PDA

View Full Version : الهدف الذي تتداول من أجله يحدد طريقتك في التداول

RaniaMo
07-24-2020, 11:32
لكي تحدد طريقتك في التداول يجب أن تسأل نفسك ما هو الهدف الذي تتداول من أجله؟
هل هو تحقيق دخل أم جنى ثروة

إذا كان الهدف هو تحقيق الدخل، فمعنى ذلك أنك متفرغ لللتداول وتستطيع الجلوس أمام الشاشة لعدة ساعات في اليوم، وبالتالي فأنت تبحث عن عدد كبير من الصفقات، اذان فمن المؤكد أن الاستراتيجية المناسبة لك هي الاستراتيجية التداول اليومي و الاسكالبنج.

أما إذا كان الهدف هو بناء ثروة، فأنت في هذه الحالة تتبع نهج استثماري طويل المدى وبالتأكيد فإن نوع التداول المناسب لك هو التداول طويل المدى ويمكن الحصول في الاوقات على صفقات متوسطة المدى.

maaaalik22
07-24-2020, 13:10
اخي الكريم لا يوجد شك ان الهدف الرئيسي من تجارة الفوركس هو الربح فمع الاسف الشديد الكثير مننا يدخل هذا المجال من غير رغبة منه في التعلم ودا اكثر الامور خطورته وبتكون مع الاسف السبب الرئيسي للخسارة هي قلة التعلم

لذلك يعتبر الفوركس مجال عمل ذو طبيعه خاصه ويحتاج لمن يدخل المجال ان يكون هو الاخر ذو طبيعه خاصه ويقدر يتأقلم عليه

لذلك يجب أن يكون هدفك الواقعي هو ان تقوم بالتداول بحسابك كممارسة بهدف التعلم وليس غير عشان تقدر تنجح

وتتعلم وتستمر في هذا العمل الي اطول وقت ممكن وتقدر تحقق كل اللي بتحلم بيه فكل هذه الامور لا يمكن تحقيقها بدون التعلم

لذلك يعد هذا السوق ليس بالسوق السهل الذي نستطيع من خلاله تحقيق الارباح دون حساب ولذلك هدف التعلم يجب ان يسبق هدف الربح

لذلك يعتبر هدفي الاول من الفوركس ان يكون لي مهنه اخري لذلك انا احب الفوركس واريد ان اتعلمه باتقان اريد ان اعرف كل صغيره وكبير عنه وان يكون مصدر للربح

وخلاصة القول هي ان الجميع يدخلون مجال الفوركس من اجل الربح و هذا امر طبيعي للغاية فالفوركس في الاول والاخر عمل اضافي من المنزل

بل هو افضل عمل اضافي ممكن ان تجده في حياتك كلها لذلك الجميع يسعي بكل جهد لتحقيق النجاح به ومع تقبل مروري اخي الكريم