PDA

View Full Version : خطأ وقعت فيه وقررت ألا تكرره

audi198444
06-09-2020, 01:22
كل منا خطاء ولايوجد بيننا من هو معصوم من الخطأ
ولكن هناك من يكرر اخطاؤه ولايتعلم منها أبدا ولا يبالي
ومنا من يفهم الخطأ ويقرر أنه لن يقع في نفس الخطأ مرة أخري
فما هو الخطأ الذي وقعت فيه في مجال الفوركس وقررت أنك لن تكرره ولا تقع فيه مره أخري؟

RAHIME DZ
06-09-2020, 02:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
اكبر خطا وقعت فيه في الفوركس هو عدم استعمالي لادوات مهمة في التداول كوقف الخسارة الدي يعتبر اكبر محصن لصفقاتك و خصوصا ادا حددته مع الية تحديد نسبة المخاطر التي ممكن ان تخسرها في صفقتك حيث انه ينزع عنك الكثير من التوتر و القلق نفسيا في التداول بحيث يعطيك الراحة حتى و ان خسرت فالخسارة ممكن تعوضها مستقبلا و ايضا
اد انه يقيك من الخسارة من راس المال و يبعد عنك التوتر و القلق من الخسارة الكبيرة و المرجنة التي ممكن ان تحدث بسبب الانزلاقات الكثير و التقلبات الموجودة على الازواج او السلع
تقبلو مروري موفقين

Maro3030
06-09-2020, 03:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبه للرد علي سوالك عن ما الخطأ الذي وقعت فيه في الفوركس ولا آي أن أكرره فمنذ دخولي الي عالم الفوركس اول خطأ وقعت فيه هو العمل بدون خطه أي العمل العشوائي وطبعا ده ب يخسرني كثير جدا ولا أنكر أن العمل بدون خطه هو خطأ كبير أي أحد يدخل المجال يقع فيه فكل من يدخل الفوركس يظن أنه سيحصل الكثير من الأموال في وقت قصير وثاني خطأ هو أني لا أضع الاستوب لوز وهذا يخسرني الحساب بأكمله في عدد من المرات فعلي كل متداول يدخل المال يتعلم يضع خطه لا يخاطر كثيرا يهتم بوضع الاستوب لوز سينجح أن شاء الله ومشكور أخي علي سوالك سيفيد كل من يدخل ليتعلم من أخطاء الغير والسلام ختام.

tazi larbi
06-09-2020, 03:12
السلام عليكم اخي الكريم اكبر خطاء وعيب اردت واريد التخلص منه هو الطمع انا احلل جيدا واربح جيدا لكن كل ما اربح اقول لما لا اكثر المشكل انني اريد ربح كل ما اريده في الصفقة الوحيدة التي ربحت ربما هناك كثيرين مثلي ربما انا الوحيد الذي يفكر بهذه الطريقة لا ادري المهم انني لو فتحت مثلا صفقة شراء واكون متاكد اانها ستربح لكنني لا اقتنع بالهدف المنطقي مع انني انصح الكثيرين به فلو ربحت مثلا 20 دولار اقول ربما سيصل ل40 ويكون الافضل انني اغلق الصفقة وانتظر لو استمر السعر افتح اخرى وان عكس افتح مع الاتجاه الجديد لكن عنادا مني ابقى مصر وهذا ما سبب لي خسائر كثيرة واحاول جادا التخلص من هذا العيب ان صح التعبير اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Moshira ismail
06-09-2020, 05:23
تمام تمام يا باشه

ali mekaey
06-09-2020, 10:26
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته تحياتي لك اخي الكريم اما بعد يقع المتداول المبتداء في بداية التداول في سوق الفوركس في الكثير من الاخطاء ولاكن ليس العيب ان تٌخطاء وانما العيب ان تكرر الخطاء وسواء كنت متداول مبتدئ او خبير فى سوق الفوركسج فهناك الكثير من العوائق والعثرات التى ستواجهها على طول الطريق ولابد من الوقوع فى بعض الأخطاء ولكن فهم الأخطاء الشائعة وكيفية تجنبها هى جزء لا يتجزأ من طريق النجاح فمن هذه الاخطاء الشائعه التي يقع بها اي متداول مبتدا هي عدم اتباع ادارة رأس مال جيده وحكيمة والطمع والدخول في المخاطر مما يعرضه للخسارات الكبيرة ومن الاخطاء ايضا هى عدم إستخدام خطة أوإستراتيجية مدروسة مسبقا للقيام بالتداول وكما أن وقوع المتداول تحت تأثير العواطف والانفعالاته أثناء التداول لها دور كبير فى الخسارة لذا لابد من التحلي بالصبر والحمكة والتمهل بإتخاذ القرارات لذلك يجب عليك عندما تدخل لساحة السوق من الأفضل أن تكون مستعدًا بكل أدواتك وامكانياتك ومع ذلك فإن القليل من المتداولين هم الذين يجتهدوا بالشكل المطلوب قبل الانتقال إلى الأسواق وبدا العمل فيه بشكل صيحيح يسمح لهم بالنجاح ومع تقبل مروري

doaa sary
06-09-2020, 12:07
بالنسبالى كان من ضمن الاخطاء اللى بقع فيها انى بلاقى فرص كتير سكالبينج طول اليوم وممكن كنت ادخل على مدار ال24 ساعه ممكن10صفقات واكتر
وطبعا دة غلط وارهاق عليا كبير انى افضل متابعه للشارت واخرج من صفقه ادخل فى غيرها
حاليا بعد مابقالى خبرة باكتر من 7 سنوات عرفت ان صفقه او 2 باليوم والرضى والقناعه افضل من الطمع وفتح عدد صفقات كبير
فابقيت التزم بصفقه الى 3 باليوم والاكتر هى صفقه وحدة فقط

Mohammedsalah3
06-09-2020, 13:46
زكز قبل اخذ القرار

MahmoudGz
06-09-2020, 14:10
لو هتتكلم عن الاخطاء اللي واجهتني في التداول
هنذكر كام خطي قاتل وفي النهاية كانت بتوصل بيا لمرجنة الحسابات او فقدان جزاء كبير جدا من راس المال

اول خطي كنت بقع فية كان التسرع . ( الدخول المبكر في الصفقات من مستويات غير مناسبة ) وطبعا دة كان
بيزود الانعكاس اللي بيحصل بطبيعة الحال

الخطي الثاني عدم الالتزام بالوت المناسب لقيمة راس المال ( كنت بختار رافعة مالية عالية ) عشان تسمح ليا بالدخول باعلاء لوت متاح
وطبعي دة كان بينهي الحساب في اقل عدد نقط من الانعكاسات يعني ممكن الحساب ميستحملش انعكاس 20 نقطة

الخطي الثالث هوا عدم استخدام الاستوب . واحد من ابشع الاخطاء اللي مكنتش مهتم بيها هيا الدخول من غير تحديد مناطق للخروج ( الاستوب لوز ) ودي صورة من نتيجة
صفقة موضعتش ليها استوب
نداء الهامش :(
87436

الخطي الرابع عدم الاقتناع بالارباح المحققة . ومكنتش بقتنع بالربح المحقق ومكنتش بخرج من الصفقة واقول ( لا اصبر سوف يستمر السعر في تحقيق الارباح ) ولاكن
حقيقة كان بيحصل انعكاس ويقل معدل الربح لحد لم يحصل انعكاس كامل وتتحول الارباح لخسارة

ولاذال هناك تخطي كثيرة كان لها تاثير ونتائج سلبية علي نتيجة كل الصفقات
ومن المهم ان ناخذ في الاعتبار ان القناعة والرضي وعدم التسرع اسباب مهمة جدا في تحقيق الارباح

ahmedsco
06-09-2020, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الخطأ الي وقعت فيه اكتر من مره وجبت مارجن هوالطمع
بكون حللت وماشي مع الاستراتيجيه كويس والمفروض اقفل الصفقه بقول خليني معاها كمان شويه
لحد ما في الاخر بتتحول لخساره
والمشكله التانيه هيا اني كنت بفتح صفقات كتير في نفس الوقت والمخاطره زياده جدا علشان كدا مارجن ديما