PDA

View Full Version : كيف تتصرف إذا انعكس السوق على صفقاتك؟؟

ahmedsco
06-20-2020, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوانى الاعزاء اعضاء منتدى فوركس العرب

التداول في سوق الفوركس يلزم التفكير دائما بشكل مرن ومتوافق مع مرونة ومتغيرات السوق. كم مرة كنت واثق فيها من تحليلك الفني أو الأساسي وتغير الإتجاه فجأة واصبحت الصفقات في وضع الخسارة العائمة أو الإنعكاس في رأس المال؟
لا شك أن العديد من المتداولين في سوق الفوركس قد مرّوا بهذه التجربة عندما انعكس السوق أكثر من مرة، لكن هناك من يخسر صفقاته سريعا بسبب أخطاء كان من الممكن أن يتجنبها.

tazi larbi
06-20-2020, 19:59
السلام عليكم اخي الكريم سؤال جد مهم لكن لبد ان يكون توقيته هو الاهم لنا حيث ان طرح السؤال لبد ان يكون قبل الدخول للصفقة نعم اخي تقوم بالتحليل الذي تعمل عليه تحسب الخسارة مع الربح معا ثم تطرح بعض الاسئلة على نفسك ماذا لو انعكسالسعرمتىاغلق ومتى افتح صفقة مع الاتجاه ولبد ان يكون كل هذا بالتدوين يعني ان تكون لك كراسو خاصة بك تضع فيها خطتك الاولية والخطة البديلة يعني الخطة البديلة ضرورية لكي تحمي نفسك من الخسائر الكبيرة وسيكون لك فرصة للتعويض بل ربما مضاعفة الربح اكثر مما كنت تتوقع شرط ان تضع خطة بديلة مكتوبة واقول مكتوبة لانني اعي كل الوعي ان الجلوس امام المنصة له فعل السحر وتنسيك كل ما تخطط له ان لم تكتبه امامك اتمنى لكم النجاح والله الموفق

sherif hussein
06-20-2020, 20:15
العضو المحترم .. تحياتي لك اولاً

سأتكلم عن تجربتي الشخصية في انعكاسات السعر على صفقاتي وكيفية التعامل معها

بالنسبة لي .. أقوم بالتحليل الفني ومراجعة الاخبار والعوامل الاقتصادية والسياسية
والدمج بينهما وهذا لانني بطبيعتي أحب التداول بأهداف تصل لــ 200 او 300 نقطة
فقد تكون صفقات أسبوعية ، ولهذا سيكون هدفي مثلاً 200 نقطة والاستوب الخاص
بي سيكون 100 نقطة ،،، الان ... هل مطلوب مني شئ أقوم به ...؟
من وجهة نظري .. الجواب لا .. انا من البداية مؤمن أن مصير الصفقة سيكون
واحد من اثنين ( إما الوصول للتيك بروفيت او الوصول للأستوب لوز ) .. هذا هو
إعتقادي وإيماني الكامل بالتداول ،، فلا تدخل لي بالصفقة ، لأنني وضعت حدود
للسعر بالأعلى وبالأسفل وفي جميع الأحوال لن يتعداها ...

انا أعرف انا هناك متداولين لا يستخدمون الاستوب لوز ، وهم مطالبون بالرد على سؤالك يا عزيزي
بكل شفافية ، فمن الممكن أن تجد أحدهم يتحايل على السعر بإستخدام التبريد والتعزيز والهيدج
ولكن هذه الطرق بها خطورة كبيرة وقد توصلك للمارجن كول وبالطبع ستشعر بألم وأذى وتبدأ
تلوم نفسك لماذا لا أغلقها وابدأ من جديد .. لماذا لا أضع استوب من البداية ..
ولكن بصراحة الندم لا ينفع في أسواق المال والتداول ،، فالخسارة خسارة والربح ربح

تقبل تحيــاتي .. بالتوفيق لك عزيزي

rooooor1
06-20-2020, 20:49
اذا السوق عكس عليا يبقي اقبل باي خساره واخرج من الصفقه باقل خساره كده انا ارتاح من انتظار رجوع السعر للاتجاه الصحبح

وبعد رجوع السعر لاتجاه مره اخري ادخل من جديد وقلبي مليان يعني بلوت عالي اعوض فيها خسرتي واقفل المنصه وانام والصباح راباح السوق مش هيخلص

mody ana
06-20-2020, 20:51
اذا انعكس السوق علي صفقاتي سوف اخرج من السوق عند مستوي معين من الخسارة قمت بتحديدة في الاستراتيجية التي اعمل بها ولا اترك السوق يعكس عليا المزيد