PDA

View Full Version : كيف يمكنني تحديد الترند؟؟

Badreldeen
07-04-2020, 11:08
السؤال، كيف يمكن تحديد ميل سعر عملة ؟

الخطوة الأولى، نقوم أولاً بتحديد إطار زمني للعملة التي نرغب في متابعتها

ثم ننظر إلى الرسم البياني مركزين على الفترة الآخيرة القريبة من الساعة الحالية .

رسم خط الميل الصاعد Drawing up trend line

إذا وجدنا أن أغلبية الشموع فى ارتفاع وأن أدنى سعر لكل فترة زمنية يتصاعد بشكل تدريجي مع الوقت higher lows فمعنى ذلك أن السعر يميل نحو الارتفاع .

نقوم برسم خط يصل بين أبرز ذيلي شمعتين بحيث لا ينزل عنه أي شمعة بينهما .

mohamed salah elshora
07-04-2020, 12:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لا تعتمد على الترند كشئ اساسى فى دخول الصفقه لانه من رسمك انت

Badreldeen
07-04-2020, 19:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لا تعتمد على الترند كشئ اساسى فى دخول الصفقه لانه من رسمك انت

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
نعم الترند مهم جدا لذلك وجب عليك رسمه بصورة دقيقة جدا مبنيه على معلومات علميه و دقيقة
شكرا جزيلا علي مرورك الرائع
نتمني الربح الوفير للجميع
تقبلو مروري

salijiji0
07-04-2020, 19:41
السلام عليكم جميعا و بعد

اخي الكريم اشكرك على هاته النظرة و الشرح الذي ابرزت فيه أفضل طريقة رسم الترند و تحديده على الشارت او انا اقول ان اهم خطوة في تحديد الترند
هي اختيار الإطار الزمني للزوج او ما نسميه بفريم تايم و انصح ان يكون على الويكلي او الاسبوعي على اقل تقدير ثم نقوم بعد ذلك برسم خط لاين ترند
من اعلى نقطة اذا كان الاتجاه العام هابطا الى ادنى نقطة و مرورا اعلى السعر و العكس بالنسبة للاتجاه الصاعد
حيث نربط اعلى قمة بادنى قاع و عبر هذا الخط يمكننا تحديد الترند و رسمه بسهولة تامة و واضحة

والله ولي التوفيق و السلام

Badreldeen
07-04-2020, 19:56
السلام عليكم جميعا و بعد

اخي الكريم اشكرك على هاته النظرة و الشرح الذي ابرزت فيه أفضل طريقة رسم الترند و تحديده على الشارت او انا اقول ان اهم خطوة في تحديد الترند
هي اختيار الإطار الزمني للزوج او ما نسميه بفريم تايم و انصح ان يكون على الويكلي او الاسبوعي على اقل تقدير ثم نقوم بعد ذلك برسم خط لاين ترند
من اعلى نقطة اذا كان الاتجاه العام هابطا الى ادنى نقطة و مرورا اعلى السعر و العكس بالنسبة للاتجاه الصاعد
حيث نربط اعلى قمة بادنى قاع و عبر هذا الخط يمكننا تحديد الترند و رسمه بسهولة تامة و واضحة

والله ولي التوفيق و السلام

نعم الفريم الزمني مهم جدا.. و انا شخصيا افضل الفريم اليومي.. لان اغلب تداولاتي تكون اسكالبينج
شكرا جزيلا علي مشاركتك لنا في هذا الموضوع المفيد نتمني مزيدا من المشاركات الرائعة حتى تعم الفائدة جميع أعضاء المنتدى العربي
تقبلو مروري

Amrsaideid
07-06-2020, 01:20
السلام عليكم ورحمة الله
كالعادة تعرض علينا مواضيع هامة ومن أهم ادولت التحليل الفني هو خط الاتجاه الترند وكما يقولون الترند صديق المتداول
اشكرك جزيلا وتقبل مروري

Badreldeen
07-06-2020, 14:12
السلام عليكم ورحمة الله
كالعادة تعرض علينا مواضيع هامة ومن أهم ادولت التحليل الفني هو خط الاتجاه الترند وكما يقولون الترند صديق المتداول
اشكرك جزيلا وتقبل مروري

شكرا جزيلا علي مرورك الرائع و تحفيزك لنا للاستمرار في هذا المنتدي العربي الرائع
تقبلو مروري

A.mustafa
07-17-2020, 18:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
اشكرك علي الشرح الذي ابرزت فيه أفضل طريقة رسم الترند و تحديده على الشارت او انا اقول ان اهم خطوة في تحديد الترند
حيث نربط اعلى قمة بادنى قاع و عبر هذا الخط يمكننا تحديد الترند و رسمه بسهولة تامة و واضحة ...