PDA

View Full Version : 3000 دولاركل يوم من سائح كوويتي

ashraf1988
01-06-2014, 04:26
كشفت دراسة كندية أن حجم الإنفاق السياحي الكويتي بلغ 4.6 مليارات دولار لعام 2013 الماضي، وقالت إن هذا الإنفاق لا يشمل مصاريف السفر الى السعودية.

وقال التقرير الذي أعدته شركة (s.m) إن معدل حجم الإنفاق للسائح الكويتي يبلغ في اليوم الواحد 3 آلاف دولار مقسّمة بين تذاكر الطيران وحجوزات الفنادق ووسائل الترفيه ومجالات صرف أخرى، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وأوضح التقرير أن النسبة الأكبر من حجم صرف السائح الكويتي تستهلكه تذاكر الطيران بنسبة 54%، فيما يبلغ حجم الصرف على حجوزات الفنادق 18% من إجمالي معدل الإنفاق، و8.5% للطعام، و4% للمواصلات العامة الأرضية، و5.3% لتأجير السيارات و4% لوسائل الترفيه.

أما وسائل الاتصالات فتستهلك ما نسبته 3.2% من حجم إنفاق السائح الكويتي الذي ينفق 2.5% من حجم إنفاقه في السفر على لوازم سفر إضافية.

وقالت الدراسة إن 74% من السياحة الصادرة من الكويت هي سياحة ترفيهية، فيما تمثل سياحة رجال الأعمال والمؤتمرات 26%.

basem hamdy
01-06-2014, 04:29
ماشاء الله الناس دي معاها فلوس اد مصر مليون مره بس للاسف مفيش غير العقول المصريه هي اللي بتشتغل يا تري هما بيبداو يتاجرو في الفوريكس وياخدو بونص زيينا ولا ومرتاحين

hasback
01-06-2014, 05:15
شكرا لك اخي الكريم بالنسبة للكويت وبعدد سكانها الذي لا يتجاوز المليون الانفاق بمبالغ كهذه في المعدل ليست شئ كبيرا وعموما النفط هو اساس الاقتصاد في الكويت

ashraf1988
01-06-2014, 07:20
و عليكم السلام و لحمه الله و بركاته
اخي في الواقع مصر تكفي العرب كلها فلوس عندك مصادر رهيبة في بلدك لكن للاسف بتروح لمصدر معين و مافيش تقسيم بالعدل الحقوق ضايعه و العيب مش علي الي بيجي بيحكم العيب علي الشعب لان الاغلبية فاقد الوعي و امي للاسف فمش فاهم و مش عارف و بيرضي بالقليل عشان كدة طول ما الجهل موجود الظلم مش هينتهي

Ahmed33000
01-07-2014, 04:39
شكرا اخ اشرف على الموضوع الشيق
فعلا كلام حضرتك فى محله اهم حاجة بردو الشعب بس فى حاجة كنت حابب اقول لحضرتك عليها بردو غياب تطبيق القانون هو الى ليه نسبة تأثير لأنه مافيش شعب فى العالم كله منظم ولكن فى شعب بيطبق القانون علشان عواقبه سيئة جدا ولكن فى مصر مافيش قانون فلذلك بتشوف الفوضى وده اصلا بيؤثر على الاقتصاد و التجارة وهكذا

ahmedr
01-07-2014, 04:50
تملك الكويت أضخم كبرى شركات النفط والغاز العملاقة في العالم

ilyes chaieb
01-07-2014, 04:53
شكرا لك اخي الكريم بالنسبة للكويت وبعدد سكانها الذي لا يتجاوز المليون الانفاق بمبالغ كهذه في المعدل ليست شئ كبيرا وعموما النفط هو اساس الاقتصاد في الكويت
معك حق لولا النفط لما كانو تحت الحضيض
علىى الاقل يروح يصرفو الفلوس دى في بلدان عربية
مع ان عندنا السياحة خير حتى من اوروبا
لغة خشبية

Ali Mahmoud
01-07-2014, 06:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ...

الكويت اغلاا عملة فى العالم هية تمثل 21 جنية مصرى