PDA

View Full Version : هل ممكن تسيب المجال

elmister25
07-04-2020, 20:05
الاخوه والاخوات الافاضل تحيه طيبه وبعد كثير مننا دخلوا مجال الفوركس وكتير مننا احب هذا المجال و اعطوه كثيرا جدا حتى اصبح المجال عندهم ادمان ولكن السؤال الذي يطرح نفسه دائما هل يمكن ان تترك كانت هذا المجال يوما ما و لو فرضا انك تفكر في ترك هذا المجال ما هي الاسباب التي سوف تجعلك تترك هذا المجال منتظر ارائكم ان شاء الله

MahmoudGz
07-04-2020, 21:00
السلام عليكم
فعلا انا شخصيا اعرف متاجرين في الفوركس عندهم معلومات كبيرة جدا
واكتر مني لاكن اعتزلو الفوركس من فترة كبيرة . وعن نفسي بقدر تواجي في اسواق
المال منذ بضع سنوات لا اني بفكر في الفترات القادمة ابداء انشي نفسي في ارض الواقع
ودة سبب اساسي عشان نسبة المخاطرة المتواجدة في السوق
كمان بصراحة مش حابب اني لسة لحد اللحظة مقدرتش اعمل حاجة من الفوركس بالعافية بقدر اوفر
مصاريفي ومش عارف احقق فية اي انجاز يذكر اي نعم هوا مصدر دخل ثانوي لاكن
بتعمل فية الفترة الحالية بسبب ان العالم كلو واقف . ومفيش اي مصدر دخل اخري في الوقت الحالي
اعتزالي للفوركس شي وارد جدا بعد ماوصل لمرحلة الاستقرار المالي
اما في الوقت الحالي فمفيش عمل غير الفوركس :\

Amrsaideid
07-06-2020, 01:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرار ترك التداول في الفوركس لابد أن يكون له عدة معايير فلو كان التداول غير ذي جدوى من الممكن تركه او لو كانت الأرباح
الخاصة به اقل من المتوقع والمأمول ... وهناك أمر أهم الا وهو الضغط النفسي فلو سبب التداول في الفوركس ضغط نفسي هائل على المتداول بشكل لا يحتمل من الممكن ترك المجال

doaa sary
07-06-2020, 13:47
اخى الكريم انا بالنسبالى الفوركس وظيفتى الاولى والاخيرة ولانى ربة منزل ووقتى كلة فى البيت لية اضيع فرصة كبيرة للربح
وانا فى بيتى
يعنى لما اكسب100 ولا50دولار حتى وانا فى بيتى بدل تضيع الوقت طول اليوم فى يوتيوب وفيس
مش افضل؟
يعنى لية يكون عندى فرصة اكسب بالدولار وانا فى بيتى مقابل شوية ردود بالمنتدى ميخدوش ساعه ولا ساعتين باليوم وارفض وابعد عن المجال
الحقيقة انى بحب المنتدى جدا والفوركس ومبفكرش اسيب المجال ابدا لان اولا واخيرا انا بستفاد منة

sayed11
07-06-2020, 16:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هذا الامر مستبعد تماما بالنسبه لي لان الفوركس اصبح ادم انا حتى وان لم يكن لدي حساب حقيقي للتداول عليه في سوق الفوركس اقوم بفتح حساب تجريبي وتدريبه بعض الاستراتيجيات وقوم مدخله صفقات بسبب اني ادمنت هذه المهنه ولن اترك هذا المجال ابدا حتى الافعال في شيء جميل جدا يمكنني فعل هذا قريبا ان شاء لله

moumen9
07-06-2020, 19:55
الاخوه والاخوات الافاضل تحيه طيبه وبعد كثير مننا دخلوا مجال الفوركس وكتير مننا احب هذا المجال و اعطوه كثيرا جدا حتى اصبح المجال عندهم ادمان ولكن السؤال الذي يطرح نفسه دائما هل يمكن ان تترك كانت هذا المجال يوما ما و لو فرضا انك تفكر في ترك هذا المجال ما هي الاسباب التي سوف تجعلك تترك هذا المجال منتظر ارائكم ان شاء الله

اعتقد بان العمل في التداول مهنة ممتعة بالرغم من الظغوط التي تكون على المتداول أثناء مزاولتها ، بحيت انه يعمل يتطلب الكتير من الصبر و الانضباط و العمل على تطوير الجانب النفسي للمتداول ، بحيت انه حتى بامتلاك افضل آستراتيجية و افضل إدارة رأس مال فانه ان لم تكن للمتداول القدرة على الانضباط و الصبر في اتبعاهما فان كل ذلك يروح هباء، و بالنسبة لي فانني اعمل على تطوير الجانب النفسي لكي لا أضطر لترك التداول في يوم من الايام ، بحيت انه من المستحيل الاستمرار من دون ذلك

siimo
07-06-2020, 21:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أهلا بك أخي الكريم صراحة أنا لا أفكر في ترك الفوركس حاليا
فإني راجع حاليا مند انقطاع يقدر بسنوات وبالتالي كأني جديد مجددا
على هدا الميدان وأحاول جاهدا أن تكون هدا الولوج أفضل من سابقه
وأن أتوفق فيه ان شاء الله اد ان التفكير عن الاعتزال بعيد عني في الوقت الراهن
تحياتي لك وبالتوفيق

mostafaamr
07-06-2020, 21:39
الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـع تحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـراممن الصعب اخي الكريم ترك هذا المجال بالسهل هو من المجالات الاكثر من رائعه ولا يحتاج الى تاكيد متابعه باستمرار سماع وجود الميتاتريدرالخاصه بالاندرويد ولقد تم تسهيل التداول جميع المتداولين على مستوى العالم يمكنك متابعه التداول عن طريق منصه الهاتف المحمول دون اي مشاكل وبالتوفيق لك اخي الكريم

saadashraf14
07-06-2020, 21:57
السلام عليكم ورحمه الله. شكرا على طرح هذا السؤال الرائع . اما بخصوص ترك هذا المجال فذا السؤال يطرح سؤال آخر وهو ما السبب الذى يدفع الشخص الى ترك مثل هذا المجال فى رائى انا من دخل هذا المجال واكتسب الخبره من هذا المجال وحقق ربح منه ولو بقليل لن يترك هذا المجال بل سيحاول اكتساب معرفه اكثر وتحقيق ربح اكثر . فإنه لا يمكن لشخص ترك شئ يكسبه معرفه بالنواحى الماليه والاقتصاديه الى جانب تحقيق عائد ويفكر فى تركه. الذى يفكر فى ترك المجال هو من دخل المجال وخرج منه دون اى استفادة .
تقبل تحياتى والسلام عليكم

Abdullah81
07-06-2020, 22:17
سؤال صعب الاجابة عليه وخصوصا انك لم تصل بعد لهدفك
انا شخصيا ان شاء الله لما ربنا يكرمنى واقدر احقق اللى نفسى فيه هقلل من التداول
وساعتها الواحد هيعرف هيكمل ولا لأ

bavely88
07-07-2020, 13:13
السلام عليكم
اخى الكريم احب ان اشارك براى فى هذا الموضوع و هو ان التاجر الذى يستطيع ان يحقق الربح من سوق الفوركس لا يستطيع ان يستغنى او يبتعد عنة لانة مصدر دخل و يعتبر من الادمان اعتقد انا عن نفسى لا استطيع ان ابتعد عن هذا السوق بدوام كلى و لكن من الممكن ان يتغير ترتيبة من المرتبة الاولى الى الثانية او الثالثة و هكذا لكن الابتعاد الكامل عن هذا السوق اعتقد انة من الصعب على كثير من التجار لانك بتجد المتعة الى جانب الربح او الخسارة

Bahaeddine
07-07-2020, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اما بعد فيما يخص موضوعك حول ترك مجال الفوركس فأنا شخصيا لا اظن ذلك لأنني مازلت اتعلم و اطور من قدراتي في التداول وكبعا هذا المجال او سوق الفوركس هو سوق مربح حدا لكن فقط للمتداولين الذين يتداولون بالمنطق والتحليل ويحاولون دائما معرفة جديد هذا السوق ويتعلمون من اخطائهم و بالإضافة الى هذا لا يجب على المتداول الاستسلام عند الخسارة بل يجب عليهم التعلم من الاخطاء التي وقعوا فيها و عدم القيام بها مرة اخرى لأن عدم التعلم من الاخطاء سيؤدي الى خسارة رأس المال و ضياع الحساب كله او المرجنة مثلما يقال لذلك يجب دائما ان نراعي الجانب الايجابي لهذا المجال ورفع معنوياتنا دائما وطبعا كل ربح او تحقيق هدف لا يكون سهلا فعلينا ان نطور من انفسنا فيما يخص التداول و دراسة اسس و القواعد الاساسية للفوركس وبعدها ستجد نفسك مدمنا على هذا المجال لكن ادمان ايجابي طبعا وفي الاخير تقبلوا مروري

A.mustafa
07-17-2020, 12:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
شكرا على طرح هذا السؤال الرائع . اما بخصوص ترك هذا المجال فذا السؤال يطرح سؤال آخر وهو ما السبب الذى يدفع الشخص الى ترك مثل هذا المجال فى رائى انا من دخل هذا المجال واكتسب الخبره من هذا المجال وحقق ربح منه ولو بقليل لن يترك هذا المجال بل سيحاول اكتساب معرفه اكثر وتحقيق ربح اكثر . فإنه لا يمكن لشخص ترك شئ يكسبه معرفه بالنواحى الماليه والاقتصاديه الى جانب تحقيق عائد ويفكر فى تركه. الذى يفكر فى ترك المجال هو من دخل المجال وخرج منه دون اى استفادة . ..