PDA

View Full Version : تبادل الأدوار role reversal

Badreldeen
07-13-2020, 10:41
من المبادئ المهمة في التحليل الفني، مبدأ تبادل الأدوار بين الدعم والمقاومة والقائل بأنه عندما يقوم السعر باختراق أي من الدعم أو المقاومة، فإنهما يتبادلان أدوارهما، فتتحول المقاومة إلى دعم والدعم إلى مقاومة، أي أن كلا منهما يقوم بعکس الدور الذي كان يقوم به قبل کسر الأسعار له

والذي يزيد من احتمالات تبادل الأدوار عوامل ثلاثة هي 1- المدة الزمنية: إذا كانت الفترة التي استغرقتها الأسعار في التداول بمستوى سعري معين طويلة نسبيا وظلت الأسعار شبه ثابتة في هذه المنطقة، فإن تلك المنطقة تزدحم وتكتظ بالعمليات، كما ينشأ فيها أيضا العديد من المراكز الجديدة المفتوحة.

2- حجم التداول: إذا كان الحجم المتداول بسعر معين كبيرا نسبيا، فإن ذلك يعني تعلق الكثيرين بهذا السعر وبالمنطقة السعرية المحيطة وارتباطهم بها نتيجة لتنفيذهم العديد من عمليات الشراء والبيع مسبقا

3- تاريخ التداول: إذا كان التداول قد تم في وقت قريب نسبيا، فإن ذلك معناه أن الكثير من المراكز الخاسرة مازالت مفتوحة، وعودة الأسعار تؤجج الرغبة عند أصحاب هذه المراكز لتصفيتها بدون خسارة أو بأقل خسارة ممكنة. علاوة على أن التعاملات الحديثة التي تمت بسعر ما تكون محفورة في ذاكرة المتعاملين. أما إذا كانت العمليات قد أبرمت في الماضي البعيد فإن منطقة الأسعار يعتريها شيء من النسيان وتنمحي من ذاكرة غالبية المضاربين والمستثمرين، مما يجعلها تفقد كثيرا من مفعولها كحاجز دعم ومقاومة.

Mouhamad
07-13-2020, 10:55
سلام عليكم اخي الكريم شكرا لك على هذه المشاركه القيمه والشرح الجيد لتبادل لادوار بين الدعم والمقاونه وكان هذا التبادل واضح في كل لازواج التي نعمل عليها
شكرا لك وتقبل مروري

Badreldeen
07-13-2020, 11:23
سلام عليكم اخي الكريم شكرا لك على هذه المشاركه القيمه والشرح الجيد لتبادل لادوار بين الدعم والمقاونه وكان هذا التبادل واضح في كل لازواج التي نعمل عليها
شكرا لك وتقبل مروري

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
شكرا جزيلا علي مرورك الرائع و تحفيزك لنا للاستمرار في هذا المنتدي العربي الرائع
نتمني ان نشارككم دائما بالمعلومات المفيدة و المميزة
نتمني الربح الوفير للجميع
تقبلو مروري

alaa50
07-13-2020, 11:44
عادة بيتم التشتت من المتداول المبتدئ عند محاولة فهم الدعوم والمقاومات لانه لا يفهم جيدا متى يسمى المستوى دعم ومتى يسمى مقاومة
وفى هذه الحالة عندما يسالى شخص ويطلب المساعدة فى فهم هذا الامر اخبره ان يتخلى عن فكرة مسمى دعم ومقاومة وان يركز فقط ان هذا المستوى سواء كان دعم او مقاومة فهو سيكون له تاثير ما على السعر عند الوصول اليه
وبالتالى يجب مراقبة سلوك السعر فقط لترى هل سيسمح هذا المستوى للسعر بالمرور ام لا
ففى حالة ارتداد السعر من هذا المستوى لاسفل فهذا يعنى انه تمت مقاومة استمرار صعود السعر
واذا تم ارتداد السعر لاعلى من هذا المستوى فهذا يعنى ان السعر تلقى الدعم للصعود مرة اخرى

Badreldeen
07-13-2020, 12:00
عادة بيتم التشتت من المتداول المبتدئ عند محاولة فهم الدعوم والمقاومات لانه لا يفهم جيدا متى يسمى المستوى دعم ومتى يسمى مقاومة
وفى هذه الحالة عندما يسالى شخص ويطلب المساعدة فى فهم هذا الامر اخبره ان يتخلى عن فكرة مسمى دعم ومقاومة وان يركز فقط ان هذا المستوى سواء كان دعم او مقاومة فهو سيكون له تاثير ما على السعر عند الوصول اليه
وبالتالى يجب مراقبة سلوك السعر فقط لترى هل سيسمح هذا المستوى للسعر بالمرور ام لا
ففى حالة ارتداد السعر من هذا المستوى لاسفل فهذا يعنى انه تمت مقاومة استمرار صعود السعر
واذا تم ارتداد السعر لاعلى من هذا المستوى فهذا يعنى ان السعر تلقى الدعم للصعود مرة اخرى

انا حقا مندهش من سردك لهذه المعلومات الجميله بهذا الشكل
شكرا جزيلا علي مشاركتك لنا في هذا الموضوع المفيد نتمني مزيدا من المشاركات الرائعة حتى تعم الفائدة جميع أعضاء المنتدى العربي
تقبلو مروري

Amrsaideid
07-13-2020, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة لك أخي الفاضل
في البداية اسمح لي أن أقدم لك خالص شكري عن موضوعك الهام والمميز
من الضروري لكل متداول في فوركس ان يدرك حقيقة ان المناطق السعرية الهامة للدعم والمقاومة تتحول بعكس وضعها الحالي حين يتم اختراقها من السعر و هو ما يغير من وضعية التحليل الفني
وفي النهاية لا يسعني الا ان أكرر شكري وتقديري لك وكما نتمنى أن تواصل هذا العمل الرائع والمعلومات الهامة التي تساعد فعليا المتداول في فوركس ويسهل عليه اتخاذ القرارات
تحياتي لك وتقبل مروري
..

Badreldeen
07-13-2020, 21:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة لك أخي الفاضل
في البداية اسمح لي أن أقدم لك خالص شكري عن موضوعك الهام والمميز
من الضروري لكل متداول في فوركس ان يدرك حقيقة ان المناطق السعرية الهامة للدعم والمقاومة تتحول بعكس وضعها الحالي حين يتم اختراقها من السعر و هو ما يغير من وضعية التحليل الفني
وفي النهاية لا يسعني الا ان أكرر شكري وتقديري لك وكما نتمنى أن تواصل هذا العمل الرائع والمعلومات الهامة التي تساعد فعليا المتداول في فوركس ويسهل عليه اتخاذ القرارات
تحياتي لك وتقبل مروري
..

شكرا جزيلا علي مشاركتك لنا في هذا الموضوع المفيد نتمني مزيدا من المشاركات الرائعة حتى تعم الفائدة جميع أعضاء المنتدى العربي
تقبلو مروري

Mahmoud abuzaid
07-13-2020, 22:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم أشكرك على هذا الموضوع الهام جدا و للاسف يوجد بعض المتدوالين الذين لا ينتبهوا جيداً الي خطورة الفكرة دي اقصد فكرة تبادل الادوار اي بكسر الدعم ينقلب الي مقاومة و بكسر المقاومة تنقلب لدعم دي قاعدة مهمة جداااااا لابد من أخذها في عين الاعتبار حتي لا تخسر مالك

Badreldeen
07-13-2020, 22:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم أشكرك على هذا الموضوع الهام جدا و للاسف يوجد بعض المتدوالين الذين لا ينتبهوا جيداً الي خطورة الفكرة دي اقصد فكرة تبادل الادوار اي بكسر الدعم ينقلب الي مقاومة و بكسر المقاومة تنقلب لدعم دي قاعدة مهمة جداااااا لابد من أخذها في عين الاعتبار حتي لا تخسر مالك

لقد قمت بالتنبيه على مسآلة مهمة جدا جدا
تقبلو مروري

A.mustafa
07-14-2020, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
عادة بيتم التشتت من المتداول المبتدئ عند محاولة فهم الدعوم والمقاومات لانه لا يفهم جيدا متى يسمى المستوى دعم ومتى يسمى مقاومة وفى هذه الحالة عندما يسالى شخص ويطلب المساعدة فى فهم هذا الامر اخبره ان يتخلى عن فكرة مسمى دعم ومقاومة وان يركز فقط ان هذا المستوى سواء كان دعم او مقاومة فهو سيكون له تاثير ما على السعر عند الوصول اليه وبالتالى يجب مراقبة سلوك السعر فقط لترى هل سيسمح هذا المستوى للسعر بالمرور ام لا
واذا تم ارتداد السعر لاعلى من هذا المستوى فهذا يعنى ان السعر تلقى الدعم للصعود مرة اخرى ....

Badreldeen
07-15-2020, 00:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
عادة بيتم التشتت من المتداول المبتدئ عند محاولة فهم الدعوم والمقاومات لانه لا يفهم جيدا متى يسمى المستوى دعم ومتى يسمى مقاومة وفى هذه الحالة عندما يسالى شخص ويطلب المساعدة فى فهم هذا الامر اخبره ان يتخلى عن فكرة مسمى دعم ومقاومة وان يركز فقط ان هذا المستوى سواء كان دعم او مقاومة فهو سيكون له تاثير ما على السعر عند الوصول اليه وبالتالى يجب مراقبة سلوك السعر فقط لترى هل سيسمح هذا المستوى للسعر بالمرور ام لا
واذا تم ارتداد السعر لاعلى من هذا المستوى فهذا يعنى ان السعر تلقى الدعم للصعود مرة اخرى ....

تقبلو مروري