PDA

View Full Version : المحلل والمتداول

elmister25
07-24-2020, 15:48
مش كل محلل فني ينفع يكون متداول , ومش كل متداول ينفع يكون محلل فني
لكن المحلل الفني لو قدر يكون متداول ناجح بنسميه ( تريدر )
ازاي تقدر تكون تريدر ناجح عندك ادارة صارمه علي حسابك وتحكم كامل ؟؟
الاجابة هي 3 أساسات , الأولي الالتزام بخطه وادارة مالية و 90% من المتداولين بيفشلو في الموضوع ده
التانية ( أدوات فنية او أسلوب تحليلي أو استراتيجية ) تساعدك في الانضباط بأول أساس
وركز أوي في الجمله دي لأن الاستراتيجية المتبعه اذا كانت فاشله في تحديد حجم المخاطره مش هتساعدك انك تلتزم بخطتك من الأساس و هتتداول بشكل عشوائي وانت مش عارف ايه اللي بيحصل
الأساس الثالث والأخير هو التفكير علي الورق وتطوير مهاراتك النفسية باستمرار والتدريب علي الصبر والانضباط وعدم الاستعجال , وهذا ليس كلام انشائي أو طبطبه
طيب ايه أول خطوه ممكن تاخدها دلوقتي عشان تنجح
1- ((( خطة ادارة مالية ))) حط تحتها 500 خط
2- أسلوب تحليلي يساعدك في الالتزام بالخطه المالية
دول لو التزمت بيهم اكيد النجاح هيكون من نصيبك
تقبلوا مروري

Bibo2030
07-24-2020, 17:02
بسم الله الرحمن الرحيم
التحليل الفنى احد أهم الادوات للتداول كما يعبرة البعض و كما قلت ليس كل محلل متداول و ليس كل متدالو محلل فنى
و الجمع بين الاثنين حضرتك ذكرت المطلوب
و لكن انا تركت التحليل الفنى و اصبحت متداول
و استخدم السلوك السعرى و زوجى المفضل اليورو دولار
و الدخول فى الصفقة فى الموعد الصحيح

وهناك مستويات دائما هذا الزوج يذهب اليها
و يرتد منها و قمت بدراسة الزوج تاريخيا
و استطيع حسب استراتيجيتى المبنية على السلوك السعرى تحديد الاتجاه و دخول الصفقة
و لم أعد اشغل بالى بالتحليل الفنى الذى اصبح فروعه كثرة
مثل التحليل الزمنى
التحليل الرقمى
سيضيع عمرك و انت تتعلم فيه
هذا رأى الشخصى و الحمد الله أنا ناجح فى التداول بالسلوك السعرى
و بالتوفيق للجميع

Mahmoud Rashwan
07-24-2020, 17:10
أخي الكريم تحية طيبة وبعد بالنسبة لسؤالك عن الفرق بين المحلل والمتداول فالمحلل سواء كان يعتمد على التحليل الفنى أو التحليل الاساسي او التحليل الاخبارى فانه بيعتمد على معطيات ومعادلات وحسابات لارقام واحداث ماضية وحاضرة حتى يستطيع التوقع بالاتجاه العام للسوق فى المستقبل فلابد من الاعتماد له على معطيات ومؤشرات يبنى عليها تحليله علشان يقدر يقرر اتجاه السوق لاى زوج اذا كان للشراء او للبيع اما بالنسبة للمتداول فهو لا يعتمد على التحليل بانواعه فانه يغلبه العواطف والعوامل النفسية والتوصيات التى قد تغير قراره وتشتته فكثير من المتداولين يبحثون على من يحدد لهم اتجاه السوق لانهم لا يسطيعون اتخاذ القرار رغم انهم يمكنهم ان يقومو بدراسة معطيات السوق ويستخدمون المؤشرات الداله على معرفه اتجاه السوق ولكنهم تعلب عليهم العواطف والعوامل النفسية والطمع والتسرع والمخاطرة لذالك اغلب المتداولين يخسرون وبذالك يتضح الفرق بين المحلل المعتمد على معطيات ومعادلات حسابية تقيس اتجاه السوق وبين المتداول المعتمد على عواطفه فى التداول. بالتوفيق للجميع وتقبلوا مروري

RAHIME DZ
07-24-2020, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ان يصل اي شخص الى مرتبة التريدر شيء مهم جدا و هدف مراد وصوله و لكن ارى الفرق بين المحلل الفني و المتداول كبير نوع ما و يجب ان تغلق الثغرة الفاصلة بينهما يعني
المحلل الفني لا يعتمد في تحليلاته على العواطف ابدا يعتمد فقط على تفسير ظاهرة لحركة السعر على اسس و معطيات موجودة و متوفرة و من خلالهم يعطي النظرة المستقبلة عليها
اما المتداول فهو الاكثر شخص تاثر عليه العواطف في اختيار الزوج او السلعة او في اختيار الوقت او الدخول الى صفقة فقط بعد ما تحقق منها اول شرطين يدخل بدون اي تركيز بهدف الربح و الكسب منها و مرات يستعمل طرق منافية لادارة راس المال ليحصل على اكبر ربح و لكن لا تلبث معه ممكن يخسر مع اول تصحيح او يكسب
لدا فعمله ناقص و لا يكمله الا انه يسعى للتعلم و يكون محلل فني متكامل يفيده جدا تعلمه في نجاحه لدا ثغرة العواطف يجب ان تمحى و ما عليه الا التعلم و الاجتهاد
تقبلو مروري موفقين

Amrsaideid
07-25-2020, 12:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة لك أخي الفاضل
في البداية اسمح لي أن أقدم لك خالص شكري عن موضوعك الهام والمميز
إدارة رأس المال الصارمة والالتزام بإدارة المخاطر هي ضمانات الاستمرار في سوق الفوركس والاستمرار والتنمية البسيطة لرأس المال افضل من عدم العمل بخطة والتداول العشوائي المربح على المدى القصير والجالب الخسائر على المدى البعيد
وفي النهاية لا يسعني الا ان أكرر شكري وتقديري لك وكما نتمنى أن تواصل هذا العمل الرائع والمعلومات الهامة التي تساعد فعليا المتداول في فوركس ويسهل عليه اتخاذ القرارات
تحياتي لك وتقبل مروري
..

alaa50
07-25-2020, 13:44
انا متفق معاك تماما فى رايك وكثيرا ما صادفت محللين ناجحين جدا فى اعطاء فرص تداول جيدة مع تحديد نقاط دخول وخروج قوية ولكن عند القيام بالتداول تجد انهم غير قادرين على الربح لانه لديه القدرة على تحليل السوق جيد ولكن ليس لديه القدرة على التحكم فى مشاعره ويقوم بالتدال وفق نسبة مخاطرة عالية جدا بالتالى يمكن لصفقة واحدة خاسرة ان تقضى على الحساب كله او تقضى على ربح 10 صفقات سابقة
بالتالى انا متفق معك ان المحلل المحترف يمكن ان يكون متداول محترف اذا تم الجمع بين استراتيجية تداول ناجحة وخطة ادارة راس مال جيدة

naif111
07-25-2020, 23:32
المحلل الناجح تسميه تريدر تريدر في الانجليزيه تعني متداول يعني لا يوجد فرق بين المتداول الناجح والمحلل الناجح لانه عمليا كلاهما سيكون يعتمد على نفسه في التداول بالاضافة الى تحقيق الارباح بشكل منتظم

ولاكن هناك فئة من المتداولين الذين يمكن اعتبارهم مجرد مستثمرين وهم الذيم لا يقومون بالتحليل بل يلجؤون الى النسخ سواء اليدوي او الالي او حتى استخدام الاكسبرتات للتداول الالي وهم في العاده ليس لديهم معرفة كبيرة بالتحليل

على كل حال اذا كان كمتداول يسعى للاعتماد على نفسه ففي النهاية قد يصل الى ان يكون محلل ناجح وبعدها يصبح متداول ناجح