PDA

View Full Version : كيف احسب دور الرافعة المالية في حسابي

Boubakeur81
06-19-2020, 22:25
حقيقة اعرف ان الرافعة المالية تسمح لي بفتح عقود اكبر من حجم الايداع لكن سؤالي كيف اعرف ماو الحجم الذي يمكن أن افتح به و ماهو الانعكاس الذي تسمح لي الرافعة بتحمله و هل لما تكون الرافعة صغيرة تنغلق الصفقة اتوماتيكيا بانعكاس عدد معين من النقاط او نسبة معينة من مبلغ الموجود في المنصة؟

fafa280384
06-20-2020, 17:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
تعتبر الرافعة المالية سبب كبير في جلب المتداولين وهذا مما سمحت بمضاعفة رأس المال حين التدوال، وتتنافس حقيقة شركات الوساطة في زيادة الرافعة لجلب المزيد من العملاء، هناك رافعات تبدأ من ١،١٠ حتى ١،٣٠٠٠، ولكل منها مميزاتها الخاصة حيث الرافعة الصغيرة الأقل من ١،١٠٠ تستعمل للإستثمار عادة وكذلك لذوي الرصيد المالي المرتفع، تعتبر النقطة الواحدة ١ لوت =١دولار، أما الحسابات الصغيرة تستعمل فيها الرافعات الأكبر حجما مثلا فوق ١،٤٠٠ تعتبر النقطة ٠،١٠لوت =١دولار مناسبة للمضاربين أقل رأس مال، حتي أنه يوجد رافعة مالية حتى ١،٣٠٠٠ تستطيع التدوال برصيد ١دولار قيمة النقطة ٠،٠١لوت=١٠سنت لكن خطير على رأس مال تذبذب صغير يصفر الحساب، لهذا كن حذر جدا في إختيار الرافعة المالية.
دمتم سالمين وشكرا علي المتابعة.

tazi larbi
06-20-2020, 18:47
السلام عليكم اخي الكريم الرافعة المالية نوعان كبيرة وصغيرة ومن المعروف ان الرافعة الكبيرة تكون للرصيد الصغير بحيث تعطي فرصة لفتح صفقات عد ة او صفقة بلوت كبير يعني لو قلنا الرافع 1000:1 تعني ان كل 1 دولا ر من رصيدك قيمته 1000دولار في سوق الهامش .
الرافعة الصغيرة تكون مع راس المال الكبير يعني لو كان رصيدك 5000دولار يمكنك العمل فقط برافعة حى 1:1 فانت هنا تملك رصيدك يمكنك من الدخول بلوت جيد دون استعمال الرافعةحتى.
لكن اخي هناك امر هام جدا فلو كان رصيدك صغير ولجات لرافعة كبيرة مثلا لو رصيدك 100 دولار واستعملت الرافعة1000:1 وكان متاح لك فتح صفقة بلوت 2دولار على سبيل المثال اكيد ان الربح مثلا سيكون الضعف بعد 50 نقطة لكن ايضا ستخسر حسابك بعد 50 نقطة ليس فقط الخسارة بل المرجنة.
لهذا اخي الرافعة الجيدة والتي سترغمك على العمل وفق ادارة صارمة وجيدة لراس المال هي100:1 وهي ممتازة ايضا فبهذه الرافعة يمكنك فتح صفقة ب0.10 سنت وتبقى في اطار امن حيث ان المرجنة لن تكون الا بعد 1000نقطة يعني ستكون امن وان عكسك السعر ستتمكن من التعويض وفتح صفقة اخرى لانك لم تضع البيض كله في سلة واحدة اي ان رصيدك لم يستنزف اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Reem Tarek
06-25-2020, 00:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني الكرام في هذا المنتدى الرائع أهلا و سهلاً بكم

في حقيقة الأمر الرافعة المالية هي ان شركة الوساطة بترفع اموالك من ١ الى ٥٠ الى ١ الى ٢٠٠٠
من افضل الروافع المالية هي اللي بيعتمدها العالم كله ، مثلا شركة F C A و دي الهيئة الرقابية بتوصي الرفعة المالية من ١ الى ٥٠ حفاظا على الاموال .
في شركات بتقدملك ٥٠ الى ١ الى ١٠٠٠ .
معنى ذلك ان الدولار الواحد بيتحول الى ١٠٠٠ دولار عشان تقدر تدخل السوق و عشان تقدر تدخل صفقات كبيرة
ايهما افضل هل الرافعة المالية الكبيرة و لا الوافعة المالية الصغيرة ؟
في الحقيقة شركات الوساطة بتديك رافعة مالية لسببين ، اولا ، ان التحركات للاسعار بين العملات بطيئة جدا و صغيرة جدا يعني لو انت دخلت ب ١٠٠ دولار و رفعة مالية ١ الى ١ممكن طوال السنة متكسبش اي دولارات حتى لو حققت نتايج كبيرة جدا طوال السنة لان الحركة بيتحكم فيها البنك المركزي لاي عملة و بالتالي مش بيسمح للعملة انها تصعد بقوة .

و ختاماً تقبلوا مروري المتواضع و بالتوفيق يارب

https://forex-arabic.com/customavatars/1143873446.jpegمركز الخليج