PDA

View Full Version : أوعى الفوركس يلهيكم عن الصلاة

Easy
07-06-2020, 16:59
مرحبا بكم اعضاء وزوار منتدى فوركس العرب
طبعا عارفين انه اي مجال او عمل ممكن يبعدك عن عباده الله ولازم نعرف انه برده العمل عباده ولكن اتحدث عن الفوركس والتداول بشكل خاص لانه ممكن للاسف الفوركس ياخذك الى دوامه الفكر في المال والارباح وده اللي بنشوفه ان هناك فئة من المتداولين يتحولون الى مدمنين الفوركس ويجلسوا امام المنصه ومتابعه الصفقات طوال اليوم مما يجعلهم ينفردون بانفسهم ويبتعدون عن الاشخاص والعائله وعن عباده لكن انا مش باقول على الجميع انا بقول الفئه اللي بتتحول الى المدمنين و يعتقدون بان الجلوس امام الرسم البياني والدخول في الصفقات طوال اليوم يعني بانه سوف يجني المال طول اليوم سواء كان بيجني او بيخسر فكره انك تجلس طوال اليوم امام الشاشه للاسف ده يجعلك تبتعد عن الصلاه وعباده الله في فعلا اشخاص يستطيعون ان يوفقوا بين عملهم وعباده الله الصلاه ولكن من يتحول الى مدمن ويفكر في المال وملذات الدنيا بيكون معرض ان يبتعد عن الصلاه لذلك يجب ان ناخذ الفوركس كانه عمل ونحدد له وقت خلال اليوم حتى نستطيع ان نباشر حياتنا الطبيعيه ومنها الصلاه
اتمنى ان ينال ردى أعجابكم مع السلامة

lotmani1987
07-06-2020, 17:20
بالفعل أخي فالفوركس أبعد الكثير عن الصلاة أو حتى الأمور الأخرى سواءا الدينية أو الدنيوية ودلك ليس في عدم الصلاة في أوقتها أو تركها وإنما الخشوع في تلك الصلاة وأكيد الكل مجرب دلك فأي منا كان له صفقات قد قام بفتحها ودخلت أحد أوقات الصلاة فأكيد أجسامنا تصلي وعقولنا في منصات التداول وهدا الأمر خطير جدا ووجب إجاد حل سريع له وأن تطلب الأمر ترك الفوركس أصلا .
كما أن للفوركس كدلك إنعكاسات على حياتك الخاصة ومعاملاتك مع الأخرين ومع العائلة وأولادك أن كنت متزوج وهدا كدلك من سلبيات الفوركس ووجب التخلص منه وإعطاء لكل الأمور الخاصة بك وقت معين لها فإن لم تنجح فترك الفوركس أفضل بالنسبة لي من ترك أسرتك وأولادك ، موفق أخي عزيز

MahmoudGz
07-06-2020, 18:28
السلام عليكم
الفوركس تجارة ادمانية وبالخص عند المبتدائين اللي بيكون عندهم شغف
شديد يرقبو الشارت طول اليوم ويشوفو تكوين الشموع . وكمان لو لسة في صفقات مفتوحة
مش هيغادر من قدام المنصة . وبالتلي هيهمل باقي مسئولياتة بشكل او باخر . اهمال الصلاة
اهمال العامل اهمال الرياضة او حتي المذاكرة والدراسة . والتنبية علي اهمية عدم تضيع الوقت
في مجال واحد امر مهم . لاكن بكل حال السعر هيتحرك سواء كنا مراقبيت الشات او مش مراقبينة
وهنا لازم نعرف ان التغيير في ممارسة الحياة الطبيعية مهم جدا عشان ميحصلش تكدس في التفكير
بالشارت ونقدر ناخد قرار صحيح بخصوص المتاجرة

sayed11
07-06-2020, 18:56
ورحمه الله وبركاته بالعكس الفولكس في الاول بيقربك من ربنا جدا علشان يوفقك في المجال الخطير اللي انت بتشتغل فيه فيها صدقني الفوركس مش بينهي عن الصلاه خالص ولكن اصلا اللي بيصلي ما فيش حاجه هات اللي هي عن الصلاه حتى لو كان بيكسب ملايين اللي ملتزم بلصلاه هيلتذم في اي وقت وتحت اى ظروف ولكن الفولكس بيقرب الشخص من ربنا اكثر حتى في الاول

amerbasha
07-06-2020, 19:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اكيد اخى الكريم ان لا يلهكم الفوركس عن الصلاة لانه عندما يلهى عن
ا الصلاة سوف يصبح حرام وكيف سوف تطلب من الله ان يرزقق بالفوركس والفوركس يلهيك عن عبادتك
نحن فى البداية فى التعرف هعلى الفوركس كان بشكل ادمانى وكانى يلهى عن عمالى الخاص
لذلك من المهم العمل فى الفوركس والصلاة فى وقتها بتوفيق للجميع تقبلوا مرورى

Amrsaideid
07-07-2020, 16:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة لك أخي الفاضل
في البداية اسمح لي أن أقدم لك خالص شكري عن موضوعك الهام والمميز
لابارك الله في عمل بل هي عن الصلاة
وكما ان إدمان اي شئ غير جيد ويؤسر على الصحة النفسية مع مرور الالوقت لذا لزم ترشيدعليه اوقات التداول في فوركس
وفي النهاية لا يسعني الا ان أكرر شكري وتقديري لك وكما نتمنى أن تواصل هذا العمل الرائع والمعلومات الهامة التي تساعد فعليا المتداول في فوركس ويسهل عليه اتخاذ القرارات
تحياتي لك وتقبل مروري
..

محمد جزيري
07-17-2020, 23:48
موضوع يستحق ان تشكر عليه فالصلاه الصلاه وما ملكت ايمانكم
لقد حدثت لي قصه وجل من لا يخطي فمن سنوات خلت كنت قد فتحت صفقتين ولم اتذكر منهما الا اليورو زلكن نسيت ما يقابله
المهم فتحتهما قبل صلاة الجمعة بنصف ساعة تقريبا مع انه ليس من عادتي ان انحاز لاي صفقة مهما كانت بل من عادتي صفقاتي اتركها بالاشهر والاسابيع
الا هاتين الصفقتين واهدافي كانت مقدرة بحوالي 450نقطه لكلتا الصفقتين
ووقت دخول الصلاه وكان لابد من ذهابي الى المسجد وفي الوقت نفسه كان هنالك اخبار تخص اليورو فلابد من ترقبها كذالك
فلولا فضلا من الله واجتباءا منه لكنت يومها فرطت في صلاتي بسبب صفقاتي
المهم ذهبت الى المسجد مستغفرا لما وسوست به نفسي بأن ابقى
وحين عودتي وجدت ان الصفقتين جابتا الهدف بفضل الله فلذالك فالصلاه قبل كل شي
ونسأل الله ان يثبت اقدامنا عليها وعلى جميع المسلمين

Abdullah81
07-18-2020, 00:07
ربنا يرزقنا التقوى للاسف ممكن الفوركس فعلا ياخدك من العبادة والله ربنا مش هيبارك لمن ترك الصلاة عشان يتاجر
لازم نهتم جدا باخراتنا كما نهتم بدنيانا

SnowWhite
07-18-2020, 00:17
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم تحية طيبة وبعد اما بالنسبة لموضوعك فهو من المواضيع المهمة التي لا يجب ان يغفل عنها الكثير فان الصلاة هي عماد الدين وايضا لها فوائد كثيرة فاذا نظرنا لانفسنا نجد ان اغلبنا يقوم بالجلوس اوقات كثيرة امام شاشة الحاسوب بينما تاخذ منك الصلاة وقت قصير خمس دقائق فقط فاعتقد هذه المدة مهما كانت طويلة فلن يحصل لك شيء سواء في رصيدك التي تخاف ان يضيع منك فيمكنك ترك الشاشة خمس دقائق فقط فمن وجهة نظري الشخصية لا يوجد سبب مقنع يخليك ان تترك الصلاة لها

saadashraf14
07-18-2020, 00:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تقبل تحياتي اخي الكريم اولا اما ثانيا شكراً لك على طرح هذا الموضوع الرائع جدا لانه يتعلق بأهم شى فى حياة الإنسان وهى الصلاه من الممكن جدا لاى مجال فى العالم انه يبعد الشخص عن العبادة والصلاه ولاكن حينما يتحول المجال الى ادمان وفى رائى ان مجال الفوركس لايحتاج الى ذالك لا يحتاج الى قضاء معظم الوقت او كل الوقت امام المنصه ولا يحتاج الى ان تعطيه كامل وقتك فمن الممكن تخصيص وقت للمجال اما الامر الثانى وهو أن الإنسان المعتاد على اداء العباده فى وقتها لايمكن ان يتركها بسبب انشغاله فى الفوركس او اى مجال اما الأمر الاخير فهو أنى لا أرى انا الصلاه بشكل عام لا تستحق ان يتركها الإنسان بسبب انشغاله فى مجال معين لأنها من وجهة نظرى لا تاخد منك وقت إطلاقا
تقبلو مرورى والله الموفق

fares14
07-18-2020, 01:03
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته.
اهلا ومرحبا بكل اخواني واخواتي ومدير منتدى فوركس العرب تحيه طيبه لشخصكم الكريم وبعد.
موضوعنا اليوم يتحدث عن عدم الهاء الفوركس لك عن الصلاه
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع الشيق لانه يتعلق ب علاقه الإنسان بربه والتي يجب على الشخص أن يقوم بتقويتها وعدم السماح للشيطان أن يتحكم بنا فالشخص عليه أن يحافظ على صلاته في أوقاتها مهما كانت الظروف لأنها علاقه بين العبد وربه فقد قال الله عز وجل حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقال صلى الله عليه وسلم أوصيكم بالصلاه وما ملكت أيمانكم فهي عماد الدين من أقامها أقام الدين ومن هدمها الدين فيجب على كل متداول عدم ترك الصلاة بسبب حجه التداول وفي نهايه المقال تقبلوا فائق إحترامي وتقديري لشخصكم الكريم وشكرا

mr_toaima
11-24-2020, 01:50
اخي الكريم تحية طيبة وبعد اما بالنسبة لموضوعك فهو من المواضيع المهمة التي لا يجب ان يغفل عنها الكثير فان الصلاة هي عماد الدين وايضا لها فوائد كثيرة فاذا نظرنا لانفسنا نجد ان اغلبنا يقوم بالجلوس اوقات كثيرة امام شاشة الحاسوب بينما تاخذ منك الصلاة وقت قصير خمس دقائق فقط فاعتقد هذه المدة مهما كانت طويلة فلن يحصل لك شيء سواء في رصيدك التي تخاف ان يضيع منك فيمكنك ترك الشاشة خمس دقائق فقط فمن وجهة نظري الشخصية لا يوجد سبب مقنع يخليك ان تترك الصلاة لها

green_land
11-30-2020, 15:21

frasfathy
04-07-2021, 02:22