PDA

View Full Version : هام لكل مبتدئ في مجال الفوركس

احمد ابوخزيم
09-07-2012, 18:48
ﺗﺤﺬﻳﺮ : ﻳﻌﺘﺒﺮ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻬﺎﻣﺶ ﺃﻭ ﺍﻟﺮﻭﺍﻓﻊ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﺎﻻﺕ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭﻳﺔ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺨﻄﻮﺭﺓ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﻠﺰﻡ ﻭﺿﻊ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻷﺳﺲ ﺍﻟﻌﻠﻤﻴﺔ ﺍﻟﻜﻔﻴﻠﺔ ﺑﺈﻧﺠﺎﺡ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭﻳﺔ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻭﻟﻴﺲ ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮﺓ ﻣﺘﻮﺍﻓﻘﺔ ﻣﻊ ﻛﻞ ﺍﻟﻤﺴﺘﺜﻤﺮﻳﻦ، ﻭ ﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻓﺈﻥ ﺍﻹﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻳﺘﻄﻠﺐ ﻗﺪﺭﺍ ﻋﺎﻟﻴﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺭﺍﻳﺔ ﺑﻤﺨﺎﻃﺮﻩ ﻭﺗﻮﺧﻲ ﺍﻟﺤﺬﺭ ﻋﻨﺪ ﺍﺗﺨﺎﺫ ﻗﺮﺍﺭ ﺍﻟﺸﺮﺍﺀ ﻭﺍﻟﺒﻴﻊ. ﺇﻥ ﺗﺪﺍﻭﻝ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺍﻷﺟﻨﺒﻴﺔ ﻳﻤﻜﻦ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﺮﺑﺢ ﻟﻠﻤﺴﺘﺜﻤﺮﻳﻦ ﺫﻭﻱ ﺍﻟﺨﺒﺮﺓ ﻭﻣﻊ ﺫﻟﻚ ﻓﺈﻧﻪ ﻗﺒﻞ ﺍﺗﺨﺎﺫ ﻗﺮﺍﺭ ﺑﺎﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﺗﻨﻈﺮ ﺑﻌﻨﺎﻳﺔ ﻓﻲ ﺃﻫﺪﺍﻑ ﺍﺳﺘﺜﻤﺎﺭﻙ ﻭﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﻤﺨﺎﻃﺮ ﻭﺍﻷﻫﻢ ﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﺃﻥ ﻻ ﺗﺴﺘﺜﻤﺮ ﺃﻣﻮﺍﻻ ﻻ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺗﺤﻤﻞ ﺧﺴﺎﺭﺗﻬﺎ ﺣﻴﺚ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻗﺪﺭ ﻛﺒﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻌﺮﺽ ﻟﻤﺨﺎﻃﺮ ﺗﻘﻠﺒﺎﺕ ﺃﺳﻌﺎﺭ ﺍﻟﺼﺮﻑ ﺍﻷﺟﻨﺒﻲ، ﻓﺄﻱ ﺻﻔﻘﺔ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺗﻨﻄﻮﻱ ﻋﻠﻰ ﻣﺨﺎﻃﺮ ﺑﻤﺎ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻤﺜﺎﻝ ﻻ ﺍﻟﺤﺼﺮ، ﺍﺣﺘﻤﺎﻝ ﺗﻐﻴﺮ ﺳﻴﺎﺳﻲ ﺃﻭ ﺍﻟﻈﺮﻭﻑ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺪ ﺗﺆﺛﺮ ﺗﺄﺛﻴﺮﺍ ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺒﻴﺮ ﻓﻲ ﺍﻷﺳﻌﺎﺭ ﺃﻭ ﺳﻴﻮﻟﺔ ﺍﻟﻌﻤﻠﺔ ﻣﻤﺎ ﻗﺪ ﻳﻨﺘﺞ ﻋﻨﻪ ﺧﺴﺎﺭﺓ ﺑﻌﺾ ﺍﻣﻮﺍﻟﻚ ﺃﻭ ﻻ ﺳﻤﺢ ﺍﻟﻠﻪ ﺟﻤﻴﻊ ﻣﺎﺗﻤﻠﻚ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ

ilyes
09-08-2012, 13:20
ﺗﺤﺬﻳﺮ : ﻳﻌﺘﺒﺮ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻬﺎﻣﺶ ﺃﻭ ﺍﻟﺮﻭﺍﻓﻊ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﺎﻻﺕ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭﻳﺔ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺨﻄﻮﺭﺓ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﻠﺰﻡ ﻭﺿﻊ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻷﺳﺲ ﺍﻟﻌﻠﻤﻴﺔ ﺍﻟﻜﻔﻴﻠﺔ ﺑﺈﻧﺠﺎﺡ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭﻳﺔ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻭﻟﻴﺲ ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮﺓ ﻣﺘﻮﺍﻓﻘﺔ ﻣﻊ ﻛﻞ ﺍﻟﻤﺴﺘﺜﻤﺮﻳﻦ، ﻭ ﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻓﺈﻥ ﺍﻹﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻳﺘﻄﻠﺐ ﻗﺪﺭﺍ ﻋﺎﻟﻴﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺭﺍﻳﺔ ﺑﻤﺨﺎﻃﺮﻩ ﻭﺗﻮﺧﻲ ﺍﻟﺤﺬﺭ ﻋﻨﺪ ﺍﺗﺨﺎﺫ ﻗﺮﺍﺭ ﺍﻟﺸﺮﺍﺀ ﻭﺍﻟﺒﻴﻊ. ﺇﻥ ﺗﺪﺍﻭﻝ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺍﻷﺟﻨﺒﻴﺔ ﻳﻤﻜﻦ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﺮﺑﺢ ﻟﻠﻤﺴﺘﺜﻤﺮﻳﻦ ﺫﻭﻱ ﺍﻟﺨﺒﺮﺓ ﻭﻣﻊ ﺫﻟﻚ ﻓﺈﻧﻪ ﻗﺒﻞ ﺍﺗﺨﺎﺫ ﻗﺮﺍﺭ ﺑﺎﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﺗﻨﻈﺮ ﺑﻌﻨﺎﻳﺔ ﻓﻲ ﺃﻫﺪﺍﻑ ﺍﺳﺘﺜﻤﺎﺭﻙ ﻭﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﻤﺨﺎﻃﺮ ﻭﺍﻷﻫﻢ ﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﺃﻥ ﻻ ﺗﺴﺘﺜﻤﺮ ﺃﻣﻮﺍﻻ ﻻ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺗﺤﻤﻞ ﺧﺴﺎﺭﺗﻬﺎ ﺣﻴﺚ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻗﺪﺭ ﻛﺒﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻌﺮﺽ ﻟﻤﺨﺎﻃﺮ ﺗﻘﻠﺒﺎﺕ ﺃﺳﻌﺎﺭ ﺍﻟﺼﺮﻑ ﺍﻷﺟﻨﺒﻲ، ﻓﺄﻱ ﺻﻔﻘﺔ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺗﻨﻄﻮﻱ ﻋﻠﻰ ﻣﺨﺎﻃﺮ ﺑﻤﺎ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻤﺜﺎﻝ ﻻ ﺍﻟﺤﺼﺮ، ﺍﺣﺘﻤﺎﻝ ﺗﻐﻴﺮ ﺳﻴﺎﺳﻲ ﺃﻭ ﺍﻟﻈﺮﻭﻑ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺪ ﺗﺆﺛﺮ ﺗﺄﺛﻴﺮﺍ ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺒﻴﺮ ﻓﻲ ﺍﻷﺳﻌﺎﺭ ﺃﻭ ﺳﻴﻮﻟﺔ ﺍﻟﻌﻤﻠﺔ ﻣﻤﺎ ﻗﺪ ﻳﻨﺘﺞ ﻋﻨﻪ ﺧﺴﺎﺭﺓ ﺑﻌﺾ ﺍﻣﻮﺍﻟﻚ ﺃﻭ ﻻ ﺳﻤﺢ ﺍﻟﻠﻪ ﺟﻤﻴﻊ ﻣﺎﺗﻤﻠﻚ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ

السلام عليكم
بالتاكيد استخدام الهامش عالي الخطورة خصوصا بلوت عالي
موضوع جميل ومفيد جدا للمبتدئين ان شاء الله راح يستفيد الكل
موفق

liamseden
09-08-2012, 13:41
شكرا على المعلومات القيمة و حقا فان المجازفة برأس المال خطيرة اذا ممكن الجازفة فقط بالبونص لانه في حالة الخسارة ممكن تنتحر هههههههههه

eng2012
09-08-2012, 15:25
انها حقا معلومه هامه جدا ليست للمبتدئين فقط فهى مهمه لكل التجار
وانا انصح دائما عند العمل باستخدام الرافعه الماليه باتخاذ الحذر الشديد

l3azzi
09-08-2012, 18:02
السلام عليكم و حمة الله تعالى و بركاته شكرا على المعلومات القيمة و كنت بحاجة اليها في الحقيقة و شكرا ملرة اخرى

nabeel_25
09-08-2012, 21:53
السلام عليكم
نعم انها معلومة مفيدة لكل متداول مبتدء الرافعة المالية عالية الخطورة في اوقات
شكرا لك

abo khater
09-08-2012, 22:18
شكراااااااااعلي هذا
فانا من المبتدئين في الفوركس
وارجو الافاده عن كل شيء والرد السريع
شكرا

amiraamira
09-09-2012, 01:05
شكرا على المعلومة القيمة و التوضيح فعلا لا يجب ان نخاطر و نغامر بالهامش و الرفع المالي حسب معرفتي المتواضعة يعتبر مجازفةة

bisouti
09-09-2012, 01:42
انا لا احب المغامره كثيرا لدلك انصح كل مبتدئ ان ياخد الحيطع والحدر لكي لا يندم في الاخير

stardust77
09-10-2012, 03:18

بالضبط اخي كما ذكرت لابد من من التعقل في التاعمل مع التجاره باسلوب الهامش وعدم المخاطره والمجازفه حتي لا يحدت في الامور امور وتحدث لاقدر الله فلابد لن الددراس جيدا والتحلي بالصبر والعزيمه حتي تحقق هدفك المنشود فلابد من الابتعاد عن المجبزفه قدر االامكان والله الموفق والمستعان

m.sayed
09-11-2012, 00:25
طبعا عندك حق و خصوصا ان المبتدأ بيكون متلهف لكسب المال و بيبدأ المتاجرة بخرة تكاد تكون معدومة و لذلك لازم يعرف المتاجرة السليمة محتاجة خبرة كثيرة

sagda
09-11-2012, 06:29
شكرا على موضوعك القيم ووانا اوافقك رايك فعلا يجب على كل مبتدىء فى الفوركس عدم المخاطرة بعد الدراية الكاملة بالتجارة والحصول على خبرة كافية للدخول فى هذة التجارة وعند البدىء فى المتاجرة لابد ان يبدأ بمبالغ بسيطة

Dodo1
09-11-2012, 12:22
شكرا اخى على هذه المعلومات وحقا يجب الحذر الشديد عن استخدام الرافعه الماليه
ولابد من التعقل ف استخدامها وعدم المجازفه ف استخدام اسلوب الهامش والله المستعان

bellyfx
09-12-2012, 22:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نعم انها معلومة مفيدة لكل متداول مبتدء الرافعة المالية عالية الخطورة في اوقات كثيرة جدا
شكرا لك على الطرح القيم

abdulhadi
09-13-2012, 20:55
شكرا لك اخي الكريم
هلى هذا الشرح الكافي لاسلوب المتاجرة

mondemonde
09-14-2012, 00:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هده المعلومات القيمة و المفيدة فعلا ينبغي اتخاد الحيطة و الحدر عند اختيار الرافعة المالية و عدم المجازفة براس المال
و حظ سعيد للجميع

1one
09-14-2012, 00:29
السلام عليكم
حقا نقطة مهمة يجب ان يتنبه لها أمثالنا من الجدد وبارك الله فيك على النصيحة .

man4arab
09-14-2012, 06:34
انا من المؤمنيين بشده ان الرافعه الماليه سلاح ذو حدين ان لم يستخدم بحكمه ودرايه

لكن بالنسبه لي ولأصحاب رأس المال البسيط فأن الرافعه الماليه ايجابيتها اكثر من سلبياتها ...فلولاها يأخي ما استطعنا الدخول في هذا السوق اصلا بدون الرافعه ولا استطعنا ان نربح ايضا من هذا السوق المقدر حجم تداولاته يوميا بالتريليونات :o

zikassmeknes
09-14-2012, 10:57
السلام عليكم
هدا معقول يا اخي الكريم مع هده الرافعه الكبيره العضو يغامر وبالتالي من الممكن ان يخسر امواله كلها في لحظه كما انه من الممكن ادا نجحت استراتجيته ان يربح الكتير في لحظه كدالك .

zikassmeknes
09-15-2012, 16:15
السلام عليكم

هده معلومات جيده فادا اتبعها كل مبتدء مع الحيطه والحدر سوف تكون له بدايه جيده وبالتالي الاستمرار والازدهار.

naceraziz3
09-17-2012, 20:15
بارك الله فيك أخي لاكن لم أداول ولا مرة في الفوركس
سوف أرى في الأمر

MAGDY
09-17-2012, 21:41

تحذيرات جميلة وملاحظات قيمة فعلاً
بس لو كتبتها بأسلوبك الخاص ، يكون أحسن
لأن كده ، ممكن يتم حظر دخولك المنتدى
بسبب النسخ ده .. زى ماحصل قبل كده
تحياتى

rafah
09-17-2012, 23:59
يعطيك العافية
فعلا نصائح دهبية
سوف يتم العمل بها
شكرا لك

forex.fee
09-18-2012, 17:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هو ممكن يكون الموضوع كويس اوى بس انا مش فاهم اى حاجه لان الخط ملخبط مش عارف اقرأ

وشكرا على الموضوع

goodbye_love
09-19-2012, 01:24
ادارة رأس المال هى الطريق للنجاح
لابد من ادارة راس مال صارمة وتكون المخاطرة بنسب قليلة
حتى اذا حدث انعكاس للسعر ولاقدر الله فية خسارة تكون خسارة محتملة
وعيش يوم تانى في السوق على امل التعويض

adel sat
09-19-2012, 17:51

السلام عليكم
بالطبع يا أخي ما تقوله كلام منطقي فيما يخص أنه يجب على المتاجر في سوق الفوركس أن يكون على دراية تامة بما يخص المخاطرة في الشراء والبيع وما ينجم عنهما سواء ربح أو خسارة

msm51130
09-19-2012, 20:54
تحذيرات جميلة وملاحظات قيمة فعلاً

sambosalah
09-19-2012, 22:10
شكرا جزيلا يا اخي على الموضوع المفيد والاكثر من رائع
جزاك الله خير بأذن الله
تحياتي اخي الكريم

heba 7
09-20-2012, 00:20
شكرا على التنبية وانا كمبتدئة فى التعلم حديثا
قرات اننا لايجب ان نغامر ونتسرع وانة يجب تقليل الرافعة المالية

naceraziz3
09-20-2012, 15:12
انا لا احب المغامره كثيرا لدلك انصح كل مبتدئ مثلي ان ياخد الحيطة والحذر
لكي لا يندم في الاخير

eng2012
09-20-2012, 16:07
انها حقا معلومات هامه جدا
لابد وان توضع فى الاعتبار حتى نستطيع ان نحقق الربح بكل سهوله

nacer98
09-20-2012, 20:26
السلام عليكم
أخي أظن أن هذه المعلومات واضحة عند الجميع ولكن لا بأس في التذكير ففي الإعادة إفادة
زادها الله في ميزان حسناتك
تحياتيــ،

piotos
09-20-2012, 22:58
السلام عليكم
شكرا لك اخي معلومة احتجتها وسابقا اتدكرها دئما ان ناء الله في مشواري التعلمي

bilalkaz
09-21-2012, 19:49
المغامرة برصيد عالي جدا هذه مقامرة صريحة طبعا لا اقصد المفهوم الشرعي للمقامرة
اذا كان الرصسد 1 او 2 دولار نعم أما اذا كان الرصيد كبير فينبغي التاني

nany13
09-21-2012, 23:57
السلام عليكم

شكرا يا باشا على الموضوع الرائع

استفت منه كتير

و لك جزيل الشكر و بالتوفيق لنا جميعاااااااا

eng2012
09-22-2012, 01:26
السلام عليكم و حمة الله تعالى و بركاته شكرا على المعلومات القيمة و كنت بحاجة اليها في الحقيقة و شكرا ملرة اخرى

انها حقا معلوات قيمه
ممكن اذا التزمنا بها نكون من انجح التجار فى الفوركس

ayman.shosha
09-22-2012, 21:20

وبناء عليه اخى العزيز
على كل من يريد استثمار امواله فى مجال الفوركس
ان يتعلم حق التعلم
ان يطبق مايتعلمه على حساب تجريبى
ان يدخل منتدى تواصلى محترم مثل منتدى فوركس العرب
ان يتعامل مع شركة وساطة موثوق بها تقدم النصح اليه مثل شركة انستا فوركس

omarbling
09-23-2012, 15:17
شكر لك اخي علي هذه المعلومات مهمة جدا اتمنى ان يستفيد منه الجميع

ahmedamz
09-23-2012, 15:53
اخى اراك تمسك العصا من ناحية واحدة ....انا معك ان المتاجرة باستخدام الروافع المالية والهامش فيه خطورة وخطورة كبيرة
ايضا ولكنك لم تكتب مميزات الفوركس وارباحه ومكاسبه كيفما تكلمت عن الخسائر

yassin
09-27-2012, 18:47
توخي الحيطة و الحذر سمة هذا المجال و عدم المخاطرة صفة المتداول و الغرور هي الصفة التي تصيب المتداول بالإحباط نتيجة الخسارة و الخسارة المتكررة
كل هذه عوامل على المتداول تجنبها

keko
10-19-2012, 19:22
طبعا موضوع جميل ومعلومه فى غايه الاهميه لاى مبتدا الذى يجهل التعامل مع الهامش واستخدام الرافعه
الماليه فلازم يعرف مدى الخطوره اذا اساء استخدام هذه الرافعهواي المخاطر الى ممكن ان يتعرض لها

ahmed zehiry
10-19-2012, 20:33
كلامك صحيح جدا فعلا ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭ فى سوق الفوركس باستخدام الهامش او الروافع النالية يشكل خطورة كبيرة على المتاجر شكرا لك على هذا الموضوع
و تقبل مرورى

Omaryat1
03-27-2013, 15:47
فعلا أخي يفضضل عدم الدخول في التجارة في الحساب الحقيقي إلا عندما تتعلم جيدا

احمد2000
03-27-2013, 20:28
انا ايضا مازالت جديد فى عالم المتاجره فى الفوركس واتمنى ان اتعلم المزيد لا اتعرض للخساره

zak123
03-27-2013, 21:38
السلام عليكم و حمة الله تعالى و بركاته انا من المبتدئين في الفوركس كنت بحاجة اليها في الحقيقة شكرا لك اخي الفاضل

forex-2013
03-28-2013, 00:13
ليس مصادفة أن يتضمن سوق تداول العملات على درجة عالية من المخاطر، فذلك نتيجة أيضاً للأرباح العالية التي يمكن جنيها، وبالتالي فلا مفر من المجازفة، وهنا يحتاج الأمر إلى دراسة دقيقة للإدارة السليمة.

شيماء المصرية
03-28-2013, 10:32
السلام عليكم
اولا شكرا علي الموضوع ثانيا فعلا المخاطرة باسلوب الهامش وبمبلغ عالي ممكن تعرض الحساب الي خسارة كبيرة علشان انا اتفق معك في كده

Fatma
03-28-2013, 10:58
انة موضوع جيد جدا للمناقشة وانا اتفق
معاك تماما من جانب المخاطرة فيجب توخي الحذر

fancydreams
03-28-2013, 11:44
بالفعل يجب ان نتوخى الحذر وخلاصه المقاله بتاعت حضرتك اننا لازم نتعلم جيدا ونوصل لمستوى الخبرة ومنتسرعش ولا نعتمد علي الحظ ويجب ان ندير راس مالنا بصورة جيده مشكورة اختى علي هذه المقاله مع تحياتى وتمنياتى بالتوفيق والنجاح

Mustaphha
03-30-2013, 16:29
يجب التأكد وجمع الخبرة قبل دخول فالتجارة

مروة زكريا
04-14-2013, 20:00
السلام عليكم
شكراً على هذا الموضوع وهذه النصائح الذي يريدها كل مبتدئ للتعلم منها في مجال فوركس و وانشاء الله الجميع بستفيد من هذه المعلومات الهامة والرائعة وبالتوفيق للجميع

ashrafsh
04-14-2013, 20:58
اخى العزيز نصيحة هامة لكل مبتداء ان يقوم بالتداول
بنوع من الخبرة والثقة بالنفس وعدم المجازفة

Mustaphha
04-15-2013, 11:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور يا أخ
لكن بمبلغ صغيرة لزم نكبر الروفع

kiskav
04-15-2013, 13:14
السلام عليكم
انا لا احب المغامره كثيرا
شكرا على المعلومات القيمة

اذكر الله
04-15-2013, 18:20
السلام عليكم شكرا على المعلومات المفيده وانا مبتدئه واستفدت من هذه المعلومات
وجزاك الله خير

i.smaiel
04-15-2013, 18:44
شكرا لك على الفائدة القيمة و كما يجب التسلح بالحيطة والحذر والعلم والمعرفة
ألف شكر أخي

abdallah.forex
04-15-2013, 19:03

جزاك الله كل خير ع الكلام المفيد والمعلومات الرائعه
وفعلا عندك حق مش لازم نتاجر براس مال كبير لا نستطيع تحمل خسارته
لان الظروف الاقتصاديه بتاثر ع الازواج ف الهبوط برضوا
وشكرا

youssefkits
04-16-2013, 16:57
السلام عليكم ،شكر اخي على المعلومات المهمة فصراحة السوق دائما به ربح و خسارة و المجازفة اضنها
ضرورية.

Hicham Bouizane
04-16-2013, 17:03
شكراا لعى لك المعلومة المفيدة

حقا وجب عدم المخاطرة برأس المال و النحلي بالصبر لتحقيق المراد بعيدا عن الرغبة في الوصول الى اعلى المراتب بأقل مجهود

boboyacine
04-16-2013, 20:00

كلام مخيف أخي لكل مبتديء
نتمنى التوفيق للجميع
لكن الاستثمار بحكمة هو الفاصل

rebaoui
04-17-2013, 04:06
السلام عليكم مشكووور اخينا الكريم على التحذير اللطيف
هامش تعنبر اهم مميزات الفوركس و اضافة الى الرافعة المالية فقد جذبتا الملايين حول العالم وفلكن معرفة عواقبها و مخاطرها يعتبر واجب على كل متاجر وان شاء اله بالربح للجميع
دمممممممتم في رعاية الله

maged mohamed
04-17-2013, 06:51
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على التحذير علشان العمل عن طرق الهامش يعرضنا للمخاطر العالية
افادكم الله

شيماء المصرية
04-17-2013, 06:56
السلام عليكم
مشكور علي هذا الموضوع وعلي هذا التحذير ولكن في التجارة عموما دائما يوجد ربح وخسارة وهذا امر طيبعي وليس في الفوركس فقط وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

day44.ah
04-17-2013, 13:26
شكرا اخي على النصيحة الرائعة ويجب على الكل ان يقرا هدا الموضوع المميز ليعرف ان رغم انه المجال سهل فان فيه خطورة كبية
تحياتي لك اخي

khaledangle
04-17-2013, 18:45
شكرااااااااااا لك على هذا الموضوع الرائع جدا
وباذن الله الكل يستفييييييد

tazi larbi
04-18-2013, 02:42
السلام عليكم شكرا اخي العزيز على النصائح الهامة ورب نستطيع العمل بها ان الفوركس يمشى مع المنظبط لا الهوائي ننتظر المزيد والله الموفق

farahatxbs
04-18-2013, 12:04
السلام عليكم
شكرا على طرح الموضوع للمبتدئين
ولكن اظن ان المبتدئ دائما ما يود الا يكون مبتدئ والكلام لا يغير وقائع
اتمنى ان ارى دروساً عمليه على ما سبق
لكم منى كل الشكر

ibrahim2015
05-02-2013, 07:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم أخي نعلم أن نسبة الخطورة في الفوركس كبيرة ولكن شكرا يمكن هذه معلومات مفيدة للمبتدئين

alhassansabry
05-03-2013, 17:28
شكراااااااااعلي هذا
شكرا

aimansaeed
05-03-2013, 17:51
شكرا على المعلومة التى لم أفهمها جيدا للآن
لكن يوم من الأيام سأفهم كل شىء

sendrela
05-03-2013, 22:43
الرافعه الماليه مثل ما هى تفيد كثيرا بالارباح فهى احيانا ترفهع لك راس المال كثيرا طبعا اذا استخدمتها بالطريقه الصحيحه ..واحيانا تجعلك تخسر حتى راس مالك ..فكن على حذر عند استخدامك للرافعه الماليه

تقبل مرورى

ودمت بود

mekawypair
05-03-2013, 23:01
كلام مفيد جدا للمبتدأ
نريد الاستمرار في النصائح
مشكور جهدكم

memeshoker
05-04-2013, 02:31
يوجد مخاطرة كبير فى التدوال التدوال ممكن يودى الى ضيع راس المال بسلرعة للذى يقو م بالتدوال من دون خبرة
ممكن يستخدم المتدوال رافعة مالية عالية تجعلة يخسر كل ماله

AmineSwizZy
05-05-2013, 00:52
السلام عليكم اخي
صحيح و صائب قولك

كما قلت لابد من الرزانة و التعقفل في التداول و العمل في الوركس و عدم المخاطرة و المجازفة في مثل هذه الامور خصوصا اذا كانت الامور تتعلق باموال كبيرة

melad
06-23-2013, 14:28
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا لحضرتك على المعلومات المهمه و القيمه , و فعلا يجب ان لا نتاجر بفلوس نحتاجها لإن إحتمال الإفلاس لعدة مرات مش مره واحده جايز جدا فى البدايات فيجب ان نبدأ برأس مال قليل و لا نحتاجه و يفضل يكون بونص

hebkar
07-06-2013, 00:51
بالفعل التعامل فى سوق العملات العالميه بالهامش غايه فى الخطوره وكلما زادت الرافعه زادت معها المخاطر
لذلك يتطلب ذلك المزيد من الدرايه والتعلم وسرعه اتخاذ القرارات
وان تحصل على الخبره اللازمه لذلك
تحياتى لك

ADHM2210
07-20-2013, 04:21
السلام عليكم
شكرا اخى الكريم على التحذير المهم وارجوا ان يستمع اليه اخواننا المبتدئين حتى لا يجازف احد بمبالغ كبيرة فى الخسارة لا قدر الله
تقبل مرورى

أحمد بيكس
07-20-2013, 05:17
السلام عليكم أخي العزيز ،، بصارحة أشكرك على هذا الموضوع وهذه النصائح المفيدة لي شخصيا كمبتدئ ،، لا أطيق الانتظار لليوم الذي أبدأ فيه التداول والربح بإذن الله ،، وبالتوفيق للجميع وإلى الأمام

LakratMedd
07-20-2013, 05:23
معلومات تهم كل امهتكين بهذا المجال
كل التقدير و الا حترام على هذه الافاده
مشكورررر

MAHMOUD ASHRAF
07-20-2013, 05:37
السلم عليكم الرافعه الماليهاحيانا تجعلك تخسر حتى راس مالك ..فكن على حذر عند استخدامك للرافعه الماليه لابد من الرزانة و التعقفل في التداول وبالتفيق للجميع

SIDALI0507
07-20-2013, 06:54
لك جزيل شكر على معلومة وان شاء الله نأخد بكلامك
كما يجب ابتعاد عن مجزافة لأنها تؤدي الى ندم في الأخير

اميرة23
07-20-2013, 17:19
فعلا الهامش في فوركس خطر جدا واتمني ان يوجد طريقة تانية للتداول غير الهامش
لاني خسرت كتير جدا ببب الهامش

mohamed saad
09-21-2013, 02:38
بالفعل يجب على كل متداول ان يكون على دراية عالية بمخاطر هذا المجال والا يتهور عند اتخاذ القرار سواء بالشراء او البيع لان هذا المجال مليء بالاحداث الكثيرة والانماط المتغيرة التي قد تجعل المتداول يغير فكره التحليلي في ثانية وبالتالي لو لم يكن متخذ حذره فسيجد هذا الوحش المسمى بالفوركس يهوي به خارج السوق فعلى كل متداول قبل ان يودع امواله او يضيع وقته الا يكون جاهلا بهذا وان يكون متخذا كل الامكانات التي تساعده على تخطي اي مخاطر والتداول بأقل مخاطرة ممكنة

soooonor
09-21-2013, 02:46
فعلا الاستثمار فى سوق الفوركس محفوف بالمخاطر .. ومن الصعب التعامل معه الا بعد تعلم كل شئ عن الفوركس و اتقان التحليل الفنى و الاساسى

ولكن فى كل الحالات لابد من تقبل مبدأ الخسارة

hamm0di
09-21-2013, 15:18
تحيه طيبه
استاذنا الكريم الفاضل معلومات رائعه قدمتها لنا
شكرا جزيلا فقد استفدة كثير من المعلومه
و الله الموفق

forex pop
09-21-2013, 15:42
السلام عليكم ورحمه الله يجب ان نتوخى الحذر وخلاصه المقاله بتاعت حضرتك اننا لازم نتعلم جيدا ونوصل لمستوى الخبرة
ومنتسرعش ولا نعتمد علي الحظ ويجب ان ندير راس مالنا بصورة جيده وتمنياتي للجميع بالتوفيق

ihebiheb
09-21-2013, 15:47
شكرا أخي على المعلومة القيمة و لابد أن تأخذها بعين الأعتبار
و بالتوفيق للجميع

nassim maystro
09-21-2013, 15:55
السلام عليكم
انت محق يا اخي هذا بالنسبة للمبتدئين في هذا المجال فهي افضل طريقة للمبتدئين هي طريقة الهامش

maha elsayed
09-21-2013, 16:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لازم يكون فى حذر عند المتاجره

لاننا نتوقع الخساره فى اى وقت

chatmaster
09-21-2013, 19:11
شئ اكيد ان تتوقع الخسارة قبل المكسب ولا يحق لاى تاجر ان يتوقع المكسب دون ان يتوقع الخسائر تحياتى

بجميع الاعضاء وارجوو منكم المزيد من ابداعكم المتواضع

تحياتى لكم

mohamedmajdoubi
10-14-2013, 01:11
شكرا لك أخي على الموضوع الرائع
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

hasback
10-14-2013, 11:40
تحياتي اخي الكريم احمد ابو خريم ,ان مسالة كون المتاجرة بالرافعة المالية خطيرة ليست مسالة واقعية وكل من لذيه ولو خبرة بسيطة بالميدان يعلم ذلك وانما هذه الفكرة هي منتشرة لدا المبتدئيين فقط ومن لم يتاجر بعد والخطر الحقيقي يكون في اللوت الكبير واما الذي يتاجر وفق خطة ونسبة معينة من راس المال فلا خوف عليه

mouilek25
10-14-2013, 16:00
شكرا لك على النصيحة اخي الكريم بالفعل لا يوجد احسن من التعلم وكل امر قاعته مبنية على علم وتحليل دقيق اكيد الربح هو النتيجة
اما عدم اخذ الحذر والشراء والبيع العشوائيين يؤديان لا محالة للخسارة شكرا لك اخي

samardahab
10-14-2013, 16:06
اي تحاره في الدنيا لها مخاطر و لو الواحد دور علي حاجه مفيهاش مخاطر الافضل انه يعد في بيته و يحط فلوسه في البنك
بارك الله لك

خبير فوركسي
10-14-2013, 16:08
يوجد مخاطرة كبير فى التدوال التدوال ممكن يؤدى الى ضيع راس المال بسرعة للذى يقوم بالتدوال من دون خبرة
ممكن يستخدم المتدوال رافعة مالية عالية تجعلة يخسر كل ماله

محمد عادل ابراهيم
10-14-2013, 16:59
فعلا هذا يعتبر من المخاطره الكبيره ولكن لمن يعرف سوق العملات كويس جدا وخبره فى هذا السوق اعتقد ان ده مابيبقاش فيه خوفبالنسباله فهو عارف كيف يدير رأس ماله صحيح وعارف كل حاجه ومن اهمهم عارف ماحجم المشاكل او الخساره التى تقابله

abdelhalim
10-14-2013, 18:21
الصبر تم الصبر تم الصبر هم من اولويات عالم الفوركس و تجنب الطمع في الرح السريع تحياتي و مجرد راي
موفق و الف شكر لك

rsfbg2010
10-14-2013, 23:28
السلام عليكم جميعا
بالطبع ان سوق الفوركس هو سوق كبير ممكن ان تجنى منه
ارباح عاليه جدا ولكن فىة نفس الوقت ممكن تخسر كل مالك فيه
اذا لم تكن حذر فى التعامل معه وتتعامل باداره صارمه لراس مالك
تقبل مروى

matkaw
10-15-2013, 18:04
كل عام والامة الاسلاميه والعربيه بخير ان شاء الله عيد اضحى مبارك
لكل المسلمين في جميع بقاع العالم اعاده الله علينا جميعا بالخير والبركات

forexman55555
10-15-2013, 18:31
نعم الرافعة المالية العالية كارثية و تجعل الكثيرين يخسرون و بالتالى
انا انصح كل مبتدئ ان يقلل رافعته المالية قدر المستطاع و يفضل ان يكون 1 :100 ليس اكثر

ashrafshawky
10-15-2013, 18:36
اخى الكريم لك كل الشكر على تلك المعلومات المفيدة جدا والتى توضح ان سوق الفوركس ليس بالسهل فلابد من التسلح
بالعلم والخبرة والدراية الكافية بسوق الفوركس

doola2020
11-16-2013, 11:56
إن كان يا أخي الكريم اﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻬﺎﻣﺶ ﺃﻭ ﺍﻟﺮﻭﺍﻓﻊ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﺎﻻﺕ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭﻳﺔ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺨﻄﻮﺭﺓ إذن فسنترك المجال ولن تري أي أحد يدخل هذا المجال

ilham
11-16-2013, 17:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
شكرا لك يااخي على المعلومة المفيدة
وفي انتضار معلوماتك الجديدة

yaranabil
12-18-2013, 21:55
تسلم اخى على الملعومه هو عموما الاستثمار فى مجال لافورك بيحمل مخاطر كثيرة فى التداول
ولكن لكى تتجنب تلك المخاطر عليك بالتدقيق فى التعلم والحصول على اكبر قدر ممكن من الخبرة
فى المجال مع حسن ادارة جيدة لراس المال

harimeche
03-16-2014, 17:24
الســـلام عليكم ورحمة الله

جميل أخي أنا متفق معك 100 في 100

لكن إن إستطعنــــا ن نسير به في الإتجاه الإجابي

سيعطينـــا أموال لن تجنيهـــا من أشياء أخرى

forexanime
03-27-2014, 06:09
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل وتلك المعلومات البنائه وجعله فى ميزان حسناتنا جميعا يوم القيامة وإن شاء بالعمل بجهد سوف نصل للربح الاكيد إن شاء الله وتقبلوا مرورى
...
...............................

medomohmedsahen
03-27-2014, 06:19
شكرا اخى على الاستفادة وعلى كل مبتدا التعلم جيدا قبل المخاطة فضع
فى ذهنك دئما الخسارة قبل المكسب

GemyKadel
03-27-2014, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع والمفيد وان هذا الموضوع في غاية الاهمية ولقد شرحته ببساطة ولكن به كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ في هذا المجال

a7med84
05-29-2014, 23:47
ده ترجمه لما تكتبه شركات الوساطه فى صدر صفحاتها
وهو تحزير لان الاستثمار فى الفوركس مخاطره كبيره زطبعا ده معروف وانت المتحكم فى المخاطره فى هذا السوق

ilyes chaieb
06-12-2014, 03:47
تن المخاطر في تجارة الفوركس موجدة حتى دون استعكال رافعة كبيرة لان الخسارة ممكن تحصل بان حال من الاحوال خاصة اذا كنت لا تفقه شيئااا في المتاجرة ..بالتوفيق

مصطفى حمدان
06-25-2014, 12:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا التنويه وبالفعل يجب ان يعلم تماما كل متداول يدخل الى هذا السوق مدى خطورة العمل والتداول فى الفوركس ويجب ان يسلح نفسه بالعلم حتى يقلص من هذه المخاطر

الربح من الفوركس
06-25-2014, 12:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا التنويه وبالفعل يجب ان يعلم تماما كل متداول يدخل الى هذا السوق مدى خطورة العمل والتداول فى الفوركس ويجب ان يسلح نفسه بالعلم حتى يقلص من هذه المخاطر

saraso
09-02-2014, 17:58
جزالك الله كل خير و افداك الله على المعلومات القيمة التى قدمتها
لنا لاننا مستجدة فى هذا المجال و اريد ان اعرف المزيد عنه

awa
10-05-2014, 17:48
السلام عليكم انا لم استطيع ان اقرأ اى كلمة من الموضوع دة غير العنوان
لان يبدو ان هناك خطأ ما حدث يفترض ان تصححه

abdgaribtc
11-11-2014, 00:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلامك صح وعلى المتداول
ان يكون ذا علم بهذا السوق الضخم وان يكون لديه ادارة راس المال

haedar ali
11-11-2014, 01:10
المهم حقا في هذا المجال بلنسبة للمبتدئ هو التعلم حتى الاحتراف ويجب ان يعرف كل صغيرة وكبيرة ولااعتقد ان هناك متداول مبتدئ المتداول يجب ان يكون محترف او لايكون

dalirap
11-11-2014, 01:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
انصح المبتدئين بالصبر وبذلك الجهد والعمل لفترة طويلة حتى يكتسب الخبرة ويربحوا من هذا السوق الخطير

antonioforex
11-16-2014, 18:00
السلام عليكم
نعم اخي يبقى الفوركس مجالا صعبا دائما لان النسبة العالية للمتاجرين تخسر فيه و دلك لعدة اسباب
و من بينها سوء ادارة راس المال و اتمنى لك التوفيق اخي.

mohammednasser
11-23-2014, 17:11
انها حقا معلومه هامه جدا ليست للمبتدئين فقط فهى مهمه لكل التجار

مصراوى
11-23-2014, 17:16
بالفعل انا اتفق معك ولذا فلابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة والتدريب على الحساب التجريبى اطول فترة ممكنة مع الادارة الجيدة لراس المال

RomanyMoreed
11-23-2014, 18:53
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

طبعآ كلامك مظبوط جدآ الفوركس التعامل معاة صعب وفي ناس كتير ياما خسرت فلوس كتيرة جدآ في التداول بس لو احسنت التعلم هتنجح في السوق

OSAMA AMER
01-10-2015, 00:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم اخوانى الكرام
شكرا جزيلا لك اخى الحبيب على هذه المعلومة الطيبة والنافعة
كثيرا م نحتاج مثل هذه المعلومات

abdgaribtc
02-24-2015, 18:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز مشكور على هذه المعلومات في هذا المجال الضخم الذي ندخله ونشارك به من خلال الميتاتريد نفسه

4ex trader
02-24-2015, 23:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المتاجرة فى سوق العملات من الاشياء العالية الخطورة ولكن فى حال ادراكها جيدا تصبح عالية النفع والربح

moutanabbih mohammed
03-17-2015, 01:29
شكرا جزيلا لك اخي على هذا الموضوع الهام وهذه النصائح الثمينة جزاك الله الف خير و بالتوفيق لك و لجميع إخواني المنتدى:bravo:

moutanabbih mohammed
04-07-2015, 22:55
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
تسلم الايادي اخي احمد ابوخزيم مجهود ممتاز و موضوع
رائع بارك الله فيك و جعله في ميزان حسناتك

mansour2010
04-10-2015, 11:34
بارك الله فيك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع
الشيق والمفيد للغاية فعلا يجب على المتداول
توخي الحدر الازم والالمام بمعرفة اغلب الاشياء
المتعلقة بهده السوق

chennana
04-29-2015, 01:36
اخي الكريم هذا هو التداول في سوق الفوركس وهذه هي مخاطره
لتجنب هذه المخاطر لا تتاجر بلوت كبير و هذا لتحمي راس مالكامام تقلبات السوق
بالتوفيق

moutanabbih mohammed
05-24-2015, 20:33
الف تحية شكر لك اخي العزيز على هذه النصائح عن ﺨﻄﻮﺭﺓ سوق الفوريكس بسبب ﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻬﺎﻣﺶ ﻭ ﺍﻟﺮﻭﺍﻓﻊ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ بالتوفيق لك و لجميع إخواني في المنتدى

Tro
05-24-2015, 20:39
.................................
مشكور اخي الفاضل علي الموضوع والمقال الممتاز اتمني كل التوفيق لك ان شاء الله

OSAMA AMER
05-25-2015, 17:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى واخواتى اعضاء منتدى فوركس العرب :rules:
مشكور لك اخى الكيم على هذه المعلومة وهذا التحذير الذى يجب على كل متداول فى الفوركس ان ينتبه اليه قبل التداول واثناء التداول
الله يوفقك والجميع اخى

jamila cchahed
05-26-2015, 01:04
بسم الله الرحمان الرحيم بالضبط اخي كما ذكرت لابد من من التعقل في التاعمل مع التجاره باسلوب الهامش وعدم المخاطره والمجازفه حتي لا يحدت في الامور امور وتحدث لاقدر الله فلابد لن الددراس جيدا والتحلي بالصبر والعزيمه حتي تحقق هدفك المنشود فلابد من الابتعاد عن المجبزفه قدر االامكان والله الموفق والمستعان
تقبل مروري
والسلام

osama forexawy
05-30-2015, 14:07
(بســــــم الله الرحمــــن الرحيـــــــم
مرحبـــــا بكـــــم اخوانــــى الكــــرام فى منتـــدى فوركــس العـــرب
اتمنــــى للجميـــــع حظـــا موفقـــا :bravo:)
ممتاز هذا الكلام لكل مبتدأ فى سوق الفوركس عليه ان يعى كل كلمة فيه وان شاء الله لن يعانى من الخسائر كل منا لابد وان يعلم حجم المخاطرة

8150017
05-30-2015, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاه والسلام على سيدنا محمد الصادق الامين وخاتم المرسلين ان التجاره فى سوق العملات مخاطره يجب عمل حسبها بشكل جيد جدا لان الخساره فيه تكون كبيره

mohamedpopo
06-15-2015, 23:45
نعم فانا دائما اقول على الرافعة
او نظام الهامش ككل انه سلاح ذو حدين نعم هو شئ
يحقق الربح لك و لكن ممكن ان تخسر بسببه فيجب الحذر
وانا دائما انصح بالدخول بلوط قليل و عدم التسرع او الطمع

OSAMA AMER
06-20-2015, 21:34
مرحبا اخوانى واخواتى الكرام اعضضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب
اتمنى لكم جميعا حظا سعيدا :yahoo:
مشكور لك اخى الكريم على هذه المعلومات المميزة والرائعة والتى يحتاج ان يتعلمها كل مبتدئ فى سوق الفوركس
ننتظر منك المزيد من المشاركات

rachedcom
06-20-2015, 23:26
ادارة رأس المال هى الطريق للنجاح
لابد من ادارة راس مال صارمة وتكون المخاطرة بنسب قليلة
حتى اذا حدث انعكاس للسعر ولاقدر الله فية خسارة تكون خسارة محتملة
وعيش يوم تانى في السوق على امل التعويض

bidaaaaaaaaa
06-20-2015, 23:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا لا احب المغامره كثيرا لذلك انص كل مبتدئ
ان ياخذ الحطة والحذر لكى لا يندم فى الاخير

zer2999
06-21-2015, 20:16
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم

عاشق الفوركس
07-05-2015, 23:07
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ...طبعا سوق الفوركس سوق مليى ب الخسائر والخطورة لذا يجب الحدر في التعامل معه بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله

AH3
07-06-2015, 03:38
اخي الكريم لابد من التعلم لمدي طويل واكتساب الخبره الكاقيه لان الفوركس سوق متاجرة سهل ممتنع ويحتاج مرونه عاليه
اخي الكريم تفبل مروري

mahmoud22
07-06-2015, 03:39
موضوعك فعلا جميل جدا وليس عليه غبار
وفعلا كل الشكر لك اخي على هذه الافادة التي ستفيد الكثير منا منهم المبتدئن خصوصا
ويجب عليهم ان يستفيدو منها جيداا

mahmoud22
07-09-2015, 15:10
السلام عليكم ورحمه الله
نشكرك اخى الفاضل على المعلومات القيمه والجميله التى تفيدنا خاصه انى مبتدأ ويجب عليان ان نتحلى بالصبر والدرايه الكامله فى الدعامل مع التجاره

ahmedelbanna
07-09-2015, 19:33
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس

sinn
07-10-2015, 02:21
السلام عليكم...انها حقا معلومه هامه جدا ليست للمبتدئين فقط فهى مهمه لكل التجار

AH3
07-10-2015, 03:43
اهم حاجه هنا اخي انك تستفيد عمليا من المعلومات الي بتحصل عليها هنا علشان تقدر بعد كده تعمل بطريقه منظمه وبخبره جيده في المجال

rachedcom
07-11-2015, 22:44
هدا معقول يا اخي الكريم مع هده الرافعه الكبيره العضو يغامر وبالتالي من الممكن ان يخسر امواله كلها في لحظه كما انه من الممكن ادا نجحت استراتجيته ان يربح الكتير في لحظه كدالك .

rachadcom
09-29-2015, 01:18
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

الكثير منا يسجل خطورة التداول بنظام الهامل و الرفع المالي خاصة الكبيرة و عند اول خسارة يتفاجئ.... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

kirollosroumany
10-22-2015, 01:56
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

كلام سليم وعشان كدة كلما كان رأس المال اكبر كلما ده كان افضل بكتير لاننا هنقلل من حجم الرافعة المالية وبالتالي حجم الهامش هيكون فيه زيادة

kobessy
10-22-2015, 10:10
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي ع الموضوع الهام والشيق.فعلا اخب يجب توخي الخذر ف المضاربة وحسن اختيار الرافعة المناسبة والحصول علي خبرة مناسبة قبل اتخاذ اي خطوة.

marwanadam
10-22-2015, 14:48
بطبع اخى الان الهامش مبلغ يتم خصمه من المال بتاعك للتمكن من الدخلو فى الصفقة
وكلما الرفعة المالية كبير فان الهامش كدالك يكون
لدى من االافضل ان يتم التزكيز على هدا الامر
وبتوفيق

katreenaziz
10-22-2015, 16:10
شكرا لك اخى الفاضل على هذا الموضوع وبلطبع لابد من كل مبتدئ النظر الى هذة المواضيع حتى يكون على علم ودراية بأخطاء الفوركس الشائعة والرافعة المالية الكبيرة خطرة على الحساب ويجب الحذر فى استخدامها اتمنى لك التوفيق والنجاح

MahmoudNofal
10-22-2015, 20:14
السلام عليكم كلام سليم مائة بالمائة و انا اعتقد ان مهما كانت خبرة الواحد فى الفوركس فهو مايضمنش حركة السعر عشان كده ما انصحش اى حد ان اعتماده الاساسى يبقى على الفوركس

rachadcom
11-07-2015, 16:20
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

الكثير منا يسجل خطورة التداول بنظام الهامل و الرفع المالي خاصة الكبيرة و عند اول خسارة يتفاجئ.... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

waleed shaaban
11-07-2015, 17:27
ان اهم نقطه بالعمل بالفوركس كما ارى انه ليس من السهل الربح و السباب ان السوق يمكن ان يحدث اى امر خارج عن الطبيعه و يؤثر بالسالب عللى تجارتك و الملجاالوحيد ان تعد احتمال انك الصفقه سوف تنقلب عليكو فى ها الحال لابد من احتساب ماذا يمكن لحسابكان يصبر على الانعكاس

عاشق الفوركس
02-25-2016, 15:37
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ..اكيد تجارة الفوركس قائمة على المخاطر وهذا من المسلمات مـــــــع تمنياتـــــي لك ،بالتــــوفيــــق ،والـــســـداد

csebai12
02-25-2016, 19:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
نصيحة كلما كبرت الرافعة زادت المخطر ايضا ان لم تطبق ادارة المال ايضا ستكون محدود بالمخاطر

Elgohary1024
02-25-2016, 19:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

nuclear2010
02-25-2016, 20:16
السلام عليكم جميعا
شكرا على التنبية وانا كمبتدئة فى التعلم حديثا
قرات اننا لايجب ان نغامر ونتسرع وانة يجب تقليل الرافعة المالية
تقبل مرورى

adamarwan
03-05-2016, 22:49
نعم فى الخطوت فى هدا المجال لدى يجب ان تعرف كيف تقود
الصفقة بتاعك وان تعرف الامكان التى يجب ان تكون فيها والتى لا يجب ان تكون فيها
وحظ سعيد

nour83
03-06-2016, 01:33
والله ياريت لو حد يفهمنا هو ايه الرافعه لان الموضوع دا بيتكرر فى المواضيع ومش مفهوم ايه هو

souhailhomri5798
03-06-2016, 14:28
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعــ

وعلى شرحك لهده الأساسيات

التي يجب أن نرد لهـــا البـــال

تحياااااتي وبالتوفيق

---------- Post added at 12:28 PM ---------- Previous post was at 12:27 PM ----------

الســـــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعــ

وعلى شرحك لهده الأساسيات

التي يجب أن نرد لهـــا البـــال

تحياااااتي وبالتوفيق

ariadh123
03-06-2016, 17:35
شكرااااا اخي
معلومة مهمة سوق الفوركس يتطلب التركيز و المواضبة و التعلم من الخسارة قبل الربح

asilsenosy
03-06-2016, 18:06
شكرا على المعلومات القيمة و حقا فان المجازفة برأس المال خطيرة اذا ممكن الجازفة فقط بالبونص لانه في حالة الخسارة ممكن تنتحر هههههههههه
نعم اخي علي حق .. هذا الكلام اعجبني :d

nader
03-06-2016, 18:26
تعتبر الرافعة المالية اهم سر في الفوركس فلو اتقنا استغلالها
فسنكون قد وفرنا على انفسنا اشياء ومخاطر كبيرة وكذالك نحقق منها ارباح
فلولا وجود الرافعة المالية لما استطعنا اصلا الدخول لهدا السوق برؤوس اموالنا البسيطة جدا والصغيرة في اغلبها
لذالك تجد كل بروكر يعطي تحذير في البداية من ان الرافعة المالية قد تكون سببا في خسائر جسيمة
بالتوفيق

alialkhbeer
03-06-2016, 18:59
شكراااااااااعلي هذا
شكرا

asmaa mahmod
03-06-2016, 19:51
السلام عليكم ورحمهالله وبركاته .. اشكرك على نصايح التى عرضتها للمبتدئين واضيف عليك البعد عن الطمع الذى ينتاب كل مبتدئ فى الفوركس ربى يوفقك الجميع تقبل مرورى

xmenflis1
04-25-2016, 02:05
مرحباً شكراً على إضافة
أخي أظن أن هذه المعلومات واضحة عند الجميع ولكن لا بأس في التذكير ففي الإعادة إفادة
بتوفيق للجميع

akram mohamed obaid
01-26-2017, 16:10
فعلا أخي الكريم المتاجرة في سوق الفوركس تنطوي على الكثير من المخاطر والصعوبات نتيجه للمتغيرات التي تحصل في الأسعار في الأسواق العالميه نتيجه لتاثر هذا السوق بالكثير من الأخبار الاقتصادية والسياسية

mirooo91
02-16-2017, 18:05
السلام عليكم
بالطبع يا أخي ما تقوله كلام منطقي فيما يخص أنه يجب

على المتاجر في سوق الفوركس أن يكون على دراية تامة بما يخص المخاطرة في الشراء والبيع وما ينجم عنهما سواء ربح أو خسارة

tamermosa
02-16-2017, 19:25
شكرا على تلك النصايح الغالية و المهمة و من اهمها على الاطلاق
هي نصيحتك بالا ﺗﺴﺘﺜﻤﺮ ﺃﻣﻮﺍﻻ ﻻ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺗﺤﻤﻞ ﺧﺴﺎﺭﺗﻬﺎ
حتى لا تندم وقت لا ينفع الندم

Hala Abdo
03-16-2017, 01:55
تسلم اخي الفاضل على هذا التحذير لمساعدة كل مبتدئ او كل من ليس لديه خبره في الفوركس

ashrafpepo9
03-18-2017, 17:07
من يريد تحقيق ارباح فورية بامكانه الاعتماد على خبير لادارة الحساب
اما من يعرف الفوركس و له خبرة مسبقة لافضل ان يتداول وحده

grow
03-18-2017, 17:33
نعم يا اخي كلام صحيح
الرافعه الماليه سلاح ذو حدين
مفيده جدا للمتداولين الصغاار لمضاعفه راس مالهم لكن لو عاليه بيبقا ف خطر كبير ع الحساب انتظر منك المزيد

saroonah
03-18-2017, 23:21
نعم كما ذكرت التداول باستخدام الهامش او الرافعه المالية تداول عالي الخطورة إذا لم يكن المتداول فاهم للتداول السليم فالرافعه إذا لم تستخدم بالشكل السليم فبامكانها القضاء على رأس مالك

ashrafpepo9
03-23-2017, 13:25
الرافعة المالية اهم مميزات التداول فى سوق الفوركس حيث تعطى الفرصة لاى متداول الدخول الى سوق الفوركس براس مال صغير مما يسمح له بالتداول وامكانية تحقيق ارباح

almajek22
03-23-2017, 15:29
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته مشكور اخي علي طرح هذا الموضوع واتمني من كل صاحب خبره ولو حتي بسيطه ان يضعها في المنتدي حتي يتسني لنا التعلم الجيد وتحقيق النجاح في سوق الفوركس

sob81
03-24-2017, 16:04
لابد من المعرفة الجيدة فى الفوركس والعمل على الحساب التجريبي اولا الى ان تتقن التتداول بطريقة صحيحة ومعرفة كيفية الدخول
فى الصفقات ويتم العمل على الحساب الحقيقي بعد التعلم

Ahmed youssef elgareb
03-26-2017, 02:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... شكرا علي كل المواضيع الجميله اللي بتساعد علي التعرف علي التداول جزاكم الله كل خير

kalimiro0
04-04-2017, 20:52
السلام عليكم
زادها الله في ميزان حسناتك
تحياتيــ،

kalimiro0
05-30-2017, 19:59
بالفعل يجب ان نتوخى الحذر وخلاصه المقاله بتاعت حضرتك اننا لازم نتعلم جيدا ونوصل لمستوى الخبرة ومنتسرعش ولا نعتمد علي الحظ ويجب ان ندير راس مالنا بصورة جيده مشكورة اختى علي هذه المقاله مع تحياتى وتمنياتى بالتوفيق والنجاح

فهمى لاشين
07-20-2017, 13:05
بسم الله
اتفق معك فى التحذير الذى وجهته للمبتدأ فمجال الفوركس
به الكثير من المخاطرة ولذلك ننصح بالتعلم والتدريب على الديمو كثيرا
تحياتى

kariim18
10-08-2017, 18:21
شكرا على طرح الموضوع للمبتدئين
ولكن اظن ان المبتدئ دائما ما يود الا يكون مبتدئ والكلام لا يغير وقائع
اتمنى ان ارى دروساً عمليه على ما سبق
لكم منى كل الشكر