PDA

View Full Version : استراتيجيات الفوركس و أساليب التداول

nasrellah
01-08-2014, 00:47
معظم المتداولين يدخلون سوق الفوركس و للأسف بطريقة تكون ابعد عن الموضوعية و ليس لديهم أي هدف سوى إثبات أنفسهم في السوق و الخروج بثروات طائلة. و ما أن يبدءوا بالتداول سرعان ما تنكشف لهم صورة أسوأ و تتسبب لهم بوضع نفسي سيئ قد يسرع من وتيرة خسائرهم بشكل مثير. عندها يتحول المضارب إلى مقامر أو من يحاول أن ينتقم من وحش لا قدرة له عليه. رغم أن هذا الوصف و التعبير محزن لكن للأسف هذا هو الواقع. المهم في الموضوع أن هذا الواقع من الممكن تجنبه بسهولة في حال اتبع المضارب خطة أو احد استراتيجيات الفوركس المثبت نجاحها. من المهم أن يعرف المضارب أن كل خطوة يقوم بها يجب أن تكون ضمن منهج أو مجموعة خطوات تتيح له تجنب المخاطرة كهدف أساسي و أيضا تجنب الوقوع في مثل هذه الأحوال. و الأهم من ذلك هو التقيد بالإستراتيجية أو خطة التداول بشكل منضبط.
يحتاج المتداول في سوق الفوركس ليس فقط إلى واحدة من استراتيجيات الفوركس بل إلى مجموعة من المتطلبات الأساسية بالإضافة إلى رأس المال و من ضمنها اسلوب ممارسة و خارطة طريق تبين خطوات العمل بهدف تحقيق الفائدة المرجوة. الإستراتيجية تعني مجموعة من التكتيكات و الوسائل للوصول لتحقيق هدف عام أو مجموعة من الأهداف. استراتيجيات الفوركس هي مجموعة من الأدوات و القواعد و التي بموجب معطيات معينة تستخدم للدخول و الخروج في مراكز تداول بهدف الحصول على ربح و بالتالي نمو متصاعد لحساب المتداول. باستخدام إستراتيجية تداول يتمكن المتداول من السيطرة على مشاعره و إبعاد تأثير المشاعر على القرار الذي يتخذه. بعض الاستراتيجيات تكون ممكنة ( آلية) أي بمعنى أنها مبرمجة لتتم عمليات الدخول و الخروج بشكل آلي من خلال برنامج أو سكريبت مثبت على منصة التداول و في غالب الحال تكون الإستراتيجية يدوية.
الكثير من مشاكل المتداولين الذين يتبعون استراتيجيات الفوركس بنظرنا أنها تعزوا إلى فهمهم لما تعنيه الإستراتيجية أكثر من أسباب تعود إلى الإستراتيجية ذاتها. الإستراتيجية بشكل عام في مجال الأعمال هي الخطة التي توصلك من النقطة “أ” إلى النقطة “ب”. من السهل نظريا الوصول بين النقطتين و لكن ما يعترض في الطريق يكون عادة متغيرا و ليس ثابتا و يحتاج إلى مراجعة في كل خطوة.
يأتي سؤال آخر هنا و هو ما هي أفضل إستراتيجية لتداول الفوركس ؟ هذا السؤال يشغل تفكير معظم المتداولين للفوركس أو حتى جميعهم. في الحقيقة لا يوجد جواب حاسم لهذا السؤال و لكن هناك حقيقة واحدة تفرق بين متداول الفوركس و المقامر و هي أن مضارب العملات ينبغي أن يتبع نهج محدد أو إستراتيجية للمضاربة. يتوفر المئات إن لم يكن الآلاف من الاستراتيجيات المتاحة و هناك العديد منها ما هو مجرب و اثبت كفاءته في فترات زمنية سابقة و لكن العبرة ليس في كثرة توفرها. التحدي لدى مضاربي الفوركس كغيرهم من مضاربي أسواق المال هو التقيد باستراتيجيات الفوركس و هذا هو المهم.
هنا في هذا الجزء نلقي الضوء على أساليب و استراتيجيات الفوركس و أنواعها و كيف تتلاءم مع طابعك الشخصي حيث أن هذا ما يهم في بناء أو اختيار إستراتيجية.

سنستعرض هنا في هذا الجزء بعض المواضيع الأساسية حول استراتيجيات الفوركس

1- تحليل السوق و إستراتيجيات التداول
الدخول و الخروج بمراكز تداول ناجحة يرتكز على منظور موضوعي عن السوق. و بما ان الربح يكون في الدخول بالسوق بمركز ملائم و الخروج بربح فهذا يعني الحاجة الى تحليل السوق بناء على و اقع صلب و موضوعية في اخذ المعطيات و تحليلها. لكن المشكلة تكمن في توقع المستقبل و اي شئ يتضمن تخمين مايحدث في المستقبل يكون صعبا و احيانا مستحيلا. و لتبسيط الامور هناك نوعان من تحليل السوق نستعرضهما في هذه الصفحات.

2- استراتيجيات التداول
هناك العديد من استراتيجيات التداول جزء منها يعتبر من الاستراتيجيات الناجحة و ذلك ﻷتباعها نهج معين وهي التي أثبتت جدواها على مر الزمن. هناك العديد من التكتيكات و الأدوات التي تشكل استراتيجيه للدخول والخروج. نبين في هذه الصفحات ما هو الفعال منها.

3- ساليب المضاربه و الأطر الزمنية
يتنوع استخدام الأطر الزمنية للتحليل الفني ضمن استراتيجيات التداول لتقدم أساليب وتكتيكات للمضاربة مختلفة حسب ذوق المضارب و أسلوبه الشخصي لتحقيق أفضل المكاسب و الابتعاد عن المخاطر ما أمكن. في هذه الصفحات شرح موجز لاستخدام الأطر الزمنية ضمن استراتيجيات التداول.

4- ما هي افضل استراتيجية للمضاربة في الفوركس؟
الكثير من متداولين الفوركس يبحثون عن افضل استراتيجية تتيح لهم أرباح طائلة و بأدنى حد من الخسائر. و في نفس الوقت الكثير منهم يواجه الخسائر الأليمة حيث أن الطريق إلى الحصول على هذا المبتغى يكون فقط سهلا إذا توفر لديك الدراية بأمور نستعرضها في هذه الصفحة. تحتاج إلى المعلومات و الخبرة الكافية لتميز ما يناسبك من الاستراتجيات الوفيرة فليس كل اسلوب تداول ملائم لطابعك الشخصي و أحوالك المادية و مناسب لظروف السوق في نفس الوقت.

ahmedhawash
01-08-2014, 00:56
التدجاول له اكتر من اسلوب اكيد وكل اسلوب بيناسب اشخاص معينه لذا عليك ان تتعرف على الاسلوب او اكتر اسلوب مناسب ليك

واختيار الاستراتيجيه اللى ممكن ان تتمرن عليها لتعرف مميزاتها وعيوبها من الحساب التجريبى

harimeche
01-08-2014, 01:50
الســــــــلام عليكم ورحمة الله

الإستراتيجية من الأمور الواجب فعلهـــا

وكيف لا وإن لم تستخدمهـــا تكون أكثر

عشوائية نتمنى من الله أن نلتزم أكثر

ونحلل كمـــــــا نرى وليس كمــــا

نعتقد ...

تحياتي لك وبالتوفيق

jamalmaroc
01-08-2014, 03:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أساليب التداول مختلفة باختلاف حالات السوق
لدا تبقى مرونة الاستراتجيية المختارة من أهم أسباب النجاح
موضوع جميل شكرا على الطرح
:bravo:

yacrao
01-08-2014, 12:33
شكرا لك اخي الفاضل على الموضوع المميز جدا اخي لانك فعلا تقدم في مشاركات قيمة ويجب ان تجازى على هذا التعب اخي الفاضل

نور المعرفه
01-08-2014, 14:19
في ظل الزخم الهائل من الإسترتجيات ، يصاب المرء أحياناً بالحيرة ماذا أفعل ؟ ماذا أختار ؟ ، ربما التي أواصاني بها الأصدقاء ، أو التي يستعملها الخبراء ، أيا كانت الإستراتيجية لابد من تجربتها مراراً وتكراراً على الديمو قبل المضي قدماً وتطبيقها على الشارت الحقيقي ! لابد من الحذر ليس كل ما يلمع ذهـباً كما يقولون ، وعلى العموم إن إختطلت عليك الأمور فعد إلى مربع واحد وأجعل أسلوبك بسيطاً وخالياً من التعقيد .

ayman.shosha
01-08-2014, 14:32
احيانا يتجه البعض منا الى استيراد اساليب تداول اثبتت نجاحها مع الغير
الا انها لا تعطى نفس النتيجة عند استخدامها
والسبب فى ذلك كون تلك الاساليب ليست نابعة من داخلنا
او كونها تخالف معتقداتنا ونظرتنا للسوق

وهو ما يدفعنا فى النهاية الى ضرورة خلق اساليب تناسبا مصدرها القناعات الخاصة لدى كل متاجر على حده..

---------- Post added at 01:32 PM ---------- Previous post was at 01:30 PM ----------

في ظل الزخم الهائل من الإسترتجيات ، يصاب المرء أحياناً بالحيرة ماذا أفعل ؟ ماذا أختار ؟ ، ربما التي أواصاني بها الأصدقاء ، أو التي يستعملها الخبراء ، أيا كانت الإستراتيجية لابد من تجربتها مراراً وتكراراً على الديمو قبل المضي قدماً وتطبيقها على الشارت الحقيقي ! لابد من الحذر ليس كل ما يلمع ذهـباً كما يقولون ، وعلى العموم إن إختطلت عليك الأمور فعد إلى مربع واحد وأجعل أسلوبك بسيطاً وخالياً من التعقيد .

اصنع استراتيجيتك بنفسك
واجعل منها مرآة لك
فمن الممكن ان تبدأ مشوارك وتعلمك من خلال افكار الغير
الا انه من المستحيل ان تصل الى مرحلة الاحتراف دون ان تكن صاحب نظرة خاصة للسوق..

morado
01-08-2014, 14:39
في ظل الزخم الهائل من الإسترتجيات ، يصاب المرء أحياناً بالحيرة ماذا أفعل ؟ ماذا أختار ؟ ، ربما التي أواصاني بها الأصدقاء ، أو التي يستعملها الخبراء ، أيا كانت الإستراتيجية لابد من تجربتها مراراً وتكراراً على الديمو قبل المضي قدماً

latraaa
01-08-2014, 18:41
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستطيع الإخوة الكرام الإستفادة منها إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

army
01-10-2014, 16:34
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

falcon26
01-23-2014, 03:59
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

WASEM DALLOUL
01-23-2014, 14:42
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده حول استراتيجيات الفوركس وأساليب التداول وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

المسافر
01-31-2014, 04:00
انا من رايى ان الانسان الذى يبحث الاسترا تيجات سيجد انة فى دوامة ليس لها نهاية
لانو هناك الالاف من الاستراتيجيات
لذلك يجب على الانسان ان يفهم قواعد التحليل الفنى جيدا ويطبقها بنفسة
وسوف يصل الى خطة جميلة تمكنة من الربح بدون التشتت الذى ممكن ان يحدث لة

latraaa
02-07-2014, 14:23
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمى أن يكون هناك مواضيع أخرى في القمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

salimned
02-07-2014, 17:30
السلام عليكم
مشكور اخي على معلوماتك القيمة حول سوق الفوركس
و بالفعل العديد من المتاجرين يفكرون الا في الربح و ينسون
انه ممكن يخسرون كل حسابهم و اتمنى لك التوفيق في عملك
تحياتي سلام.

azizhaddad2013
02-16-2014, 03:22
كلام مهم جدا حقا لازم على كل متداول أن يعرف كيفية ايجاد الاستراتيجية المناسبة له
بالتوفيق للجميع ان شاء الله و تقبل مروري

محمد السيد محمد
02-17-2014, 00:11
موضو مهم وشرح جيد بس ياخسارة لو فيه مقاس للخط اصغر من كده عشان نشعر بالتعب واحنا بنتعلم
ونعرف احنا شوفنا ازاي المر عشان نتعلم .. ان بس عاوز افهم انت ليه بتزعلني من حضرتك هو الورد عند حصرتك مافيهوش
مقاس للخط اكبر من كده واتخن من كده هو احنا عشان نتعلم لا زم نفقد بصرنا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

homeland
02-17-2014, 00:18
السلام عليكم وبركاته اعزائى الكرام
انا عاوز فعلا اعرف اكتر عن طرق التداول وكيفيه المشاركة الجيده و كيفيه استراتيجيات الفوركس وأساليب التداول
وهل هناك اسلو معين للمضاربه ام لا ؟
ولكم جزبل الشكر.....................

lady nour
02-17-2014, 00:30
فعلا اهم حاجة المفروض تكون عند اي تاجر هي انه يكون واثق في نفسه و في دماغه و تفكيره و اختياراته و مايتأثرش برأي حد ولا يتأثر بقرارات غيره و مش معني ان كل الناس متجمعين علي رأي انه هو الصح ده بالعكس يقال ان 95% بيخسروا في الفوركس و 5% بس بيكسبوا

بشير حمدان
02-17-2014, 00:49
السلام عليكم
اخى العمل فى الفوركس بدون نظام او استراتيجيه هيكون شغل عشوائى والنتيجه هتكون لاشك سلبيه فلابد من اختيار استراتيجه يرتاح فيها المتداول

مصطفى حمدان
02-17-2014, 01:51
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وهذا الشرح المستفيض واتمنى ان يستفيد منه الاخوة الاعضاء وان يعلم الاخوة الجدد انه لابد ان يبنى كل متاجر استراتيجيته الخاصة

محمد عادل ابراهيم
02-17-2014, 02:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اربع معلومات واساليب فى قمه الروعه والجمال :bravo:
اشكرك اخى الكريم على طرح هذا الموضوع الجيد ولازم نعرف هذه الاستراتجيات ونفهمها كويس
لكى ننجح فى هذا السوق وشكرااااا :yahoo:

bono
02-17-2014, 09:39
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الفكرة والشرح و على النصيحة التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، و هي بالفعل قوية و يمكن الإعتماد عليها إ نشاء الله، بالتوفيق لك

fatma abdelhay
02-17-2014, 09:52
موووضوع جيد اشكرك استاذى الفاضل على طرح هذا الموضوع والاستراتجيه وفهمها مهم جدا لنا
لكى ننجح ونعرف نكسب ازاى
اتمنى ان تتقبل مرووورى اخى وبالتوفيق للجميع :)

amr mostafa
02-17-2014, 11:13
السلام عليكم ورحمة الله بركاتة
موضوع استراتيجى جميل ويحتاج الى تعليقات كتيرة تعبرعن مده قوة ادة الشرح شكرلك يا اخى

حسنى صادق
02-17-2014, 12:18
انا من راييى انة لا نعتد كثيرا بكون استارتيجية جيدة و لكن بالاكثر ان نفهم كيف تكونت هذة الاستراتيجية و عندها يمكننا ان نبتكر استراتيجية خاصة بنا

ilyes chaieb
02-17-2014, 12:44
وضعالاستراتيجية مهمة لكل تاجر لانه لا يمكن العمل بسوق الفوركس دون وضع خطة مسبقة للعمل
شكرا لك على طرح الموضوع
و..تقبل مرورى

payza
02-17-2014, 18:12
هناك اساليب تدوال كتير في الفوركس
والشاطر هو اللي بيكسب وقتها
موفق يا غالي

-----------------------------------------------------------------------------

احمد امير
02-26-2014, 13:00
من المهم جداً أن تقوم بتقييم الإستراتيجية التي تتبعها في تداولاتك بشكل إحترافي و دوري. و عليك أن تقوم بهذا الأمر بعيداً كلياً عن العواطف بهدف البحث عن أية تحسينات أو تطويرات من الممكن تطبيقها في الإستراتيجية.

2_forex
03-15-2014, 11:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خيرا يا شباب على هذه النقاشات اللتى تكسب المرء الكثير من المعرفة عن عالم الفوركس لا يهم إلاما يميل الموضوع سواء طلب مساعدة ام طرح المهم أن هذه تسمى معلومات وهذا ما يهمنا لانه سيوصلنا الى درجة اعلى فى الفوركس مما يزيد فرص الربح لدينا إن شاء الله العظيم وجزاكم الله خيرا وإن شاء الله الكل يربح تقبلوا مرورى وتحياتى لكم
>>>>>
.

choroukguid
03-15-2014, 14:23
شكرا اخي على الاستراتيجية وعلى الموضووع
والمفيد في نفس الوقت وموضووعك يحتوي على معلومات قيمة للغاية

soooonor
03-15-2014, 14:36
اشكرك على تعريفنا ببعض استراتيجيات التداول و احب اقول هنا ان مش كل استراتيجية يقدر أى متداول يشتغل بيها لازم نختار الاستراتيجية المتناسبة معنا و ذلك بعد تجربتها لفترة على الديمو ...و لكنى استفدت من موضوعك جدا و اتمنى ان يستفيد منه باقى اعضاء المنتدى

SANDY
03-15-2014, 15:06
شرح بصراحه فوق الرائع للنظام الاستراتجيه وزي فعلا ماقال لك ان مش محتاج استراتيجيه واحده بل عدة استراتيجيات يجب تجريبها ومن هو الانسب
وان تكون شغاله بنظام عمل دائم واكيد اي استراتجيه بيكون في استخدامها مؤشرات بس مهم ان تكون المؤشرات مناسبه وكل مؤشر يكمل الثاني

faridfrance
03-15-2014, 15:27
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا لك اخي الفاضل على الموضوع المميز , استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

maha elsayed
03-15-2014, 16:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماشاؤ الله استراتيجيه رائعه يا اخى
اتمنى المزيد من الموضوعات الكويسه والجيده

nizar17
03-15-2014, 16:49
بالفعل تحديد استراتيجية العمل يعود بشكل اساسي الي شخصية المضارب في مجال الفوركس
فانا شخصيا حددت طريقة عملي و هي استراتيجيات متوسطة المدي
بالتوفيق للجميع

faridfrance
03-15-2014, 20:03
سم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية .

caf
03-22-2014, 02:48
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

besnisse
03-24-2014, 03:56
مشكور اخي على الموضوع القيم الذي تناول استراتيجيات التداول
موضوع مميز ان شاء الله ييفيد الاعضاء الجدد في سوق التداول
بالتوفيق و نتمنى ان تكون مواضيعك القادمة مميزة .

محمد أبو بكر
03-27-2014, 19:10
السلام عليكم
وكيف لا وإن لم تستخدمهـــا تكون أكثر
عشوائية نتمنى من الله أن نلتزم أكثر
ونحلل كمـــــــا نرى وليس كمــــا نعتقد ...

forex-2013
03-27-2014, 23:26
إن تقويم مسألة طريقة التداول وكذا تطوير أسلوب للتداول ولذي حتما يمر عبر بناء استراتيجية،
ستنبني حتما على طول تجربة واختبار لشتى الإستراتيجيات.

anamoody
03-27-2014, 23:47
اخى الفاضل هذا الموضوع مفيد جدا
ويحتوى على كثير من المعلومات المفيدة
واتمنى ان يستفاد منه الاخرون كما استفدت
تقبل مروى

medomohmedsahen
03-27-2014, 23:49
اشكرك على المعلومة الرائعة
التي نحتاجها حتى نفهم
سوق الفوركس لانه سوق فيه الكثير من التوفيق
بين عملا الفوركس

shiksa
04-10-2014, 06:41
المفروض المتاجر اللى عايز يثبت نفسه فى السوق
يعتمد ع استراتيجيه خاصة به
ولكن طبعا بعد التعلم والاجتهاد فى هذا المجال جيدا
والتدرب عليه بافضل الوسائل
تحياتى

gmhd
04-10-2014, 08:42
السلام عليكم
مشكور اخي علي الموضوع
ولكن انا لي استرتجيتي الخاصة
والتي اتمسك بها
واتبع ادارة راس مال سليمة
ولاكن استفد حدا من موضوعك
واتمنا لك التوفيق

a7med84
04-10-2014, 12:01
اسليب التحليل الفنى فى هذا السوق متنوعه ومهم جدا فى بدايه التعلم

والشغل على الحساب التجريبى اكتشاف الاسلوب المناسب لك فى التداول

fireboy
04-10-2014, 12:05
السلام عليكم ورحمة الله وبكاته وتعالى
جزاك الله خيرا يا اخى وتسلم على هذا الشرح والتوضيح وعلى هذه الاستراتجيات وبارك الله فيك وإن شاء الكل يستفيد
وفى رعاية الله وحفظه واتمنا الربح الوفير للجميع

rami007
04-21-2014, 18:39
السلام عليكم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وهذا
الشرح المستفيض واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
الاعضاء وان يعلم الاخوة الجدد انه لابد
ان يبنى كل متاجر استراتيجيته الخاصة
سلام تحياتي
بالتوفيق

gehad87
06-30-2014, 12:33
اخي العزيز الموضوع منقول منقول منقول كفاية نقل مواضيع ارجوكم كمان لو هتنقل موضوع نسقه تنسق جيد
مش تنسيق الغرض منه تعذيبنا واحنا بنقرا مثلا
فلنفرض اللي بيتصفح المنتدى او الموضوع بيقراه من تابلت او من نوت بوك 10 بوصة مثلا

يبقى حرام حرام بجد الحجم بتاع الخط ده

hassanayoub
06-30-2014, 13:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي الكريم على الموضوع الجميل
أتمنى أن يستفيد باقي الأعضاء الكرام من موضوعك هذا
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع
تحياتي

hema2013
06-30-2014, 13:14
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذة الموضوعات المفيدة لنا من الاستراتيجيات اللى بحب استخدمها استوب لوز الجديدة انا بحب التعامل معاها بكل بسطاطة وكمان بحب استخدمها لتقليل الخسارة
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

maghribia
06-30-2014, 13:18
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

هاكا العديدي من الاتسارتدجياتف يالفوركس و لهذا افنه
على المتداول ان يعلم على تحقيق الربح بها كيفماكانت
تقبل احتراماتيى

host
07-06-2014, 21:22
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

ali2000
07-07-2014, 01:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,شكرا لك اخي العزيز على الموضوع الرائع والشرح المهم هذا والنصائح المفيدة التي ذكرتها انت وهذه الاشياء مهمة جداً قبل التداول ومعرفة استراتيجيه مهمة وجيده قبل العمل امر مهم جدا ولك كل الاحترام

BrahimForex
07-07-2014, 21:17
اهم شيء يجب ان يفكر فيه المتداول هو ان يجد استراتيجية يعمل عليها في صفقاته لكن يجب ان يجربها جيدا في الحساب التجريبي

AMLAK
08-13-2014, 13:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع
الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها
واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

el andaloussi
08-14-2014, 01:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ، و اتمنى التوفيق للجميع

scan
08-18-2014, 15:25
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

mohamed.atef
04-16-2015, 09:42
في ظل الزخم الهائل من الإسترتجيات ، يصاب المرء أحياناً بالحيرة ماذا أفعل ؟ ماذا أختار ؟ ، ربما التي أواصاني بها الأصدقاء ، أو التي يستعملها الخبراء ، أيا كانت الإستراتيجية لابد من تجربتها مراراً وتكراراً على الديمو قبل المضي قدماً

mazouz
04-16-2015, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

ibrahim forex
06-05-2015, 04:04
التدجاول له اكتر من اسلوب اكيد وكل اسلوب بيناسب اشخاص معينه لذا عليك ان تتعرف على الاسلوب او اكتر اسلوب مناسب ليك

واختيار الاستراتيجيه اللى ممكن ان تتمرن عليها لتعرف مميزاتها وعيوبها من الحساب التجريبى

zakija
03-14-2016, 01:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب :bravo::bravo:
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

ebn masr
03-15-2016, 12:45
رحم الله امرء عرف قدر نفسه علشان كطة على كل متداول قبل مايدخل السوق يعرف قدراته الاول ومستواه وهايعرف يعمل ايه ومايعملش ايه

badr el asri
03-15-2016, 14:17
الســــــــلام عليكم ورحمة الله
عمل المعروف يدوم، والجميل دايم محفوظ، لا تفكر في يوم أنسى أنّك وقفت جنبي على طول
شكرا جزيلا وتقبل مروري يا أخي الكريم

mouad bassim
03-15-2016, 16:18
مشكور على موضوعك الرائع المتداول على المنتدى للاستفاده جميعا
واشكرك على شرحك وتوضيح أهمية خط الاتجاه في التحليل الفني
وان شاء الله اكون من المستفيدين
جزاك الله وافادك الله خيرا

raedreda
03-15-2016, 17:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه المهمه لكل اعضاء منتدانا المحترم ..بالتوفيق دائماااا

تقبل مرورى وتحياتى

معتصم سباعنة
03-15-2016, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يمكن القول ان لكل شخص استراتيجيته الخاصة واسلوبه بالتداول لك جزيل الشكر على التوضيح
بالتوفيق

nuclear2010
03-15-2016, 20:07
السلام عليكم
هناك اساليب تدوال كتير في الفوركس
والشاطر هو اللي بيكسب وقتها
جزاك الله خيرا
تقبل مروري

Elgohary1024
03-15-2016, 22:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

سلمت يداك أخي آالكريم

شكرا على الطرح الرائع

تقبل مرورى , تحياتى لك .

ebn masr
03-19-2016, 23:46
استراتيجيات الفوركس كتيرة جدا وعديدة جدا المهم انه المتداول يكون قادر على وضع الاستراتيجية التى تؤهله بشكل كامل من التداول باحترافية

MOHAMEDP
03-19-2016, 23:50
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد
فالاستراتيجية التي يجب ان يعتمدها متداولو الفوركس هي ادارة رأس امال

adamarwan
06-09-2016, 20:29
نعم فى هناك العديد من الاساليب التى ممكن ان تستخدم
فى التداول والتى ممكن ان تتعمل معها لكى تتمكن من ان تصل الى النتائج التى تريد فى هدا السوق
وحظ موفق

mourada
06-09-2016, 22:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على شرحك لكيفية التوصل الى استراتيجية مربحة و اسلوب تداول ناجح و هذا جد مفيد لاخواننا المبتدئين و تقبل مروري