PDA

View Full Version : البيانات الرئيسية لحركة السعر السابقة

anashadhoumi
01-06-2014, 04:20
للسوق سلوك خاص في أوقات زمنية معينة, وعام من خلال الحركة العامة للسوق, لهذا من المهم للمحلل الفني أن يفهم سلوك السوق لكي تكون لديه القدرة على التنبؤ بها, علما بأن كل المتغيرات من الممكن أن تؤثر على حركة السوق إيجابا أو سلبا, ولا يوجد أبدا من هو قادر على التنبؤ بحركة السوق بصورة متطابقة, فالمتغيرات كثيرة وتتغير باستمرار.

ويجب على المستثمر أن يعلم أن سعر السهم في السوق يتحدد من خلال التغير في قوى العرض والطلب, فإذا زاد الطلب عن العرض ارتفعت الأسعار, وإذا زاد العرض عن الطلب انخفضت الأسعار. لهذا من المهم جدا إذا أردنا أن نعرف التغيرات في أسعار الأسهم أن نعرف سلوك السوق من خلال دراسة الرسوم البيانية والمؤشرات الفنية لمعرفة اتجاه السهم القادم.

ويجب أن نعلم أن قوى العرض والطلب تخضع لتأثير عوامل عدة, منها ماهو قائم على أساس علمي يمكن الاسترشاد به كالقدرة على التحليل الأساسي والفني , ومنها مايقوم على عناصر أخرى متغيرة مثل الإشاعات ومشاعر ومزاج المستثمرين.

‏أن الأسهم تميل إلى التحرك في اتجاه ‏معين ( Shares Moves in Trends) وتستمر على نفس الاتجاه لمدة من الوقت.‏ وهذا هو الهدف من دراسة حركة الأسهم ( الأسعار) وهو التعرف على اتجاهات الأسهم وعلى النقاط التي تتغير عندها اتجاهات الأسهم من ثم تحديد نقطة الدخول والخروج إلى / من السهم.

التاريخ يعيد نفسه (History Repeats Itself), هذه حقيقة لايمكن تجاهلها وإن كان البعض يعتقد أن هذه النقطة لاتنطيق على أسواقنا وذلك لأنها أسواق ناشئة لم تتخذ شخصية واضحة, لكن في المستقبل القريب سوف نرى هذا الأمر واقعا. هذه القاعدة تعتمد على أننا نستطيع من خلال دراسة الماضي أن نتنبأ بالحركة المستقبلية للسوق والسهم معا

harimeche
01-06-2014, 04:31
السلام عليكم ورحمة الله

من الواضح أنك تتكلم عن الأسهم في موضوعك

هل هدا ينطبق على الفوركس

وأن كانت إجابتك بنعم لمــادا لا تقول سغر العملة بدلا من سعر السهم

!!!!

تحياتي وبالتوفيق

basem hamdy
01-06-2014, 04:39
اعتقد ان سوق الاسهم والسندات والبضائع يختلف تمام عن سوق تجاره العملات والفوريكس واعتقد ان الكلام المكتوب اقرب للاسهم والسندات من الفوريكس ولا ايه

neena75
01-06-2014, 04:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أعجبني هذاالشرح والتفصيل و حتى إن لم يكن مطابقا لسوق العملات ١٠٠% فلن يكون بعيدا عنه.
يبدو أن النجاح في هذاالمجال أكثرتعقيدا مما ظننت و الله تعالى المستعان

محمد عز الدين عيد خضري
01-06-2014, 08:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جدا علي هذه المعلومة القيمة والتي اعتقد انها تطبق علي سوق الاسهم والسندات
اكثر من الفوركس اتمني لك التوفيق
تحياتي

sabri
01-06-2014, 13:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الكريم على هدا الموضوع المميز
جزاك الله كل خير وبارك الله فيك اتمنى لك وللجميع التوفيق مع السلامة وفي امان الله

latraaa
01-06-2014, 18:52
بارك الله فيك أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها و هي بالفعل قوية و أتمنة أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

gringo
01-06-2014, 19:22
مشكور أخي
موضوع رائع ومتميز نتمنى أن تكمله في أقرب وقت نضراً لتضمنه معلومات جيد مفيدة شكراً جزيلاً
بتوفيق

army
01-10-2014, 21:58
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

ahmedhawash
01-10-2014, 22:38
وهو التحليل الفنى ايه هو ايضا تحليل حركه السعر السابقه وتوقع منها الحركه اللى جايه

وطبعا كل زوج وليه زى ما بتقول سلوك فى التحرك والعمل عل الزوج لفتره تجعل التوقع امر جيد مع الاستراتيجيه

أيمن حسن
01-10-2014, 23:31
صحيح أخي الكريم و لو حضرتك راجعت حركة الاسعار في السنوات الفائتة
ستجدها تتشابه في كثير من الاحيان مع بعض الفترات هذا العام

WASEM DALLOUL
01-24-2014, 22:40
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده حول البيانات الرئيسية لحركة السعر السابقة وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

forexman55555
03-01-2014, 17:50
ما يمكن ان يؤثر على السوق سلبا او ايجابا و المتاجرين اغلبهم يهمله هو
التغير السياسى للبلد التى تطرح عملتها فى الفوركس . السياسة مؤثرة جدا فى الفوركس

azzam1000
03-01-2014, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل شكرا على هذا الموضوع الرائع
ولكن هل لهذا الموضوع علاقة بمجال تداول العملات طيب وياثر على سوق العملات بماذا؟

creatorman1978
03-01-2014, 19:26
من المهم معرفة ان السلوك السعرى يتغير بناءا على البيانات الصحفية الاقتصادية ... وما يتبعها من حركة بيع وشراء من التجار والمستثمرين ...
لذلك على المتداول ان يراعى تلك النقاط ويتابعها من احد المواقع

salimned
03-02-2014, 13:46
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرح هدا الموضوع الرائع
الدي يوضح حركة السعر في السوق لقد استفدت
منه كثيرا و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما اخي الفاضل
تحياتي سلام.

aminet
03-04-2014, 18:12
شكرا لك اخي العضو الكريم على هذا الموضوع
الرئع والمجهوود الكبير وانشاء الله في انتظار المزيد
من مواضيعك الموفقة جزاك الله كل خير وشكرا لك
بالتوفيق

gamal20
03-04-2014, 19:41
كل تصرف للسعر اخى الكريم من الممكن فهمه من الحركه السابقه للسعر كما يحدث فى الاخبار
من فعل ورد فعل متوقع وتقبل تحياتى

SANDY
03-04-2014, 21:02
حركة السعر هي عبارة عن جميع العوامل التي تؤثر علي سعر السوق
وبالتالي حركة السعر علي الرسوم البيانيه هذا علي حد علمي مشكور علي هذا المقال

troybradbit1
03-04-2014, 21:09
معلومة مميزة الحقيقة اخى وهى تنطبق كما قال اخوانى على الاسهم والسندات اكثر منها
فى مجالالفوركس .. واصل اخى الكريم ولا تحرمنا من مجهوداتك ومواضيعك المميزة المفيدة .. تحياتى لك

منى الجندى
03-10-2014, 19:03
للاسف ليس لدى وقت لتجميع الحروف وفهم الكلمات
رجاء اعادة صياغة الموضوع حتى يكون مفيد لانى لم افهم اى شىء
الموضوع عبارة حروف ومن له وقت او صبر لتجميعها

foxforex
03-22-2014, 03:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل بارك الله فيك اخى واستفدت جدا من المعلومات الموجودة فيه من خلال ردود الشباب بارك الله فيهم وجعله فى ميزان حسناتهم وتقبل مرورى
*_*_ *|*
..........

seif1987tt
04-05-2014, 12:29
الاتجاهات في الاسواق يا اخي تنقسم الى 3 اقسام و هي الاقسام الوحيدة
و هي اما اتجاة صاعد او اتجااة هابط او اتجاه افقي و النوع الاخير لا احد يتاجر به لانه محير

chomehdi
04-06-2014, 23:53
السلام عليكم ورحمة الله معلومة قيمة وموضوع مفيد تحياتي لكم أكيد أستفيد من هده النقاشات
في إنتضار المزيد وجزاكم الله خيرا

dodoenator
04-07-2014, 01:38
شكرا لك اخي الكريم على طرحك للبيانات الرئيسية لحركة السعر السابقة واني متفق معك بان التاريخ يعيد نفسه دائما فقط ننظر في الماضي لنرى المستقبل

منى غازى
04-07-2014, 04:23
حضرتك تقصد بالعبارة دي أننا نستطيع من خلال دراسة الماضي أن نتنبأ بالحركة المستقبلية للسوق والسهم معا ان لموقف لسابقة في السوق والظروف التي حدثت في الما مثل زلزال قو مثلا في بلد معين يأثر على السوق فييى الوقت الحار كما أثر عليه عندما حدث في الماضي

yara alaa
04-07-2014, 05:20
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وصلاة وسلام على محمد وألي محمد أجمعين
انا لا اري شيء من تلك الحروف
ارجو التوضيح وشكرا

osh
04-08-2014, 21:12
من وجهه نظري المتواضعه انه عموما في كل الاحوال لابدمن متابعه سوق الاسهم والسندات او سوق المال
لاني كلما كان لديك ثقافه كبير ومعلومات مختلفه كان هذا افضل بثير لتعرف كيف تتحرك في العمل بالفوريكس

a7med84
04-09-2014, 00:19
اتفق معك تماما اخى الكريم السعر له سلوك فى هذا السوق

ولهذا السبب فى رأيى ان التداول على زوجين فقط فى السوق من اجل ان يكون لك خبره مع الزوجين دول كبيره

scan
05-19-2014, 03:57
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

nadersalaia
05-19-2014, 07:29
أخي الكريم هذه المعلومات الرائعة عن عودة الاسعار السابقة لتكرر نفسها مستقبلا
وهذا يحدث ولكن لفترات بعيدة جدا وشكرا وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

محمد السيد محمد
05-19-2014, 13:27
تقصد نظرية داو .. انا طبعا باحترم نظرية داو لكن تطبيقها مجردة لابد قطعا انك ستخسر به
لذا فانني قريبا سانزل تعديل قوى لنظريته .. اثبت به ان اغلب الاستراجيات الناجخة تنجح لانها اتخذت من اضافتي اساس مهم انجاحها
مش بقول انا اللي بعلم الخبرا لا انا بقول ليه الخبرا بقو خبرا

lluis
05-19-2014, 13:33
من وجهه نظري المتواضعه انه عموما في كل الاحوال لابدمن متابعه سوق الاسهم والسندات او سوق المال
لاني كلما كان لديك ثقافه كبير ومعلومات مختلفه كان هذا افضل بثير لتعرف كيف تتحرك في العمل بالفوريكس

ahmedibrahim258259
05-19-2014, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ايه الموضوع الغريب ده اخي الكريم انت نسيت تشبك الحروف في بعضها هههههههههه ولا نت جايب الموضوع ده منين
تقبل مروري

الربح من الفوركس
05-19-2014, 15:06
مشكور اخى الحبيب على هذا الموضوع وننتظر المزيد من تلك المواضيع الجيدة والهادفة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

حليس مختار
05-23-2014, 15:59
صحيح أخي الكريم و لو حضرتك
راجعت حركة الاسعار في السنوات الفائتة
ستجدها تتشابه في كثير من الاحيان
مع بعض الفترات هذا العام

hello2999
05-23-2014, 17:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جدا علي هذه المعلومة القيمة والتي اعتقد انها تطبق علي سوق الاسهم والسندات
اكثر من الفوركس اتمني لك التوفيق
تحياتي

host
05-23-2014, 21:26
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

AMLAK
08-15-2014, 20:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع ما يمكن ان يؤثر على السوق سلبا او ايجابا
والمتاجرين اغلبهم يهمله هو التغير السياسى للبلد التى تطرح عملتها فى الفوركس السياسة مؤثرة جدا فى الفوركس مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

majidhomsy
12-30-2014, 20:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

Wassa04
12-30-2014, 20:59
السلام عليكم رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
01-13-2015, 03:47
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

hpacer
01-13-2015, 19:13
أعجبني هذاالشرح والتفصيل و حتى إن لم يكن مطابقا لسوق العملات ١٠٠% فلن يكون بعيدا عنه.
يبدو أن النجاح في هذاالمجال أكثرتعقيدا مما ظننت و الله تعالى المستعان

adil17
01-14-2015, 09:54
اخي الكريم مشكور على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مهمة لاخواننا المبتدئين و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

xdorex
01-15-2015, 16:42
بالتحليل الفني يمكن فهم حركة السعر وبالتالي الدخول في صفقات رابحه من خلال دالك..
لا يجب الاستغناء عن التحليلات في سوق الفوركس - شكرا لك على الموضوع وتقبل مروري

antonioforex
01-16-2015, 18:49
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف البيانات الرئيسية لحركة السعر السابقة لانه من الجيد لنا ان نعرفها
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الفاض سلام.

mohamed.atef
04-01-2015, 04:36
لتحليل الفنى ايه هو ايضا تحليل حركه السعر السابقه وتوقع منها الحركه اللى جايه

وطبعا كل زوج وليه زى ما بتقول سلوك فى التحرك والعمل عل الزوج لفتره تجعل التوقع امر جيد مع الاستراتيجيه

Bouani
04-01-2015, 16:04
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
أعجبني الموضوع حقيقة أخي الغالي
و أكثر جملة تستحق الشكر هي التاريخ يعيد نفسه
و هي العمود الفقري للتحليل الفني
تقبل مروري

bilelchelseano
04-01-2015, 18:43
معومات هامة هنستفيد منها جميعا في اعتقادي
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

ibrahim forex
05-27-2015, 01:57
اعتقد ان سوق الاسهم والسندات والبضائع يختلف تمام عن سوق تجاره العملات والفوريكس واعتقد ان الكلام المكتوب اقرب للاسهم والسندات من الفوريكس ولا ايه

ملاك الروح
05-27-2015, 02:02
اشكرك اخي الكريم وكما قلت ان السهم يميل لتتحرك باتحاه معين ويستمر لهذا نقول لا تدخل باتجاه معاكس للسوق
اتمنى لك دوام التوفيق

afaq11
05-27-2015, 02:04
السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتضر منك المزيد من إبدعاتك بخصوص هذا المجال بتداولتك في السوق
مع تحياتي تقبل مروري

مامون سباعنة
05-27-2015, 03:16
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد
اشكرك اخي العزيز على المعلومات الرائعة التي تتعلق بالبيااناات الرئيسية لحركة السعر الساابقة
املا التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري

hamdochi
05-27-2015, 11:14
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه ما يمكن ان يؤثر على السوق سلبا او ايجابا و المتاجرين اغلبهم يهمله هو التغير السياسى للبلد التى تطرح عملتها فى الفوركس السياسة مؤثرة جدا فى الفوركس تقبل مروري و احترامي الكبيرين