PDA

View Full Version : هل ستختبر جشعك؟

forexalexx
07-23-2020, 01:25
هل ستختبر جشعك؟
بالطبع لا يعتبر الجشع عنصرا في أن تكون تجارة ناجحة في الفوركس وأن تجعل المهنة ناجحة هنا كتاجر في الفوركس

mohamed salah elshora
07-23-2020, 05:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صديقى الجشع او الطمع فى اى مجال حاجه وحشه جدا
لانك لا ترضى بما قسم الله لك

Sofien
07-23-2020, 10:15
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، الجشع هو خطأ نفسي في تداول الفوركس يقوم به كل متداول عندما يبدأ في تداول الفوركس لأول مرة وذلك عندما يفتح حساب حقيقي ويقوم بطفح عدد متتالي من الصفقات الرابحة فيصبح الشجع في الفوركس لأول مرة ويقول في نفسه أنا أمر الربح في الفوركس ليس بالأمر الصعب ولاقت تمكنت من هذا المجال وسأصبح غنياً من هذه التجارة والخطأ الوحيد الذي قمت بهيه في هذه الحالة هو انني لم أثق في نفسي كفاية وفتحت صفقتي الرابحة بحجم أكبر وإلى لكنت قد حققت أرباح أضعف ما حققت وبكل سهولة وكلنا نعلم نتيجة هذا التفكير ، مرجانة الحساب

Amrsaideid
07-23-2020, 10:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة لك أخي الفاضل
في البداية اسمح لي أن أقدم لك خالص شكري عن موضوعك الهام والمميز
على المتداول الناجح ان ينحي مشاعره الإنسانية جانبا وان لا يسمح العواطف ان تتحكم في اتخاذ القرارات خاصة الجشع والطمع و الخوف والتردد
وفي النهاية لا يسعني الا ان أكرر شكري وتقديري لك وكما نتمنى أن تواصل هذا العمل الرائع والمعلومات الهامة التي تساعد فعليا المتداول في فوركس ويسهل عليه اتخاذ القرارات
تحياتي لك وتقبل مروري
..

Ahmedxahmed
07-23-2020, 10:28
كل واحد فينا نفسه فى الموضوع دا علشان عارف اللى ممكن يكسبه فى اسبوع ولا اسبوعين تداول بدون جشع يقدر يعمله فى صفقه واحده بس مشكله كبيره تواجه المتداول بعد تحقيق صفقه كبيره ناجحة اوعدة صفقات ناجحة هي الغروروالثقة الزائدة وهي مشكله نفسية يجب تداركها سريعا قبل فوات الاوان لان عدم حلها سيؤدي تلقائيا الى الطمع والرغبة الشديدة في زيادة راس المال سريعا والمخاطرة بنسبه اكبر قد تؤدي الى خسارة كل ما ربحته او حتى رأسمالك بأكمله بسهوله الالتزام بخطه واستراتيجيه واضحة مع حساب نسبة الخسارة المقبولة في كل صفقه
قراءة الكثير من الاستراتيجيات والنظم والتقارير الإخبارية الخ كل هذه المعلومات يمكن أن يصبح إدمان بدون تحقيق ارباح في حسابك بل يعتبر افراط في الوقت والجهد كل ما تحتاجه هو ان تصبح في تناغم مع السوق من خلال تعلم القراءة والتجارة من حركة السعرالمتاجره بطريقة المقامرة دليل على
انك تتداول بدون استراتيجيه ولكي تحافظ على راس مالك يجب اتباع خطه ثابتة والالتزام بها واعرف دائما ان المتاجره بنظام المقامرة سوف يزيد من ربح اخرين وخسارة نفسك
ماهو انا ممكن اعمل زى اللى انته بتقول عليه دا واختبر جشعى وكل واحد فينا نفسه فى الموضوع دا علشان عارف اللى ممكن يكسبه فى اسبوع ولا اسبوعين تداول بدون جشع يقدر يعمله فى صفقه واحده بس ولنفترض انى قولت فى صفقه تعالى كدا اجازف واحتبر جشعى ولحظى اللى مش هايتكرر تانى الصفقه كسبت وعملت ارباح خياليه فى صفقه واحده تفتكر الصفقه اللى بعدها هايكون الوضع ايه ماهو اللى اتعود يكسب 30$مثلا فى صفقه لما يجى الصفقه اللى بعديها يكسب 5$ مش هايعتبر مكسب ودى بقا تبقى اول خطره فى طريقه المرجنه والخساير اللى مش هاتوقف

Midoo55
07-23-2020, 10:43
الجشع والطمع هما من اسوأ الامور التي تحدث للمتداول فبسبب الجشع من الممكن ان يخسر المتداول الكثير من الامور ويخسر كل مايمتلكه ورأس ماله ايضا
ولذلك الجشع هو صفه سيئه جدا يجب ان يتخلص منها المتداول سريعا بحيث لا يخسر الكثير فالجشع هو حب السيطره وامتلاك كل الامور بل يتعدي الجشع الي ماهو ابعد من ذلك الي ان الشخص بيحاول ان يسيطر علي املاك وممتلكات الاخرين
وهذا هو قمة الجشع والطمع لذلك يجب ان يتخلص المتداول سريعا من هذه الامور ويجب ةن يحاول ان يتخلص من هذه الصفات السيئه
ويعتمد فقط علي نفسه ولا ينظر الي الاخرين ولا ينظر الي اي شخص اخر ويقتنع بما قسمه الله له لان القناعه كنز لا يفني
وخاصتا هذا المجال الممتاز هو مجال خطر جدا
والطمع فيه ممكن يؤدي الي خسائر جسيمه جدا ولا يمكن ان يتخلص من الخسائر التي تسببها له الجشع

Zainabafa5
07-23-2020, 14:20
السلام عليكم اخي الكريم بالنسبة لموضوع حضرتك الذي يتحدث عن هل ستختبر جشعك؟ الجشع من أهم أسباب الخسارة في الفوركس ولكي نتجنب الجشع يجب أن نحدد ونحدد هدفنا ونتبع الخطة بغض النظر عما يحدث أي تغيير في السوق حتى لا نجد أنفسنا فيها وقعنا على جشع المخاطر وخسرنا أموالنا