PDA

View Full Version : هل انت محترف في الفوركس؟

ahmad2020
06-30-2020, 16:19
السلام عليكم اخواني

لا طالما سمعت بان مزاولتك للشيء لمدة طويلة تجعلك محترفا فيه!!!
فهل تتفقون مع هاته المقولة؟؟
لأنني شخصيا تعرفت على الفوركس منذ سنة 2010 و منذ ذلك الوقت و انا ازاول التداول لكن بشكل متقطع. و رغم ذلك ما زلت أرى بأنني غر و مبتدئ في هذا المجال
كلمني عن نفسك في اي وقت تعرفت على الفوركس؟ و هل انت محترف فيه؟؟

lordamine
06-30-2020, 19:40
للاسف رغم انني اعرف مجال التداول بالفوركس و اتابع و قد جربته منذ زمن بعيد الا انني لا زلت ارى نفسي بانني مجرد مبتدئ في هذا المجال لانه دائما ما يصدمنا باشياء جديدة و تقنيات و استاليب لا اكن اعرفها. حتى ان ارباحي لازالت قليلة منه بالمقترنة مع اناس اخرين

sherif hussein
06-30-2020, 20:08
العضو المحترم .. تحـياتي لك

عزيزي .. رغم أن الوقت والممارسة لمدة زمنية طويلة تعتبر شئ مهم بمجالنا إلا أن هناك كثير من المتداولين قضوا سنوات في الفوركس وحتى الأن تجدهم أشبه بالمبتدئين من حيث إدارة أموالهم التي تفتقر لأية حساب للمخاطرة وبالتالي تجدهم يطمعون ويخسرون أموالهم
فلا أعتقد أن المدة الزمنية التي نقضيها في التداول والتعلم هي الأساس في الإحترافية ، بل أعتقد أن الإحتراف يأتي من فهم طبيعة وتكوين الفوركس وتحديد هدف واقعي منه والعمل على هذا الأساس واحترام مبادئ السوق والوصول لإستراتيجية أو طريقة أو أسلوب تداول يحقق لك أعلى نسبة أرباح شهرية بإستمرار ، فالفكرة هنا في التخصص في تحليل معين وصنع القرار بمسؤولية منفرده دون اللجوء لتحليلات الغير

تقبل تحيــاتي .. بالتوفيق عزيزي

naif111
06-30-2020, 21:43
من الجيد انك تعترف بذالك فالكير من الناس يتبجحون بقولهم انهم في هذا المجال منذ سنوات بينما ادائهم يقول قصة مختلفة فقد يكون الشخص في المجال فعلا منذ سنوات ولاكن لم يتقدم في تعليمه عن مستوى مبدئ وربما لم يخرج من دائرة العمل على المؤشرات

بينما قد تجد شخص قضى سنتين او ثلاثة فقط في التعلم الجاد والجيد وربما قد يحضى بتوجيهات من اشخاص ذوي خبرة حقا الامر الذي قد يجعله محترفا في وقت اقل لهذا الفترة الازمة للاحتراف لا تقاس بالسنوات بل تقاس بما تفعله انت في تلك السنوات

algendy
06-30-2020, 22:25
السلام عليكم و رحمة الله ،
يا أخى الكريم انا دخلت مجال الفوركس منذ حوالى اربع سنوات و اعتقد انى على قدر من الخبرة فى التداول بحيث انى اعلم الكثير عن ادوات و طرق التحليل و لكنى مثل غيرى من المتداولين لا يمكننا تفادى الخسارة مهما حاولنا اختيار الاسلوب الافضل للتداول

doaa sary
06-30-2020, 22:32
اعتبر نفسى فاهمه فوركس وناجحة ومحترفه نعم مدام بكسب ومكسبى يفوق حجم خسايرى مدام بقدر احلل العملات وفاهمة السوق واتعاملت معاه سنوات طويلة
الفرق بين متداول واخر هو الوقت اللى اتعلم فية والحققة انا عرفت الفوركس من2013 يعنى 7 سنوات واستفدت جدا بشكل خاص من وجودى بالمنتدى والعمل بالبونص المقدم من المنتدى

faymes
06-30-2020, 22:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
اعتقد بان الاحتراف يعني الاستمرارية في تحقيق الارباح بسرعة و سهولة كبيرة و هذا يأخد الكثير من السنوات لكي يتعلم المتداول من الاخطاء التي يقوم بها و بالتالي اكتساب الخبرة و التجربة

Amrsaideid
07-02-2020, 18:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مجال مثل الفوركس لا يكفي فقط عدد ساعات التداول لتقييم كونك محترف ام لا لكن لابد من تطوير الذات وتحصيل علم في العلوم الاقتصادية وفي الفوركس نفسه ومحاولة تطبيق كل ذلك

o123
07-02-2020, 18:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالنسبة لاحتراف الفوركس ليس بعدد السنوات أخى الكريم
ولكن احتراف الفوركس بالتعلم وطريقة عملك واستراتيجيتك هل ناجحة ام لا
أي تجارة مش الفوركس بس تحتاج إلى تفرغ ورأس مال كبير
ويجب على كل إنسان أن يتأقلم مع ما يريد
تعلم واصبر واتقن استراتيجية وادارة راس مال جيدة سوف تحقق الربح وتكون متداول جيد فى هذا السوق
مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والأرباح

MahmoudGz
07-03-2020, 11:37
السلام عليكم
اخي الكريم الاحتراف في اي مجال لايقاس بالفترة الزمنية التي قضيتها في المجال
وانما يقاس علي خسب اجتهادك وسعيك للتعليم وفهم المصطلحات والالمام باكافة الامور
والمشاكل التي واجهتها اثناء عملة كل هذا الفترات ونسبة النجاح التي حققتها
شخصيا استطيع القول باني متاجر متوسط الخبراة فلقد مررت علي الكثير من مراحل التعليم
وانواع التحليل المختلف واساليب التحليل كذلك والاسترتيجات واستطعة تحقيق ارباح اعلا من
معدل الخسائر ولاكني لازلت افتقر افتقار شديد الي بعد المعلومات المخبهة والغير منتشرة
وفي كل يوم اسعي جاهداء لاكتساب معلومة تفيدني فيما بعد للعمل بوعي اكبر وادراك اوسع
حول الاسعار وتحركاتها ومسببات الدوافع السعر علي الاعملات . وهذا ما اطمح الية دون تحديد وقت
زمني للبداء ولاكني اتباع التعليم لاصل لمرحلة الاحتراف واعلم جيدا اني سوف احتاج الي وقت
كافي لاصل الي تلك المرحلة لايقل عن بضع سنين

siimo
07-03-2020, 13:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أهلا بك أخي الكريم بالنسبة لي مازلت مبتدأ رغم تمضيتي بعض السنوات في الفوركس
لكنها كانت سنوات متقطعة الامر الدي أثر علي بشكل كبير اد العودة الى هدا الميدان
بعض فترة انقطاع طويلة تحتاج الى التعلم من جديد ومحاولة مواكبة تطورات السوق
وأساليبه التحليلية الجديدة لتبقى على اطلاع لكل ماهو جديد
تحياتي لك وبالتوفيق

ashraf aly
07-03-2020, 16:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
في الحديقه الوصول الى احتراف الفوركس ليس بالامر السهل فالشخص المحترف في اي مجال هو الشخص الذي يقرا عن المجال وتعلم جميع الاشياء به هذا بالنسبه الى اي مجال اخر بصرف النظر عن الفوركس اما بالنسبه الى مجال الفوركس فان الاحتراف في الفوركس يتطلب ان تمتلك العديد من طرق التحليل الفني وان تتعرف على التحليل الاساسي بالاضافه الى ان يكون مر عليك سنوات في مجال الفوركس لا تقل عن خمس سنوات وان تكون نسبة ارباحك اكبر من نسبه خسائرك اعتقد لو وصلت الى هذه الدرجه من الممكن ان تكون شخص محترف وبالتوفيق لك وتقبل مروري

A.mustafa
07-18-2020, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
من الجيد انك تعترف بذالك فالكثير من الناس يتبجحون بقولهم انهم في هذا المجال منذ سنوات بينما ادائهم يقول قصة مختلفة فقد يكون الشخص في المجال فعلا منذ سنوات ولاكن لم يتقدم في تعليمه عن مستوى مبدئ وربما لم يخرج من دائرة العمل على المؤشرات
بينما قد تجد شخص قضى سنتين او ثلاثة فقط في التعلم الجاد والجيد وربما قد يحضى بتوجيهات من اشخاص ذوي خبرة حقا الامر الذي قد يجعله محترفا في وقت اقل لهذا الفترة الازمة للاحتراف لا تقاس بالسنوات بل تقاس بما تفعله انت في تلك السنوات ...

ouss2020
07-18-2020, 20:22
السلام عليكم اخواني

لا طالما سمعت بان مزاولتك للشيء لمدة طويلة تجعلك محترفا فيه!!!
فهل تتفقون مع هاته المقولة؟؟
لأنني شخصيا تعرفت على الفوركس منذ سنة 2010 و منذ ذلك الوقت و انا ازاول التداول لكن بشكل متقطع. و رغم ذلك ما زلت أرى بأنني غر و مبتدئ في هذا المجال
كلمني عن نفسك في اي وقت تعرفت على الفوركس؟ و هل انت محترف فيه؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا بك اخي و بمشاركتك مفيدة في فوركس يشرفني و يسعدني الرد على موضوعك بالنسبة
إلى وصول مرحلة الإحتراف في تداول والله بالنسبة الى حلم حلم كبيييير جدا و أريد تحقيقه ، أنا أكتشفت الدتاول في 2018 من قبل كانت لدي نظرة صغيرة و خسرت فيها كامل أموالي بسبب أنني لما كنت كل مرة أكتشف طريقة جديدة أقوم بالإيداع و لكن منذ الأن يعني مرة سنتين خبرتي زادة كثيرا في تداول لكن مزال أمامي طريق طويل جدا للتعلم أكثر و أن أصبح متداول محترف إنشاء الله .

أرجو ان تكون مشاركتي مفيدة ؛ دعمني بشكر او تقييم بارك الله فيك

مصطفي السيد
07-18-2020, 20:30
اخي الكريم لا توجد علاقه بين طول مده ممارسه الفوركس والاحترافيه لان هذا الامر نسبي تماما ويعتمد علي مقدار ما اكتسبته من خبره حقيقيه في المجال وانا مثلك اتداول من سنين ولا اعد نفسي محترف بل اعتبر نفسي لازلت في بدايه الطريق

maaaalik22
07-18-2020, 20:39
اخي الكريم بالنسبة لي انا حتي الان لسه موصلتش لموحله الاحتراف ومازلت حتي الان في مرحلة التعلم لذلك نصية مني عشان تنجح في مجال الفوركس

وتكون محترف في التداول يجب عليك أن تتقبل الخسارة لأن كل خسارة لابد أن يأتي بعدها نجاح

حيث يعتبر من اهم الامور التي يجب علي المتداول التمسك بها وعدم الاستهانه بها هي التعلم و التدريب

فاذا كنت حقا تريد النجاح واحتراف هذا المجال يجب عليك دائما ان تتعلم وتقوم بتطبيق ما ما تعلمته ان تضع لنفسك خطه تداول واستراتجيه مدروسه وخطه عمل

لذلك نصيحتى دائما لكل متداول لكي ينتقل من خانه الهواية الى خانة الأحتراف ان يتعلم جيدا

وخلاصة القول هي عشان تكون محترف في عذا المجال يجب ان يكون لك دافع قوي في تعلم الفوركس قبل التفكير في جني الأرباح

وأن تكون لديك دوافع قوية بأن لا يوجد عمل ناجح في أي مجال عامة وفي سوق الفوركس خاصة دون التعليم المستمر والتدريب

نصيحه إذا كنت مازلت تواجه الخسائر حتي الان فلا تفقد الامل وحاول وقلبك تعمل بجد على حساب تجريبي بعد تجربة الممارسة مرة أخرى على حساب حقيقي عن طريق القيام بذلك حتى تتمكن من النجاح