

يبقي عايز نتفق علي كام نقطه الفيتامينات عوامل مساعده يعني هي مش فعاله من تلقاء نفسها تمام

لذلك في حاله نقصها العمليات الحيويه بتتوقف و التروس بتقف واللي يخليها ترجع تشتغل تاني توفير الفيتامينات للجسم

فالجسم بيخزن كفايته من الفيتامينات والفائض بيتخلص منه يعني مش بفضل أخد الفيتامينات علي طول علي الفاضي

لذلك يعد معظم الفيتامينات الجسم بيكون محتاجها بنسب بسطيه جدا ودي بتبقي متوفره في الاكل الصحي الخضروات والفاكهه

Midoo55
06-16-2020, 10:11
تحياتي لحضرتك
اما بالنسبه اكتشاف علاج لفيروس كورونا المستجد الى الان لم تصدر منظمه الصحه العالميه اي تقرير رسمي يقول انه تم اكتشاف دواء
فعال لعلاج فيروس كورونا ولكن
كل هذه الادويه التي ظهرت ومنها هذا الدواء الذي تتحدث عنه كلها هي مجرد اجتهادات
من العلماء والخبراء في مجال الصحه والى الان لم يصل العلماء الى علاج يقضي على فيروس كورونا بشكل كامل
او بنسبه ١٠٠% تماما
ولكن الى الان كلها اجتهادات من العلماء والخبراء في مجال الصحه العالميه يعني مثلا فرنسا اعلنت عن وجود علاج لفيروس كورونا ايضا امريكا اعلنت عن اكتشاف مصل لفيروس كورونا ولكن الى الان
لم يظهر اي علاج بشكل رسمي او من خلال منظمه الصحه العالميه لانها هي الجهه الاولى المسؤوله عن اصدار الادويه و العلاجات الموثقه
ولكن اعتقد ان شاء الله ان العالم الان اصبح يتعافى من هذا المرض الخطير
بشكل و بمعدل جيد جدا وفي خلال اشهر ان شاء الله يكون هذا المرض قد انتهى من العالم اجمع